غسول نيتروجينا الأزرق للبشرة الدهنية 

غسول نيتروجينا الأزرق للبشرة الدهنية 

العناية بالبشرة الدهنية

غسول نيتروجينا الأزرق للبشرة الدهنية الذي يبحث عنه عدد كبير من الشباب والشابات أصحاب البشرة الدهنية، فقد بات الغسول خطوة أساسية لا غنى عنها في روتين العناية اليومية بالبشرة وذلك للتخلص من الشوائب والأوساخ والزيوت الزائدة في البشرة  وتنظيفها بعمق.

فإذا كنت عزيزي القارئ تبحث عن أفضل غسول نيتروجينا الأزرق للبشرة الدهنية تابع معنا في هذا المقال وسنقدم لك معلومات شاملة وتفصيلية حول هذا الموضوع.

غسول نيتروجينا الأزرق للبشرة الدهنية

يمتاز غسول نيتروجينا الأزرق للبشرة الدهنية بتركيبة احترافية خالية من الزيوت تماماً، وهما نوعان:

غسول نيتروجينا  Neutrogena Deep Clean invigorating 2-in-1 face wash 

هو منتج من Neutrogena كلين مصمم خصيصاً لتنظيف البشرة الدهنية والمختلطة، يحتوي على تركيبة فعالة تساعد على إزالة الشوائب والزيوت الزائدة من البشرة، وتنظيف المسام بعمق.

إذ يحتوي الغسول ديب كلين على حمض الساليسيليك الذي يساعد على تقشير البشرة وتنظيف المسام، كما يحتوي على مستخلص نبات النعناع الذي يساعد على تنشيط البشرة وترطيبها، كما يمكن استخدام هذا الغسول بشكل يومي لتنظيف البشرة، كما يمكن استخدامه أيضاً كقناع للبشرة.

يستخدم الغسول عن طريق تدليك الوجه بلطف لمدة 20-30 ثانية ثم شطفه بالماء الفاتر، ويمكن استخدامه أيضاً كقناع للبشرة وذلك بتركه على الوجه لمدة 5 دقائق قبل شطفه بالماء الدافئ.

مكوناته التي تجعله أفضل أنواع غسولات للبشرة الدهنية، ويمكن استخدامه للبشرة الجافة:

  • الجلسرين: يعمل على ترطيب البشرة بعمق ويمنحها الإشراق والنعومة بالإضافة إلى حمايتها من التشقق والجفاف، كما يحمي البشرة من علامات التقدم في السن والشيخوخة وخطوط التجاعيد.
  • حمض الساليسيليك (الصفصاف): وهو عبارة عن حمض قابل للذوبان في الزيوت والمواد الدهنية، وهذه الخاصية تعطيه فرصة يتغلغل في أعماق البشرة، وينظفها بعمق من جميع الشوائب والأوساخ، كما يعمل على فتح المسام، وبالتالي يقلل من ظهور البثور وحب الشباب.
  • النعناع (المنتول): يعمل على شد البشرة وتهدئتها، وبالتالي يساهم في إعادة النضارة والحيوية لها، كما يساهم في تقليل حب الشباب والرؤوس السوداء، وذلك لأنه ينظف الوجه تنظيفاً عميقاً، كما يعمل على تجديد خلايا البشرة ويجعلها أكثر شباباً لاحتوائه على مضادات الأكسدة.
  • كلوريد الصوديوم: يمتاز بخواص مقشرة للبشرة، كما يخفف من لمعانها ويقلل من المشاكل الجلدية التي تتعرض لها البشرة بفضل خواصه الرائعة.

غسول نيتروجينا الجديد للرجال Neutrogena Men Invigorating Face Wash

هو منتج مصمم خصيصاً للرجال أصحاب البشرة الدهنية، فهو مناسب للعناية بالجلد بشكل المثالي، يعمل على تنظيف مسام البشرة من الشوائب والزيوت الزائدة والبكتيريا، وبالتالي يحسن مظهر البشرة ويجعلها أكثر صحية وحيوية. وتركيبته رغوية ناعمة مهدئة للبشرة تحمي البشرة من الجفاف وتحافظ على بقائها رطبة، خالي تماماً من الزيوت، وقد تم اختباره من قبل أطباء الجلد.

مكوناته الفعالة هي: جلسرين، ماء، كوكو غلوكوزيد، كبريتات لوريل الصوديوم، ثنائي الصوديوم، بولي كواتيمينيوم-7، بانثينول، ميثيل جلوكوز ديولات، ميثيل بارابين، أكريلات/ بينيث-25 ميثاكريلات كوبوليمر، الصوديوم بنزوتريازوليل بوتيل فينول سلفونات حمض الستريك، DMDM Hydantoin البنفسج، العطر.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع واقي شمس للبشرة الدهنية

ما هو غسول نيتروجينا الأزرق المائي؟

غسول نيتروجينا الأزرق للبشرة الدهنية
غسول نيتروجينا الأزرق للبشرة الدهنية

غسول نيتروجينا الأزرق المائي يعتبر خيارك الأمثل لعلاج مشاكل البشرة، فهو عبارة عن جل مائي يتمتع بتركيبة فريدة خفيفة على البشرة، قادرة على إزالة جميع الأوساخ والشوائب والزيوت الزائدة في الوجه، كما أنه يعمل على تغذية الوجه ويمنحها الترطيب المناسب الذي يجعلها تظهر أكثر نضارة وحيوية.

كما يحتوي هذا الغسول على حمض الساليسيليك الذي يعمل على إزالة الشوائب والزيوت الزائدة من البشرة، كما يساعد على منع ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب، كما يحتوي على مزيج من المكونات النشطة الأخرى مثل الجلسرين والبانثينول والكاموميل التي ترطب وتهدئ البشرة، ويمكن استخدام هذا الغسول مرتين في اليوم صباحاً ومساءاً لتنظيف البشرة والحفاظ على صحتها.

فوائد غسول نيتروجينا الأزرق للبشرة الدهنية

يحتوي غسول نيتروجينا الأزرق على مجموعة مكونات فعالة تعود بالفائدة على البشرة الدهنية، ومن أهم هذه الفوائد، و مميزات ما يلي:

  • تنظيف البشرة: يحتوي الغسول على مواد فعالة تساعد في إزالة الزيوت الزائدة والشوائب من البشرة، مما يساعد على تنظيف البشرة بعمق وتحسين مظهرها، وهو فعال للبشرة الحساسة.
  • تقليل اللمعان: يساعد الغسول في تقليل اللمعان الناتج عن زيادة إنتاج الزيوت في البشرة، وبالتالي يساعد في إعطاء مظهر مات للبشرة.
  • تقليل الرؤوس السوداء: يعد غسول نيتروجينا من الغسولات الغنية بحمض الساليسيليك، وهو مادة فعالة في تقليل ظهور الرؤوس السوداء ومنع تشكلها مستقبلاً.
  • تنشيط الدورة الدموية: يحتوي الغسول على مكونات تساعد على تحفيز الدورة الدموية في البشرة، مما يساهم في تحسين تغذية الخلايا وتحفيز إنتاج الكولاجين لتوفير حماية للبشرة لجعلها مشرقة وذات مظهر مثالي ولطيف.
  • تقليل حب الشباب: يحتوي الغسول على مكونات تساعد في تقليل للحبوب مثل حب الشباب acne ومنع تكونه مستقبلاً.

طريقة استخدام غسول نيتروجينا الأزرق للبشرة الدهنية 

يحتوي غسول نيتروجينا الأزرق للبشرة الدهنية على حمض الساليسيليك المضاد للالتهابات والذي يعمل على تنظيف البشرة الدهنية وتخفيف البثور والشوائب، يمكنكِ استخدامه وفقاً لعدة خطوات:

  • اغسلي يديكي جيداً قبل استخدام الغسول منظف.
  • بلّلي وجهكِ بالماء الدافئ.
  • ضعي كمية صغيرة من الغسول على يديكي، وافركيها بشكل جيد حتى تتكون الرغوة.
  • ضعي الرغوة على الوجه ودلّكي بلطف، مع تجنب ملامسة منطقة العين.
  • اتركيها على الوجه لمدة ثلاث دقائق.
  • اشطفي وجهكِ بالماء الفاتر حتى يتم إزالة الغسول بالكامل.
  • جففي الوجه بلطف باستخدام منشفة نظيفة.
  • يمكنكِ استخدام هذا الغسول مرتين في اليوم صباحاً ومساءاً.

اقرأ أيضًا: تنظيف بشرة عميق و غسول منزلي مجاني

نصائح عند استخدام غسول نيتروجينا الأزرق للبشرة الدهنية 

غسول نيتروجينا الأزرق للبشرة الدهنية
غسول نيتروجينا الأزرق للبشرة الدهنية

يعتبر غسول نيتروجينا الأزرق للبشرة الدهنية من أشهر منتجات  العناية بالبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب، وللحصول على أفضل النتائج وتجنب حدوث أي آثار جانبية يمكنكِ اتباع مجموعة نصائح عند استخدام هذا الغسول، ومن بين هذه النصائح ما يلي:

  • تجنبي استخدام كميات كبيرة من هذا الغسول wash: يجب استخدام كمية صغيرة من الغسول وتجنب استخدام كميات كبيرة لأن ذلك من الممكن أن يتسبب في جفاف البشرة وتهيجها.
  • احرصي على استخدام الماء الدافئ: يجب استخدام الماء الدافئ لتنظيف الوجه بعد استخدام الغسول، وتجنب استخدام الماء الساخن الذي يمكن أن يسبب تهيج في البشرة.
  • استخدمي مرطب: يجب استخدام مرطب خفيف على البشرة بعد تنظيفها بالغسول، حيث يمكن أن يساعد هذا على ترطيب البشرة وتجنب الجفاف.
  • تجنبي استخدامه مع منتجات أخرى: يجب تجنب استخدام الغسول مع منتجات أخرى مثل الكحول أو المنتجات المقشرة، لأن ذلك من الممكن أن يؤدي إلى تهيج البشرة.
  • حافظي على نظافة بشرتكِ: يجب الحفاظ على نظافة البشرة وتجنب لمس الوجه بالأيدي غير النظيفة، لأن ذلك قد يسبب تفاقم في مشكلة حب الشباب.
  • تجنبي التعرض لأشعة الشمس: يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة بعد استخدام الغسول، لأن ذلك من الممكن أن يحدث تهيج في البشرة.

بشكل عام، يجب الحرص عند استخدام غسول نيتروجينا الأزرق للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب، واتباع النصائح المذكورة أعلاه لتجنب الآثار الجانبية، كما يمكنك وضع mask فعال يفيد بشرتك قبل الإقدام على استخدام الغسول، وذلك بهدف التنظيف والتقشير العميق للبشرة لإزالة كافة الأوساخ والشوائب.

وإلى هنا أعزاءي القراء نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا لليوم بعد أن قدمنا لكم أفضل غسول نيتروجينا الأزرق للبشرة الدهنية، كما تعرفنا على أهم المكونات الداخلة في تركيبه وأهم الفوائد التي يعود بها على البشرة، كما تناولنا طريقة استخدامه بشكل صحيح، وأهم النصائح التي يوصى بها عند استخدامه.