تجربتي مع ديمرا و الجرعات التي ينصح الأطباء بها

تجربتي مع ديمرا و الجرعات التي ينصح الأطباء بها

الصحة والتغذية

تعد أقراص ديمرا dimra من أفضل أنواع باسطات ومسكن للعضلات عن تجربة العديم من الناس من أجل تخفيف أوجاع وآلام العظام والمفاصل والعضلات لما له من مفعول قوي لكن هل تؤثر وتسبب أعراض جانبية عند استعمال الإنسان دواء ديمرا بشكل دائم؟ وفيما يلي سنعرف على موضوع تجربتي مع ديمرا من خلال حالات متعددة عنه في مقالنا اليوم.

تجربتي مع ديمرا

حسب ما قال أحد المرضى عن موضوع تجربتي مع ديمرا:

لقد طابت أوجاعي مع ديمرا  عندما وصفه لي الطبيب وقد كنت أعاني من ألم شديد في عضلاتي إذ يستخدم لعلاج آلام العضلات والعظام المختلفة في الجسم.

وشخص آخر يقول أفادني ديمرا في علاج ألم عظام ظهري التي كنت أعاني منها لفترة زمنية طويلة من قبل لكن بعد استخدام ديمرا بمدة طويلة بدأت أشعر بأن تناوله بطأ بضربات القلب ونقص في الوزن وأرشدني الطبيب إلى إيقاف تناول حبوب ديمرا بشكل سريع وعدم الاستخدام لهذا الدواء للآلام مرة أخرى بسبب آثاره الجانبية التي تعرضت لها.

تقول سيدة تجربتي مع ديمرا يمكنني من خلالها القول إن أفضل دواء لتخفيف الالتهابات حيث يحتوي على مادتي ديكلوفيناك وميثوكاربامول حيث الأول يعمل على تخفيف الألم مثل ألم الظهر وللالتهابات أيضا والثاني يساعد على تخفيف توتر العضلات مجرد تناول قرص منه قبل النوم.

تجارب رياضيين مع ديمرا :

التجربة الأولى :

يقول أحد الرياضيين كنت أعاني من الآلام الكثيرة في العضلات والمفاصل وقد استشرت طبيب متخصص وقال لي لا بد من تناول أقراص ديمرا باسط للعضلات ومسكن فعال للألم بحكم موقع عملك كرياضي، وبعد أسبوع تقريبا خفت التشنجات وبدأت أشعر بالراحة والتحسن الكبير والتي كانت ديمرا سببه ولم أعان من تلك الآلام.

اقرأ أيضا : ديمرا باسط للعضلات دواعي استعماله والأعراض الجانبية له.

التجربة الثانية :

تقول مدربة في ناد رياضي كنت أقوم بعمل شاق ومجهد لفترة طويلة أثناء ليوم بعدها أعان من آلام الشد العضلي والإرهاق في عضلات الكتف والساقين والظهر ولم تستفد على الكثير من الأدوية فذهبت للطبيب وأخبرته عن حالته وبالفعل أخذت ديمرا مضاد الالتهاب وباسط للعضلات ولكن لمدة ليست طويلة وشعرت بتحسن ملحوظ بعد فترة قصيرة من الاستعمال لديمرا .

تجربتي مع ديمرا
تجربتي مع ديمرا و الجرعات التي ينصح الأطباء بها 1

دواعي استعمال ديمرا باسط للعضلات :

1_ علاج مشاكل الشد العضلي الشديدة .

2_ يعرف بأنه يعمل على تقليل آلام الروماتيزم.

3_ يخفف من ألم الحامل والمرضعة وذلك مثل الشد العضلي والمفاصل والعظام .

4_ يخفف آلام التي تصيب الرقبة .

5_ يقلل من ألم الالتواء الذي يصيب المفاصل.

احتياطات السلامة مع استعمالات أدوية أخرى:

يجب عدم تناول أي أدوية مسكنة أخرى أثناء فترة تناول ديمرا لما لها من اثار جانبية قد تسبب بطء بضربات القلب أو ألم في المعدة أو شعور بالدوخة والغثيان .

طريقة الاستعمال التي ينصح بها الأطباء :

يحدد الطبيب فقط الجرعة المناسبة من علاج ديمرا وحسب ما قال أحد الأشخاص أثناء تجربته مع ديمرا أن الجرعات التي أوصى بها الطبيب هي :

1_ يتم تناول ديمرا مع أو بعد الطعام .

2_ يفضل تناوله بعد الاكل.

3_ يتم تنوله مع شرب كمية جدة من الماء .

4_ ممنوع تناوله للأطفال قبل سن 12 عام .

ديمرا وعرق النسا:

إن السبب الرئيسي لعرق النسا هو التشنجات العضلية المختلفة لذلك يمكن أن تساعد ديمرا المرخي العضلي في علاج عرق النسا.

جرعة ديمرا المسموح تناولها :

الجرعة اليومية المسموح بها للبالغين هي من 100 الى 150 ميلي غرام كل 8 ساعات .

للحالات غير شديدة الالم مسموح من 75 الى 100 ميلي غرام يوميا كل 12 ساعة فرضا. لكن اذا لزم الامر وبعد استشارة الطبيب مسموح تناول 50 ميلي غرام كل 4 أو 6 ساعات خلال اليوم الواحد .

بالنسبة للاطفال من عمر 12 سنة وفوق الجرعة اليومية المسموحة من 75 الى 100 ميلي غرام مقسمة على جرعتين او ثلاثة باليوم أي كل 8 ساعات او كل 12 ساعة حسب رأي الطبيب .

تجربتي مع ديمرا
تجربتي مع ديمرا و الجرعات التي ينصح الأطباء بها 2

هل ديمرا منوم؟

هذا السؤال الذي طرحه الرياضيين بشكل خاص على الاطباء وكان الجواب :
يمتلك ديمرا مفعول مسكن قوي ومضاد التهاب قوي فقط يستخدم لعلاج التشنجات العضلية ولا يسبب نوم كثير ابدا .

اقرأ أيضا : أضرار أقراص ديمرا وموانع الاستعمال.

ختاما عزيزي القارئ يجب أن تعلم أن دواء ديمرا من أفضل أنواع المرخيات العضلية وذلك من خلال التحدث مع الكثير من الناس بخصوص موضوع تجربتي مع ديمرا لكن يبقى الطبيب المختص هو المخول الوحيد بوصفها للمريض .

1 thought on “تجربتي مع ديمرا و الجرعات التي ينصح الأطباء بها

Comments are closed.