ما هو الميزوثيرابي للوجه؟ وما فوائده؟

ما هو الميزوثيرابي للوجه؟ وما فوائده؟

صحة البشرة

ما هو الميزوثيرابي للوجه؟ وهل ترغبين في الحصول على بشرة نضرة وأكثر شباباً دون أن تحتاجي للخضوع لأي عمل جراحي مع فترة تعافي قصيرة؟ إذاً، فقد وصلت إلى المكان الصحيح! ففي هذا المقال سنتحدث عن هذا العلاج السحري، وسنتعرف سوياً على مزايا هذه التقنية، وكيف يمكنها تحويل بشرتك إلى بشرة أكثر شباباً ونضارة. دعونا من هنا نبدأ في استكشاف الميزوثيرابي ومعرفة كل ما يجب معرفته عن هذا العلاج المدهش!

علاج الميزوثيرابي للوجه

هل سبق ورغبت بشدة بالحصول على بشرة نضرة ومشرقة تشع جمالاً ونضارة؟ أو هل ترغب في الحصول على إطلالة جذابة ومتألقة دائماً باتباع طريق مختصر؟ لا تقلق، فهناك ما يمكنه مساعدتك في جعل ذلك واقعاً وهو علاج الميزوثيرابي للوجه، لكن يبقى السؤال الآن “ما هو الميزوثيرابي للوجه؟”.

الميزوثيرابي هو علاج أو تقنية حديثة انتشر استخدامها في عالم التجميل، بهدف تحسين مظهر البشرة وجعلها أكثر شباباً ونضارة، إذ يتم ذلك من خلال حقن مزيج من الفيتامينات والمواد المغذية والأحماض الأمينية تحت الجلد ضمن الطبقة الوسطى التي تدعى الأدمة وذلك باستخدام إبر رفيعة جداً، بهدف تحفيز إنتاج كل من الإيلاستين والكولاجين في الجلد، وبالتالي تحسين مرونته وزيادة نضارته.

كما يتميز الميزوثيرابي للوجه بكونه علاج لا يتطلب فترة تعافي طويلة، بالتالي يمكنك العودة لحياتك الطبيعية بعد تطبيق هذا العلاج مباشرة، وكذلك فعاليته العالية وسرعته في اعطائك نتائج ترضي توقعاتك بفضل قوة المواد المستخدمة.

التركيب الكيميائي لعلاج الميزوثيرابي

ما هو الميزوثيرابي للوجه؟
ما هو الميزوثيرابي للوجه؟

يستخدم في علاج الميزوثيرابي Mesotherapy للوجه مزيجاً من المعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية المغذية موجهة بدقة إلى الجلد عبر الحقن الرقيقة جداً. ولكن، ما هي تلك المواد المذهلة التي تدخل في صنع هذا المزيج السحري؟ وما هي فوائد التي يقدمها؟

سنجد كلاً من حمض الهيالورونيك للترطيب، والعديد من الفيتامينات المفيدة للبشرة مثل فيتامين سي وفيتامين إي، وبعضاً من الأحماض الأمينية التي من شأنها تعزيز إنتاج الكولاجين وتحسين مرونة الجلد.

لا يزال لدينا الكثير لنكشفه عن مدى فعالية وتأثير كل من هذه المواد الرائعة التي تستخدم في علاج ميزو للوجه، فهل أنتم مستعدون للكشف عن هذه الأسرار المبهرة في سياق الحديث حول ما هو الميزوثيرابي للوجه؟

على سبيل المثال، يستخدم حمض الهيالورونيك في الميزوثيرابي لتحفيز ترطيب البشرة، كما يقوم على تحسين مظهرها وملمسها بشكل عام، كما يتم استخدام الفيتامينات المختلفة، مثل فيتامين E وفيتامين C وفيتامين B، لتحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد والحفاظ على صحة البشرة بشكل عام، كما تستخدم أيضاً الأحماض الأمينية المختلفة مثل الأرجينين والليسين والبرولين في هذا العلاج، لتعزيز إنتاج الكولاجين وتأخير علامات الشيخوخة وتحسين مرونة جلد و توحيد لون البشرة والأماكن الداكنة.

وهناك أيضاً مكونات أخرى مثل النحاس والكالسيوم والزنك والسيلينيوم والبروتين والمغنيسيوم والمنغنيز الذي يحسن صحة ولون الجلد وتحفيز نمو الأنسجة.

اقرأ أيضًا: سعر الميزوثيرابي للوجه 2023

متى يتوجب عليك اللجوء إلى إجراء حقن الميزوثيرابي للوجه؟

يتوجب عليك اختيار المعالجة عبر أبر الميزوثيرابي سواء كنت تعاني من الخطوط ضحك دقيقة أو تجاعيد حول العينين، أو فقدان نضارة البشرة وإصابة الجلد بالترهل، فإن حقن الميزوثيرابي قد يكون الخيار المثالي لك التي تقدم النتائج المثالية خلال جلسات قليله، كما ويمكنك استخدام حقن الميزوثيرابي كعلاج من علاجات تجميل وقائي للحفاظ على صحة الجلد كعلاج للتخلص من العيوب الحالية في البشرة أو لتأخير علامات الشيخوخة.

خطوات علاج الميزوثيرابي للوجه 

يمكنك تطبيق طريقة علاج الميزوثيرابي للوجه بسهولة في صالونات التجميل أو في المنزل باستخدام أجهزة العلاج المنزلية المتاحة في الأسواق ويمكن تنفيذ العلاج من خلال ما يلي:

  1. تنظيف الوجه جيداً باستخدام منظف خفيف.
  2. التأكد من أن الوجه جاف تماماً.
  3. تحضير الجهاز الباعث للأشعة تحت الحمراء.
  4. توجيه الجهاز الباعث للضوء على الوجه وتحريكه بحركات دائرية لمدة تتراوح ما بين 10-20 دقيقة.
  5. بعد الانتهاء يمكنك استخدام مرطب خفيف للوجه.

هل الميزوثيرابي علاجاً آمناً؟

وفي سياق الحديث حول ما هو الميزوثيرابي للوجه لا بد من الإشارة فيما إذا كان ميزوثيرابي آمناً أم لا، إذ يعد الميزوثيرابي علاجاً آمنًا لتحسين وظيفة الأنسجة في الجلد وتحفيز نمو الخلايا، و تفتيح لون البشرة، ومع ذلك، يجب الحرص على اتباع تعليمات الاستخدام بدقة والتأكد من استشارة الطبيب المختص قبل البدء في استخدامه، خاصةً إذا كانت لديك حساسية للضوء أو لأية مواد مستخدمة في العلاج. كما ينبغي تجنب استخدام البلازما والميزوثيرابي في المناطق التي تعاني منها من أي تلف في البشرة أو المصابة بأية أمراض جلدية.

اقرأ أيضًا: الميزوثيرابي للوجه بالديرما بن فوائده وكيفية تطبيقه

الآثار الجانبية لعلاج الميزوثيرابي للوجه

غالباً ما يكون الميزوثرابي للوجه علاجاً آمناً ولا يتسبب بآثار جانبية خطيرة. ومع ذلك هناك بعض أضرار و آثار الجانبية، قد تشمل:

  • احمراراً في الوجه والتهيج والحكة.
  • تفاقم حب الشباب أو الرؤوس السوداء.
  • جفاف البشرة.
  • زيادة حساسية الجلد للشمس في بعض الأحيان.

كما ينبغي عليك الاتصال بالطبيب مباشرة في حال استمرت هذه الأعراض أو تفاقمت، كما يتوجب عليك عدم استخدام الميزوثيرابي في المناطق التي تعاني منها من أي تلف في البشرة أو المصابة بأي مرض جلدي.

ما هي المناطق ما عدا الوجه التي يمكن تطبيق علاج الميزوثيرابي عليها

هل تعلمون أن علاج الميزوثيرابي Mesotherapy لا يقتصر على الوجه فقط؟ بل بإمكانك تطبيقه على العديد من المناطق الأخرى في الجسم لتحسين جمال وصحة الجلد و شد خلايا البشرة بشكل عام. فما هي تلك المناطق من الجسم التي يمكن تطبيق الميزوثيرابي عليها؟

إذ يمكنك تطبيق الميزو على كل من الصدر واليدين والرقبة والفخذين، الأرداف، البطن، الشعر والأماكن الأخرى التي تحتاج فيها الجلد إلى إعادة تأهيل الجلد، ويعتبر علاج الميزوثيرابي للصدر والرقبة واليدين مثالياً للأشخاص الذين يعانون من ترهل الجلد في تلك المناطق، وعند تطبيق الميزوثيرابي على البطن والفخذين والأرداف، يمكن تقليل  ظهور السيلوليت و إزالة علامات الترهل التي تظهر على الجلد وتحسين مظهره.

الحالات الأكثر شيوعاً التي يصاب بها الجلد بترهلات والتي يمكن علاجها بالميزوثيرابي

ما هو الميزوثيرابي للوجه؟
ما هو الميزوثيرابي للوجه؟

تعتبر الترهلات مشاكل جلدية شائعة الانتشار، ويعاني منها الكثير من الأشخاص في مختلف مراحل الحياة، وذلك بسبب العوامل المختلفة التي قد تؤثر على مظهر وصحة الجلد. ومن أبرز هذه الحالات، نذكر:

  • الشيخوخة: تعد شيخوخة الجلد أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى ترهل الجلد، وذلك بسبب تراجع إنتاج الكولاجين والإيلاستين طبيعياً في الجلد مع التقدم في العمر. 
  • فقدان الوزن السريع: يعتبر فقدان الوزن السريع وغير المتوازن والهرمونات زائدة من الأسباب الشائعة لترهل الجلد إذ يؤدي إلى فقدان الدهون المحيطة بالأنسجة الجلدية وبالتالي ترهل الجلد.
  • الحمل والولادة: تعتبر عمليتي الحمل والولادة من الأسباب الرئيسية لترهل الجلد، حيث يتمدد الجلد بشكل كبير خلال فترة الحمل لتستوعب حجم الجنين، وعندما يعود الجلد إلى وضعه الطبيعي يمكن أن يترك التمدد آثاراً على مظهر الجلد.
  • التعرض الزائد للشمس: يمكن أن يؤدي ذلك إلى تلف الجلد و فقدان مرونته ونضارته، مما يؤدي في النهاية إلى ترهل الجلد.
  • التدخين: يعد التدخين واحداً من العوامل التي تؤدي إلى ترهل الجلد، نتيجة انخفاض معدل تدفق الدم والأكسجين إلى الجلد، مما يؤثر سلباً على صحته.

وفي نهاية مقالنا الذي تحدث حول ما هو الميزوثيرابي للوجه، وما هي فوائده المتعددة جدًا يتوجب عليك التأكد من اختيار المكونات المناسبة للميزوثيرابي بناءً على نوعية جلدك واحتياجاته الخاصة، وكيفية تحضير المزيج المثالي من أجل الحصول على نتائج معالجة لا مثيل لها، إذ سيساعدك في ذلك تقيدك بالتعليمات الموجهة من قبل مختص الرعاية الصحية أو الطبيب المشرف على حالتك. كما انصحك بتغيير نمط العناية اليومية ببشرة وجهك والخروج عما هو مألوف للجميع وتجربة هذا العلاج لتتمكن من الحصول على إطلالة مشرقة وبشرة جميلة لتجديد روح الشباب لديك.