طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد

طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد

تكنولوجيا وتقنية موبايل

طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد لتستخدمها في حال كنت قد حذفت عن طريق الخطأ صوراً تحمل أجمل لحظاتك وذكرياتك أو لربما قام أحد أطفالك بحذفها لا تقلق، تابع معي لتتعرف طريقة استعادة الصور المحذوفة من الاندرويد. حقيقة يعد أمر فقدان صور والفيديوهات أو تلك الصور المتعلقة بعملنا من جهاز الاندرويد كابوساً يلاحق العديد من مستخدمي هذه الأجهزة، ولكن في المقابل أيضاً بات بإمكانك استرجاع هذه الصور بسهولة وسرعة وبخطوات بسيطة فقط تابع معي من فضلك قراءة هذا المقال لفهم ما عليك فعله لتحقيق ذلك.

طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد

طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد
طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد

يوجد طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد سهلة وبسيطة وتتضمن تثبيت تطبيق صور جوجل، ومن ثم تمكين ميزة المزامنة والنسخ الاحتياطي، ستتمكن من خلال هذه الطريقة من الاحتفاظ بنسخة من جميع صورك ولقطاتك المميزة على مكتبة صور غوغل، ولتطبيق هذه الطريقة نفذ الخطوات التالية:

  • حمّل تطبيق صور جوجل Google photos على هاتفك المحمول الذي يعمل بنظام الاندرويد.
  • افتح التطبيق لتجد في الجزء العلوي الأيمن قائمة، انقر على خيار سلة المهملات.
  • كل ما تراه في سلة المهملات يمكنك استردادها لمدة لا تزيد عن 60 يوم، لذلك انقر مع الاستمرار على الصور التي حذفتها وترغب باستعادتها.
  • انقر على خيار “استعادة” لتتمكن من استعادة الصور المحذوفة من الاندرويد.

استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد من بطاقة الذاكرة الخارجية

يمكنك استخدام بطاقة التخزين الخارجية أو كما تعرف ببطاقة SD لحفظ صورك ولقطاتك المهمة، من خلال توصيل البطاقة الخاصة بك بأي جهاز كمبيوتر أو حاسوب شخصي، ومن ثم استخدام برنامج خارجي يمكنك من استرداد الصور المحذوفة والتي ترغب باستردادها في حال لم تكن مشفرة طبعاً.

بالرغم من عدم وجود ضمانات واحتمال كبير لاستعادة الصور المحذوفة باتباع هذه الطريقة إلا أنها تعد حلاً في حال كنت لا تستخدم ميزة التخزين السحابي للاحتفاظ بنسخة احتياطية من صورك، فتعد طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد من بطاقة الذاكرة الخارجية خياراً لا بد من تجريبه.

ستبقى الملفات المحذوفة على بطاقة الذاكرة الخارجية الخاصة بك فقط إلى أن يتم كتابة بيانات جديدة فوقها، وبالتالي يتوجب عليك بمجرد أن تدرك أنك قمت بحذف الصور عن طريق الصدفة أن تقوم بإزالة تلك البطاقة من هاتفك وعدم القيام بأي عملية نسخ أو لصق لأي نوع من الملفات عليها لتجنب كتابة أي بيانات جديدة فوق بيانات الصور المحذوفة.

اقرأ أيضًا: طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الآيفون بخطوات بسيطة

طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد باستخدام برامج خارجية

تحفظ الصور في جهاز الاندرويد الخاص بك في ذاكرته الداخلية لحظة التقاطها أو حفظها، بالتالي يمكنك استخدام تطبيقات خارجية صممت خصيصاً لتمكنك من استعادة الصور المحذوفة من الاندرويد، لكنك ستحتاج إلى التأكد من كون تلك الصور حديثة لتجنب فقدانها بشكل نهائي.

يوجد هناك العديد من البرامج والتطبيقات التي بإمكانك استخدامها لاسترجاع صورك المحذوفة من الاندرويد مثل Disk Digger، وRecuva، وEaseUS  وMobiSaver.

طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد بدون برامج

يمكنك من خلال استخدام الصور المصغرة الموجودة على هاتفك المحمول أن تكون طريقة مثالية لاسترجاع الصور المحذوفة من الاندرويد بدون برامج لعلك تبحث عن طريقه تغنيك عن استخدام برنامج استرجاع للصور المحذوفة، يمكنك فعل ذلك عن طريق الصور المصغرة الموجودة في هاتفك.

إذ ستجد صورة مصغرة أو كما تعرف “thumbnails “لجميع الصور التي قمت بتخزينها على هاتفك، وهي عبارة عن لقطات لأي صورة أو فيديو مخزن على الهاتف. ويمكنك الوصول إليها واستعادة ملف thumbnails لأي صورة قمت بحذفها وترغب باسترجاعها عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • انقر على أيقونة مدير الملفات لديك أو” My files”.
  • انقر على خيار الضبط أو الإعدادات أو “settings”.
  • انقر على خيار إظهار الملفات المخفية أو “Show hiden files”.
  • من جديد انقر على أيقونة مدير الملفات، وانقر على خيار كل الملفات أو خيار ” all files “.
  • انقر على ذاكرة الهاتف الداخلية وافتح مجلد Dcim ثم انقر على ” thumbnails “.
  • ستظهر لك جميع ملفات الصور المصغرة للصور أو الفيديوهات التي على هاتفك.
  • استرجع الصورة المصغرة للصور التي قمت بحذفها وترغب باستعادتها مرة أخرى على ذاكرة هاتفك المحمول.

سوف تضمن لك هذه الطريقة استرجاع صورك المحذوفة بنسبة تتراوح ما بين 80% إلى 90%، وذلك بناءً على مساحة التخزين الداخلية للهاتف واستطاعته، ففي بعضها قد تستطيع استعادة الصور المحذوفة بنسبة 100%، أي جميعها.

وبالرغم من ذلك يوجد هناك عيب في اتباعك لهذه الطريقة يتجلى باستعادة الصور المحذوفة لكن ليس بالدقة نفسها التي كانت عليها سابقاً، وبكونها صالحة فقط لاسترجاع الصور المحذوفة من أجهزة أندرويد، وليس الفيديوهات.

اقرأ أيضًا: كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الواتس اب للايفون والاندرويد

استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات

يمكنك استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات باستخدام الكمبيوتر من خلال تطبيق PhoneRescue الخاص بنظام Android، من خلال اتباع هذه الخطوات:

  • حمل تطبيق ” PhoneRescue” بشكل مجاني على حاسوبك الشخصي أو المكتبي.
  • صل هاتفك الذي يعمل بنظام الاندرويد بالكمبيوتر باستخدام كابل USB.
  • انقر على خيار الصور، ومن ثم فوق زر “التالي” الذي يوجد على اليمين.
  • ليتم بعدها في صفحة القائمة فحص جميع البيانات المدعومة.
  • أزل التحديد أي ملفات لا ترغب باستعادتها، لتتمكن من استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد فقط.

مميزات استخدام تطبيق لاسترجاع الصور المحذوفة من الاندرويد

تمتاز تطبيقات استرداد الصور من الأندرويد في أنها سريعة وسهلة الاستخدام، إذ ستحتاج لبضع دقائق ونقرة واحدة فقط لإنهاء مهمة استعادة أي نوع من الملفات بالكامل، وقد يستغرق الأمر 5 دقائق فقط لتتمكن من استعادة ما يزيد عن 3000 صورة.

كما يسمح لك بمعاينة واختيار الصور المحذوفة قبل البدء بعملية الاسترداد، وهو متوافق مع جميع الأجهزة اللوحية والعادية التي تعمل بنظام Android، بما في ذلك Motorola وSamsung وLG وSony وGoogle وHTC وHuawei وما إلى ذلك، بالإضافة إلى أنه نظيف و آمن وخالي من الفيروسات بنسبة 100٪.

صوري الشخصية محذوفة كيف يمكنني استعادتها؟

طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد
طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد

هل تبحث عن طرق لاستعادة صورك الشخصية المحذوفة، لاسيما إن كانت هذه الصور جزءاً هاماً من حياتك اليومية أو عملك وفقدتها عن طريق الخطأ، ستتمكن من استعادتها من خلال اتباعك لهذه الخطوات التالية:

  • تحقق من ميزة التخزين السحابي مثل صور Dropbox أو Google في حال كنت تستخدمها لتخزين نسخة احتياطية من صورك، التي قد تجدها إما في قائمة الصور أو لربما في سلة المحذوفات.
  • في حال كنت تستخدم بطاقة ذاكرة خارجية SD في هاتفك، فيمكنك توصيلها بأي جهاز كمبيوتر واستخدام برنامج لاستردادها كما سبق وذكرنا أعلاه. 
  • أما في حال كان هاتفك خاضعاً لعملية روت، سيتوجب عليك استخدام تطبيقات متخصصة لمسح وحدة تخزين الداخلية والبحث عن أية ملفات محذوفة وليس فقط صور.

وفي نهاية مقالنا الذي تحدث عن طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد، ومع اتباعك لهذه الطرق بدقة لن تشعر بالقلق من جديد حول فقدانك لصورك في المستقبل، كما وستشعر بالراحة والسعادة بعد استرجاع صورك وفيديوهاتك وذكرياتك الجميلة سواء أكنت بصحبة أصدقائك أو عائلتك أو أي حدث مهم آخر.