سعر شريط ديمرا باسط للعضلات و مسكن للآلام

سعر شريط ديمرا باسط للعضلات و مسكن للآلام

الصحة والتغذية

ديمرا الأقراص التي تستخدم لعلاج التشنجات العضلية فهو يحتوي على مادتين فعالتين : مادة ميثوكاربامول تساعد في التخلص من تقلصات العضلات الشديدة وأيضا مادة ديكلوفيناك التي تساعد في التخلص من الالتهابات التي يصاب بها الشخص المريض فيعتبر ديمرا دواء من الأدوية الاكثر فعالية في حال تعرض الجسم لمجهود وتعب كبير وهنا سنعرف سعر شريط ديمرا بالتفصيل.

سعر شريط ديمرا :

ديمرا أقراص dimra متوفرة بكثرة في الصيدليات المصرية بشكل خاص بعبوات كل عبوة تحوي 20 قرصا . فكما نعلم نحن بالأصل الشركة المصنعة للدواء هي مصرية الأصل وهي شركة أكتوبر فارما.

يعتبر موضوع أسعار الأدوية من أهم المواضيع التي يمكن التطرق إليها لأن من حق المريض الحصول على الدواء بسعر مناسب له من أجل العلاج التام والشفاء بسرعة وسنشاهد الآن سعر شريط ديمرا في العديد من الدول العربية بشكل عام

سعر شريط ديمرا في مصر اليوم :

أخر تحديث لسعر عبوة ديمرا 50 مجم 20 قرصا في مصر اليوم بتاريخ 26/7/2023 هو 34.5 جنيه مصري وهذا السعر مأخوذ من العديد من الأشخاص الذين قاموا بشرائه في الفترة الأخيرة. ويعتبر سعر شريط ديمرا مأخوذ حسب إحصائية دليل الأدوية المصرية.

علما أن السعر منذ حوالي 60 يوما كان 43 جنيه للعبوة ذات الشريطين في مصر.

سعر شريط ديمرا في السعودية :

السعر 22.32 ريال سعودي للعبوة الواحدة من أجل تسكين آلام وتشنجات العضلات كما يتوفر في السعودية خدمة الشحن لكافة الدول العربية .

سعر شريط ديمرا في الكويت :

الكويت أيضا من الدول المتاحة فيها ديمرا بسعر 1.82 دينار ويوجد فيها خدمة شحن عقار  ديمرا للدول العربية . ويبقى سعر شريط ديمرا الأدنى داخل السوق المصري مقابل الدول الأخرى كونها هي الدولة المصنعة له ضمن شركة دوائية لديها .

التداخلات الدوائية لديمرا :

ديمرا من الأدوية التي يمكن أن تتعارض مع تناول أدوية ثانية مثل ليثيوم وديازيبام، وهي عبارة عن أدوية إذا كان الشخص يتناولها يجب عليه إخبار الطبيب كي لا تسبب أثرا سلبيا على الصحة كما يوجد محموعة أدوية أخرى لا يصح تناولها مع ديميرا مثل:

1_ السكرين وهو من مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين.

2_ سيدوفوفير.

3_ أدوية مدرة للبول مثل فوروسيميد.

4_الأدوية التي تسبب النزيف تحتوي على مضادات لصفائح الدم مثل كلوبيدوجريل.

5_ أدوية تحتوي على مهدئات ومنوم ضد القلق مثل لورازيبام.

6_ أدوية السكرو الأدوية الفاتحة للشهية.

7_ أدوية استرخاء العضلات والمفاصل والعظام.

في حال استخدام أحد هذه الأدوية يجب إخبار الطبيب المختص في حال كان الشخص يتناول أحد هذه العقارات ليحدد إمكانية استخدام ديمرا من عدمها.

اقرأ أيضا: أضرار أقراص ديمرا وموانع الاستعمال.

سعر شريط ديمرا

نسيان جرعة من ديمرا :

في حال نسي المريض تناول جرعة من عقار ديمرا ولو لمرة واحدة في كورس العلاج فيجب عليه تناولها فور تذكرها وبعدها ينظم مواعيد تناولها على أساس وقت تناول لهذه الجرعة .

اقرأ أيضا : ديمرا باسط للعضلات دواعي استعماله والأعراض الجانبية له.

تناول جرعة زائدة من ديمرا:

غالبا لن يسبب حدوث أعراض جانبية خطيرة فهو فقط مسكن وباسط للعضلات، فاستخدامه قليل الضرر لكن يجب الالتزام بالجرعة التي يحددها الطبيب .

سعر شريط ديمرا

طرق علاجية لألم الشد العضلي قبل استخدام دواء ديمرا :

ألم الشد العضلي يحتاج بشكل عام إلى إراحة المنطقة المصابة بالتشنج دون أي استخدامات للأدوية في بداية الألم وبعدها إذا تطور الألم يمكنه تناول مسكنات موضعية أفضل من مضادات التشنج التي تعتبر آخر خطوة من خطوات العلاج لأن الفرق بينهما كبير فالمسكنات كالسيتامول والبنادول فقط تسكن الألم دون أعراض جانبية للكثير من الأشخاص فتستطيع الحامل والمرضع تناولهم على سبيل المثال بينما أدوية الشد العضلي لا تستطيع إلا بعد استشارة طبية.

هل ديمرا يسبب إدمان؟

inbound7895622198791215173

طبعا عند تناوله بجرعات كبيرة يسبب إدمان فقد يعتاد المريض عليه لذلك يجب أخذه فقط حسب حاجة الجسم له وطبيعة التشنج واستشارة الطبيب هي أفضل شي في هذة الحالة.

هل سعر شريط ديمرا يعتبر غالي الثمن؟

لا يعتبر في أي دولة سعر شريط ديمرا غالي فهو يتناسب مع قدرة المريض على دفع ثمنه بالمقارنة مع بقية الأدوية.

هكذا قمنا بالتعرف على سعر شريط ديمرا في بعض من الدول بالإضافة للدولة الأم المصنعة مصر وعرفنا ما هي نتائج تناولها بجرعات زائدة أو في حال نسيان أو نقص جرعة معينة منه، بالنهاية تناوله غير مضر ولا يسبب الآثار الجانبية الخطيرة ولكن يجب مراعاة الشروط الصحية كافة عند استخدامه لأن الصحة تاج ويجب الانتباه عليها.