طريقة استخدام كريم التقشير للوجه

طريقة استخدام كريم التقشير للوجه

العناية بالوجه

طريقة استخدام كريم التقشير للوجه من المواضيع التي تتساءل عنها السيدات وتحاول أن تجد لها إجابة كون عملية التقشير من إجراءات العناية بالبشرة والتي تتطلب حذر واهتمام خاص، وخاصة أن بعض المشاكل الجلدية التي يعاني منها وجهك تسبب لك الإحراج وتحتاج إلى حل جذري وسريع، وفيما يأتي سنوضح لك سيدتي بعض طرق تقشير الوجه، وطريقة استخدام كريم التقشير للوجه peeling لتحصلي على بشرة فتية ونقية ومشرقة.


طريقة استخدام كريم التقشير للوجه:

طريقة استخدام كريم التقشير للوجه
طريقة استخدام كريم التقشير للوجه

يساعد استخدام مقشر كريم التقشير للوجه peeling for face في الحصول على بشرة صافية ونضرة ومشرقة، ويجب التأكد من استخدام كريم التقشير الطبي المخصص لنوع بشرتك أو عن طريق استخدام الماسكات الطبيعية المنزلية، وحول طريقة استخدام كريم التقشير للوجه قومي بتطبيق الخطوات التالية:

  • قومي بغسل الوجه جيداً بالماء الدافئ وتنظيفه من الأوساخ العالقة على بشرتك فالماء الدافئ يساعد في فتح مسام البشرة كخطوة أولى من طريقة استخدام كريم التقشير للوجه.
  • قومي بوضع كريم التقشير على وجهك ومديه على بشرتك جيداً حتى يتغلغل فيها جيداً وقومي بتدليك الوجه لمدة من دقيقة إلى دقيقتين، لكن حاذري أن تلمسي العينين كخطوة ثانية من طريقة استخدام كريم التقشير للوجه.
  • بعد أن تقومي بفرك المقشر على وجهك، قومي بتنظيف المقشر عن وجه واغسليه بالماء البارد لتحصلي على بشرة ناعمة وملساء حيث يقوم الماء البارد بإغلاق المسام، كخطوة ثالثة من طريقة استخدام كريم التقشير للوجه.بعد أن تقومي بتجفيف بشرتك جيداً عن طريق استخدام منشفة والتربيت على الوجه، قومي بوضع كمية مناسبة من كريم الترطيب.
  • قومي باستخدام كريم التقشير للوجه مرتين في الأسبوع كحد أقصى لأن كثرة استخدام المقشر للوجه يسبب التهاب البشرة وتلف خلاياها.

اقرأ أيضًا: كيف أزيل قشور الوجه بعد التقشير


مقشر طبيعي للوجه:

من الممكن أن تقوم السيدات بصنع مقشر للوجه طبيعي ومنزلي وذلك بتطبيق إحدى الوصفات الطبيعية التي تتميز بفاعلية تقشير البشرة ولا تسبب أي أذية لها، وفيما يلي وصفات لمقشر الوجه، وطريقة استخدام كريم التقشير للوجه:

مقشر الطماطم والسكر:

تحتوي الطماطم على مضادات الأكسدة التي تساعد في وقاية البشرة من أشعة الشمس وتأخير ظهور خطوط التقدم في السن، أما السكر فهو أحد مواد الترطيب الطبيعية، ويساعد في إزالة الخلايا الميتة على الجلد.

ولطريقة استخدام كريم التقشير للوجه من الطماطم والسكر قومي بإحضار حبة طماطم صغير الحجم، وملعقة طعام كبيرة من السكر اقسمي حبة الطماطم إلى قسمين وضعيها في السكر قبل أن تمرريها على وجهك وتفركيه بها بحركات دائرية وتركه على الوجه لمدة لا تقل عن عشرة دقائق قبل أن تقومي بغسل وجهك بالماء الدافئ.

اقرأ أيضًا: طرق تقشير الوجه لعلاج المشاكل الجلدية [أفضل 8 طرائق للحصول على بشرة أكثر جاذبية]

مقشر الليمون والعسل:

قومي باستخدام ملعقتين طعام كبيرتين من العسل وأضيفي إليهما ملعقتين طعام كبيرتين من عصير الليمون والقليل من السكر بمقدار ملعقة طعام صغيرة.

ولطريقة استخدام كريم التقشير للوجه من العسل والليمون قومي بخلط المكونات السابقة مع بعضها جيداً، ومدي الخليط على وجهك لمدة من ربع ساعة إلى النصف ساعة حتى تمتص البشرة السوائل الموجودة في الماسك، ثم قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ جيداً.

ماسك الشوفان والبرتقال:

قومي بطحن ملعقتين طعام كبيرتين من الشوفان في المطحنة المنزلين أو استخدمي الشوفان المطحون واضيفي إليه ملعقتين طعام كبيرتين من عصير البرتقال، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من العسل.

ولطريقة استخدام كريم التقشير للوجه قومي بخلط المكونات السابقة جيداً، حتى تتشكل لديك عجينة متماسكة، ثم قومي بمد هذه العجينة على وجهك واتركي هذا الماسك على وجهك لمدة عشرين دقيقة، بعدها قومي بفرك الماسك بحركات دائرية لطيفة ليتم نزعه بهدوء ، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ جيداً.


طريقة استخدام كريم التقشير الطبي للوجه:

في بعض الحالات لا تستجيب مشكلات الوجه الماسكات والعلاجات الطبيعية المستخدمة، لذا تلجأ السيدات إلى الطبيب الجلدي فيتم وصف كريمات طبية لحل تلك المشكلات سواء كانت تصبغات جلدية او علامات حب الشباب وغيرها، وإليك طريقة استخدام كريم التقشير للوجه كما يأتي:

  • يتم غسيل الوجه جيداً قبل تطبيق الكريم، ثم يجفف جيداً، وبعدها يتم وضع الكريم المقشر ولا داعي لوضع كمية كبيرة فكمية بحجم حبة الحمص تكون كافية لتغطية وجهك كاملاً، مع توخي الحذر من ملامسته للعينين.
  • ويترك كريم التقشير على الوجه من نصف ساعة إلى ساعة حسب إرشاد الطبيب، وبعدها يغسل بماء دافئ ويطبق المرمم الجلدي المناسب، وحاذري من استخدام الكريمات التي تحتوي على حبيبات فهي تسبب تخريش للبشرة.

اقرا أيضًا: طريقة عمل مقشر منزلي للوجه الدهني


نصائح مهمة بعد تطبيق كريم التقشير:

نصائح مهمة بعد تطبيق كريم التقشير
نصائح مهمة بعد تطبيق كريم التقشير

عند القيام بأي عملية عناية بالبشرة وخاصة إذا كانت استخدام كريم التقشير للوجه يجب الالتزام بعدد من النصائح للحصول على النتيجة المطلوبة، ومن تلك النصائح ما يأتي:

  • الحذر من التعرض لأشعة الشمس بعد القيام بعملية تقشير، والتقيد بوضع الواقي الشمسي قبل الخروج من المنزل والتعرض لأشعة الشمس كنصيحة أولى بعد تطبيق طريقة استخدام كريم التقشير للوجه.
  • التقيد باستخدام كريمات الترطيب بعد تقشير الوجه لأنها بعد عملية التقشير تصبح أكثر حساسية للعوامل الخارجية، كنصيحة ثانية بعد تطبيق طريقة استخدام كريم التقشير للوجه.
  • من الأفضل أن ترتاح البشرة بعد عملية التقشير وعدم وضع الماكياج عليها ومن الأفضل تقشيرها مرة في الأسبوع، وخاصة في الفترة الصباحية كون البشرة تكون متجددة، وهذا كنصيحة ثالثة بعد تطبيق طريقة استخدام كريم التقشير للوجه.

تتعدد مشاكل البشرة ودائماً ما تحتاج لعناية مستمرة وعلى رأس أساسيات العناية بالبشرة هي عملية التقشير، لذا قمنا بعرض طريقة استخدام كريم التقشير للوجه والنصائح المتعلقة بها لتتخلصي من الخلايا الجلدية الميتة والتصبغات التي تعاني منها بشرتك لتحصلي في النهاية على بشرة نضرة وحيوية وشابة.