ميزوثيرابي للوجه قبل وبعد

ميزوثيرابي للوجه قبل وبعد

صحة البشرة

ميزوثيرابي للوجه قبل وبعد، أي النتيجة التي ستحصل عليها عند القيام بأخذ حقن الميزوثيرابي، إذ ستلاحظ الفرق في مظهر وملمس بشرتك التي سوف تستعيد نضارتها وشبابها بعد خضوعك لجلسة العلاج الأولى. إذ سيمنحك علاج الوجه بالميزوثيرابي بشرة شابة ومشرقة دون الحاجة إلى جراحة تجميلية، كما يعد هذا العلاج بديلاً آمناً وفعالاً لتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة وتحسين مظهر البشرة بشكل عام. لذلك ربما تتساءل الآن هل ميزوثيرابي تظهر نتائجه فوراً؟ وهل هو مفيد للوجه؟ لنتابع سوياً هذا المقال لنتعرف عن إجراء ميزوثيرابي للوجه قبل وبعد.

ما هي تقنية الميزوثيرابي 

يعد الميزوثيرابي أحد أساليب التجميل، كما أنه طريقة علاج غير جراحية تستخدم لتحسين مظهر البشرة وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة وتحسين مرونة الجلد، وغيرها من مشاكل الوجه.

كما يعتبر الميزوثيرابي علاجاً آمناً وفعالاً للغاية، ويتميز بعدم الحاجة إلى فترة تعافي بعد الخضوع له، ويمكنك العودة إلى ممارسة أعمالك اليومية بعد الجلسة دون أي تأثيرات جانبية كبيرة.

حالات الوجه التي يمكن للميزوثيرابي علاجها

ميزوثيرابي للوجه قبل وبعد
ميزوثيرابي للوجه قبل وبعد

يتم تطبيق إجراء الميزوثيرابي للوجه في العديد من الحالات، لتظهر نتائج ميزوثيرابي للوجه قبل وبعد الجلسة، فهو قادر على معالجة ما يلي:

  • تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة: يمكنك استخدام الميزوثيرابي من تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة في منطقة الوجه والرقبة والمنطقة المحيطة بالعينين.
  • تحسين مرونة الجلد في الجسم: يساعد إجراء الميزوثيرابي في تحسين مرونة الجلد وتقليل ترهله، وتحسين مظهر بشرتك.
  • علاج حب الشباب: يساهم الميزوثيرابي بشكل فعال في علاج حب الشباب وتقليل الالتهاب والاحمرار، فهو أكثر علاج فعال للبشرة.
  • تحسين نسيج الجلد: يمكن استخدام الميزوثيرابي لتحسين نسيج الجلد وبالتالي تقليل ظهور الندبات والتشققات.
  • تحسين لون البشرة: يمكنك استخدام هذا الإجراء لتحسين لون البشرة وتوحيدها، وبالتالي تقليل ظهور البقع الداكنة والهالات السوداء المحيطة بالعينين.
  • يساعد على ملئ فرغات الشعر وزيادة قوته، فهو من أفضل العلاجات للشعر أيضًا وليس فقط للوجه أو الجسم.

آلية تطبيق الميزوثيرابي على الوجه

يطبق الميزوثيرابي على الوجه من خلال وضع مستحضرات طبية مختلفة مباشرة في الطبقة الوسطى من الجلد (الأدمة) باستخدام الإبرة الرفيعة جداً، يتراوح قطرها بين 0.3 و0.5 ملم، إذ تختلف المستحضرات التي يتم حقنها حسب احتياجات مرضى والمشكلات التي يعانون منها، ولكن تشمل عادةً حمض الهيالورونيك وفيتامين سي و ببتيدات وغيرها من المكونات الفعالة ذات علاج ممتاز.

كما تستغرق جلسة علاج الوجه بالميزوثيرابي عادةً من 30 إلى 60 دقيقة، وتظهر نتيجة خلال أسابيع قليلة وسيقوم الطبيب المشرف على العلاج بتقييم حالة الوجه لتحديد عدد الجلسات التي يحتاجها للحصول على النتائج التي ترغبين بها.

اقرأ أيضًا: ما هي أفضل اماكن حقن البوتوكس في الوجه

انواع الميزوثيرابي للوجه

يتوفر الميزوثيرابي بأشكال وأنواع مختلفة، ويمكن تحديد النوع المناسب للمريض بناءً على حالة البشرة ومشاكلها الخاصة، ومن أهم أنواع الميزوثيرابي للوجه التي يمكن استخدامها:

  • ميزوثيرابي بحمض الهيالورونيك: يحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يساعد على تحسين مرونة الجلد وترطيبه، ويمكن استخدامه في تجميل لتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • ميزوثيرابي بفيتامين سي: يحتوي هذا النوع على فيتامين سي الذي يعمل على تفتيح لون البشرة وتحسين نسيج الجلد وتقليل ظهور البقع الداكنة والتصبغات.
  • ميزوثيرابي بالببتيدات: يحتوي على ببتيدات مختلفة تعمل تحفز إنتاج الكولاجين وبالتالي تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • ميزوثيرابي بالمواد الطبيعية: يتميز هذا النوع باحتوائه على مواد طبيعية مثل الأعشاب والنباتات والزيوت الطبيعية، ويمكن استخدامه لتحسين صحة البشرة وترطيبها.

يمكنك عزيزتي استخدام هذه الأنواع المختلفة من الميزوثيرابي بشكل منفصل أو مع بعضها البعض، وذلك بناءً على تعليمات الطبيب المختص وتقييمه وتشخيصه.

النتائج المتوقعة بعد علاج الوجه بالميزوثيرابي

تختلف النتائج المتوقعة بعد علاج الوجه بالميزوثيرابي من شخص لآخر، إذ تعتمد على العديد من العوامل منها عمر المريض وحالة بشرته ونوع العلاج المستخدم وعدد الجلسات التي سيتم إجراؤها، ومع ذلك، فإن النتائج التي يمكن أن يحصل عليها المرضى بعد العلاج ميزوثيرابي للوجه قبل وبعد:

  • تحسن ملحوظ في مظهر البشرة واختفاء التجاعيد والخطوط الدقيقة بشكل تدريجي.
  • اختفاء الترهلات الجلدية.
  • اختفاء حب شباب وآثاره والتقليل من الالتهاب أو الاحمرار أو الندوب.
  • توحيد لون بشرتك وتقليل ظهور البقع الداكنة والهالات السوداء تحت العينين.

و يبدأ ظهور النتائج بالتحسن تدريجياً مع تكرار جلسات بشكل منتظم، إذ ستلاحظ الفوائد المرجوة ومذهلة بدأت تظهر خلال فترة قصيرة، ويعود ذلك إلى أن الميزوثيرابي يعمل على تحفيز الخلايا الجلدية لإنتاج الكولاجين الذي يساعد على تحسين مرونة الجلد وإعادة بناء النسيج الجلدي، وإزالة آثار التقدم في العمر.

فوائد استخدام الميزوثيرابي لعلاج حب الشباب

يمكن استخدام الميزوثيرابي لعلاج حب الشباب، إذ يتم حقن المنطقة المصابة بمستحضرات مضادة للالتهاب ومنشطات للتجديد الخلوي بغرض تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين. 

ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن علاج حب الشباب قد يتطلب استخدام أساليب مختلفة بما في ذلك المنتجات التخدير الموضعي والعلاجات الدوائية الفموية والإجراءات الجراحية. لذلك، يُنصح باستشارة الطبيب المختص قبل البدء في أي علاج لحب الشباب.

اقرأ أيضًا: أفضل طرق علاج المسام الواسعة في الوجه

فوائد استخدام الميزوثيرابى لعلاج التجاعيد حول العينين

يمكن استخدام الميزوثيرابي للعلاج الخاص في الوجه والتخلص من التجاعيد حول العينين، من خلال حقن المنطقة المحيطة بالعينين بمستحضرات تحتوي على حمض الهيالورونيك وفيتامين سي وببتيدات وغيرها من المواد الفعالة التي من شأنها المساعدة في تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين الذي يجدد خلايا بالبشرة.

كما يمكنك أن تقارني بين نتائج استخدام ميزوثيرابي للوجه قبل وبعد تطبيقه على مظهر البشرة حول العينين بعد الجلسة الأولى، وفيما لا شك فيه أن التحسن في النتائج سيستمر مع تكرار الجلسات العلاجية بشكل منتظم، والمواظبة على العناية بالبشرة، ومناطق الحساسة في الوجه.

ولابد أن نركز على أهمية الانتباه إلى أن استخدام الميزوثيرابي meso للوجه وخاصة علاج التجاعيد حول العينين يتطلب مهارة وخبرة كبيرة من الطبيب المختص، إذ أن المنطقة حول العينين تعتبر منطقة حساسة وتتطلب تقنية حقن دقيقة تناسب هذه مناطق.

لذلك، ينصح بالتحدث مع طبيب المختص قبل البدء في أي علاج للتجاعيد حول العينين.

اقرأ أيضًا: غسول نيتروجينا للبشرة الدهنية مميزاته وخصائصه

أضرار الميزوثيرابي للوجه

أنه يمكن أن يتسبب تطبيق إجراء الميزوثيرابي Mesotherapy على الوجه، و الانتهاء من الجلسات ببعض الآثار الجانبية والمضاعفات، ومن أهم الآثار الجانبية التي يمكن أن تحدث:

  • التهاب الجلد: قد يترافق هذا الإجراء بحدوث التهاب في المنطقة التي تم إجراء الحقن فيها، ويترافق باحمرار وتورم وألم.
  • ظهور بقع حمراء: من الممكن أيضاً أن تظهر بعض البقع الحمراء في المنطقة التي تم حقنها، وتستمر لفترة قصيرة قبل أن تختفي.
  • تشكل كدمات: يمكن أن يتسبب الحقن في تشكل بعض الكدمات في المنطقة التي تم حقنها، وتستمر لفترة قصيرة قبل أن تختفي، ولا تسبب الألم.
  • التهاب الجيوب الأنفية: يمكن أن يتزامن مع هذا العلاج حدوث التهاب في الجيوب الأنفية في بعض الحالات، ويتسبب في احتقان وألم في المنطقة الوجهية.
  • التحسس: يمكن أن يتسبب الميزوثيرابي في حالات نادرة بالإصابة بتحسس أو الحساسية، ويتسبب في ظهور احمرار وحكة وتورم في المنطقة المحيطة بالحقن.
  • العدوى: قد يحدث العدوى في بعض الحالات عندما يتم إدخال الإبر إلى الجلد، ولذلك من الواجب على الأطباء اتباع إجراءات التعقيم المناسبة لحقن الميزوثيرابي.

ما هي الإرشادات اللازمة لتجنب مضاعفات الميزوثيرابي

ميزوثيرابي للوجه قبل وبعد
ميزوثيرابي للوجه قبل وبعد

لتجنب المضاعفات المحتملة لعلاج الميزوثيرابي Mesotherapy للوجه، يجب اتباع الإرشادات التالية أثناء مرحلة المعالجة:

  • الحصول على الميزوثيرابي من مصادر موثوقة ومؤهلة.
  • استشارة الدكتور المختص والحصول على تقييم طبي قبل بدء في العلاج.
  • تجنب التدخين والكحول قبل وأثناء العلاج.
  • تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس قبل وأثناء العلاج.
  • الابتعاد عن المنتجات الكيميائية والمستحضرات الأخرى التي قد تؤثر على الجلد.
  • اتباع الجرعات المحددة من قبل الطبيب المختص وعدم تجاوزها.
  • عدم تناول الأدوية التي يمكن أن تؤثر على تخثر الدم قبل العلاج.
  • الالتزام بعملية التعقيم اللازمة للأدوات المستخدمة في الحقن.
  • إعلام الطبيب المشرف عن أي آثار جانبية قد تشعرين بها.

وفي نهاية مقالنا الذي تحدث عن ميزوثيرابي للوجه قبل وبعد، ولتجنب أية آثار جانبية يجب اتباع الإرشادات التي تم ذكرها لتجنب المضاعفات، كما يجب عدم استخدام الميزوثيرابي للوجه إن كنت من الأشخاص الذين يعانون من حساسية لأي من مكونات المستحضرات المستخدمة في العلاج.