حبوب زيادة الوزن للنساء

ماهي افضل حبوب لزيادة الوزن بسرعة للنساء بدون أي أضرار

العناية بالذات

تعاني بعض السيدات من قلة الوزن ويجدن صعوبة في زيادته، لذا تلجأ تلك السيدات لتناول حبوب لزيادة الوزن بسرعة للنساء، حيث تعد إحدى أساليب زيادة الوزن المستخدمة والتي تلقى إقبالاً عند هذه الفئة، وفي مقالنا الآتي سنجد جواباً لاستفسارك ماهي افضل حبوب زيادة الوزن للنساء ويكون ليس لها أي أضرار.


حبوب لزيادة الوزن بسرعة للنساء:

حبوب لزيادة الوزن بسرعة للنساء

تعتبر حبوب زيادة الوزن عبارة عن مكملات غذائية تؤخذ بهدف زيادة الوزن، وتتعدد وتختلف مكونات وتركيبات حبوب لزيادة الوزن بسرعة للنساء حسب مصدر التصنيع والغرض من هذه الحبوب حيث يتم وصفها للرياضيين لبناء العضلات ولمرضى السرطان بسبب نزول الوزن الكبير عند العلاج، وفيما يأتي حبوب لزيادة الوزن بسرعة للنساء:

حبوب أوكساند رولون:

حبوب Oxandrolone هي أكثر حبوب لزيادة الوزن بسرعة للنساء استخداماً، حيث تساعدك هذه الحبوب على الحصول على الوزن المطلوب بدون اي ضرر، وهذه الحبوب من مشتقات هرمون التستوستيرون التي توصف في حال فقدان الشهية لعلاج النحافة المفرطة، لكن هذا النوع من الحبوب يجب استشارة الطبيب قبل استخدامه.

حيث تساهم هذه الحبوب بفتح الشهية وبالتالي زيادة الوزن، ومن الممكن أن يتم وصف هذه الحبوب بعد الإصابة بصدمات حادة أو وجود التهابات او بعد الجراحة التي سيحدث بعدها نحافة.

أكسي ميثولون Oxymetholone :

تعتبر حبوب اكسي ميثولون من افضل حبوب لزيادة الوزن بسرعة للنساء وهي تعطى بوصفة طبية، وتستخدم لتعزيز ادرار البول، وفي علاج فقر الدم حيث تساهم في زيادة أعداد كريات الدم الحمراء. ويتم وصفه للمرضى الذين فقدوا وزنهم بشكل كبير، لكن قد يرافق استخدام هذه الحبوب الأرق والغثيان والاكتئاب، لذا من الأفضل استشارة الطبيب.

حبوب سوستاجين Sustagen :

تعتبر حبوب سوستاجين مكمل غذائي تدخل فيه العديد من العناصر الغذائية الأساسية، وهي تحقق النتيجة المرجوة بشكل سريع بدون اي أضرار أو آثار جانبية ومن الممكن تناولها بدون وصفة طبية.

حبوب سيبروفيتا Cypro vita :

تعمل حبوب سيبروفيتا على تحسين عملية امتصاص العناصر الغذائية، ويوصف هذا النوع من الحبوب عند الاصابة بالنحافة الشديدة، بشكل يومي و قبل تناول الوجبات الثلاث بربع ساعة، ويعتبر من أفضل حبوب لزيادة الوزن بسرعة للنساء.

حبوب الخميرة:

حبوب الخميرة نوع من حبوب لزيادة الوزن بسرعة للنساء وليس لها أي ضرر كونها طبيعية بالكامل وتستخدم للتسمين كونها تشمل على كمية كبيرة من البروتينات والعناصر الغذائية والمعادن الأخرى، وبالتالي تساعد في زيادة الوزن وتعزيز صحة الجهاز الهضمي والمناعي للإنسان.

حبوب البروتين:

تعتبر حبوب البروتين من المكملات الغذائية التي تقوي الصحة العامة، وتساعد على بناء الكتلة العضلية، وهي تعتبر أفضل حبوب لزيادة الوزن بسرعة للنساء، ويتم تناول هذه الحبوب من قبل الرياضيين لأهميته في بناء كتلة الجسم بطريقة صحيحة إضافة إلى تعزيز الوظيفة الحيوية للجسم، لكن الإفراط في تناول هذه الحبوب له تأثير سلبي على الجسم.

حبوب الزنك للتسمين:

يتم دمج هذا العنصر المهم ضمن البرامج الغذائية، حيث يساهم الزنك في تعزيز الجهاز المناعي وتنشيط الخلايا وتعزيز الذاكرة، كما أنه يقضي على مسببات فقدان الشهية، ومن المصادر الغذائية التي تحوي على الزنك الدجاج واللحم الأحمر.

حبوب زيت السمك:

تفيد هذه الحبوب في إمداد الجسم باحتياجه ليصبح أفضل، وتساهم في تعزيز صحة القلب والشرايين وتنظيم عمل الأوعية الدموية، وذلك كونه يحتوي على الأحماض والاوميجا ٣، وخاصة أن بعض الأشخاص لا يتناولون الأسماك لذا تعد من حبوب لزيادة الوزن بسرعة للنساء.

حبوب الفتيل:

تقوم حبوب الفتيل بعلاج فقدان الشهية، وتعمل على دعم صحة العظام وتعزيز صحة الجسم، لكن من الأفضل عدم الإفراط في استخدامها لأن المادة الفعالة فيها هي الكورتيزون والستيرويد ولها آثار جانبية على المدى البعيد، لذا يفضل استشارة الطبيب قبل تناولها.

حبوب الكرياتين:

تنتج هذه المادة طبيعياً في الجسم، وهي تخزن في العضلات لذا عند تناولها تخزن في العضلات وبالتالي سيزيد الوزن طبيعياً، وترفع الأداء الرياضي، لذا ينصح بتناولها عند القيام بالتمارين الرياضية وذلك للحصول على أفضل النتائج.


فيتامينات زيادة الوزن بسرعة للنساء:

هناك العديد من حبوب لزيادة الوزن بسرعة للنساء تستخدمها السيدات لزيادة وزنها، لكن إلى جانب هذه الحبوب هناك فيتامينات تستخدم لدعمها وتساعد في زيادة الوزن ومن هذه الفيتامينات ما يلي:

فيتامين أ:

يقوم بتعزيز عملية زيادة الوزن، ويحافظ على الصحة العامة، وهو موجود في البرتقال والجزر.

فيتامين سي:

يقوم بالحفاظ على صحة الجهاز المناعي، ويساهم في امتصاص الطعام بسهولة وبالتالي يعزز عملية الهضم.

فيتامين ب 1:

يساهم في فتح الشهية، وبالتالي حل مشاكل الجهاز الهضمي والمعدة وزيادة الوزن.

فيتامين د:

يقوم هذا الفيتامين بتقوية عضلات الجسم، وبالتالي يزيد من اكتساب الكتلة العضلية، ويسهل عملية امتصاص الكالسيوم في الجسم.

فيتامين ب 6:

يساهم في التخلص من الإجهاد الذي يؤدي إلى خسارة الوزن وبالتالي يعزز من صحة الجسم، وكثيراً ما يتناوله الرياضيين للشعور بالنشاط الدائم.


طرق زيادة الوزن بطريقة صحية:

إن كنت تعانين من النحافة وترغبين بزيادة وزنك بطرق طبيعية وبدون اي مخاطر قومي باتباع الإرشادات التالية:

  1. الحفاظ على تناول ثلاث وجبات يومياً ومحاولة زيادة كمية الطعام التي تتناولها في هذه الوجبات.
  2. الابتعاد عن الوجبات السريعة والدسمة.
  3. تناول فواكه او اي سناك كل ساعتين خلال النهار.
  4. شرب الماء أو السوائل الأخرى اما بعد الطعام أو قبله.
  5. اختيار سناك غني بالدهون الصحية بين الوجبات مثل المكسرات والفواكه المجففة و الأفوكادو والعسل.
  6. العمل على زيادة الكربوهيدرات يومياً وبشكل تدريجي.

قدمنا لك في مقالنا السابق حبوب لزيادة الوزن بسرعة للنساء للتخلص من مشكلة النحافة التي تسبب لك فقدان ثقتك بنفسك وامتلاك جسد أنثوي مليء ومفعم بالأنوثة والحيوية.