استرجاع الصور المحذوفة من الماسنجر

استرجاع الصور المحذوفة من الماسنجر

تكنولوجيا وتقنية كمبيوتر موبايل

استرجاع الصور المحذوفة من الماسنجر Messenger لم يعد أمرًا صعباً ففي عصر التكنولوجيا الحديثة أصبح للتواصل الاجتماعي دور كبير في حياتنا اليومية. إذ تعتبر منصة الماسنجر واحدة من أبرز تطبيقات التواصل الاجتماعي التي تتيح لنا التواصل مع الأصدقاء والعائلة ومشاركة الصور والمحادثات، ولكن في بعض الأحيان قد يحدث خطأ بالصدفة ونقوم بحذف صور مهمة أو ذكريات قيّمة من الماسنجر مما يجعلنا نشعر بالسوء حيال ذلك، لكن مع تطور تكنولوجيا المعلومات أصبح بإمكانك استعادة الصور وكافة الملفات المحذوفة في حال قمت بحذفها عن طريق الخطأ.

استرجاع الصور المحذوفة من الماسنجر

في حال فقدت صور أو معلومات مهمة من ماسنجر Messenger وكانت تشكل لك ذكريات خاصة، فلا تقلق لأنه أصبح بإمكانك استعادتها بكل سهولة وذلك من خلال عدة طرق وفقاً لما يلي:

استرجاع الصور المحذوفة من الماسنجر من خلال الفيسبوك نفسه

استرجاع الصور المحذوفة من الماسنجر
استرجاع الصور المحذوفة من الماسنجر

لحسن الحظ أن تطبيق الفيس بوك يقوم بالاحتفاظ بكافة النشاطات التي تقوم بها من خلاله بشكل تلقائي، إذ يحتفظ بنسخة منها لتتمكن من اللجوء إليها في حال ضياعها أو فقدانها من عندك، كل ما عليك أن تقوم به اتباع الخطوات التالية:

  1. اضغط أولاً على الإعدادات الموجودة في أعلى صفحة الفيسبوك.
  2. ادخل على الإعدادات والخصوصية Setting And Privacy.
  3. انقر على تنزيل معلوماتك Download Your Information، بالنسبة لمستخدمي متصفحات الهاتف المحمول والكمبيوتر يمكنكم تطبيق ذلك من خلال دخول لاعدادات فيسبوك وذلك بعد أن تسجل دخول إلى الفيسبوك.
  4. سيظهر لك بعد ذلك قائمة تحتوي على كافة المعلومات الخاصة بك من فيديوهات ومنشورات ومحادثات وصور وغيرها، حيث يمكنك من خلال هذه القائمة أن تقوم بتحديد المعلومات التي تريد تنزيلها وذاك من خلال النقر على إشارة صح الموجودة أمامها.
  5. انقر بعدها على كلمة إنشاء ملف.
  6. بعد ذلك سيطلب منك الفيسبوك إدخال كلمة المرور لضمان الخصوصية.
  7. سيتم تنزيل ملف كامل يحتوي على كافة المعلومات التي طلبت تنزيلها، ستستغرق هذه العملية وقتاً يتوافق مع حجم المعلومات المطلوبة، قد يصل حتى 3 ساعات كاملة.
  8. بعد ذلك سيقوم الفيسبوك بإرسال رسائل إلى بريدك الإلكتروني الذي سجلت من خلاله على الفيسبوك تحتوي على الملف الذي يتضمن المعلومات.
  9. بعد أن تنتهي عملية تنزيل الملف انتقل لتنزيل الرسائل التي تظهر لك في الصفحة التي تم تنزيلها، لتختار من بينها المحادثات التي تريد أن يسترجع الصور منها وبذلك يكون قد تم استرجاع الصور المحذوفة من الماسنجر بسهولة.

وتأتي مزايا استعادة الصور المحذوفة من الماسنجر عبر الفيسبوك

بأنه مجاني تماماً، ويتم بطريقة سلسة وبسيطة جداً. وعيوب هذه الطريقة هو أنه من الممكن أن تستغرق عملية استرجاع الصور المحذوفة من الماسنجر Messenger بهذه الطريقة وقت طويل، وربما تواجه بعض المشاكل في حال نسيت كلمة السر.

اقرأ أيضًا: كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الواتس اب للايفون والاندرويد

استرجاع الصور المحذوفة من الماسنجر عبر تطبيق Es File

طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الماسنجر Messenger عبر البرنامج ES File Explorer تعتبر من أفضل طرق الاستعادة المخصصة لأجهزة الاندرويد Android، وتتم وفق عدة خطوات:

  1. يمكنك تحميل أحدث إصدار من تطبيق ES File Explorer  من خلال النقر على الرابط هنا.
  2. افتح تطبيق ES File Explorer  مستكشف الملفات وانتقل منه إلى بطاقة SD أو وحدة التخزين.
  3. إنتقل إلى مجلد البيانات الموجود على هاتفك من خلال وحدة التخزين.
  4. ستجد في هذا المجلد كافة الملفات الموجودة على هاتفك الجوال مرتبة في مجلدات فرعية، اختر من بينها مجلد الفيس بوك والذي يطلق عليه اسم com.facebook.orca.
  5. ستجد في هذا الملف عبارة  ذاكرة التخزين المؤقت Cache fb أو fb وهي الملف الذي نبحث عنه ويتواجد فيه كافة المعلومات التي تم حفظها بشكل مؤقت من قبل تطبيق الفيس بوك بما فيها محادثات ورسائل نصية في الماسنجر وما تحتويه من صور ومقاطع فيديو.

ومن أبرز مزايا استرجاع الصور المحذوفة من الماسنجر Messenger بهذه الطريقة أنه يعتبر أمراً في غاية السهولة والبساطة، ولا يحتاج إلى كثير من الوقت، وإمكانية التعرض لعراقيل أو مشاكل قليلة جداً، وليس هناك أي عيوب تذكر بالنسبة لطريقة استرجاع الصور المحذوفة من الماسنجر Messenger عبر تطبيق ES File Explorer.

استرجاع الصور المحذوفة من الماسنجر عن طريق جهاز الكمبيوتر 

يمكن استرجاع جميع الصور المحذوفة من الماسنجر Messenger عبر الكمبيوتر من خلال توصيل الهاتف المحمول بجهاز اللابتوب أو الكمبيوتر عبر وصلة USB ومنها يتم الدخول إلى محفوظات الجهاز.

  1. ادخل بدايةً إلى جهاز الأندرويد Android ومنها إلى البيانات مثلما فعلنا في الطريقة الثانية، ومن ثم اختر الملف الخاص بالفيسبوك المسمى com.facebook.orca.
  2. نتابع على شاكلة الطريقة الثانية وذلك من خلال الدخول إلى ذاكرة التخزين المؤقت Cache fb أو fb والتي ستجد ضمنها كافة المحفوظات التي قام تطبيق الفيس بوك بحفظها تلقائياً، ومن خلالها يمكنك استعادة كافة الصور أو المعلومات المفقودة.

وتمتاز طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الماسنجر Messenger عبر جهاز الكمبيوتر بأنها مجانية تماماً، ولا تحتاج إلى شراء برنامج، ولن تحتاج فيها إلى كتابة أي كلمات سر لاسترجاع الصور المحذوفة من الماسنجر. ولكن من الممكن أن تستغرق هذه الطريقة وقتاً طويلاً في البحث.

اقرأ أيضًا: طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الآيفون بخطوات بسيطة

استرجاع الصور المحذوفة من الماسنجر عبر تطبيق Stellar Data Recovery Window

استرجاع الصور المحذوفة من الماسنجر
استرجاع الصور المحذوفة من الماسنجر

في حال لم تنفع معنا الطرق السابقة في استرجاع الصور المحذوفة من الماسنجر Messenger، يمكننا اتباع هذه الطريقة المخصصة لأجهزة الأندرويد Android وفق عدة خطوات بسيطة:

  1. بدايةً قم بتحميل وتثبيت تطبيق Stellar Data Recovery Window المصمم أساساً لاستعادة كافة المعلومات والبيانات المفقودة والصور والفيديوهات من الماسنجر على هاتفك المحمول والذي يعمل بنظام أندرويد Android.
  2. قم بتحميل وتثبيت تطبيق Stellar Data Recovery Window على هاتف الكمبيوتر خاصتك.
  3. قم بتشغيل التطبيق من خلال نقرة واحدة ليقوم بالبحث عن كافة البيانات المفقودة بنفسه ويسترد الصور والفيديوهات التي تم فقدانها من الماسنجر.

وتعد استرداد الصور المحذوفه من الماسنجر Messenger عبر تطبيق stellar data recovery window هي الحل الأمثل والأفضل في حال فشلت الطرق السابقة جميعها. ولكن تتمثل عيوب هذه الطريقة بالوقت الطويل الذي تستغرقه في تنزيل وتثبيت التطبيق Stellar Data Recovery Window مرتين على كل من جهاز الأندرويد Android وجهاز الويندوز، وقد تكون هذه العملية صعبة بعض الشيء وتحتاج إلى خبرة في التعامل مع البرامج وأجهزة الكمبيوتر.

وإلى هنا أعزائي القراء نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا لليوم بعد أن قدمنا لكم عدة طرق مختلفة لاسترجاع الصور المحذوفة من الماسنجر Messenger سواء عبر تطبيق الفيسبوك نفسه، أو من خلال تطبيق ES File Explorer أو عن طريق توصيل الهاتف المحمول بجهاز الكمبيوتر، كما شرحنا لكم أفضل طريقة لاستعادة الصور المحذوفة في حال تم حذفها بالخطأ من خلال برنامج Stellar Data Recovery Window، وقدمنا لكم مقارنات بسيطة بين كل الطرق، لتختاروا من بينها ما يناسبكم.