الليفر يعود للصدارة مجدداً (الليفربول)

الليفر يعود للصدارة مجدداً

تريند رياضة

إثارة لا تنقطع من الدوري الإنجليزي الممتاز

الليفر يعود للصدارة مجدداً; الدوري الإنجليزي يعد ويفي. إثارة متصلة وصراع سيستمر للنفس الأخير على ما يبدو. ليفربول يعود مرة أخرى إلى الصدارة بعدما أزاح نادي الأرسنال.

مباراة ليفربول لا يمكن القول بأنها كانت سهلة على الإطلاق، فالفريق استقبل الهدف الأول من لاعبي برايتون في الدقيقة الثانية من المباراة!

التنافسية العالية للدوري الإنجليزي تجعل مهمة العودة من التأخر بهدف مبكّر أصعب من مثيلتها في أي دوري آخر في العالم.

ومع ذلك، لم يتراجع لاعبو ليفربول ووصلوا إلى مرمى برايتون في فرص عديدة، مسددين 30 تسديدة نحو مرمى الفريق الأزرق!

نجح دياز في الدقيقة 27 أن يحقق التعادل لليفر، ثم أكد محمد صلاح على أحقية الفريق في النقاط الثلاثة في الدقيقة الخامسة والستين في الشوط الثاني من المباراة.

الفوز منح الليفر 3 نقاط هامة للغاية اعتلى بها ترتيب الدوري بمجمل سبعة وستين نقطة من 20 انتصاراً و7 تعادلات وهزيمتين، العدد الأقل من بين كل فرق الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

ولكن الصعود للمركز الأولى لم يكن نتيجة مجهوداً فردياً من لاعبي الليفر؛ فتعادل ناديي أرسنال والسيتي أهدى ليفربول المركز الأول بعد 29 جولة.

أرتيتا قرأ المباراة جيداً وعرف أن أفضل حظوظه ستأتي من إغلاق المساحات واللعب بشكل دفاعي والاعتماد على الحلول الفردية والهجمات المرتدة وهو ما انعكس سلباً على سيطرة لاعبيه على الكرة والتي لم تتجاوز 27%!

كتيبة جوارديولا على الجانب الآخر حاولت فك أسرار دفاعات الجانرز؛ حيث مرر لاعبو السيتي 700 تمريرة وبلغ استحواذهم 73% لكن بدون خطورة كبيرة على مرمى الجانرز.

تعادل الفريقان أضاع نقطتين ثمينتين من كليهما، وحالياً، يحتل أرسنال المركز الثاني بفارق نقطتين عن  ليفربول، بينما يحتل السيتي المركز الثالث بفارق ثلاثة نقاط.

التنافسية الكبيرة التي يشهدها الدوري الإنجليزي ترفع من وتيرة المراهنات عبر مواقع المراهنات الرياضية مثل ميل بيت والذي يتيح لزواره من مصر المراهنة على مباريات محمد صلاح نجم ليفربول.

كما يتيح الموقع الرهان على مجموعة من أقوى البطولات مثل دوري أبطال أوربا والدوري الأسباني، ورياضات أخرى مثل الملاكمة والمصارعة الحرة والمزيد.

اقرا ايضا :”الريال لا يموت والليفربول نحو اللقب السابع

باير ليفركوزن يقترب من تحقيق الحلم!

ما يصنعه تشافي ألونسو مع فريق باير ليفركوزن هو إعجازي بكل ما تعنيه الكلمة من معنى. فالفريق لم ينجح في تحقيق لقب الدوري الألماني طوال تاريخه!

وبعد 27 جولة من الدوري، يمكن أن نقول أن هذه هي الفرصة الأقرب للفريق لتحقيق اللقب للمرة الأولى والإطاحة بالعملاق البافاري بايرن ميونيخ.

ينفرد ليفركوزن بصدارة الدوري الألماني حالياً وبفارق 13 نقطة بينه وبين أقرب منافسيه نادي بايرن ميونيخ، يليهما نادي شتوتجارت بإجمالي 57 نقطة.

لم يتلقى نادي باير ليفركوزن أي خسارة منذ بدء الدوري، ونجح في حصد النقاط 15 في آخر 5 مباريات له في الدوري الألماني الممتاز.

وفي الجولة الأخيرة فلت الفريق من فخ التعادل أمام هوفنهايم بعدما نجح لاعبوه في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت بدلا من الضائع.

على الجانب الآخر، استمر نزيف النقاط لدى فريق بايرن ميونيخ الذي خسر على أرضه وأمام جمهوره بثنائية أمام الغريم التقليدي بروسيا دورتمند.

الخسارة لا يمكن أن تأتي في توقيت أسوأ! فالبافاري مقبل على مواجهة صعبة للغاية مع الجانرز فريق الأرسنال في دور 8 من دوري أبطال أوربا.

الوضع العام في البايرن غير مطمئن خاصة بعد إعلان إدارة النادي الشهر الماضي أن المدرب توميس توخيل لن يستمر في مهمته كمدرب للفريق بعد نهاية الموسم.

اقرا ايضا :”فيريال والستي لكتابة التاريخ والليفربول لاستكماله والريال لختامه

الليفر يعود للصدارة مجدداً
الليفر يعود للصدارة مجدداً

لا مفاجآت في الدوري الأسباني

لم تشهد الجولة 30 من الدوري الأسباني أي مفاجآت حيث نجح ريال مدريد في حسم مباراته أمام نادي أتليتك بثنائية للاشيء محافظاً بهذا على المركز الأول وفارق النقاط بينه وبين أقرب منافسيه العملاق الكتالوني.

المتألق رودريجو نجح في إحراز هدفي المباراة، الأول جاء في الدقيقة الثامنة والثاني جاء في الدقيقة الثالثة والسبعين من زمن الشوط الثاني.

كما نجح البارسا في الفوز بأداء مقبول نسبياً أمام فريق لاس بالماس بهدف وحيد، بعدما نجح لاعبه المتألق مؤخراً رافينيا في إحراز الهدف في الدقيقة التاسعة والخمسين من الشوط الثاني.

وحافظ جيرونا هو الآخر على المركز الثالث بعدما نجح في الفوز على نادي ريال بيتيس في مباراة ماراثونية نجح فيها لاعب جيرونا أرتيم دوبفيوك في إحراز هدفين، رد عليهما لاعب بيتيس “ويليان جوزي” بمثلهما!

ولكن في الدقيقة الثانية من الوقت بدلاً من الضائع، أبى “كريستيان ستاوني” أن تنتهي المباراة دون أن يمنح نقاطها الثلاثة لفريقه العنيد لتنتهي تلك المباراة المثيرة بثلاثة أهداف لهدفين.

يتربع ريال مدريد على ترتيب الدوري الاسباني الآن بعد مرور 30 جولة بواقع 75 نقطة يليه العملاق الكتالوني بسبعة وستين نقطة وفارق 8 نقاط ويطارده جيرونا في المركز الثالث بخمسة وستين نقطة.

وعلى الجانب الآخر، فأن أتليتكو مدريد يقبع في المركز الخامس مؤقتاً برصيد مباريات 29 مباراة، وللفريق مباراة مؤجلة، إذا فاز بها فسوف يعود للمركز الرابع.