ما هو الهايلايت؛ وما هي الأضرار الشائعة للهايلايت

ما هو الهايلايت؛ وما هي الأضرار الشائعة للهايلايت

صبغات الشعر

ما هو الهايلايت؛ وما هي الأضرار الشائعة للهايلايت التي تتسائل حولها الكثير من الفتيات اللواتي يرغبن في تغيير مظهرهن وإضافة بعض اللمسات الجمالية على شكلهن. حيث يعتبر الهايلايت بنوعيه هاي لايت شعر وهايلايت مكياج مكون جمالي أساسي يضفي على المظهر الكثير من الأناقة والرتابة. لذلك سنجيبكم في هذا المقال على جميع استفساراتكم حول ما هو الهايلايت؛ وما هي الأضرار الشائعة لتطبيقه على الشعر؟


ما هو الهايلايت

ما هو الهايلايت
ما هو الهايلايت

تتصدر محركات البحث في الآونة الأخيرة الكثير من التساؤلات حول ما هو الهايلايت بنوعيه هايلايت مكياج وهايلايت شعر. حيث يعتبر هايلايت Highlights شعر إحدى تقنيات الجمال الرائجة في عالم، كما يمكن تعريف هذه التقنية بأنها عملية تفتيح لون تطبق على بعض خصلات الشعر دون باقي الأجزاء الأخرى، وذلك لكي يكون من السهل تمييز هذه الخصل الفاتحة عن باقي الشعر الغامق. كما يطبق الهاي لايت على خصل رفيعة جداً من الشعر دون الاقتراب من الجذور، ويمكن استخدام أي لون من ألوان الصبغة لعمل الهايلايت الذي يضفي على الشعر رونق جذاب وجميل وتتم هذه العملية من خلال مزج مسحوق الصبغة مع ماء الأكسجين، فقط عليكِ اختيار درجة لون أفتح من لون شعركِ حيث توفر لكِ صبغة لاكمي كروما العديد من درجات الالوان الاشقر والرمادي والبلاتيني والنحاسي التي تمنحكِ درجات هايلايت مميزة وجذابة عبر عدة خطوات تتمثل فيما يلي::

  1. نختار لون صبغة بدرجة أفتح من لون الشعر الأساسي.
  2. نغطي الكتفين بكيس أو منشفة كخطوة وقائية لحمايتهما من الصبغة.
  3. نمزج بودرة الصبغة مع ماء الأكسجين.
    نوزع الصبغة على خصل رفيعة من الشعر دون الاقتراب من الجذور.
  4. نبقي مسحوق الصبغة على الشعر وفقاً للمدة المكتوبة على العبوة الخاصة بالصبغة مع الاستمرار بمراقبة اللون الناتج.
  5. يغسل الشعر جيداً ومن ثم يفرد عليه مسحوق منعم للشعر.

أما بالنسبة لهايلايت مكياج فهو مكون أساسي من مكونات المكياج التي لا يمكن الاستغناء عنها حيث أنه يضاف في الخطوات النهائية للمكياج، وذلك لإبراز جمال مناطق محددة في الوجه وفقاً لشكل الوجه. حيث يمكن تمويه شكل الوجه باستخدام الهاي لايت ليبدو بحجم أصغر ويمكن أيضاً من خلاله تصغير الأنف أو إخفاء الترهلات الموجودة في الذقن.


متى يستخدم الهايلايت

تعددت أنواع الهايلايت واستخداماته حيث يوجد نوعان للهايلايت أحدهما هاي لايت شعر والآخر هايلايت مكياج، بالنسبة لهايلايت الشعر الذي تكثر الأسئله عنه لمعرفة ما هو الهايلايت الذي يستخدم لتغطية الشيب في بعض الأحيان، وربما يستخدم للرغبة في التغيير وإضافة لمسة جمالية للشعر، أما بالنسبة لهايلايت المكياج فإنه يستخدم لإبراز مناطق محددة من الوجه تبرز جماله ورونقه. حيث يمكن تصغير هذه المناطق أو تكبيرها حسب شكل الوجه.


الفرق بين الهايلايت والهايلايتر

الهاي لايت والهايلايتر في المكياج هم من أحد المكملات الأساسية للمكياج في حقيبة كل فتاة لا يمكنها الاستغناء عنهما، لذلك سنبين لكم الفرق بينهما لمعرفة ما هو الهايلايت الذي يعتبر مكمل أساسي للمكياج ويستخدم لإبراز تفاصيل محددة في الوجه حيث تكون إضاءته خفيفة ويوضع بكميات كبيرة وقد يكون ملحق مع باليت كونتور أو منفصل. حيث يوجد له نوعان هايلايت سائل أو كريمي ويطبق بعد الفاونديشن.

أما بالنسبة للهايلايتر فهو مكون مضيء جداً وقد يحتوي على لمعة أو بدونها يستخدم بكمية قليلة جداً ويأتي بشكل منفصل وقد يكون سائل أو كريمي أو بودرة ويوضع في المرحلة النهائية بعد انتهاء المكياج.

اقرأ أيضًا: تحفيز الكولاجين بصورة طبيعية وما هي أفضل 4 تمارين للتحفيز


هاي لايت شعر رمادي

ما هو الهايلايت الرمادي الذي يناسب أصحاب البشرة السمراء والبشرة البيضاء، حيث حازت صبغات هاي لايت رمادي مؤخراً على شعبية كبيرة، وذلك لتوافق هذه الصبغة مع جميع ألوان الشعر بالأخص ألوان الباستيل ويتم الحصول على هذا اللون عبر عدة خطوات والتي هي:

  1. يجب مزج أفتح درجات لون من صبغة أشقر ثلجي مع أفتح درجات لون من صبغة أشقر ذهبي مع ماء أكسجيني بتركيز 40 بالمية اذا كان لون الشعر أسود أو بني غامق /بتركيز 30 بالمية إذا كان لون الشعر فاتح.
  2. يتم فرد وتقسيم الشعر إلى خصل رفيعة جداً.
  3. تدهن هذه الخصل بالمزيج السابق وتغطى بقصدير وتترك لمدة تتراوح بين 15 دقيقة إلى 45 دقيقة إلى أن يتم الحصول على اللون الرمادي المطلوب.

حيث إن من أبرز إطلالات هاي لايت رمادي لهذا العام هي:

  1. صبغة هايلايت رمادي ملون.
  2. صبغة هايلايت رمادي أرجواني.
  3. صبغة هايلايت رمادي ثلجي.
  4. صبغة هايلايت رمادي فضي.
  5. صبغة هايلايت رمادي دخاني.

هاي لايت شعر أزرق

تتميز هايلايت شعر أزرق بأنها تعطي مظهر جريء وطلة ملفتة وقوية تسعى الكثير من النساء لامتلاكها. لذلك سنتعرف في هذا المقال ما هو الهاي لايت الأزرق وما هي أبرز إطلالاته التي تتمثل فيما يلي:

  1. صبغة هايلايت أزرق فضي.
  2. صبغة هايلايت أزرق بنفسجي.
  3. صبغة هاي لايت أزرق بلاتيني.

للحصول على هذا اللون يجب تطبيق عدة خطوات هي:

  1. يتم مزج عبوة أو عبوتان من الصبغة الزرقاء وذلك حسب طول الشعر وكثافته فإذا كان الشعر قصير أو متوسط يتم استخدام عبوة واحدة وإذا كان الشعر طويل وكثيف يتم استخدام ثلات عبوات.
  2. يتم مزج عبوة ماء أكسجيني بتركيز 9 بالمية بمقدار عبوة أكسجين لكل عبوة صبغة.
  3. ندمج مزيج الصبغة مع الأكسجين جيداً مع إضافة ثلاثة ملاعق زيت شعر، وكمية من البلسم المرطب للشعر.
  4. إذا كنت تريد صبغ الشعر بلون أزرق فاتح فيجب أن نقوم بعملية سحب لون ومن ثم تطبيق الصبغة على الشعر أما إذا أردنا الشعر بلون أزرق غامق يجب صبغ الشعر بداية بلون أشقر داكن ومن ثم نصبغه بالصبغة الزرقاء.
  5. نفرد الصبغة الزرقاء على بعض خصلات الشعر ونلفه بالقصدير لمدة ٣ ساعات تقريباً حتى يتم تثبيت اللون الأزرق.
  6. ومن ثم يتم شطف الشعر جيداً بالماء والشامبو الخاص بالصبغة.

هاي لايت شعر قصير

ما هو الهايلايت؛ وما هي الأضرار الشائعة للهايلايت
هاي لايت شعر قصير

يعتبر اللون الرمادي، البني والأشقر من أبرز ألوان صبغات هاي لايت الشعر القصير، لكن عليك اختيار ما يناسبك من هذه الأنواع:

  1. صبغة هايلايت أشقر رمادي للشعر القصير.
  2. صبغة هايلايت أشقر زبدي للشعر القصير.
  3. صبغة هاي لايت أشقر فاتح للشعر القصير البني.

الأضرار الشائعة للهايلايت

يجب عليك سيدتي بعد معرفة ما هو الهايلايت أن تتعرف على أضرار هذه العملية، حيث قد يكون لتطبيق صبغة الهايلايت بعض الأضرار على صحة الشعر، والتي هي:

  1. عند وضع بروتينات مغذية للشعر ومن ثم تطبيق الهايلايت، فهذا قد يسبب إتلاف بصيلات الشعر ومن ناحية أخرى قد تبدو خصل الشعر باهتة، بحيث لا تعطي درجة اللون المطلوبة.
  2. عملية تفاعل مواد الصبغة مع المواد الكيميائية الداخلة في تركيب البروتينات المغذية قد يسبب بتلف الشعرة وكسرها.
  3. ينصح باستخدام صبغات الهايلايت الخالية من الأمونيا، لأنها قد تدمر الشعر.

هكذا نكون قد شرحنا لكم في هذا المقال ما هو الهايلايت وبيينا لكم ما هي الأضرار الشائعة للهايلايت، وتناولنا أيضاً الفرق بين الهاي لايت والهايلايتر في المكياج، كما تحدثنا عن أبرز ألوان صبغات الهايلايت الرائجة.

Comments are closed.