علاج سواد الركب بالليزر

علاج سواد الركب بالليزر: تخلصي من اسمرار ركبك بأسهل الطرق

صحة البشرة

علاج سواد الركب بالليزر من المواضيع التي تشغل بال السيدات وبشكل مستمر، فدائما ما تبحث السيدات عن الحلول الجذرية لأي مشكلة تعترض جمالها وأنوثتها ومن الممكن أن تسبب لها الإحراج، ومن تلك المشاكل هي سواد الركب، فكيف يتم علاج سواد الركب بالليزر( Laser for black knees) وما هي اسباب سواد واسمرار الركب، تخلصي من اسمرار ركبك بأسهل الطرق.

علاج سواد الركب بالليزر:

علاج سواد الركب بالليزر

 

يشمل علاج سواد الركب بالليزر تقشير الركب وإزالة خلايا الجلد الميتة التي تحيط بالركبتين بواسطة الليزر وإتاحة الفرصة لجلد جديد بالنمو حيث يكون أكثر نضارة وذو لون يشبه لون بشرة الجسم، فيما يلي أهم ما يخص علاج سواد الركب بالليزر:

  • يعتبر استخدام الليزر في علاج سواد الركب بالليزر أمن وبسيط وغير مؤلم، لذا يجب البحث عن أخصائي أو مركز جيد وذو خبرة في تقشير الركب.
  • يقوم الطبيب أو الشخص المختص بوضع مخدر موضعي على شكل كريم على الركبتين لمدة نصف ساعة حتى تتخدر المنطقة.
  • ثم يقوم بوضع الليزر على منطقة الركبة، فيكون شعور السيدة بحرارة في الجلد عندما يتم استخدام الليزر.
  • يقوم المختص في المركز بأخذ الاحتياطات اللازمة قبل البدء بعملية علاج سواد الركب بالليزر حيث يقوم بارتداء الطبيب والمريض للنظارات الواقية من أشعة الليزر لتعمل على حماية العينين من أي إصابة.
  • بعد انتهاء عملية التقشير بالليزر يقوم الطبيب المختص بوصف كريم المرمم الجلدي كالبانتينول لترطيب وترميم الجلد بعد العلاج، حيث يتصف بقوامه الخفيف وسهولة امتصاص الجلد له.
  • وينصح الأطباء بعلاج سواد الركب بالليزر خلال فصلي الخريف والشتاء لان درجات الحرارة منخفضة ونسبة التعرض لأشعة الشمس أقل.
  • من الممكن أن تتعدد جلسات علاج سواد الركب بالليزر لأكثر من جلسة وذلك حسب لون البشرة فكلما كانت درجة البشرة افتح احتاجت لعدد جلسات أقل.

 اقرأ أيضًا: اسباب سواد واسمرار الركب وطرق علاج مختلفة 

أنواع علاج سواد الركب بالليزر:

تتعدد أنواع علاج سواد الركب بالليزر حسب الحالة التي تعاني منها السيدة وحسب المقدرة المادية التي تشكل حاجزاً أمام العديد من السيدات في وضع خيار هذا العلاج في الحسبان، وأنواع الليزر لعلاج سواد الركب هي كما يلي:

علاج سواد الركب بالليزر المقشر:

 يقوم هذا الليزر بالتخلص من خلايا جلد الركبة المية، بالإضافة إلى الطبقات الاسفل، وهو من أكثر أنواع العلاج سواد الركب فعالية ويحتاج حتى ثلاثة أسابيع للتعافي.

علاج سواد الركب بالليزر غير المقشر:

 يعمل على تحريض الكولاجين الموجود في طبقات الجلد، ويكون العلاج من الطبقات السفلية إلى العلوية.

علاج سواد الركب بالفراكشينال ليزر:

تكون أشعة الليزر أكثر دقة وتوجيه بحيث لا يبقى أي اثر لحروق الليزر.

 

اقرأ أيضًا: روتين العناية بالبشرة والجسم والوجه: كل ما تود معرفته

 

وصفات طبيعية تساعد في علاج سواد الركب:

تساعد بعض التركيبات الطبيعية في علاج سواد الركب وخاصة لارتفاع أسعار طرق علاج سواد الركب بالليزر وطرق العلاج الطبية والتجميلية الأخرى، فيما يلي أهم وصفات لعلاج سواد الركب بالوصفات الطبيعية:

وصفة الشاي الأخضر لعلاج سواد الركب:

 يعمل الشاي الأخضر على وقف عمل الميلانين، لذا قومي بغلي ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر في كوب من الماء وبعد أن يبرد المحلول قومي بمسح ركبتيك به بواسطة قطنة، كرري العملية مرتين في اليوم. 

وصفة الكركم لعلاج سواد الركب: 

قومي بخلط ملعقة كبيرة واحدة من الكركم مع ملعقة كبيرة واحدة من اللبن أو العسل، وضعي الخليط على ركبتيك لمدة ربع او تلت ساعة ثم اغسليها بالماء الدافئ، ورطبي البشرة بعد تجفيفها.

وصفة الشاي الأسود لعلاج سواد الركب: 

للشاي الاسود فعالية تشبه فعالية الشاي الأخضر في تفتيح سواد الركبتين، لذا قومي بصنع المحلول بنفس الطريقة ، قومي بغلي ملعقة صغيرة من هذا الشاي الأسود مع كوب من الماء، ثم صفيه جيداً بعدها خذي قطنة وقومي بمسح ركبتيك به مرتين يومياً.

وصفة جل الصبار لعلاج سواد الركب: 

يخفف جل الصبار من تهيج وحروق الشمس، وبالرغم من توفر الكريمات التي يدخل في تركيبتها جل الصبار لكن ينصح باستخدام جل الصبار الطازج، قومي باستخدامه ليلا قبل النوم، ودعيه حتى الصباح ثم قومي بغسله.

وصفة النعناع والليمون لعلاج سواد الركب: 

قومي بغلي عدة ورقات من النعناع الأخضر ثم اضيفي إليها ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وبعدها قومي بمسح الركبة به يومياً.

وصفة زيت الخروع لعلاج سواد الركب: 

قومي بخلط ملعقة واحدة من زيت الخروع مع ملعقة واحدة من الغليسيرين الطبي، ودلكي ركبتيك جيدا لمدة ربع ساعة يومياً حيث يقوم بتقشير وتنعيم وترطيب الركبيتن.

 

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من سواد واسمرار الركب في يوم واحد.. علاج منزلي خطوة بخطوة

 

فوائد علاج سواد الركب بالليزر:

يقوم الجلد على جسم الإنسان بتجديد نفسه باستمرار، ومع التقدم بالعمر تتراجع عملية تجديد الجلد بسرعة وتتباطأ، ويزداد الوضع سوءاً عند الإصابة بأشعة الشمس والتجاعيد التي تصيب الجلد نتيجة الشيخوخة.

حيث يضمن علاج سواد الركب بالليزر عميلة تقشير تحد من شيخوخة الجلد، وتساعد على تجديد خلايا الجلد في منطقة الركبتين، وذلك نتيجة قدرة الليزر على التخلص من خلايا الجلد الميتة دون التسبب في تأكل الجلد.

إضافة لذلك يقوم علاج سواد الركب بالليزر بعلاج بعض الإصابات الجلدية، فالليزر يحثها على الشفاء، وهو من العلاجات التي تعتبر مضمونة النتيجة مئة بالمئة، وتعتبر من الحلول السريعة والفعالة للتخلص من مشاكل البشرة، لكن هناك بعض الحالات التي ينصح فيها بالابتعاد عن علاج سواد الركب بالليزر مثل تعرض الركبتين للشمس، وفي حال وجود ندبات على الركبتين أو كان الاسوداد متفاقم جدآ أو في حال وجود عدوى جلدية.

إن علاج سواد الركب بالليزر يوفر الوقت، لان العلاجات الطبية والطبيعية من كريمات ووصفات طبيعية تحتاج إلى وقت أطول لتعطي نتيجة مرضية.

حاولنا في هذا المقال أن نوضح لك سيدتي كل ما يتعلق بموضوع علاج سواد الركب بالليزر، سواء الوصفات الطبيعية التي تساعد على تفتيح لون الركبة وتقشيرها وتنعيمها أو علاج سواد الركب بالليزر حسب أنواعه المتعددة، آملين استمرار جاذبيتك وأناقتك على مدار الفصول.

1 thought on “علاج سواد الركب بالليزر: تخلصي من اسمرار ركبك بأسهل الطرق

Comments are closed.