أفضل اماكن حقن البوتوكس في الوجه

ما هي أفضل اماكن حقن البوتوكس في الوجه

صحة البشرة

يعتبر البوتكس إجراء علاجي غير جراحي يتم بواسطة الحقن ويساعد في علاج العديد من مشاكل البشرة، لذا يتم استخدامه كأسلوب علاجي و تجميل ويتم حقنه في أكثر من موضع في الجسم، وفي مقالنا الآتي سنتحدث عن اماكن حقن البوتوكس.


اماكن حقن البوتوكس:

اماكن حقن البوتوكس

إن عملية حقن البوتوكس (botox) من الحلول المتبعة في علاج المشاكل التي تسبب ازعاج لأصحابها، لكن عند اختيارك للحل وهو حقن البوتوكس يجب أن تذهبي إلى اختصاصي ليتم اطلاعك على التغيرات التي ستظهر لاحقاً.

ويتم استخدام البوتكس لأغراض جمالية وعلاجية أيضاً، ويبدأ استخدام البوتوكس من عمر ١٨ سنة وحتى ٦٥ سنة للتخلص من تجاعيد الوجه والرقبة وإرخاءها لتبقى في وضعية الراحة وبقية اماكن الجسم حيث تتوقف العضلات في هذه المناطق عن الحركة وبالتالي يتوقف ظهور التجاعيد ومن اماكن حقن البوتوكس ما يلي:

حقن البوتكس في الجبين:

يعتبر الجبين من أكثر مناطق الوجه ظهورا التجاعيد والخطوط الأفقية وذلك كونه من مناطق التعبير، لذا يتم حقن البوتوكس به لتصحيح هذه المشكلة مع الأخذ بالاعتبار حالة الحاجب والجفن، كما أنه من الممكن أن يتم دمجه مع بوتكس رفع الحاجب ليتم شد الجلد بشكل أفضل.

حقن البوتوكس بين الحاجبين:

وتسمى خطوط بين الحاجبين بخطوط فرعون أو خطوط الأسد، تنتج بسبب العبوس وتظهر الشخص بمظهر كبير وأنه شخص جدي وصعب، ويتم حقن البوتوكس فيها لإخفاء هذه التجاعيد، وفي بعض الحالات تكون هذه الخطوط عميقة مما يضطر إلى القيام بالملء وتطبيق البوتوكس سوية.

حقن البوتوكس تحت العين:

هي ما تسمى بخطوط الضحك لأنها تظهر عند الضحك، وهي من أكثر أماكن حقن البوتوكس انتشاراً، حيث يستخدم توكسين البوتولينوم في تنعيم الخطوط حول العين وفي علاج الحول وكسل العين وارتعاشها، ويتم التخلص من انتفاخات تحت العين بحقن البوتوكس في محيط العين.

وينصح الأطباء بعد القيام بحقن البوتكس حول العينين والجبين والشفتين بالابتسام والقيام بالتعبير قدر الإمكان وذلك ليتم توزيع المادة في المنطقة المحقونة بشكل متساوي.

حقن البوتوكس في الشفتين:

من أكثر اماكن حقن البوتوكس هي منطقة الشفاه حيث يتم حقن البوتوكس لنفخ الشفتين وتكبيرهما مما يعطيها مظهر اكبر.

حقن البوتوكس في الذقن:

يساعد حقن البوتكس في الذقن بالتخلص من التجاعيد ومن الممكن رفع زاوية الشفتين بسد العضلات التي تسحب الشفة السفلية نحو الأسفل، إضافة إلى إستخدامه في الحصول على الذقن الحاد، ويلعب البوتوكس دوراً في إرخاء العضلات والتقليل منها.

اقرا ايضا: أهم 10 تعليمات بعد البوتوكس يجب القيام بها

حقن البوتوكس في الرقبة:

يتم تصحيح ارتخاء العضلات العمودية  أو تجاعيد منطقة الرقبة عن طريق حقن البوتوكس فيها، حيث يسبب استرخاء العضلات في الرقبة إلى التخلص من ما يسمى بعنق الديك الرومي، ويتم استخدام كمية كبيرة من البوتوكس في هذه المنطقة.

لكن حقن البوتوكس في الرقبة لا يساعد في شدها أو إزالة الدهون منها والتخلص من الترهلات، مما يضطر السيدات بعد عمر معين إلى إجراء الشد للرقبة.

حقن البوتوكس في الأنف:

من اماكن حقن البوتوكس هو الأنف وذلك بغرض التجميل غير الجراحي حيث يتم رفع طرف الأنف بالبوتوكس للتخلص من طرف الأنف الذي ينزل عند الضحك، وحشو قوس الأنف به للتخلص من التقوس والانحناءات ومن الممكن حشو خطوط تعبير الأنف به أيضاً.

حقن البوتوكس في عضلات الساقين:

يعتبر حقن البوتوكس في عضلة الساقين من اماكن حقن البوتوكس الغير معروفة لدى بعض الأشخاص، وهذا الحقن تقوم به بعض الفتيات اللاتي لديهن عجول ضخمة، ولدى الرياضيين حيث يمنع البوتكس من توصيل النبضة للعضلات والتي تعتبر السبب في ضمور هذه العضلة.

عند حقن البوتوكس في العضلة ستظهر بمظهر صغير بصرياً وتعطي الساقين مظهراً نحيلا وتحتاج إلى حوالي الأربعة دورات، لكن يحذر بعض الأطباء من هذا البوتوكس بسبب ازدياد خطر الإصابة بجلطات الدم نتيجة انخفاض تدفق الدم نحو الرئتين والقلب.

حقن البوتوكس لعلاج الصداع النصفي:

من الممكن علاج الصداع النصفي باستخدام البوتوكس (botox)، وخاصة الذي ينشأ في مقدمة الرأس أو الجبهة، فعند إرخاء العضلات المرتبطة به يتم إراحة الأعصاب المعرضة للضغط حيث يختفي ألم هذا الصداع لمدة ستة أشهر، حيث يمنع البوتوكس هذا الألم قبل حدوثه.

ويتم استخدام البوتوكس من قبل أطباء المسالك البولية لعلاج مشكلة فرط المثانة، ومن قبل أطباء الأسنان للتخلص من الابتسامة اللثوية.

حقن البوتوكس في الإبطين:

يتم علاج فرط التعرق عن طريق حقن البوتوكس في الإبطين، حيث يمنع هذا الإجراء الغدد العرقية من عملها، وهو من اماكن حقن البوتوكس المنتشرة بشكل كبير عند الأشخاص المصابون بفرط التعرق، ويجب حقن البوتوكس في الابطين حوالي كل تسعة أشهر.

حيث يقوم دكتور الجلدية بوضع كريم تحذير على الجلد ويتم الحقن لعدة مرات أكثر، وتستغرق عملية الحقن حوالي الساعة، وتظهر النتيجة بعد اسبوع من القيام بالحقن ويتخلص الشخص عندها من التعرق والرائحة الكريهة.

اقرا ايضا: الفرق الشائع بين حقن الفلر والبوتوكس 5 أسرار لا تعلمها


آثار حقن البوتوكس:

ويتأثر حقن البوتكس بالعديد من العوامل منها ما يلي:

  1. عامل العمر حيث يمتد من 18-65 عاما.
  2. جنس الشخص ذكر او انثى، ونوع التجاعيد سواء متوسطة أو شديدة.
  3. التقنية التي يتم بها الحقن.
  4. كمية مادة البوتوكس التي سيتم حقنها في الجسم.
  5. موقع أو أماكن حقن البوتوكس سواء في الجبين أو الذقن وبقية اماكن حقن البوتوكس.
  6. نوع البوتوكس المستخدم في الحقن حيث تتعدد مصادر البوتوكس.
  7. كتلة العضلة التي يراد حقنها، حيث تختلف كمية البوتوكس كلما كبرت العضلة.

قدمنا لك في مقالنا السابق اماكن حقن البوتوكس و نتائج الحقن، حيث يمكنك التعرف على المشكلة التي تعاني منها والحل الواجب اتباعه، لكن قبل القيام بأي حقن بوتوكس في الجسم عليك استشارة الطبيب.