طريقة عمل التقشير البارد في المنزل

طريقة عمل التقشير البارد في المنزل: الخطوات بالترتيب

صحة البشرة

طريقة عمل التقشير البارد في المنزل أو ما يسمى cold peeling من طرق التقشير التي تتساءل عنها السيدات، مما يشغل بال السيدات عموماً هو الحصول على بشرة نضرة ومشرقة ومفعمة بالحيوية وناعمة وتلجأ بعض السيدات إلى التقشير البارد كنوع من أنواع التقشير لاستعادة نضارة بشرتها، فما طريقة عمل التقشير البارد في المنزل.

طريقة عمل التقشير البارد في المنزل: الخطوات بالترتيب

طريقة عمل التقشير البارد في المنزل
طريقة عمل التقشير البارد في المنزل: الخطوات بالترتيب

إن هدف آلية التقشير cold peeling for face هو واحد وهو الحصول على بشرة نضرة خالية من التصبغات وعلامات حب الشباب وذات لون واحد ومشرق، وتحاول السيدات عادة ايجاد حلول ضمن المنزل قبل اللجوء إلى المراكز التجميلية، لذا فإن طريقة عمل التقشير البارد في المنزل ستساعدك على ذلك:

  • معرفة وضع البشرة وعيوبها والمشكلة التي تعانيها سواء كانت كلف او نمش أو تصبغات سوداء كخطوة أولى من طريقة عمل التقشير البارد في المنزل.
  • قومي بتنظيف البشرة جيداً إما عن طريق غسول خاص أو تنظيفها بالكحول كخطوة ثانية من طريقة عمل التقشير البارد في المنزل.
  • قومي بوضع الماسك على البشرة ودلكيه بهدوء ورفق ودعيه على بشرتك لمدة لا تقل عن خمس دقائق كخطوة ثالثة من طريقة عمل التقشير البارد في المنزل.
  • عليك القيام بوضع مثبت خاص لعملية التقشير، وقومي بغسيل وجهك بعد مدة من ست إلى الثماني ساعات بمياه بحرارة الغرفة كخطوة رابعة من طريقة عمل التقشير البارد في المنزل.
  • عليك القيام بالترطيب المستمر للبشرة بعد القيام بعملية التقشير وتطبيق المرطب بانتظام لتسريع نتائج التقشير البارد كخطوة خامسة من طريقة عمل التقشير البارد في المنزل.
  • عليك سيدتي المحافظة على شرب كميات كافية من الماء للحفاظ على الرطوبة الداخلية للجلد كخطوة سادسة من طريقة عمل التقشير البارد في المنزل.

اقرأ أيضا: أفضل 11 ماسك لتفتيح البشرة من أول مرة بمواد طبيعية وتبييض الوجه دون آثار جانبية

معلومات يجب التعرف عليها في طريقة التقشير البارد في المنزل:

IMG 20221219 212032
معلومات يجب التعرف عليها في طريقة التقشير البارد في المنزل:

عند القيام بأي عمل وتطبيق أي طريقة يجب الإلمام ببعض المعلومات عنها فكيف إذا كانت تلك الطرق تتعلق بالبشرة وحساسية التعامل معها، لذا تقدم لك بعض المعلومات عن طريق عمل التقشير البارد في المنزل:

  • أن التقشير البارد هو كريم يطبق على الوجه أو البشرة أو المنطقة التي ترغبين بتقشيرها، ويعتبر من الطرق الآمنة نسبياً ولكن يجب الحذر عند القيام بطريقة عمل التقشير البارد في المنزل.
  • إن التقشير البارد له نتائج مذهلة مقارنة ببقية انواع التقشير المعروفة، ولكن من الأفضل القيام به لدى خبراء التجميل أو الجلد، ولكن يجب تفادي القيام بهذا التقشير لأكثر من مرة في السنة.
  • إن التقشير البارد من أنواع التقشير المريحة للبشرة فهو لا يتسبب بحدوث احمرار أو التهاب على البشرة فهو بارد ويستخدم لكل أنواع البشرة مهما كانت.
  • إن التقشير البارد يتمتع بالعديد من المزايا والفوائد حتى لو كان عند تطبيق طريقة عمل التقشير البارد في المنزل فهو يمنع ظهور التصبغات على البشرة ويعالج فرط التصبغ.
  • من فوائد ومزايا التقشير البارد أنه يساعد في الحد من زيادة إفراز الدهون في البشرة، بالإضافة إلى عمله على تفتيحها و تجديد خلايا الجلد والحفاظ على رونقها.
  • قد يحتاج العلاج بالتقشير البارد لأكثر من جلسة في بعض الأحيان، حسب وضع البشرة وحالة المريض.
  • من فوائد ومزايا التقشير البارد أنه يحفز إنتاج الكولاجين في البشرة، الأمر الذي يساهم في تقليل ظهور خطوط العمر والتجاعيد، بالإضافة إلى تضييقه المسام والتخفيف من ظهور الحبوب والبثور.
  • يعتبر الاهتمام بالغذاء من خضار وفواكه غنية بالألياف والفيتامينات مفيد ومتمم للعلاج بالتقشير البارد، والابتعاد قدر الإمكان عن السكريات والأطعمة الحارة التي تعتبر مهيجة وضارة للبشرة.

عيوب وأضرار التقشير البارد في المنزل:

عند قيامك بالتقشير البارد ستواجهين عدة أمور تعتبر كعيوب لهذا النوع من التقشير، لذا من خلال تطبيقك طريقة عمل التقشير البارد في المنزل قومي بالاهتمام بتطبيق الخطوات السابقة لتجنب تلك العيوب، ومنها ما يأتي:

  • تجنب القيام بطريقة عمل التقشير البارد في المنزل للفتيات اللاتي يقل عمرهن إلى ما دون الثانية عشر عاماً، وذلك بسبب عدم ثبات هرمونات الجسم خلال سنوات المراهقة، لذا لا تجربي هذا النوع من التقشير البارد قبل بلوغك الثامنة عشر من العمر.
  • تعرض السيدة للشمس بعد القيام بطريقة عمل التقشير البارد في المنزل قد يسبب لها الالتهابات الجلدية والحكة الجلدية، خاصة وأن أشعة الشمس هي أحد مسببات مشاكل البشرة.
  • من الممكن الإحساس بالحكة قليلاً في البشرة بالإضافة إلى احساس الشد في الجلد والاحساس بالتورم قليلاً في البشرة بعد القيام بعملية التقشير البارد، ولكن هذا الشعور لا يستمر طويلاً.
  • يجب عدم قيام السيدة الحامل أو المرضع بهذا النوع من التقشير لان ذلك قد يؤثر بطريقة سيئة على صحتها وصحة الجنين.
  • سيدتي يجب مراجعة الطبيب عند ظهور رد فعل تحسسي على البشرة، لان تجاهل ردود الفعل التحسسية قد يؤدي إلى نتائج عكسية مؤذية إذا تم تجاهلها.

اقرأ أيضًا: العناية بالبشرة والجسم والوجه: كل ما تود معرفته

إن طريقة عمل التقشير البارد في المنزل من الطرق التي تحتاج إلى حذر في التطبيق واهتمام خاص من اتباع التعليمات المرافقة للتقشير، وعلى العموم تظهر نتائج هذا التقشير بعد مرور شهر من القيام بالتقشير البارد، بعدها ستشعرين بالرضا والثقة بإطلالتك وببشرتك.

2 thoughts on “طريقة عمل التقشير البارد في المنزل: الخطوات بالترتيب

Comments are closed.