الميزوثيرابي لتفتيح البشرة

الميزوثيرابي لتفتيح البشرة بخطوات بسيطة

صحة البشرة

الميزوثيرابي لتفتيح البشرة هو الحل الأمثل للوجه إن كنت حقاً قد تعبت من البحث عن علاج لمشكلة البقع الداكنة والتصبغات التي تظهر على بشرتك، وترغبين في الحصول على بشرة مشرقة ونضرة، إذ يضمن لك الميزوثيرابي لتفتيح البشرة الحصول على بشرة ناعمة ومليئة بالحيوية تجعلك تشعرين بالثقة والجاذبية، معتمداً في ذلك على تقنية الإبر الدقيقة التي توفّر لك مظهراً متألقاً دونما أي حاجة للقيام بعمليات جراحية أو استخدام أي نوع من المواد الكيميائية الضارة.

ما هو الميزوثيرابي لتفتيح البشرة

تعد حقن الميزوثيرابي من أشهر تقنيات التفتيح المستخدمة في علاج التصبغات السطحية والعميقة، والتخلص بشكل نهائي من مشكلة تباين واختلاف لون الجلد.

كما يتكون الميزوثيرابي من معادن وفيتامينات من شأنها تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها من خلال تقليل عدد الخلايا الصبغية المسؤولة بشكل مباشر عن اسمرار الجلد وظهور الكلف والبقع الداكنة.

تمتاز تقنية الميزوثيرابي للتفتيح بالفعالية والأمان وإمكانية استخدامها لجميع المناطق الجلدية سواء في الوجه أو المناطق الحساسة أو كامل الجسم، إذ يمكن استخدام حقن الميزوثيرابي لتفتيح لون بشرة الرقبة والوجه ولعلاج الهالات السوداء وكذلك للتخلص من مشكلة اسمرار الشفاه.

وغالباً ما تميل معظم السيدات لاستخدام تقنية الميزوثيرابي للتفتيح في تفتيح لون بشرة المناطق الحساسة وخاصة تفتيح لون منطقة الاندر ارم ومنطقة البيكيني، كما وتعمل هذه التقنية بشكل فعال في التخلص من تصبغات الاكواع والركب والقدمين واليدين.

اقرأ أيضًا: سعر الميزوثيرابي للوجه 2023

أهمية الميزوثيرابي لتفتيح البشرة

الميزوثيرابي لتفتيح البشرة
الميزوثيرابي لتفتيح البشرة

عندما ننظر إلى طقوس الحياة المختلفة لا يمكننا استبعاد احتمال إصابة بشرتنا بالكلف وظهور البقع البنية الداكنة عليها، وتعرضها للتصبغات الجلدية، وتصبعات تحت العين، وغيرها من مشاكل التي تشكل مصدر إزعاج للجميع، وعلى وجه الخصوص النساء، فالعديد منهم يرغبن في تفتيح البشرة واسترجاع لونها الطبيعي عبر إزالة كافة المشاكل الجلدية التي تصيب الوجه.

من هنا بدأت تتوجه الأنظار وتزداد أهمية استخدام جلسات الميزوثيرابي لتفتيح البشرة، إذ يعتبر من أحدث التقنيات الممتازة والآمنة في تبييض لون الجلد واسترجاع رونق البشرة وصفائها رغم جميع الظروف والأجواء.

وعلى أثر اعتماد تقنية ميزو، تمكنت جميع الفتيات والسيدات من الحصول على بشرة بيضاء نقية خالية من أية تصبغات أو بقع بنية، دون اللجوء إلى مستحضرات التجميل لإخفائها، بالإضافة إلى حصولهم على الكثير من الفوائد مثل:

  • يستطيع الميزوثيرابي معالجة الآثار الناجمة عن حب الشباب.
  • التخلص من مشكلة المسام الواسعة.
  • التخلص بشكل نهائي من الهالات السوداء المحيطة بالعينين.
  • علاج اسمرار المنطقة المحيطة بالفم.
  • التخلص من تصبغات الشفاه.
  • تفتيح لون بشرة الرقبة.
  • تفتيح عقد الأصابع واليدين.
  • التخلص من مشكلة تصبغات القدمين.
  • تفتيح منطقتي الركب والأكواع.
  • تفتيح لون بشرة المناطق الحساسة.
  • نضارة الجلد والوجه.
  • التمتع ببشرة خالية من التجاعيد.
  • التخلص من مشكلة الخطوط الدقيقة.
  • علاج تقصف الشعر.
  • شد البشرة وإزالة الجلد الميت.
  • توريد الوجه.
  • القضاء على الجذور الحرة.
  • يحتوي الميزوثيرابي على فيتامينات هامة في تجميل تساعد في علاج كافة علامات لتصبغ.

كيفية حقن الميزوثيرابي لتفتيح البشرة

يقوم الطبيب المختص بفحص الحالة استخدام جهاز كشف التصبغات، ويحدد مدى عمق هذه التصبغات، ثم يبدأ في عملية تحضير كمية مادة التي سيقوم بحقنها اعتماداً على مساحة المنطقة التي سيقوم بعلاجها، قبل الشروع بوضع إبر يقوم الطبيب بتطبيق مخدر موضعي على المنطقة لتجنب شعور المريض بأي ألم.

ومن ثم يبدأ الطبيب في استخدام حقن الميزوثيرابي مع البلازما أو بدون على امتداد منطقة التصبغ بالتساوي باستخدام ابر دقيقة ورفيعة مخصصة لهذا الغرض، وبعد الانتهاء يضع الطبيب مضاد حيوي بغرض تهدئة البشرة، ليتمكن من بعدها المريض العودة لمنزله واستكمال نشاطاته اليومية دونما مواجهة أية مشكلة.

وفي مراحل لاحقة للجلسة سيتوجب عليك الالتزام بتعليمات الطبيب المعالج من حيث موعد أخذ المضادات الحيوية التي سيقوم بوصفها لك وكذلك بتطبيق الكريمات العلاجية التي ستعزز وتساعد في الحصول على النتيجة التي ترغب بها.

اقرأ أيضًا: الميزوثيرابي للوجه بالديرما بن فوائده وكيفية تطبيقه

متى تظهر علامات علاج الميزوثيرابي للتفتيح

سيقوم الطبيب بتحديد ذلك من خلال تحديد عدد الجلسات المناسبة لحالة بشرتك معتمداً في ذلك على درجة التصبغات وأسبابها وأنواعها. إذ تبدأ النتائج بالظهور بشكل تدريجي ويمكنك الحصول على أفضل النتائج من خلال التزامك بالخضوع لأربع أو ست جلسات، كما ويمكن لطبيبك الاستعانة بجلسات التفتيح السريع مثل الليزر الكربوني أو التقشير البارد وغيرها من الإجراءات تجميلية للحصول على نتائج سريعة ومذهلة. 

الميزوثيرابي لتفتيح المناطق الحساسة 

يشكل اسمرار البشرة في المناطق الحساسة من أكثر المشكلات الشائعة لدى الفتيات، والتي من شأنها التسبب بالإزعاج والحرج لأي منهن، وانطلاقاً من رغبتهن في التخلص من هذه المشكلة، والحصول على لون موحد لبشرة الجسم بالكامل تم تطوير تقنية الميزوثيرابي لتفتيح المناطق الحساسة.

وبالرغم من وجود العديد من الحلول المتنوعة التي يمكنها علاج اسوداد البشرة وظهور البقع الداكنة عليها، وعلى رأسها الوصفات الطبيعية والعلاجات الطبية الجراحية، إلا أن هناك ما يميز هذا العلاج   وهي قدرته على تفتيح أي مكان داكن بالجسم وليس فقط الأماكن الحساسة وجعلها تبدو أكثر لمعاناً وتألقاً.

يعمل الميزوثرابي على تفتيح المناطق الحساسة من خلال التأثير على صباغ الميلانين وإيقاف إنتاجه بشكل خفيف، كما أنه يساهم في تكاثر الخلايا الجلدية الجديدة لتحل محل الخلايا الجلدية التالفة والقديمة، وبالتالي ضمان ظهور الجديدة منها باللون المرغوب به (الأفتح).

أثناء عملية حقن الميزو Mesotherapy لتفتيح المناطق الحساسة، يتم توجيه الحقنة بشكل مباشر على المكان المرغوب بعلاجه ومن ثم يتم البدء بتطبيقه على كامل المنطقة، وتكون النتيجة الأولية لهذا الإجراء ليست نهائية، إذ من المحتمل أن يستلزم الأمر خضوعك لعدد من الجلسات بالميزوثيرابي.

نصائح لضمان ظهور نتائج جيدة بعد علاج الميزوثيرابي لتفتيح البشرة

لضمان حصولك على النتائج المرجوة من علاج الميزوثيرابي لتفتيح البشرة وجعل الوجه الأبيض ناصعاً يتوجب عليك:

  • المواظبة على استعمال مضاد حيوي بالمواعيد والجرعات الموصوفة من قبل الطبيب.
  • المواظبة على وضع واقي شمسي قبل التعرض لأشعة الشمس أو لأي مصدر للحرارة.
  • المواظبة على استعمال كريمات التفتيح الموصوفة لضمان المحافظة على النتيجة.
  • التأكد من استكمال الجلسات العلاجية المحددة لضمان الحصول على نتائج مرضية.
  • الاهتمام بالصحة العامة والعناية بالبشرة بشكل جيد. 

الآثار الجانبية لحقن الميزوثيرابي لتفتيح البشرة

قد تظهر بعض الأعراض الجانبية الخفيفة أثناء أو بعد خضوعك للجلسة العلاجية وتتمثل بـ :

  • احتمال الشعور بآلام خفيفة في مكان الحقن.
  • احتمال الإصابة بانتفاخ الوجه كنتيجة للحقن المباشر.
  • احتمال ظهور كدمات زرقاء أو حمراء في مواضع الحقن.

تجربتي مع الميزوثيرابي لتفتيح البشرة

الميزوثيرابي لتفتيح البشرة
الميزوثيرابي لتفتيح البشرة بخطوات بسيطة 1

دفعت رغبة فتاة تدعى اسمها ريم في تحسين بشرتها وتفتيحها بالبحث عن طريقة غير جراحية وغير مؤلمة، تضمن حصولها على النتائج التي ترغب بها، إلا أن سمعت مصادفة عن علاج ميزوثيرابى Mesotherapy، بالرغم من شعورها بالاكتئاب والقلق والخوف إلا أنها قررت أن تخوض تجربة تفتيح البشرة مع الميزو ثيرابي.

بالفعل بدأت ريم بملاحظة التحسن الذي بدأ واضحاً في لون بشرتها بعد الجلسات الأولى، حيث بدت أكثر إشراقاً ونضارة، خالية من علامات جلد المترهل ومع مرور الوقت والتزامها بعدة جلسات، وقالت:

“بعد خضوعي لعلاج ميزوثيرابي لاحظت تحسناً ملحوظاً في نسيج بشرتي وتفتح لونها، مما جعلني أشعر بالثقة والسعادة بمظهر بشرتي الجديد، وأضافت: حقيقةً، لم أشعر بأي ألم خلال الجلسات، ولم أشهد أي آثار جانبية بعد الجلسات، وأوصي بها لكل من يبحث عن بشرة صحية وناعمة ومتألقة.

وفي نهاية مقالنا الذي تحدث عن الميزوثيرابي لتفتيح البشرة وآراء الناس الذين خضعوا لهذا العلاج يمكننا بالفعل القول بأن هذه التقنية تشكل وسيلة فعالة لتحسين مظهر بشرتك وتقليل علامات الشيخوخة وزيادة ثقتك بنفسك وعلاج كافة المشاكل الجلدية.