أنواع جل الأظافر

أنواع جل الأظافر

العناية بالاظافر

أنواع جل الأظافر متعددة ومتنوعة، حيث يوفر الجل لأظافرك اللمعان العالي والطويل الأمد الذي ترغبين به لذلك من الضروري التعرف على جميع أنواعه لاكتشاف نوع جل الأظافر الذي يناسب مظهر أظافرك بشكل مثالي، ولهذا السبب خصصنا لكم هذا المقال للحديث عن أنواع جل الأظافر المميزة والشائعة.

ما هي أنواع جل الأظافر

تشكل الأظافر المقلمة بشكل مثالي والمطلية بطلاء جل المناسب حلم لمعظم الفتيات، حيث يتوفر نوعين مختلفين من طلاء الجل وهما الجل الناعم والجل الصلب، وفيما يلي سنتعرف عن قرب على أنواع جل الأظافر هذه:

الجل الناعم

يعد الجل الناعم مادة قابلة للنقع ويمكن إزالته بسهولة عند استخدام الأسيتون النقي 100٪، كما يعمل الجل الناعم على تقوية الأظافر الطبيعية القصيرة إلى حد ما، إلا أنه ليس خياراً مناسباً لتقوية ودعم الأظافر الطبيعية الطويلة، ويتم تطبيق هذا النوع من الجل باستخدام فرشاة الأظافر ومن ثم معالجتها تحت ضوء الأشعة فوق البنفسجية أو مصباح LED.

كما يتوفر هذا النوع من الجل بألوان عدة ويمكن تطبيقه والظهور به بمفرده لمدة تتراوح بين أسبوعين إلى أربعة أسابيع، ومع مرور الوقت سوف يتآكل الجل الناعم على الحافة الخالية من الظفر، الأمر الذي يفرض عليك إجراء بعض اللمسات كل بضعة أسابيع لتعديله وتحسين مظهره. 

اقرأ أيضًا: طريقة ازالة مناكير جل

الجل الصلب

أنواع جل الأظافر

يستخدم هذا النوع من أنواع الجل لإضافة الطول إلى الأظافر الطبيعية، حيث يتم وضع مادة الجل على الظفر مباشرة، ومن ثم تحريكه على الجوانب ليأخذ شكل الظفر، كما يمكن تشكيل أظافر الجل الصلبة لإعطاء الأظافر الشكل الذي ترغبين به مع إمكانية زيادة طول كل منها، الأمر الذي يجعل من هذا النوع الخيار المفضل للغالبية العظمى من النساء.

كما يعالج الجل الصلب تحت مصباح يعطي أشعة فوق بنفسجية أو ضوء LED لكي يصبح صلباً بما فيه الكفاية. تلي عملية المعالجة هذه مرحلة برد الأظافر، ويقوم فني الأظافر بعملية برد الأظافر وتشكيلها وتقليمها باستخدام مبرد الأظافر العادي أو مبرد الأظافر الإلكتروني. ومن ثم يضاف اللون، ويكتمل الجل.

حيث تدوم مجموعة أظافر الجل الصلب لمدة تتراوح ما بين ثلاثة إلى أربعة أسابيع قبل أن تحتاج إلى عملية إعادة ملئها وتحسينها، ويتوجب عليك الحذر الشديد عند إزالة الجل الصلب بمفردك في المنزل، إذ سيرفع القيام بذلك من احتمال إتلاف الأظافر الطبيعية. إذ توفر عليك تقنيات وأجهزة إزالة الجل الصلب عن الأظافر الطبيعية الكثير من الجهد والوقت والقلق كما ستساعدك في الحفاظ على سلامة أظافرك الطبيعية.

اقرأ أيضًا: كيفية تطويل الأظافر القصيرة جدا أسرار يجب معرفتها

الجل الملمع للأظافر

أنواع جل الأظافر

يعمل الجل الملمع للأظافر وهو نوع من أنواع جل الأظافر الناعم على إضفاء لمعة لأظافرك الطبيعية، ويتم تطبيقه بالطريقة التي يتم فيها تطبيق طلاء الأظافر التقليدي، لكن ما يميز هذا النوع من الجل أنه يتقشر في غضون 2 – 3 أيام، بينما يستمر طلاء الجل هذا لأسابيع عدة.

حيث إنه غالباً ما يكون الجل أثخن قليلاً من طلاء الأظافر التقليدي، كما وتوفر صلابته مصدراً لحماية الأظافر الطبيعية، مما يجعله حلاً مثالياً للنساء اللاتي يعانين من الأظافر الهشة والضعيفة.

تتم معالجة هذا النوع من الجل تحت مصباح يعطي أشعة فوق بنفسجية أو ضوء LED لكي يجف، ويشكل خياراً مثالياً وملائماً لجميع أنواع الأظافر القصيرة منها والطويلة، كما ويمكنك عزيزتي وضع الجل الناعم الملمع بمفرده على أظافرك الطبيعية أو فوق طبقة الجل الصلب ليستمر بعدها لمدة تتراوح ما بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

يمكنك إزالة طلاء الجل هذا بأمان ودون قلق في المنزل، باستخدام الأسيتون النقي بنسبة 100٪، لكن يتوجب عليك تقشير الأظافر Nail من الجل بدقة وحذر، إذ سيؤدي تقشيره في المناطق البعيدة عن الظفر إلى إتلاف الأظافر الطبيعية. 

اقرأ أيضًا: الفرق بين الهارد جل والجل بوليش

أنواع بديلة لجل الأظافر

غالباً ما يتم الخلط بين الجل والجيليش الذي يعرف بالشيلاك أو البوليجيل أو الأكريليك، لذلك دعينا نتعمق بالتعرف على بعض أنواع جل الأظافر Nail البديلة والتي هي:

البولي جل

أنواع جل الأظافر
أنواع جل الأظافر

يعتبر البولي جل مادة هجينة مصنوعة من جل الصافي ومسحوق الأكريليك، أي إنه يكون أكثر مرونة من الأكريليك، ولكنه أقوى من جل، حيث تعمل تقنية الأظافر هذه على تشكيل وإعداد الأظافر بمبرد عادي أو المبرد الإلكتروني، عكس ما هو عليه عند تشكيل وإعداد محسنات الأظافر تلك المصنوعة من الأكريليك أو الجل الصلب كل منهما على حداه.

تتم معالجة البولي جل تحت مصباح يعطي أشعة فوق بنفسجية أو باستخدام مصباح LED، كما تتم عملية إزالته بنفس الطريقة التي تتم فيها إزالة جل الصلب وكذلك الأكريليك من خلال برد طبقة البولي جل بعيداً عن الأظافر الطبيعية، ويتوجب عليك إعادة تعبئة أظافر البولي جل مرة كل أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، كما ويتميز بكون تركيبته عديمة الرائحة.

وفي نهاية مقالنا الذي تحدث أنواع جل الأظافر لا بد من التأكد من مميزات ومضار كل نوع منها، والتأكد من تطبيق النصائح التي تم ذكرها هنا بعناية، لتحافظي على سلامة وصحة أظافرك الطبيعية.