كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بخطوات بسيطة

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بخطوات بسيطة

موبايل

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بخطوات بسيطة بمساعدة عدد من تطبيقات الاخترافية. حيث يبحث الكثير الناس عن كيفية إعادة صورهم وذكرياتهم إلى هواتفهم المحمولة بعد أن حذفت عن طريق الخطأ أو بسبب عطل في الهاتف. ولذلك سنعرفك اليوم عزيزي القارئ في هذا المقال على كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف المحمول بأبسط الطرق.


كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف
كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف

يحدث في بعض الأحيان خلل في الهاتف المحمول مما يدفع البعض إلى حذف بعض الملفات بشكل عشوائي، ولكن الشيء المخيف هو حذف أحد الملفات التي تحتوي على صور وذكريات خاصة، والتي تسبب بفقدانها حالة من الحزن للشخص.

لكن تطور التكنولوجيا أتاح إمكانية استرجاع كافة الصور المحذوفة من الهاتف بخطوات سهلة، حيث يوجد هنالك بعض الطرق التي ستحل لك هذه المشكلة، وتساعدك على معرفة كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بخطوات سهلة وسلسلة والتي هي:

  • أولاً في حال قد قمت بحذف الملفات من المعرض أو الاستديو أو عبر جهازك الحاسوب فهنا ببساطة يمكنك الذهاب إلى سلة المهملات أو المحذوفات ونقر على زر استعادة الصور المحذوفة لتعود بشكل سهل إلى جهازك أي كان نوعه.
  • ثانياً أن مزامنة تطبيق غوغل لبياناتك أو عند تحميلك لبرنامج صور Google ستجد بأن هذا التطبيق سيكون محتفظاً بالفعل بالصور، ففي حال قد قمت بحذف الصور اذهب الى سلة المهملات في التطبيق ستجد صورك المحذوفة هناك، حيث يمكنك استعادتها بكبسة زر فقط.
  • ثالثاً يمكنك أيضاً استعادة الصور المحذوفة من الهاتف عبر تنزيل بعض البرامج والتطبيقات التي ستساعدك في هذا الأمر في حال قد حذفت هذه الصور بشكل نهائي أو في حال لا يوجد سلة مهملات في هاتفك المحمول.

أفضل تطبيق لاسترجاع الصور المحذوفة من هاتف الأندرويد

إن معرفة كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بخطوات سهلة، هي في الحقيقة من العمليات المستصعبة لدى البعض. حيث تراودهم الشكوك حول هل سأنجح في استعادة الصور المحذوفة من الهاتف وكيف، لذلك سنستعرض إليكم قائمة بأفضل برامج استعادة الصور:

تطبيق iMyFone D-Back

يعد تطبيق iMyFone D-Back واحداً من أفضل التطبيقات التي تساعدك على معرفة كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف، في وقت قصير وبدون بذل جهد أو عناء.

حيث أن أهم ما يميز هذا البرنامج أنه قادر على الاستعادة لجميع الملفات الخاص بك، والبيانات المحذوفة والصور المحذوفة ضمن وقت زمني قصير وقياسي، كما أنه يتميز بأنه متناسب مع أغلب أنظمة التشغيل الحديثة والقديمة والتي من ضمنها أنظمة تشغيل الويندوز وأنظمة الأندرويد وأنظمة iOS.

اقرأ أيضًا: اختصار الروابط في الووردبريس

أهم المميزات تطبيق iMyFone D-Back

  • متوفر على منصات والمتاجر الإلكترونية وبشكل مجاني وآمن.
  • يملك القدرة على الاستعادة لجميع أنواع البيانات المحذوفة أياً كانت وبشكل سريع.
  • يقوم بمعاينة الملفات بشكل اتوماتيكي ودون طلب منك أن تقوم بشيء.
  • يمتلك هذا التطبيق واجهة سهلة من أجل المستخدم بسيطة لا يوجد فيها أي صعوبة.

تطبيق Recover It

يعد تطبيق Recoverit أحد التطبيقات المتخصصة باستعادة البيانات المحذوفة، كما أنه مخصص لتعلم كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف، حيث أنه يعتبر الخيار الأفضل لك في حال فقدت البيانات الهامة سواء أحصل الحذف عن طريق الخطأ أو بسبب حصول تلف بالملفات أو حتى فقدان الصور بسبب الهجمات الفيروسية على الهاتف.

حيث يضمن لك هذا البرنامج لاستعادة الكلية لجميع أنواع الملفات التي قد خسرتها مسبقاً وتنسيقيها كما كان سابقاً، كما يمكنك أيضاً معاينة ملفاتك التي تم العثور عليها عبر هذا التطبيق.

مميزات تطبيق Recover It

  • يتميز هذا التطبيق بكونه متاح بشكل مجاني لجميع مستخدمي نظام تشغيل ويندوز 11.
  • يتميز أيضاً بامتلاكه واجهة مستخدم سهلة وسلسة لا تحتاج لخبرات سابقة.
  • يقوم هذا التطبيق بعملية استرجاع لجميع البيانات المفقودة من جميع أنواع محركات أقراص التخزين المعروفة.
  • يتيح لك إمكانية استرجاع مقاطع الفيديو المحذوفة بدقة Ultra HD و4K و 8K وبجودة عالية.

تطبيق DiskDigger Photo Recovery

يتميز تطبيق DiskDigger بأنه تطبيق عالي الفعالية يستخدم في تعلم كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف ومقاطع الفيديو المحذوفة أيضاً من على جميع أنواع الهواتف، حيث أنه بعد الخيار الأمثل من أجل القيام بهذه العملية.

مميزات تطبيق DiskDigger Photo Recovery

  • يتميز هذا التطبيق بكونه مجاني بشكل كامل وسعته خفيفة.
  • يسمح لك هذا التطبيق بالاحتفاظ بجميع صور المحذوفة التي قمت باستعادتها حديثاً.
  • يتميز بكونه قادر على استرجاع الصور المحذوفة جميعها والفيديوهات أيضاً وذلك من ذاكرة الهاتف الداخلية والخارجية.
  • يسمح لك هذا التطبيق برفع الصورة التي قمت باسترجاعها ضمن خدمات التخزين السحابية والتطبيقات الأخرى.
  • يمكنك هذا التطبيق من حفظ الصور المحذوفة والتي قد قمت باسترجاعها على نفس الجهاز المحمول دون الحاجة إلى حفظها على جهاز محمول آخر.

اقرأ أيضًا: أفضل 11 برنامج لاستعادة الصور المحذوفة من الكمبيوتر


كيفية استرجاع الصور المحذوفة من هاتف الآيفون

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف
كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف

يتسائل العديد من الأشخاص حاملي جهاز الآيفون عن كيفية استرجاع الصور المحذوفة من هاتف الآيفون كون هذا النوع من الأجهزة تعد من الأجهزة صعبة الاستخدام، لكن يتميز هاتف آيفون بامتلاكه سلة المهملات حيث يمكنك بسهولة الذهاب إلى سلة المهملات واستعادة الصور المحذوفة ببساطة، لكن ماذا لو حذفت بالفعل الصور من سلة المهملات اردت استرجاعها.

يتعين عليك في هذه الحالة الاستعانة ببرنامج خاص يساعدك على استرجاع الصور المحذوفة من الآيفون، وذلك لأنه عند قيامك بحذف الصور الخاصة بك بغير قصد أو عن طريق الخطأ ففي هذه الحالة فقط تقوم بإزالة بيانات الفهرس من نظام iOS لاغير، ولكن المثير أن هذه البيانات لا تزال موجودة بشكل فعلي على جهاز الآيفون الخاص بك، ويمكنك استعادتها عبر أحد هذه البرامج:

برنامج iMyFone

البرنامج المخصص لاستعادة الصور المحذوفة من هاتف الآيفون، حيث يعد هذا البرنامج من أهم البرامج المخصصة لاسترجاع الصور المحذوفة من الآيفون والذي يتميز بكونه يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام، وبسيطة للغاية وبكل سلاسة، كما أنه يمكن لهذا البرنامج استرجاع الملفات كافة مثل الصور المحذوفة والمحادثات والكثير من الأمور الأخرى.

برنامج EaseUS MobiSaver

يتميز هذا البرنامج بكونه متاح لأجهزة الأندرويد والايفون معاً، كما أنه يسمح لك باستعادة بياناتك المفقودة وبشكل أمن ومضمون، كما أنه يستعيد لك الصور ومقاطع الفيديو والرسائل النصية وجهات الاتصال وسجل المكالمات والكثير من المزايا الأخرى.

برنامج Joyoshare Data Recovery

يتميز برنامج استعادة الصور المحذوفة من هاتف الآيفون بكونه يسمح لك باستعادة الصور المحذوفة بالإضافة إلى استعادة مقاطع الفيديو المحذوفة وجهات الاتصال والملاحظات الصوتية وسجل المكالمات الهامة، والبيانات الأخرى المهمة التي قد فقدتها من على جهازك الآيفون. حيث أنه يمكنك استخدام هذا تطبيق بشكل سلس وسهل.


هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي يوضح لك عزيزي القارئ كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بخطوات سهلة، وبرامج مفيدة يمكنك تجربتها للحصول على النتائج المطلوبة واستعادة ما تريد بنقرة زر واحدة.

Comments are closed.