أسرع طريقة لتطويل الشعر من أول مرة

أسرع طريقة لتطويل الشعر من أول مرة

العناية بالشعر

الشعر هو نصف جمال المرأة وطوله هو شغلها الشاغل ودائماً ما تبحث السيدات عن وصفات لتطويل الشعر وزيادة كثافته، سواء بواسطة الكريمات أو الماسكات الطبيعية، وفي مقالنا الآتي سنتحدث عن أسرع طريقة لتطويل الشعر.


أسرع طريقة لتطويل الشعر من أول مرة:

أسرع طريقة لتطويل الشعر من أول مرة

ليس هناك طريقة سحرية للحصول على شعر طويل، لكن هنالك العديد من الإجراءات التي تساعدك في الوصول إلى أسرع طريقة لتطويل الشعر ومن هذه الإجراءات ما يأتي:

الالتزام بنظام غذائي متوازن:

إن اتباع الأنظمة الغذائية الصحية ضروري للحفاظ على صحة الجسم بشكل عام، والشعر بشكل خاص لذا يجب ضمان حصول الجسم على المواد الغذائية الأساسية من البروتينات، وهذه الطريقة تعتبر أسرع طريقة لتطويل الشعر.

تناول المكملات الغذائية:

إن الفيتامينات والمعادن وغيرها من الأحماض الدهنية تعتبر عناصر أساسية لتزويد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة لصحة الشعر وتطويله مثل فيتامين سي وفيتامين د والزنك والحديد وفيتامين هـ والبيوتين والاوميجا ٣ و٦.

وتنتشر العديد من المكملات الغذائية الخاصة بتطويل الشعر وتحفيزهم على النمو، وتعتبر أسرع طريقة لتطويل الشعر ولكن من الأفضل الحصول على هذه الفيتامينات بإتباع النظام الغذائي.

الاستمرار بتدليك فروة الرأس:

يعمل تدليك الفروة على تحفيز نمو الشعر وتخفيف التوتر، كما أنه يعمل على توسيع الأوعية الدموية وبالتالي سيزيد الإمداد الدموي للشعر وسينتج عن ذلك شعر كثيف وغير تالف، ويتم التدليك بواسطة الضغط على فروة الرأس برفق وشدها لدقيقتين يومياً.

ومن الممكن أن تدلكي فروة رأسك عند الاستحمام عند وضع الشامبو أو البلسم دلكي فروة رأسك لمدة خمس دقائق قبل شطفه بالماء.

استخدام الزيوت الطبيعية:

لبعض الزيوت الطبيعية فوائد في تحسين صحة الشعر، وتستخدم العديد من السيدات هذه الطريقة كأسرع طريقة لتطويل الشعر ومن هذه الزيوت: زيت إكليل الجبل وزيت الجوجوبا.

اقرا ايضا: نصائح العناية بالشعر وخرافات المجتمع


طرق طبيعية لتطويل الشعر في المنزل:

يوجد الكثير من الزيوت التي أثبتت فعاليتها في علاج تساقط الشعر مثل، زيت الخزامى وزيت البابونج وزيت النعناع وزيت الزعتر وزيت مستخلص الثوم وغيرها وتستخدم هذه الزيوت بالطرق التالية:

استخدام زيت جوز الهند:

يحتوي هذا الزيت على الأحماض الدهنية التي تمر عبر جذر الشعر وتوازن البروتين الموجود بالشعر وبالتالي تحفيز نموه، ويتم استخدامه حسب نوع شعرك فإذا كان الشعر دهني يوضع طول الليل قبل غسله، أما إذا كان شعرك جاف من الأفضل وضع زيت جوز الهند بعد غسله.

ولتحقيق أسرع طريقة لتطويل الشعر بواسطة حليب جوز الهند قومي بصنع ماسك حليب جوز الهند ضعي ملعقتين من حليب جوز الهند واضيفي اليه عصير نصف ليمونة إضافة إلى بضع قطرات من زيت اللافندر ودلكي به فروة الرأس واتركيه لاربع ساعات ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

استخدام زيت السمك:

من مميزات زيت السمك احتوائه على الأوميجا ٣ التي تحسن الشعر من داخله، إضافة إلى غناه بالبروتين والعناصر الغذائية المفيدة للشعر، وبالتالي يقلل من تساقط الشعر ويحسن عمل الخلايا ويزيد من كثافة الشعر وطوله.

استخدام زيت بذور اليقطين:

وذلك بتناول ٤٠٠ ميلي غرام من زيت بزر اليقطين ولمدة لا تقل عن ٦ شهور الأمر الذي زاد في كثافة الشعر بمتوسط يصل إلى ٤٠٪، واستخدام الزيوت الطبيعية يعد أسرع طريقة لتطويل الشعر.

استخدام ماء الأرز:

تم استخدام ماء الأرز منذ القدم كأسرع طريقة لتطويل الشعر، لاحتواء الارز على الاينوزيتول وهي مادة مضادة للأكسدة تعمل على تجديد الشعر واطالته.

استخدام هُلام الصبار:

يتم استخدامه في التخلص من مشكلة تساقط الشعر، إضافة إلى ترطيبه للشعر وخواصه المضادة للالتهاب، الأمر الذي يهدأ فروة الرأس ويقلل من القشرة فيها، كما أنه يفتح بصيلات الشعر المغلقة بسبب الزيت الزائد فيها.

عصير البصل:

يقوم عصير البصل بتعزيز إنتاج الكولاجين وإعادة نمو الشعر وذلك لاحتوائه على الكبريت، ولكن هذه الوصفة غير محببة عند الكثيرين وذلك بسبب الرائحة المزعجة للبصل علما أنه يتم التخلص منها بعد غسلك الشعر، ولتطبيق هذه البصلة قومي بتطبيق الخطوات التالية:

  1. قومي بتقطيع البصل الى شرائح واعصريها.
  2. بعد عصر البصل ضعي العصير على فروة الرأس ودلكيه برفق لمدة ربع ساعة.
  3. قومي بغسل شعرك بالشامبو.

اقرا ايضا: زيت الحشيش لتطويل الشعر في أسبوع… ماسكات طبيعية وفوائد مذهلة للشعر


نصائح لتطويل الشعر:

نصائح لتطويل الشعر

عند قيامك بتطبيق طرق تطويل الشعر السابقة من الأفضل لك أن تتبعي بعض النصائح التي ستساعدك على تطويله، ومن هذه النصائح ما يلي:

  • الاستشارة الطبية: عليك مراجعة الطبيب للتأكد من عدم وجود أي مرض يؤثر على نمو شعرك مثل المشاكل الهرمونية وفقر الدم ونقص الفيتامينات الضرورية لتغذية الشعر، وتظهر التحاليل الطبية أي مشكلة من هذه المشاكل.
  • تجنب استخدام الحرارة العالية لتجفيف الشعر: حيث يؤدي استخدام مجفف الشعر بصورة مستمرة إلى تلفه والبطء في نموه، لذا يفضل استخدام السيروم الواقي للشعر قبل استخدام المجفف.
  • معرفة طبيعة ونوع الشعر: تختلف أنواع الشعر فمنها الناعم والخشن والمجعد ويجب عليك استخدام المنتجات التي تناسب نوعه للحفاظ على صحته.

طرق طبية لتطويل الشعر:

تحتاج بعض الحالات من تساقط الشعر إلى العلاجات الطبية لتعزيز نمو الشعر وزيادة طوله ومن هذه العلاجات ما يأتي:

الميلاتونين الموضعي:

حيث يعمل على وقف تساقط الشعر ويحفز دورة نمر الشعر.

المينوكسيديل الموضعي 5٪:

يتم استخدام المينوكسديل بشكل يومي ببخه على فروة الرأس وتدليكها برفق يومياً لمدة تتراوح من ٣ إلى ٦ شهور، حيث يعمل على الحد من تساقط الشعر.

فيناسترايد موضعي:

يعمل على التقليل من تساقط الشعر ويوصف غالباً في حال الصلع الوراثي أو الذكوري.


بينا لك في مقالنا السابق أسرع طريقة لتطويل الشعر الإجراءات اللازم التقيد بها للحصول على شعر طويل وكثيف، والوصفات المستخدمة في ذلك، لكن يفضل استشارة الطبيب للتأكد من أن السبب ليس مشكلة صحية.