تجربتي مع عملية نحت الجسم

تجربتي مع عملية نحت الجسم

العناية بالذات

تجربتي مع عملية نحت الجسم كانت تجربة رائعة حيث إنني حصلت على نتائج التي كنت أحلم بها، وأصبحت أمتلك جسماً مثالياً رشيقاً، فقبل أن تبدأ رحلتك في البحث عن القوام الرشيق والمتناسق لجسمك والفضل بذلك يعود لطبيب المختص الذي أشرف على العملية.

حيث يجب قبل البدء باتخاذ خطوة مثل هذه الخطوة التحلي بالصبر والسؤال عند أكثر من طبيب تجميل مختص بهذا النوع من العمليات والسبب أنه من خلال تجربتي مع عملية نحت الجسم لا بد من أن يترتب عليها القليل من الآثار والأضرار الجانبية للجسم، ومن هذا السياق سأوضح لكم في هذا المقال مجموعة من المعلومات والنصائح بحسب تجربتي مع عملية نحت الجسم.


اسرار تجربتي مع عملية نحت الجسم

تطورت عمليات وإجراءات التخلص من الوزن الزائد (Fat removal procedures) سواء كان عن طريق الحميات الغذائية أو الإجراءات التجميلية الجراحية مثل عملية شفط الدهون أو قص المعدة أو تغيير المسار، ومن أشهر العمليات التي صدرت في الوقت الحالي هي عملية نحت الجسم.

حيث إنه من خلال تجربتي مع عملية نحت الجسم يمكن القول عنها أنها عبارة عن عملية يتم من خلالها تحليل الخلايا الدهنية عن طريق الحرارة أو التبريد حتى تموت تلك الخلايا ويتخلص منها الجسم بشكل طبيعي، على عكس عمليات شفط الدهون فإن نحت الجسم يستهدف المناطق ذات الدهون القليلة والجيوب السطحية من الدهون، لذلك فهي لا تصلح للأشخاص الذين لديهم سمنة مفرطة، وإليكم تفاصيل بعض تجارب الأشخاص في عملية نحت الجسم.

حيث تقول إحدى النساء أنها كانت تعاني من مشكلة زيادة في وزنها وخاصة في منطقة البطن والخصر فلجأت إلى فكرة عملية نحت الجسم للتخلص من الدهون الموجودة في أسفل الجلد، حيث قالت أن العملية يمكن أن يكون فيها التخدير الموضعي وهي مؤلمة جداً خلال العملية، أما الطريقة الأخرى هي استخدام التخدير الكامل للجسم وهي الأنسب لمثل هذه العمليات، فطلب منها الطبيب إجراء العديد من الفحوصات والتحليلات الطبية مثل تحليل تخثر الدم وغيرها.

كما إن عملية نحت الجسم تكون بشفط الدهون ولكن بدون حك العضلة لذلك تكون أكثر إيلاماً من عملية الشفط، ولكن مع هذا كثرت هذه العمليات بشكل كبير ولا سيما في الدول العربية، فقالت بعد إجراء العملية كانت النتيجة جميلة جداً وصادمة فإنني لطالما كانت تتمنى الحصول على جسم رشيق منحوت ومثالي.

اقرأ أيضاً: ما هو مرض الناعور وأعراضه (هيموفيليا)

تجربتي مع عملية نحت الجسم
تجربتي مع عملية نحت الجسم

آثار عملية نحت الجسم

يوجد هناك مجموعة من الآثار الجانبية التي يمكن أن تظهر بعد عملية نحت الجسم، حيث إن الآثار التي تعرضت لها من خلال تجربتي مع عملية نحت الجسم هي:

تكتل الجسم

 تظهر بعض التكتلات تحت الجلد في المناطق التي تم شفط الدهون منها ونحتها بسبب عدم إزالة الدهون بشكل متساوي أو بسبب فقدان الجلد المرونة الكافية أو حتى بسبب عدم ارتداء الأربطة الضاغطة بشكل مستمر أثناء التعافي، وقد يكون هذا التكتل مؤقت أو دائم بحسب درجة الضرر المتكونة.

تجمع السوائل

يعد تجمع السوائل من الأضرار التي يسهل تجنبها عن طريق اتباع تعليمات الطبيب عبر ارتداء مشد طبي طوال الوقت ولعدة أسابيع حتى تمام التعافي، وقد يقوم الطبيب بتركيب أنبوب طبي مخصص لسحب السوائل لبعض الحالات للتأكد من عدم تجمع السوائل بعد عملية النحت مباشرة.

الشعور بالخدر

قد لا يعتبر الشعور بالخدر من الأضرار فيمكن اعتباره من الآثار الجانبية البسيطة التي تزول مع الوقت.

مشاكل القلب والكلى

إن تغير نسبة السوائل في الجسم بصورة مفاجئة قد يؤثر قليلاً على القلب والكلى، وفي الحقيقة هذه الأعراض عانى منها أكثر من 40 بالمئة من الأشخاص الذين لجأوا لنحت الجسم.


أنواع عمليات نحت الجسم

يوجد هناك عدة أنواع مختلفة تندرج تحت مسمى عمليات نحت الجسم حيث تعرف على هذه الأنواع من خلال تجربتي مع عملية نحت الجسم، وإن هذه الأنواع هي:

● نحت الجسم بالتبريد.

● نحت الجسم بالموجات فوق الصوتية.

● نحت الجسم بالأشعة فوق الحمراء.

● نحت الجسم بالفيزر.

● نحت الجسم بالميزوثيرابي.

● نحت الجسم رباعي الأبعاد.

أنواع عمليات نحت الجسم
أنواع عمليات نحت الجسم

معلومات عن عملية نحت الجسم

عند التحدث عن تجربتي مع عملية نحت الجسم لبعض الأطباء، أخبرني احدهم أن عمليات نحت الجسم تعتمد على أربع مبادئ التالية:

1. يتم استخدام التبريد عن طريق التحكم بدرجات حرارة متجمدة وذلك لاستهداف تلك الخلايا “الخلايا الدهنية” و تدميرها والتخلص منها.

2. يتم استخدام الليزر عن طريق النظام الخاص بالتدفئة متحكم به وكذلك طاقة ليزر وذلك لاستهداف الخلايا الدهنية والتخلص منها.

3. يستخدم بعض الترددات الراديوية عن طريق تقنية التحكم في عملية التسخين وكذلك الموجات فوق الصوتية وذلك لاستهداف الخلايا الدهنية والقضاء عليها.

4. تستخدم الحقن أيضاً باستخدام حمض الديوكسيكوليك عن طريق الحقن لاستهداف الخلايا الدهنية والقضاء عليها.

اقرأ أيضاً: فوائد الشاي الأخضر للبشرة، احصلي على بشرة مشرقة بخطوات بسيطة


مميزات إجراء عملية نحت الجسم

يوجد عدة مميزات لإجراء عملية نحت الجسم والتي هي:

● عند إجراء تلك العملية فإنك سوف تتمتع بالسهولة والراحة عند أداء الكثير من الأنشطة اليومية، وهذا ما التمسته من خلال تجربتي مع عملية نحت الجسم.

● عملية نحت الجسم دون استخدام وسائل جراحية تعتبر قليلة التوغل وغير جراحية بالمرة.

● يمكن أن تعود إلى ممارسة الأنشطة اليومية مباشرة بعد العلاج بصورة طبيعية.


هذه كانت أبرز المعلومات التي جمعتها لكم من خلال تجربتي مع نحت الجسم، حيث أنصحك عزيزي القارئ باستشارة مجموعة من أطباء التجميل قبل التقدم لإجراء هذه العملية تجنباً لحدوث أي أضرار.