حقن البوتوكس 2

ما هي اسعار حقن البوتوكس في السعودية وما هي اضرار الحقن

العناية بالذات صحة البشرة

إن للتقدم في العمر منافع مثل الحكمة ومضار لأنه يأتي بالتجاعيد والخطوط وتفقد البشرة مرونتها، ومن الصعب ايقاف هذه العملية لكن نستطيع أن نبطئها وذلك بواسطة حقن البوتكس لذا تقوم السيدات عموماً بحقن البوتوكس في الوجه لأنه أكثر المناطق ظهوراً للتجاعيد، وفي مقالنا الآتي سنتحدث عن اسعار حقن البوتوكس واختلافها.


اسعار حقن البوتوكس:

اسعار حقن البوتوكس

بداية يجب أن نعرف ما هو البوتوكس: هو اسم تجاري لسم تنتجه بكتيريا Clostridium Botulinum، ويتميز بقدرته على التسبب في شلل العضلات عند حقنها به بشكل أكثر من المعتاد، حيث يسبب اضراب في التوصيل العضلي، الأمر الذي يؤدي إلى شلل في العضلات الملساء والهيكلية.

ويتم استخدام البوتوكس لعلاج فرط التعرق، والشقيقة أو الصداع النصفي، إضافة إلى شد تجاعيد الرقبة الدقيقة، والتجاعيد حول العينين والجبهة، وحقن البوتوكس هذا يعطي للبشرة مرونة أكثر ومقاومة أكبر لمشاكل الوجه لمدة تصل إلى ستة أشهر.

هناك قائمة طويلة من الأماكن التي يمكن حقن البوتكس فيها، وتستخدم لذلك التقنيات سواء غير الجراحية أو الجراحية، وتختلف اسعار حقن البوتوكس حسب الجرعة المستخدمة في الحقنة وكميتها والمكان الذي ستحقن فيه، إضافة إلى ارتباط ارتفاع أسعار حقن البوتوكس بالخبرة الطبية.

اقرا ايضا: أهم 10 تعليمات بعد البوتوكس يجب القيام بها

ويتم في الوقت الحال تصنيع مادة البوتولينيوم توكسين من النوع A في أمريكا وأوروبا من خلال أربع شركات عالمية وتشمل الأسماء التجارية التالية:

  1. البوتوكس Onabotulinumtoxin A.
  2. حقن الديسبورت Abobotulinumtoxin A.
  3. حقن الزيومين Incobotulinumtoxin A.
  4. حقن الجيوفو Prabotulinumtoxin A.

وتختلف اسعار حقن البوتوكس من بلد لآخر تبعاً لعدة أسباب منها رخص اليد العاملة وقلة التكلفة التشغيلية لها بالإضافة إلى محدودية الضرائب المفروضة، وتعتبر مدينة القاهرة من المدن الرخيصة باسعار حقن البوتوكس.

وتختلف اسعار حقن البوتوكس حسب المنطقة المراد حقنها، وحسب شهرة المركز الطبي أو الطبيب المختص وحالة المريض ولكن بشكل عام فإن اسعار حقن البوتوكس تتقارب من بعضها وهي كما يلي:

تتراوح اسعار البوتوكس في السعودية حوالي 500 دولار أمريكي وفي ما يلي قائمة بكشفيات المعاينة في كافة الحالات:

  • أما كشفية الطبيب والمعاينة فتتراوح بين ١٢ دولار أمريكي إلى ١٨ دولار أمريكي.
  • اسعار حقن البوتوكس للحالات البسيطة بالإضافة إلى المعاينة تتراوح بين ١٣٠ دولار امريكي إلى ٢١٦ دولار أمريكي.
  • اسعار حقن البوتوكس للحالات المتوسطة كحقن الوجه كاملاً أو حقن الرقبة تتراوح بين ٤٢٥ دولار أمريكي إلى ٨١٥ دولار أمريكي.
  • اما اسعار حقن البوتوكس الكبيرة فهي تتراوح بين ٨١٥ دولار أمريكي إلى ١٦٠٠ دولار أمريكي.
  • بينما اسعار حقن البوتوكس للمعدة حيث يتم هذا الحقن لعلاج السمنة فهو يصل إلى حوالي ٢٠٠٠ دولار أمريكي، وهو أكثر اسعار حقن البوتوكس ارتفاعا بين مناطق الجسم التي تعالج بحقن البوتوكس.
  • وتبلغ اسعار حقن البوتوكس لعلاج فرط التعرق لكلا الإبطين حوالي ١٠٠٠ دولار امريكي.

اقرا ايضا: الفرق الشائع بين حقن الفيلر والبوتوكس 5 أسرار لا تعلمها


الهدف من حقن البوتوكس :

يعتبر البوتوكس الحل الجمالي الأكثر شيوعاً وشعبية حول العالم، حيث يقوم الطبيب المختص بحقن توكسين البوتولينوم أو ما يسمى بالبوتوكس في الجلد، الأمر الذي يعمل على إرخاء العضلات ومنع تقلصها، وعند ايقاف تقلص هذه العضلات ستتوقف الخطوط والتجاعيد الموجودة في المنطقة عن الظهور، مما يعطي للبشرة نعومة وخلواً من التجاعيد.ويكون الهدف من حقن البوتوكس في الوجه ما يلي:

العمل على إظهار الشخص أو السيدة بعمر اصغر وبصحة أفضل.

  • تعمل حقن البوتوكس على القضاء على علامات التقدم بالعمر.
  • عند التخلص من التجاعيد هذا سيمنح الشخص ازياد لثقته بنفسه.
  • الهدف الأساسي من حقن البوتوكس وهو التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  • ولكن يجب الحفاظ على استخدام كميات قليلة من البوتوكس ولفترات متباعدة، كون الإفراط بالعلاج بالبوتوكس من الممكن أن يؤدي إلى شلل في الوجه ومن الممكن أن يصل إلى الموت.

اضرار حقن البوتوكس:

بعد إجراء حقن البوتوكس سيحدث في منطقة الحقن احمرار بالإضافة إلى ظهور كدمات خفيفة ومن النادر ترافقه مع صداع، لكن عموماً لا يوجد اي خطر كبير في حقن البوتوكس.

ويقوم الشخص بالاستمرار بحياته بعد حقن البوتوكس مباشرة، وتبدأ النتيجة بالظهور بعد عدة أيام تصل إلى أربعة أيام من الحقن لتستمتع السيدة ببشرة شابة وحيوية ونضرة لمدة تصل إلى ستة أشهر.


مكونات الوجه الاساسية التي يحقن بها البوتوكس:

يعد العلاج بحقن البوتوكس أساسيا للتخلص من التجاعيد المبكرة وهو يناسب النساء قبل ٣٥ سنة وخاصة لتجاعيد الجبين، وبين الحاجبين، وحول العينين، حيث يتألف الوجه من ثلاث مكونات أساسية هي الجلد والعضلات والدهون:

  • الجلد الخارجي للوجه: والذي تظهر عليه خطوط رفيعة مع التقدم بالعمر ونتيجة الماكياج وأشعة الشمس.
  • العضلة: وهي ما تسمى بالعضلة التعبيرية أو التجاعيد التعبيرية والتي تستخدم عند قيام الشخص بالتعبير في الوجه مثل الضحك أو العبوس أو الذهول والدهشة.
  • نسبة الدهون: تنتشر الدهون في كل الجسم، ولكن في الوجه تكون هذه الدهون متمسكة بأربطة معينة من الوجه.
  • أربطة الوجه: والتي تتحول مع جاذبية الأرض إلى ترهلات وثم تظهر التجاعيد وعند الوصول إلى هذه المرحلة تبدأ رحلة البوتوكس.

قدمنا لك سيدتي في مقالنا السابق اسعار حقن البوتوكس حسب المناطق المختلفة لتتخلصي من التجاعيد وتستعيدي بشرتك النضرة والمشرقة وتستعيدي ثقتك بإطلالتك.