المنتخب الفرنسي

المنتخب الفرنسي الأكثر ترشيحاً لنيل كأس العالم 2022

تريند رياضة

 

يستعد المنتخب الفرنسي بطل العالم في نسخة كأس العالم عام 2018، للدفاع عن لقبه مع اقتراب كأس العالم 2022 في قطر، حيث يعد الأكثر ترشيحاً لنيل كأس العالم نسخة 2022 نظراً لما يملكه من نجوم ساهموا في تحقيق اللقب في النسخة الماضية، مع وجود تعزيزات بلاعبين أثبتوا موهبة كبيرة، قادرين على صنع الفارق في الملعب.

تاريخ المنتخب الفرنسي وانجازاته العالمية والقارية:

بدأ تاريخ المنتخب الفرنسي عام 1904، حيث كان أول مبارياته مع المنتخب البلجيكي والتي انتهت بالتعادل 3-3 آنذاك، ويعتبر منتخب الديوك من أكثر المنتخبات الأوروبية مشاركة في نهائيات كأس العالم بنسخه المختلفة بواقع خمسة عشر مشاركة، حيث لم يشارك في نسخ كأس العالم أعوام 1950، 1962، 1970، 1974، 1990، 1994.

إلا أن منتخب الديوك لم حقق أي لقب حتى عام 1998 حين تم إقامة كأس العالم في فرنسا حينها ليكون أول لقب لمنتخب الديوك، وكان على حساب منتخب البرازيل، أما اللقب الثاني للمنتخب الفرنسي كان في نسخة كأس العالم 2018 في روسيا، وذلك على حساب منتخب كرواتيا، في حين حققت المركز الثاني في نسخة كأس العالم عام 2006 حينما خسرت فرنسا أمام المنتخب الإيطالي بطل تلك النسخة، ما يعني وصول الفرنسيين للمباراة النهائية لثلاث مرات خلال تاريخه الكروي، في حقق المركز الثالث في نسختي كأس العالم أعوام 1956 و1986، أما المركز الرابع فقد حققه مرة واحدة عام 1982.

اقرأ أيضاً المنتخب الإنكليزي وحظوظه في كأس العالم 2022

أما على المستوى القاري فقد تأهل المنتخب الفرنسي لبطولة أمم أوروبا تسع مرات حقق خلالها البطولة مرتين في أعوام 1984 بقيادة ميشيل بلاتيني وعام 2000 بقيادة زين الدين زيدان حينها على حساب المنتخب الإيطالي بهدف تريزيغه بالهدف الذهبي المعمول به في تلك البطولة.

من أبرز نجوم منتخب الديوك التاريخيين ميشيل بلاتيني حيث شارك مع المنتخب 72 مباراة وحقق 41 هدفاً، في حين يبقى الغزال تيري هنري الأكثر مشاركة مع المنتخب الفرنسي بواقع 123 مباراة وحقق 51 هدفاً، أما أولفييه جيرو لاعب الميلان الإيطالي لديه 107 مشاركات بواقع 44 هدفاً، فيما نجد أن النجم زين الدين زيدان لديه 108 مشاركة حقق خلالها 31 هدفاً، أما كريم بينزيما لاعب ريال مدريد لعب 81 مباراة مع المنتخب الفرنسي حقق خلالها 27 هدفاً.

مشوار منتخب الديوك للوصول إلى كأس العالم 2022:

أوقعت القرعة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 منتخب فرنسا في المجموعة الرابعة إلى جانب كل من أوكرانيا، والبوسنا والهرسك، فيلندا وكزخستان، حيث تصدرت فرنسا المجموعة بمجموع 18 نقطة من ثمان مباريات، استطاعت خلالها تحقيق 5 انتصارات و 3 تعادلات دون أن تتلقى أي خسارة خلال التصفيات، سجل خلالها المنتخب الفرنسي 18 هدف ولم تتلقى شباكه سوى 3 أهداف.

وبذلك فقد تأهل المنتخب الفرنسي مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، مؤكداً على جديته في الدفاع عن لقبه، حيث أظهر المنتخب الفرنسي خلال مشوار التصفيات قوة هجومية ضاربة وخط وسط متماسك قادر على ربط الخطوط الثلاث للمنتخب وقدرة عالية على الافتكاك فضلاً عن المهارات العالية، كما كان لخط الدفاع والحارس الدور الكبير في الحفاظ على نظافة الشباك في عديد اللقاءات.

لعنة حامل اللقب هاجس يؤرق الفرنسيين:

يدخل المنتخب الفرنسي (france team) كأس العالم 2022 كحامل للقب بقيادة المدرب ديشامب، فمن جهة لم ينجح أي حامل للقب بعد المنتخب البرازيلي عام 1958 أن يحافظ على لقبه في عام 1962، ومن جهة أخرى يخشى الفرنسيون من لعنة حامل اللقب التي حلت في آخر أربع نسخ من كأس العالم الذي يخرج من دوري المجموعات، وهو ما تعرض له المنتخب الفرنسي نفسه حين حقق كأس العالم 1998 وخرج في النسخة التي تلتها في عام 2002 بأداء سيء من دوري المجموعات.

وباستثناء المنتخب البرازيلي الذي حقق اللقب في عام 2002 ومن ثم خرج من الدور الربع نهائي في كأس العالم 2006، لم يستطع حامل اللقب في النسخ الأخيرة من كأس العالم تجاوز حاجز دوري المجموعات، الأمر الذي يجعل المنتخب الفرنسي مطالب بكسر هذه اللعنة وتجاوز دور المجموعات والمضي في المنافسة على اللقب.

مجموعة المنتخب الفرنسي في كأس العالم 2022 قطر:

جاء المنتخب الفرنسي وفق قرعة كأس العالم 2022 في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخب الفاكينغ الدنمارك ونسور قرطاج تونس ومنتخب الكنغارو الأسترالي.

وبالنظر إلى المنتخبات التي تتواجد إلى جانب المنتخب الفرنسي، وإلى لاعبي المنتخب الفرنسي المميزين نستطيع القول بأن حظوظ المنتخب الفرنسي في التأهل كبيرة، ومن هنا جاءت الترشيحات للمنتخب الأكثر حظاً في نيل كأس العلم 2022 للمنتخب الفرنسي وبنسبة تصل إلى 17.93%. حيث حل المنتخب البرازيلي في الترشيحات ثانياً بنسبة تصل إلى 15.73%.

اقرأ أيضاً منتخب البرازيل المرشح الدائم لنيل بطولة كأس العالم 2022

وبالنظر إلى لاعبي المنتخب الفرنسي نجد أن معظم اللاعبين الذين ساهموا في تحقيق كأس العالم 2018 متواجدون مع المنتخب الفرنسي في هذه النسخة، حيث نجد القوة الهجومية الضاربة بتواجد كل من هداف الدوري الاسباني كريم بينزيما وهداف الدوري الفرنسي مبابي والهداف غريزمان واللاعب المخضر القناص لاعب ايسي ميلان جيرو، فضلاً عن عثمان ديمبلي لاعب برشلونة، وكومان لاعب بايرن ميونخ

كما نجد أن خط الوسط الفرنسي يتواجد فيه نجوم قادرين على تغيير مجريات أي مباراة من أمثال بول بوغبا لاعب اليوفي حيدثاً، ونغولو كانتي لاعب تشلسي،ى وسيسيكو، ورابيو، وغيرهم من نجوم خط الوسط

كما أن خط الدفاع الفرنسي يحتوي لاعبين على مستوى عالي أمثال لاعب ريال مدريدسابقا ومانشستر يونايتد حاليا فاران ولوكاس هرنانديز وشقيقه قطار الدوري الإيطالي الظهير الطائر لنادي إيسي ميلان ثيو هرنانديز الذي يمثل إحدى الإضافات التي ستحدث الفرق في المنتخب، وكذلك كالولو قلب الدفاع الشاب الذي أظهر ثبات وقوة في الأداء في الدوري الإيطالي مع فريق إيسي ميلان، ولينغليه، ودوبوا، بالإضافة إلى مجموعة من الأسماء الأخرى

أما في في المرمى يمتلك المنتخب الفرنسي هوغو لوريس حارس توتنهام المخضرم، وكذلك أفضل حارس في الدوري الإيطالي حارس نادي أيسي ميلان.

وبالتالي فإن المنتخب الفرنسي يمتلك لاعبين متميزين في مختلف الخطوط، ويمتلك الحظوظ الكبيرة في المنافسة على لقب كأس العالم 2022، دون أن ننسى أن شركات المراهنات وشركات الإحصاءات التي ترشح المنتخب الفرنسي لنيل البطولة إنما ترسم احتمالات التأهل من دور المجموعات والمنتخبات التي يمكن أن تقابلها خلال مشوارها، حيث ترى تلك الشركات أن طريق المنتخب الفرنسي سهل ذلك أنه قد لا يلاقي البرازيل أو الارجنتين أو ألمانيا خلال مشواره في حال صحت تلك التوقعات. هذا ما ننتظر أن نراه خلال منافسات كأس العالم 2022 في نهاية هذا العام في قطر. فهل يفعلها المنتخب الفرنسي ويكرر إنجاز المنتخب البرازيلي في ذلك؟؟ ننتظر ونرى.