صن بلوك للبشرة الجافة .

أفضل صن بلوك للبشرة الجافة

العناية بالبشرة الجافة

دائماً ما تبحث ذوات البشرة الجافة عن أفضل صن بلوك للبشرة الجافة وخاصة عند بداية فصل الصيف، حيث تتعرض هذه البشرة للتشققات والتجاعيد لذا يجب الاهتمام بالبشرة الجافة باستخدام واقي شمسي، وأول خطوة للاهتمام بها هو استخدام صن بلوك لحمايتها من أشعة الشمس وترطيبها في فترة النهار وفي مقالنا الآتي سنتحدث عن أفضل صن بلوك للبشرة الجافة.


صن بلوك للبشرة الجافة:

صن بلوك للبشرة الجافة

عند قيامك باختيار صن بلوك للبشرة الجافة حاول أن يكون من مكوناته احماض ومواد مرطبة كالجليسيرين وحمض الهيالورونيك والزيوت الطبيعية، ومن أنواع صن بلوك للبشرة الجافة ما يلي:

صن بلوك بيولين الأبيض للبشرة الجافة:

يعد من أفضل صن بلوك للبشرة الجافة حيث يحتوي على الكريم المرطب والصن بلوك ولا داعي لاستخدام المرطب عند استخدامه ويحتوي على مواد تساعد في تجديد كولاجين البشرة.

صن بلوك نيتروجينا للبشرة الجافة:

من الماركات العالمية الأمريكية ويعد من أفضل صن بلوك للبشرة الجافة وهو ذو ملمس ناعم ولطيف على الوجه وتفضله السيدات مقارنة بالسنة بلوك الأخرى.

صن بلوك ماركة يورياج للبشرة الجافة:

يعتبر هذا صن بلوك مرطب قوي للبشرة الجافة ويستخدم كمرطب وكواقي شمسي لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن المفيدة للبشرة حيث يحميها من الجفاف ويعطيها الترطيب اللازم ويتميز بسعره المرتفع مقارنة ببقية الصن بلوك.

صن بلوك ماركة أَوثيرمال للبشرة الجافة:

يتميز هذا الصن بلوك بسعره الرخيص بالنسبة لمنتجات العناية بالبشرة ويساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من أشعة الشمس وهو من الأنواع التي تستخدم بكثرة لرخص ثمنه .

صن بلوك صن ماركة ستوب للبشرة الجافة:

يتميز هذا الواقي الشمسي بأنه يناسب جميع انواع البشرة سواء كانت جافة أو دهنية ويعزز نضارة البشرة كونه يحتوي على الكولاجين ويعتبر سعره مناسب بالرغم من جودته وفعاليته العالية.

صن بلوك ماركة ديزيري للبشرة الجافة:

من أنواع صن بلوك لأصحاب البشرة الجافة الجيدة حيث يعالج البشرة المتشققة والجافة ويرطبها وهو ذو قوام ثقيل وعند استخدامه يكون طبقة سميكة على الجلد لتحميه من تأثير أشعة الشمس وهو من افضل صن بلوك للبشرة الجافة.

اقرا ايضا: واقي شمس لاروش للبشرة الجافة مميزاته وطريقة استخدامه


أنواع صن بلوك:

تتعدد ماركات صن بلوك للبشرة الجافة وتختلف نسبة عامل الحماية ضمن النوع الواحد ويوجد نوعين من الواقي الشمسي وهما كما يلي:

الواقي الشمسي الكيميائي أو صن سكرين Sunscreen:

ويعمل على امتصاص الأشعة الشمسية فوق البنفسجية ويمنعها من الوصول إلى طبقات البشرة عن طريق تشكيل روابط كيميائية معها، حيث تمتص مكونات صن سكرين أشعة الشمس وتطلقها كحرارة.

اقرا ايضا: أفضل واقي شمسي للبشرة الجافة

ويشمل هذا النوع من الواقي الشمسي على مواد كالافوبينزون واوكسي بينزون وحمض بارا امينو بتزويد التي تعمل جميعا على امتصاص الأشعة الشمسية.

الواقي الشمسي الفيزيائي أو صن بلوك

يعمل هذا الواقي الشمسي على عكس أشعة الشمس حيث يشكل حاجزاً مانعا لأشعة الشمس، ويتكون هذا صن بلوك من مواد مثل أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم.

اقرا ايضا: أفضل كريم أساس للبشرة الجافة والحساسة


فوائد صن بلوك للبشرة الجافة:

بلوك للبشرة الجافه 1
أفضل صن بلوك للبشرة الجافة 1

إن تعرض بشرتك اليومي لأشعة الشمس يسبب لها العديد من المشاكل الجلدية مثل التصبغات الشديدة والكلف وظهور التجاعيد ومن الممكن أن يتطور التهاب الجلد الذي يسببه التعرض لأشعة الشمس إلى سرطان الجلد.

لذا يجب استخدام واقي الشمس لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس والتي تسبب اضرار شديدة للبشرة وخاصة الأشعة فوق البنفسجية، يعتبر صن بلوك للبشرة الجافة من أساسيات الاهتمام بها للفوائد التي يمنحها لبشرتك ومن تلك الفوائد ما يلي:

  • يعمل صن بلوك لذوات لبشرة الجافة على حماية بشرتك من حساسية الشمس والالتهابات.
  • أن استخدام صن بلوك لأصحاب البشرة الجافة يساعد في منع ظهور البقع الداكنة والتصبغات والحبوب التي تنتج من التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية.
  • يخفف استخدام صن بلوك للبشرة الجافة من ظهور علامات تقدم السن المبكرة.
  • يقوم صن بلوك بحماية الخلايا الجلدية من آثار أشعة الشمس الضارة التي تتعرض لها البشرة وتعيق الحفاظ على نضارتها.

أشكال صن بلوك للبشرة:

انتشر استخدام الصن بلوك بشكل كبير حيث ازدادت ثقافة الناس لأهمية استخدامه لحماية البشرة من الشمس الضارة والمشاكل التي تسببها للبشرة، وتتعدد اشكال صن بلوك حسب نوع البشرة احيانا ومن اشكال صن بلوك ما يلي:

  • كريم شمسي يعتبر مناسب أكثر للبشرة الجافة.
  • صن بلوك على شكل جل.
  • صن بلوك بقوام سائل سائل أو لوشن ويعتبر هذا الشكل مناسب أكثر للبشرة الدهنية.
  • ويوجد صن بلوك للبشرة على شكل بخاخ.
  • صن بلوك على شكل كريم ملونtinted. صن بلوك يحتوي على البودر.

ويوصي الأطباء عادة باستخدام السيدات لصن بلوك التي توفر للبشرة ما يلي:

  • يجب أن يوفر صن بلوك لذوات البشرة الجافة حماية بنسبة 30% وما فوق من أشعة الشمس.
  • أن يشكل صن بلوك للبشرة الجافة حماية واسعة الطيف لأشعة الشمس الفوق بنفسجية.
  • أن يكون صن بلوك مقاوم للماء.
  • أن لا يتسبب صن بلوك بحساسية البشرة. بالإضافة إلى عدم احتوائه على العطور.

وفي نهاية مقالنا صن بلوك للبشرة الجافة نأمل أن نكون قد قدمنا لكي سيدتي عرض سريع ومفيد لأنواع صن بلوك للبشرة الجافة المناسبة لك، ويبقى تحديد النوع من اختيارك، كونه من أساسيات الروتين اليومي لعنايتك ببشرتك وحمايتها من أشعة الشمس، استعادة نضارتها طوال اليوم.