مقشر للوجه للبشرة الحساسة

مقشر للوجه للبشرة الحساسة

العناية بالبشرة الحساسة العناية بالوجه

مقشر للوجه للبشرة الحساسة من الأمور التي تبحث عنها السيدات ذوات هذه البشرة، فهي عرضة للتأثر بأي مواد توضع عليها فكيف وإذا كان الذي يستخدم هو المقشر حيث تخاف السيدات من حدوث احمرار على الوجه والتهاب، لذا نقدم لك سيدتي من خلال مساحة وعي طرق تقشير الوجه، ومقشر للوجه للبشرة الحساسة والذي يعرف peeling for sensitive skin


مقشر للوجه للبشرة الحساسة:

مقشر للوجه للبشرة الحساسة
مقشر للوجه للبشرة الحساسة

يعتبر استخدام مقشر للوجه للبشرة الحساسة من ضروريات العناية بالبشرة الحساسة للتخلص من خلايا الجلد الميتة والأوساخ التي تتراكم على البشرة وتسبب انسداد المسام بالإضافة إلى التصبغات والكلف والبقع الداكنة، إضافة إلى أن استخدام مقشر للوجه للبشرة الحساسة أو عملية skin peeling يجدد خلايا البشرة ويحفز إنتاج الكولاجين فيها وفي النهاية الحصول على بشرة نضرة وناعمة، وفيما يأتي وصفات طبيعية عديدة تستخدم كمقشر للوجه للبشرة الحساسة:

مقشر الرز وماء الورد:

لصنع مقشر للوجه للبشرة الحساسة قومي بطحن ملعقتين طعام كبيرتين من الرز وأضيفي إليهما ملعقتين طعام كبيرتين من ماء الورد وخمس قطرات من عصير الليمون.

قومي بخلط المكونات لتحصلي على مزيج ناعم قومي بمده على وجهك واتركيه لأربع دقائق ثم دلكي وجهك برفق لإزالة الماسك بعدها قومي بغسله بالماء البارد، لتحصلي على بشرة ناعمة ونضرة ونظيفة.

مقشر زيت الزيتون والسكر:

يعتبر هذا المقشر من أكثر أنواع المقشرات استخداماً وذلك لوجود مكوناته في كل منزل ويعتبر مقشر اقتصادي، حيث يقوم السكر عبر حبيباته بتقشير البشرة وتنقيتها، أما زيت الزيتون يقوم بإنعاشها وترطيبها.

ولصنع مقشر للوجه للبشرة الحساسة بزيت الزيتون والسكر قومي بوضع ملعقة واحدة كبيرة من السكر وأضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، حركي المكونات جيداً ودلكي وجهك بها جيداً قبل غسله بالماء الدافئ.

اقرأ أيضًا: كيف أزيل قشور الوجه بعد التقشير

مقشر الملح:

مقشر سهل وبسيط ولصنع مقشر للوجه للبشرة الحساسة قومي بوضع القليل من الملح على يديك وأضيفي اليه قطرات من اي زيت لديك ودلكي به بشرتك جيدا لمدة خمس دقائق ثم اغسليها بالماء الدافئ وجففيها بمنشفة ناعمة، حيث يقوم هذا المقشر بتنشيط الدورة الدموية في الوجه وتفسيره.

مقشر الشوفان واللوز:

لصنع مقشر للوجه للبشرة الحساسة قومي بوضع ملعقة طعام كبيرة من الشوفان المطحون بالإضافة إلى ملعقة طعام كبيرة من اللوز المطحون وأضيفي إليهما ملعقة طعام كبيرة من الماء الدافئ.عندها سوف تحصلين على عجينة متماسكة ودلكي بشرتك بهذا الخليط مدة خمس دقائق ثم قومي بغسل وجهك بالماء.

اقرا أيضًا: طرق تقشير الوجه لعلاج المشاكل الجلدية [أفضل 8 طرائق للحصول على بشرة أكثر جاذبية]

مقشر الشوفان والفريز:

الفريز من الفواكه التي تحتوي على أحماض تساعد في تنظيف البشرة والتخلص من الجلد الميت وتساهم في تبييض وتفتيح البشرة، قومي بطحن ثمرتين من الفريز واضيفي إليهما ملعقة طعام كبيرة من الشوفان المطحون، ضعي المزيج على بشرتك واتركيه ربع ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

مقشر الشاي الأخضر:

يعمل الشاي الأخضر على تهدئة البشرة والتخفيف من تهيجها، بالإضافة إلى تنقيتها وترطيبها ولصنع مقشر للوجه للبشرة الحساسة باستخدام الشاي الأخضر قومي بوضع ظرف من الشاي الأخضر لمدة دقيقتين في كوب ماء ساخن.

بعدها خذي ظرف الشاي الأخضر وقومي بتفريغ محتوياته في وعاء واضيفي اليه ملعقتين صغيرتين من السكر وأضيفي أيضاً بضع قطرات من عصير الليمون، ثم قومي بتدليك وجهك بهذا الخليط لمدة خمس دقائق، بعدها اغسلي وجهك بالماء البارد جيداً.

اقرا أيضًا: أسرع طريقة لتقشير الوجه: وصفات منزلية لتقشير الوجه

مقشر القهوة واللبن:

قومي بوضع ملعقة طعام كبيرة من القهوة وأضيفي إليها ملعقتين طعام كبيرتين من اللبن لتحصلي على مقشر للوجه للبشرة الحساسة. قومي بتحريك المكونات السابقة جيداً ثم قومي بتدليك وجهك بالخليط لمدة ثلاثة دقائق ثم قومي بغسله بالماء البارد وتجفيف بالتربيت بمنشفة ناعمة، حيث تقوم القهوة على تخليص البشرة من الدهون وترطبها وتنقيها ويعمل اللبن على ترطيبها وتفسيرها.

مقشر الشوفان والحليب:

يقوم هذا المقشر بتهدئة البشرة وترطيبها وتفتيحها وتنظيفها، ولصنع مقشر للوجه للبشرة الحساسة قومي بإضافة ملعقة طعام كبيرة من الشوفان المطحون إلى ملعقة طعام كبيرة من الحليب الدافئ.

اخلطي المكونات السابقة مع بعضها جيداً ودعيها لمدة خمس دقائق حتى تتماسك وتتشكل عجينة ذات قوام سميك ثم دلكي بشرتك بها لعدة دقائق واغسليها بالماء البارد، وهي من المقشرات التي لا تسبب تهيج في البشرة.

مقشر الليمون والعسل واللبن:

في وعاء قومي بوضع ملعقة طعام كبيرة من العسل وأضيفي إليها ملعقة طعام كبيرة من اللبن ثم أضيفي ملعقة طعام كبيرة من عصير الليمون، واخلطي المكونات جيداً لتحصلي على مقشر للوجه للبشرة الحساسة.

مدي الخليط على وجهك وقومي بالتدليك جيداً لمدة عشر دقائق ثم دعيه على وجهك لعشر دقائق أخرى، بعدها قومي بغسل وجهك بالماء البارد، حيث يعمل هذا المقشر على الحفاظ على نضارة البشرة وانتعاشها.

مقشر السكر وماء الورد وزيت اللوز:

يقوم زيت اللوز وماء الورد بتغذية وترطيب البشرة وتقوم حبيبات السكر عند تدليك البشرة بها بتقشير البشرة وتنظيفها من الخلايا الجلدية الميتة، والتخلص من البقع الداكنة عليها.

ولصنع مقشر للوجه للبشرة الحساسة في وعاء قومي بوضع ملعقتين طعام كبيرتين من السكر مع ملعقتين طعام كبيرتين من زيت اللوز الحلو، واضيفي اليه بضع قطرات من ماء الورد، ثم قومي بتدليك وجهك بهذه المكونات لمدة لا تقل عن خمس دقائق بعدها اغسلي وجهك بالماء البارد.


احرصي سيدتي على الحذر من أشعة الشمس الضارة بعد قيامك بالتقشير فبشرتك حساسة وتحتاج إلى رعاية خاصة لتتمكني من التخلص من المشاكل التي تعاني منها بشرتك والتخلص من الأوساخ وخلايا الجلد الميت المتراكمة على بشرتك، ولتستعيدي بشرتك الشابة فهذا التقشير يحفز إنتاج الكولاجين في خلايا بشرتك ويجددها.