الفرق بين إبرة النضارة والبروفايلو

الفرق بين إبرة النضارة والبروفايلو

العناية بالذات صحة البشرة

تواجه البشرة العديد من المشاكل بشكل دائم، فبسبب الطقس القاسي والظروف البيئية المختلفة مثل تلوث الهواء، والتعرض المتكرر لأشعة الشمس، تفقد البشرة نضارتها ورونقها، فتظهر مشكلات عديدة في البشرة، مثل التجاعيد، والخطوط الدقيقة، وحروق الشمس. لذلك أصبح هناك حاجة متزايدة للحصول على طرق جديدة للحفاظ على البشرة صحية، وحمايتها من تلك العوامل الخارجية، وكان هذا سبب ظهور إبر النضارة والبروفايلو للوجه، فما الفرق بين إبرة النضارة والبروفايلو.

هكذا كانت إبر النضارة للوجه أحد أهم الحلول التي ساعدت على ضمان بقاء جمال البشرة ونضارتها. كما ظهرت تقنية البروفايلو حديثا إلا أنها أثبتت قدرتها على تجديد نضارة البشرة وتقليل علامات التجاعيد وتقدم العمر وتحديدا للوجه ،

فنتائجها تعتبر مضمونة بلا آثار جانبية تذكر، مما جعلها واحدة من أفضل منتجات النضارة المتعارف عليها. كيف تؤثر كل من إبرة النضارة وإبرة البروفايلو في البشرة؟ وما أهم فوائدهم التي قد تتحقق عند استخدامهم؟ ما الفرق بين إبرة النضارة والبروفايلو؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال .

ما هي إبر النضارة للوجه؟

إبر النضارة للوجه عبارة عن حقن تحتوي على علاجات مصممة بشكل خاص لتحفيز تجديد الجلد، مثل حمض الهيالورونيك الذي يساعد على استعادة الرطوبة في الجلد، ويحسن مرونته وشبابه.

كما تعمل على ملء البشرة وتحسين مظهرها وملمسها، مع إبطاء علامات الشيخوخة، وتمتاز أبر النضارة بأنها لا تحدد بنية الوجه، بل تعالج الطبقة العليا من الوجه، أو الرقبة، من أجل الترطيب وإعطاء مظهر جميل المظهر  ومشدود.

الفرق بين ابرة النضارة والبروفايلو
الفرق بين إبرة النضارة والبروفايلو

ما هو البروفايلو؟

إبرة البروفايلو (Freshness Needle) هي حقنة تحتوي على مادة الهيالورينك أسيد الطبيعي بتركيز محدد، حيث يقوم الطبيب بحقن في الوجه لشد الوجه والنضارة الطبيعية ، ويتم استخدام البروفايلو من أجل الحقن بأقل تدخلا جراحيا وأقل درجة من الألم وأقصر وقتا للجلسات.

ونتيجة التعرض للعوامل الجوية والتقدم في العمر لذلك تبدأ البشرة في فقدان ليونتها ومتانتها، ومن هنا جاءت فكرة حقن الجلد بإبر البروفايلو بشكل مباشر لتعويض ما تم فقدانه وخاصة في الوجه والرقبة واليدين، دون إضافة عوامل الارتباط الكيميائي لتركيبته مما يقلل من خطر ردود الفعل السلبية.

فوائد حقن البروفايلو للوجه

  • استعادة نضارة وحيوية وجمال البشرة.
  • مصدر مهم للترطيب.
  • علاج بشكل فوري وغير مؤلم.
  • علاج غير جراحي و نتائجه سريعة و مرضية.
  • التخلص نهائيا من التجاعيد.
  • خالية الآثار الجانبية.
  • تعالج ترهلات البشرة.
  • التخلص من الهالات والبقع الداكنة.

الفرق بين ابرة النضارة والبروفايلو

تعتبر إبرة النضارة والبروفايلو من أحدث التقنيات الطبية المعتمدة في علاج مشاكل البشرة وإعادة نضارتها بعد فترة التقدم في العمر وظهور التجاعيد. والفرق بين إبرة النضارة والبروفايلو يتمثل في تركيبهما وفعالية كل منهما. فإذا كنت تريد علاج خطوط التعبير الموجودة على بشرتك، فسوف تحتاج إلى حقن النضارة، فهي تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة، وتخفف بشكل ملحوظ من التجاعيد الموجودة.

أما إذا كنت تريد إخفاء تجاعيد البشرة، فعليك استخدام حقن البروفايلو ،حيث يعمل هذا النوع من الإبر على تعبئة الأنسجة غير الموجودة وإعطاء البشرة مظهرا أكثر نعومة وشبابا كما أن البروفايلو يعمل على تحفيز الكولاجين .لكن عليك الاستشارة قبل اتخاذ أي قرار بشأن استخدام أي نوع من الأبر.

اذاً كل من إبرة البروفايلو والفيلر تستخدمان لشد البشرة وإخفاء التجاعيد واستعادة نضارة البشرة، لكنهما يختلفان في التقنية نفسها، بينما يستخدم الفيلر لملء وتعبئة منطقة معينة في البشرة، تعمل إبرة بروفايلو على تنشيط الكولاجين فيمتد تأثيرها إلى المناطق المحيطة بمنطقة العلاج.

يكمن الاختلاف فقط في المكونات وأنواعها، حيث تحتوي البروفايلو على حمض الهيالورونيك بشكل أساسي، بينما تحتوي إبرة النضارة على مكونات أخرى بجانب حمض الهيالورونيك، مثل: هيدروكسيباتيت الكالسيوم والجلايسين.

بين إبرة النضارة والبروفايلو
الفرق بين إبرة النضارة والبروفايلو

فوائد البروفايلو للوجه

تتعدد فوائد البروفايلو للوجه والتي تجعله واحد من أفضل أنواع حقن نضارة البشرة منها :

1_ الحصول على بشرة أكثر شبابًا ابتداء من أول جلسة، وتفتيح للوجه أكثر .

2_ شد ورفع الخدود بدون أن تبدو بشكل ممتلئ.

3_ التخفيف من حدة خط الابتسامة المزعج.

4_ترطيب البشرة من الداخل بشكل عميق.

5_ التخلص من علامات الشيخوخة والتقدم في السن.

اقرأ أيضا : روتين العناية بالبشرة والجسم والوجه: كل ما تود معرفته.

تنبيه : لا ينبغي إعطاء ابرة البروفايلو أو إبرة النضارة للحامل و المرضع.

أضرار إبرة النضارة للوجه

ظهور بعض الكدمات البسيطة أو احمرار مكان الحقن هذا الكلام أثناء الحقن، إلا أن الأعراض تختفي تدريجياً. ويمكن أيضا أن يظهر تحسس من مواد ومكونات إبر النضارة، لذلك يجب التأكد مسبقاً من قابلية الجسم لها واجراء تحليل الحساسية قبل أخد القرار بالحقن.

متى تظهر نتيجة حقن النضارة

تظهر نتائج ابرة النضارة بعد الجلسة فورا، وبعد مرور شهر من العلاج سيظهر على البشرة تحسن ملحوظ في مظهر الجلد.

متى تظهر نتيجة البروفايلو؟

تظهر النتائج الأولية لابرة بروفايلو بعد الجلسة الأولى مباشرة، بحيث تلاحظ أن البشرة أصبحت أكثر رطوبة وشبابا، وتبدأ نتائج التفتيح وشد الجلد بالظهور بعد مرور 2-4 أسابيع منها، والنتائج النهائية تحتاج بضعة أشهر بناء على عوامل عديدة وهي: العمر، وبنية الوجه وحالة البشرة.

هل إبرة النضارة مؤلمة؟

لا، عبارة عن عملية وهي غير مؤلمة حيث لا تستغرق اكثر من 30 دقيقة.

من يمكنه إجراء عملية الحقن بإبر نضارة الوجه

لا بد أن يتجاوز الشخص سن الثلاثين لكي يتم معالجة التجاعيد التي يزداد ظهورها من ذلك العمر وبعده، أيضا لا بد ألا يكون لديهم حساسية تجاه مواد الحقن.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من شرح مقالنا لليوم بعد أن عرفنا الفرق بين إبرة النضارة والبروفايلو وعليك سيدتي أن تواظبي على تضمينه العناية بالبشرة لتحصلي على نتائج فعالة جميلة بوقت قياسي وطيلة حياتك .