طريقة تطويل الأظافر بدون زيت الزيتون

طريقة تطويل الأظافر بدون زيت الزيتون: طرق طبيعية منزلية

العناية بالاظافر

طريقة تطويل الأظافر بدون زيت الزيتون من الأمور التي تشغل بالك سيدتي، فما هي طرق تطويل الأظافر، وهذا كله بسبب أهمية تأثير الأظافر على جاذبيتك وثقتك بأنوثتك، لذا تعددت طرق تطويل الأظافر سواء عن طريق الخلطات الطبيعية أو الوصفات العلاجية في حال كان هناك مشاكل صحية، وفيما يلي سنقدم لكم من خلال مساحة وعي طريقة تطويل الأظافر بدون زيت الزيتون Nail care طرق طبيعية منزلية.

طريقة تطويل الأظافر بدون زيت الزيتون:

 تنمو الأظافر بشكل طبيعي وهي عبارة عن طبقات من الكرياتين، والأظافر تعد من مؤشرات قياس الصحة فقوتها وسماها تدل على أن صحتك جيدة وسليمة، لكن يبقى الهم الأكبر هو طريقة تطويل الأظافر بدون زيت الزيتون، وفيما يلي بعض الطرق لتطويل الأظافر بدون زيت الزيتون:

عصير الليمون: 

يعمل عصير الليمون وبسبب احتوائه على فيتامين سي بشكل كبير على علاج وتخلصك من اللون الأصفر على الأظافر، ويساعدك في تطويل الأظافر ونموها بشكل سريع.

• زيت جوز الهند: 

يحتوي زيت جوز الهند على مفعول علاجي للقضاء على الفطريات التي تعيق نمو أظافرك، وهو من الزيوت الهامة التي تدخل في الوصفات الطبيعية لتطويل وتعزيز نمو الأظافر.

• الثوم: 

الثوم تركيبة علاجية تفيد في علاج تكسر الأظافر وتقصفها وتكسرها، إضافة كونه معقم ضد الجراثيم والبكتيريا والفطريات والالتهابات التي تصيب الأظافر وما حولها، إضافة إلى ذلك يمكن استخدامه كمقوي للأظافر.

• عصير البرتقال: 

أيضا كعصير الليمون نتيجة احتوائه على فيتامين سي فهو يساهم في تطويل الأظافر وعلاجها من الاصفرار، بالإضافة إلى زيادة مادة الكولاجين الهامة التي تساعد على نمو صحي وسليم للأظافر.

الغذاء المتكامل: 

هناك العديد من العناصر الغذائية المهمة لنمو وصحة الأظافر، لكن يوجد بعض العناصر التي يجب أن تركزي عليها لأنها تؤثر على طول ونمو وصحة الأظافر وهي:

1.الكالسيوم: 

إضافة كونه عنصر يقوي العظام في الجسم فهو فعال جداً ومهم لتقوية وصحة الأظافر خاصة في حال معاناة الأظافر من التقصف.

2. البروتين: 

وهو أساس تكوين الأظافر وعند زيادتك لتناوله ضمن نظامك الغذائي، سيقوم بزيادة طول أظافرك سريعاً، وهو موجود في اللحوم والأجبان والألبان والحبوب.

3. البيوتين:

 وهو عبارة عن فيتامين B المركب والذي يساعد في جعل الأظافر الهشة قوية ومتينة ويوقف تعرضها التكسير.

 

اقرأ أيضًا:طريقة تطويل الأظافر في يومين بسرعة: وصفات طبيعية منزلية

 

خلطات طبيعية ضمن طريقة تطويل الأظافر بدون زيت الزيتون:

خلطات طبيعية ضمن طريقة تطويل الأظافر بدون زيت الزيتون:

 

دائما ما تلجأ السيدات إلى المطبخ لتجربة خلطات تفيدها في حل المشاكل التجميلية التي تعاني منها، ومنها مشكلة تطويل الأظافر، وفيما يلي خلطات طبيعية ضمن طريقة تطويل الأظافر بدون زيت الزيتون:

خلطة الخل الأبيض وصفار البيض وزيت اللوز:

 قومي بمزج ملعقة كبيرة واحدة من الخل الأبيض وملعقة كبيرة واحدة من زيت اللوز واضيفي إليها صفار بيضة واحدة، ثم قومي بنقع أظافرك بهذا الخليط مدة ثلث ساعة، ثم اغسليها جيداً بالماء الدافئ.

اقرأ أيضًا: طرق تطويل الاظافر بسرعة: وصفات منزلية خطوة بخطوة

خلطة الثوم والطماطم والملح: 

قومي بهرس فص ثوم واحد جيداً مع ملعقتين من عصير الطماطم ورشة ملح صغيرة ثم قومي بتدليك أظافرك بهذا الخليط لمدة 5 دقائق، ثم اغسلي يديك واظافرك جيداً.

خلطة زيت جوز الهند والكاكاو والعسل: 

ضعي ملعقة كبيرة واحدة من زيت جوز الهند ونفس الكمية من الكاكاو وذاتها من العسل، واخلطيها جيداً ثم ضعي أظافرك في هذا الخليط لمدة ربع ساعة، وبعدها اغسليها جيداً وجففيها.

خلطة الفلفل الأحمر وزيت اللوز الحلو: 

قومي بوضع ملعقة كبيرة من الفلفل الاحمر المطحون مع ملعقة من زيت اللوز الحلو واخلطيها جيداً حتى تتجانس، ثم قومي بدهن أظافرك بهذا الخليط مساء وارتدي قفازات طبية ونامي بهذا الخليط وفي الصباح قومي بغسل يديك واظافرك جيداً. 

خلطة الأفوكادو وماء الورد:

 قومي بهرس ثمرة أفوكادو صغيرة الحجم وأضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من ماء الورد ثم قومي بخلطهما جيداً ثم طبقي هذا الخليط المتجانس على اظافرك، ودعيه نصف ساعة بعدها اغسلي يديك واظافرك جيداً وقومي بتركيبها.

اقرأ أيضًا: كيفية العناية باظافر القدمين.. وصفات طبيعية لاظافر قوية وصحية

 

 نصائح لطريقة تطويل الأظافر بدون زيت الزيتون:

نصائح لطريقة تطويل الأظافر بدون زيت الزيتون:

 

 يوجد عدة طرق لتطويل الأظافر بدون زيت الزيتون لكن هناك عدة نصائح يجب اتباعها والالتزام بها للحصول على مظهر جذاب وجميل، تتمثل هذه النصائح بالتالي:

  • حافظي على نظافة يديك، فالأظافر جزء من اليدين واهتمامك بنظافة يديك بشكل مستمر يعود على اظافرك بالمظهر اللائق والجميل، لذا قومي بغسلها جيداً مع استخدام فرشاة ناعمة للتأكد من التخلص من الأوساخ بشكل نهائي.
  • قومي بترطيب بشرتك وأظافرك جيداً، حيث يعمل الماء يعمل على ترطيب الجسم من الداخل، ولكن استخدامك للماء بشكل كبير على يديك من الخارج سواء بسبب الأعمال المنزلية أو السباحة سيعرض يديك واظافرك للجفاف، لذا عليك ترطيبها وتدليك أظافرك بعد غسلها دائما وخاصة قبل النوم.
  • قومي بارتداء القفازات المطاطية، حيث تتعرض يديك وأظافرك عند غسلك الصحون للمواد الكيميائية الضارة التي تسبب جفافها وتشققها لدرجة تصل إلى خروج الدم منها، لذا يجب عليك ارتداء القفازات لتوفير الحماية لأظافرك ويديك من المواد الكيميائية التي تسبب لهما بالتشوه.
  •  عليك الامتناع والابتعاد كثيراً عن استخدام مزيل طلاء الأظافر لأنه يعتبر من المواد المذيبة والتي تسبب ضعف وتكسر واصفرار للأظافر.
  •  لا تقومي بسحب أو قطع الجلد الزائد حول الاظافر، فعند وجود الجلد الزائد حول الاظافر قومي بنقع يديك بالماء مدة ربع ساعة أو قومي بأخذ حمام ساخن بعدها تكون هذه اللحميات قد أصبحت طرية، لذا ادفعيها للخلف بواسطة عصاة الأظافر الخشبية وتجميعها ومن ثم قصها بلطف ووضع الكريم المرطب، لان نزعها بعنف يسبب بجروح والتهابات حول الاظافر.
  • قومي بارتداء القفازات الجلدية أو القطنية أو الصوفية، في أيام الشتاء القارس لأن الأظافر في الجو البارد تتعرض للتكسر والتقصف والانقسام فيها نتيجة الهواء البارد الذي تغلغل في طبقات الأظافر ويسبب ضعفها.

 

اقرأ أيضًا: كيفية الاعتناء بالاظافر في المنزل: خطوات العناية خطوة بخطوة

 

سيدتي قدمنا لك طريقة تطويل الأظافر بدون زيت الزيتون، بالإضافة إلى إلى العديد من النصائح التي ستساعدك في الحفاظ على صحة أظافرك ومتانتها، كل ما عليك هو تطبيقها والعمل على القيام بها بحرص، بالإضافة إلى اهتمامك بالنظام الغذائي وسنضمن حصولك على أظافر قوية وطويلة وصحية.