أسعار تقويم الأسنان

أسعار تقويم الأسنان

الصحة والتغذية

أسعار تقويم الأسنان في كل من السعودية ومصر والجزائر متفاوتة إلى حدِ ما، حيث يبحث عنها الكثير من الأشخاص الذين يعانون من بروز الأسنان، ساعين بذلك إلى علاج أسنانهم وتجميلها وإعادة صفها وتنسيقها، وذلك لأن الابتسامة هي أكثر ما يبرز جمال الوجه ويعزز الثقة بالنفس، فنجد أن تقنية تقويم الأسنان قد انتشرت بشكل واسع في الآونة الأخيرة وقد أثرت بشكل إيجابي على الناحية الجمالية للأسنان على اختلاف أشكالها، لذلك تابعوا معنا في هذا المقال وسنقدم لكم دليلاً شاملاً لكل ما يتعلق بأسعار تقويم الأسنان.

أسعار تقويم الأسنان 

تتفاوت أسعار تقويم الأسنان orthodontics وفقاً لحالة الأسنان، ونوع التقويم المستخدم، وتبعاً لشهرة الطبيب المعالج وفيما يلي سوف نستعرض لكم أسعار عدة أنواع مختلفة من تقويم الأسنان كما يلي:

تقويم الأسنان الشفاف 

يمتاز هذا النوع من التقويم بأنه تقويم جمالي لا يسبب أي إحراج للمريض عند تركيبه، فلا يظهر في الفم أثناء الحديث، لذلك فهو من الأنواع المفضلة لدى الكثيرين، حيث تتراوح أسعارها ما بين 550 دولار أمريكي إلى 1100 دولار أمريكي.

تقويم الاسنان المتحرك

يمتاز تقويم الأسنان المتحرك بسهولة تركيبه وفكّه أيضاً، فهو بسيط للغاية ويعطي نتائج رائعة، وتتراوح أسعار تقويم الأسنان المتحرك ما بين 110 دولار أمريكي إلى 225 دولار أمريكي.

تقويم الأسنان المعدني

يعتبر التقويم المعدني من أفضل الأنواع المستخدمة، على الرغم من أنه مرئي، ويتم تركيبه حسب الفك السفلي أو العلوي، وتتراوح أسعاره ما بين 330 دولار أمريكي إلى 880 دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: أنواع تقويم الأسنان كل ما تود معرفته عن البريسز

أسعار تقويم الأسنان في مصر 

أسعار تقويم الأسنان
أسعار تقويم الأسنان

ومن المتعارف عليه أن أسعار تقويم الأسنان في جمهورية مصر هي أسعار تنافسية جداً إذا ما تمت مقارنتها بأسعار عمليات التقويم المشابهة لها في دول عديدة مثل الإمارات أو السعودية أو الكويت.

ويختلف السعر حسب نوع التقويم سواء كان خارجي أو داخلي، ونوع المادة المصنوع منها سواء كانت تيتانيوم، أو خليط معدني عادي، أو شفاف، أو معدن مطلي بالذهب، وكذلك وفقاً لدرجة التصحيح التي يحتاج إليها المريض، بالإضافة إلى ذلك تلعب شهرة الطبيب المعالج والمركز الطبي دوراً هاماً في تحديد التكلفة.

لكن متوسط اسعار تقويم الاسنان بالإضافة إلى جلسات الضبط الدورية تتراوح ما بين 10,000 جنيه مصري أي ما يعادل 550 دولار حتى 30,0000 جنيه مصري أي 1650 دولار أمريكي.

أسعار تقويم الأسنان في المملكة العربية السعودية 

تتفاوت أسعار تقويم الأسنان في السعودية حسب الغرض التي تم استخدامها من أجله، فإن اسعار تقويم الاسنان العلاجي أعلى نسبياً من أسعار تقويم الأسنان التجميلي، كما يلي:

  • تقويم الاسنان المتحرك: تتراوح أسعار تقويم الأسنان المتحرك في السعودية ما بين 1000 ريال حتى 5000 ريال سعودي.
  • تقويم الأسنان بغرض الزينة: تتراوح أسعار هذا النوع من التقويم ما بين 70 ريال حتى 160 ريال سعودي.
  • تقويم الأسنان الخزفي: تتراوح أسعار هذا النوع من التقويم ما بين 1000 ريال حتى 4000 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: اضرار تقويم الاسنان وفوائده

أسعار تقويم الأسنان في الجزائر

تعرف أسعار تقويم الأسنان في الجزائر بأنها أسعار مرتفعة إلى حد ما، حيث تتراوح اسعار تقويم الأسنان في الجزائر بالحد الأدنى لها ما بين 6000 دولار أمريكي حتى 18000 دولار أمريكي.

أهم العوامل المؤثرة في تفاوت اسعار تقويم الأسنان

تكلفة تركيب تقويم الأسنان orthodontics ليست مجرد رقم يطلبه الطبيب، وإنما هي نتّاج العديد من العوامل المختلفة، حيث أن التكلفة لا تقتصر على سعر جهاز التقويم وحسب، إنما هناك مجموعة أسس تؤثر بطريقة مباشرة على تكلفة تركيب تقويم الاسنان كما يلي:

  1. خبرة وشهرة الطبيب ومدى تأهله العلمي، حيث أن الطبيب المختص لا يمكن أن تقارنه بآخر أقل خبرة منه.
  2. عدد الأسنان التي تتطلب تركيب تقويم لها.
  3. نوع التقويم المستخدم هل هو متحرك أو ثابت، وإذا كان من النوع الثابت فما نوع الدعامات المستخدمة.
  4. المدة الزمنية التي يتطلبها العلاج والتي تختلف من مريض لآخر تبعاً إلى تطور حالته المرضية.
  5. الموقع الجغرافي للعيادة، فتكلفة تقويم الأسنان في العيادات الموجودة في المدن الصغرى والقرى تختلف كثيراً عن التكلفة المطلوبة في العيادات الموجودة في البلدان أو المدن الكبرى الأكثر تحضيراً.
  6. مدى تطور حالة المريض، فهل يمكن علاج الحالة بإحدى أنواع التقويم أو تتطلب مجموعة أنواع لمداواة أكثر من مشكلة.
  7. مجموعة عوامل أخرى متمثلة بعدة تدخلات إضافية قد يحتاجها المريض مثل تركيب أو حشو الأسنان أو علاج مشاكل اللثة وغيرها.

اقرأ أيضًا: مدة تقويم الأسنان ونصائح لاجتياز هذه الفترة بنجاح

المشاكل التي يعالجها تقويم الأسنان

أسعار تقويم الأسنان
أسعار تقويم الأسنان

أجهزة تقويم الأسنان تعالج العديد من المشاكل المتمثلة بمظهر الأسنان ونموها بشكل غير صحيح، ومن أهم هذه المشكلات:

  • اعوجاج الأسنان.
  • استدارة الأسنان نحو الداخل.
  • مشكلة عدم إمكانية إغلاق الفك كاملاً.
  • الأسنان المدفونة.
  • مشكلة ضيق الفكين.
  • التباعد بين الأسنان. 
  • مشكلة اغلاق الفم بشكل غير طبيعي.
  • الفك المشوق.

وإلى هنا أعزاءي القراء نكون قد قدمنا لكم دليلاً شاملاً في هذا المقال حول أسعار تقويم الأسنان على اختلاف أشكالها وأنواعها، في كل من مصر والسعودية والجزائر، كما بينا لكم أهم العوامل التي تلعب دوراً فعالاً في حساب تكلفة تركيب التقويم النهائية.

1 thought on “أسعار تقويم الأسنان

Comments are closed.