الفرق بين الهارد جل والجل بوليش

الفرق بين الهارد جل والجل بوليش

العناية بالاظافر

الفرق بين الهارد جل والجل بوليش، الذي تبحث عنه الكثير من الفتيات اللواتي يردن حل بديل لطلاء الأظافر المستمر الذي يستغرق وقتاً طويلاً، والذي من الممكن أن يتدمر مع استخدام اليدين بشكل مستمر، ولهذا السبب أغلب الشابات تبحثن عن حل ليدوم المناكير لأطول فترة ممكنة، والمتمثل بأظافر الجل لأنها أكثر متانة وقوة من طلاء الأظافر العادي، بالإضافة إلى أنها تدوم لفترات أطول، لذلك السبب تابعي معنا سيدتي في هذا المقال، حيث سنقدم لك شرحاً مفصلاً حول أظافر الجل وأنواعها، والفرق بين الهارد جل والجل بوليش.

ما هو الفرق بين الهارد جل والجل بوليش

هناك مجموعة اختلافات بين الهارد جل والجل بوليش، تتمثل بما يلي:

  • عند مقارنة طلاء أظافر الجل بوليش و الهارد جل يبدو أن أظافر الهارد جل أفضل بكثير 
  • إن تكاليف الهارد جل أكبر بكثير، ولكنها تستغرق وقت أطول للتطبيق، وتدوم لوقت أطول.
  • يستخدم الهارد جل لإطالة الأظافر وتقويتها، بينما يعتبر الجل بوليش طلاء للأظافر.

اقرأ أيضًا: طرق تطويل الاظافر بسرعة: وصفات منزلية خطوة بخطوة

أنواع جل الأظافر 

الفرق بين الهارد جل والجل بوليش
الفرق بين الهارد جل والجل بوليش

هناك عدة أنواع مختلفة من جل الأظافر، حيث يمكنك أن تختاري من بينها ما يناسبكِ، لكن قبل أن تختاري تعرفي على الفرق بين الهارد جل والجل بوليش كما يلي:

الهارد جل 

الهارد جل أو ما يعرف باسم الجل التقليدي، وهو من أشهر أنواع 

محسنات الأظافر، حيث يستخدم الهارد جيل غالباً لإطالة الظفر، بحيث يمكن وضعه بالشكل الذي تفضلينه، مثل الشكل البيضوي أو الشكل المدبب.

كما يحظى الهارد جيل بشعبية كبيرة، فبإمكانك تحويل مجموعة أظافر قصيرة جداً إلى مجموعة أظافر جاهزة للحفلات والمناسبات خلال عدة ساعات، ومن جهة أخرى، يمكن استخدام الهارد جل لإصلاح الأظافر المتكسّرة، لهذا السبب لا تقلقي سيدتي إذا كسرتي ظفرك، لأنه يمكنك إنشاء واحداً جديداً مطابقاً لبقية الأظافر بمساعدة خبيرة أظافر.

بالمقارنة مع باقي أنواع الجل الأخرى، تبين أن الهارد جل هو الأقوى حيث يمكنه أن يتحمل الكثير من الضغوط والأعباء اليومية، ويعمل كحاجز واقي الأظافر الطبيعية.

كما يمتاز بقوام سميك، حيث يتم تثبيته من خلال وضع جزء صغير من الجل على سطح الظفر، ليتم بعد ذلك سحب الجل على حواف الظفر بحركات السحب والدفع للفُرْشَاة، وبمجرد اكتمال تطبيق الهارد جيل، يتحول إلى حالة صلبة بعد تعريضه لضوء LED أو ضوء الأشعة فوق البنفسجية وذلك لمدة 30-120 ثانية.

في العادة يستغرق تطبيق الهارد جل للأظافر Nail gel قرابة الساعتين، وقد يتغير هذا بالاعتماد على مقدار فن الأظافر أو الزخرفة التي تريدين إضافتها، وتدوم هذه الأظافر من 3 حتى 4 أسابيع مع العناية الفائقة، وإذا لاحظتي أن الظفر بدأ يرتفع، فلا تقلعيه بنفسكِ، بل اتصلي بخبيرة الأظافر لتحصلي على المشورة.

الجل بوليش

يشبه قوام الجل بوليش التلميع العادي، ويستخدم فيه نفس المواد الهلامية التي يتم استخدامها في الهارد جيل، حيث يحتاج أيضاً إلى المعالجة تحت ضوء LED أو ضوء الأشعة فوق البنفسجية لمدة 30 ثانية، حيث يتم تطبيق الجيل بوليش على الطبقات النحيفة مقارنة بغيره من المواد الهلامية، ولذلك فهو لا يوفر أي قوة للأظافر الطبيعية.

فهو مجرد لون أظافر يدوم لفترة طويلة كما أنه مقاوم للتلطخ، إضافة إلى ذلك، يمكن تطبيقه مباشرة على الأظافر الطبيعية أو على السوفت جيل أو على الهارد جل، كما أنه يدوم من أسبوعين وحتى ثلاثة أسابيع، ولكن عندما تريد إزالة الطلاء، ينصح بالذهاب إلى خبير أظافر.

مميزات الهارد جل

يمتاز الهارد جل بخفة وزنه، لكنه متين وقوي لأنه ذو قوام منسوج بإحكام ولهذا السبب لا يمكن نقعه في الأسيتون، بالإضافة إلى ذلك فهو عديم الرائحة، كما أنه مضاد للحساسية وآمن تماماً للنساء الحوامل، ويمكن استخدامها لإطالة الأظافر، كما يدوم حتى 3-4 أسابيع.

عيوب الهارد جل

بالرغم من المميزات والجمالية التي يعطيها جل للأظافر Nail gel، إلا أن هناك بعض العيوب، حيث يجب أن يتم تركيبه وإزالته من قبل أخصائي أظافر محترف، كما يصعب إصلاحه أو تقصيره في المنزل.

اقرأ أيضًا: كيفية تطويل الأظافر القصيرة جدا أسرار يجب معرفتها

مميزات الجل بوليش

يمتاز جل البوليش في أنه جل رقيق، حيث إن تطبيقه سريع لا يستغرق الكثير من الوقت، كما يمكنك أن تقوم بإزالته بأمان في المنزل.

ما هو السوفت جل؟

الفرق بين الهارد جل والجل بوليش
الفرق بين الهارد جل والجل بوليش

يطلق على السوفت جل اسم هلام النقع، وذلك لأنه يمكن إزالته من خلال نقعه في الأسيتون، ويعتبر هذا أكبر اختلاف بين الهارد جل والسوفت جل، حيث إن السوفت جل ليس قوي كفاية لتحمل الطول، لكنه يوفر قوة ومتانة للأظافر الطبيعية القصيرة وحتى المتوسطة الطول.

كما يتم تطبيق السوفت جل بفرشاة وذلك تحت ضوء LED أو ضوء الأشعة فوق البنفسجية في حوالي 30 ثانية، في العادة يستغرق تطبيق السوفت جل حوالي ساعة ونصف، كما يمكن أن يدوم حتى 4 أسابيع، ولكن سيحدث تَآكُلٌ على الحواف الحرة.

وفي الختام نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لليوم بعد أن قدمنا لكم الفرق بين الهارد جل والجل بوليش بشكل واضح ومفصل بالإضافة إلى أهم أنواع جل الأظافر، ومزايا وعيوب كل نوع لتختاري سيدتي من بينها ما يناسبك.