طريقة ازالة مناكير جل

طريقة ازالة مناكير جل

الأناقة والجمال العناية بالاظافر

طريقة ازالة مناكير جل بأسهل وأبسط الخطوات، فإذا كنت تتساءلين عن طريقة ازالة جل الأظافر فقط تابعي هذا المقال لتتمكني من التعرف عليها وتبعدي نفسك عن مضيعة الوقت والجهد الكبير.

طريقة ازالة مناكير جل

تميل أغلب النساء إلى تطبيق طريقة ازالة مناكير جل في صالونات التجميل، لاعتقادهم أن من الصعب إزالة هذا النوع من طلاء الأظافر في المنزل.

ولكن ماذا عن حال النساء اللاتي لا يمتلكن وقتاً للذهاب إلى صالونات التجميل ويرغبون في العثور على طريقة ازالة مناكير جل في المنزل أو لربما تطبيقه، فيما يلي ستجدين ما يساعدك بغض النظر عن السبب الذي يدفعك لذلك. 

ليس عليك القلق تجاه عملية إزالة جل الأظافر، إذ ستساعدك الطرق التالية في التخلص منه بخطوات سهلة وبسيطة، تابعي لتتعرفي على كل منهما:

الطريقة الأولى إزالة جل الأظافر 

طريقة ازالة مناكير جل

تتمثل خطوات الطريقة الأولى لإزالة مناكير الجل عن الأظافر دون تكبد عناء الذهاب إلى صالونات التجميل أو حجز موعد مسبق والانتظار فيما يلي:

  • ضعي على قطعة قطنية القليل من سائل مزيل طلاء الأظافر ومن ثم مرريها على أظافرك لإزالة مناكير الجل. 
  • أزيلي الجزء الخارجي من طلاء أظافر الجل باستخدام مبرد أظافر واستمري بعملية البرد إلى الحد الذي تتمكين فيه من إزالة كامل الطبقة اللامعة.
  • كرري استخدام الكرات القطنية المبللة بسائل إزالة مناكير الأظافر وضعيها على أظافرك
  • الآن عليكِ تغطية كل ظفر من أظافرك بورقةٍ من الألومنيوم، وعليك تركها والانتظار لمدة لا تقل عن ١٥ دقيقة.
  • قومي بإزالة أوراق الألمنيوم بعد انتهاء تلك المدة، وامسحي ما تبقى من مناكير الجل بمزيل الطلاء الخاص بك.
  • أما الآن فعليك ترطيب أظافرك والجلد المحيط بها بالكريمات المرطبة والزيوت الطبيعية.

اقرأ أيضًا: كيفية الاعتناء بالاظافر في المنزل: خطوات العناية خطوة بخطوة

الطريقة الثانية لإزالة جل الأظافر في المنزل

طريقة ازالة مناكير جل

أما عن الطريقة الثانية في إزالة مناكير جل الأظافر فإن خطواتها بسيطة وسهلة تمكنك من الحصول على نتيجة مرضية دون الحاجة إلى ارتياد صالونات التجميل: 

  • عليكِ وضع وعاءين داخل بعضهما البعض، ضعي في الوعاء الكبير ماء دافئاً إلى أن يمتلأ، وفي الوعاء الثاني الأصغر حجماً ضعي مزيل مناكير جل حتى يمتلأ. 
  • لتبدأ بعد ذلك عملية النقع، ستقومين بنقع يديك في الوعاء الصغير الذي يحتوي على مزيل مناكير الجل لمدة لا تقل عن ١٥ دقيقة.
  • ستلاحظين بعد انقضاء تلك المدة سقوط طبقة مناكير جل. 
  • قومي بشطف ما تبقى طلاء الجل باستخدام قطعة من القطن مبللة بكاملها بسائل إزالة طلاء الأظافر الجل. 
  • الخطوة النهائية هي مرحلة الترطيب، يتوجب عليكِ ترطيب جميع أظافرك وطبقة الجلد المحيطة بكل منها بالكريمات المرطبة والزيوت الطبيعية لتجنب تعرضها للتشقق والجفاف.

طريقة التقشير البطيء لإزالة مناكير جل

خلال الأيام التي تسبق اليوم الذي ترغبين فيه بإزالة مناكير الجل، قومي بملء وعاء بكمية من ماء دافئ تتناسب درجة حرارته مع درجة حرارة يديك، والآن ضعي أظافرك في هذا الوعاء لمدة لا تقل عن ربع ساعة، بعد انتهاء المدة قومي بتقشير ما يمكنك من الطلاء.

عليك أن تقومي بعد ذلك بتدفئة كمية قليلة من زيت الزيتون وأن تدلكي المنطقة المحصورة بين أظافرك الطبيعية وأظافر الصناعية جل، لا تحاولي نزع أظافر الجل مرة واحدة ستشعرين بألم شديد وقد تخسرين أظافرك الطبيعية.

كرري هذه العملية على عدة أيام لمرة واحدة على الأقل في اليوم، سيختفي طلاء أظافر الجل Gel nails خلال 4 أو 5 أيام من ممارسة هذه الطريقة.

نصائح لابد من تطبيقها بعد إزالة مناكير جل

حاولي جاهدة تطبيق هذه النصائح بعناية، كي تحافظي على سلامة أظافرك:

  • ارتدي القفازات الواقية لأسابيع عدة عند قيامك بأعمال التنظيف وخاصة عند استخدام المواد الكيميائية الخاصة بالتنظيف، إذ إن الأظافر الطبيعية بعد عملية إزالة مناكير جل تكون حساسة وضعيفة وسريعة التأثر.
  • حاولي أن تسمحي لأظافرك الطبيعية أن تنمو ومن ثم قومي بتقليمها بشكل منتظم لمرات عدة إلى أن يتم التخلص نهائياً من أي أثر متبقي من مناكير الجل إن وجد، وذلك بالرغم من كون هذه العملية هي الأكثر استهلاكاً للوقت، إلا أنها الإجراء الأمثل للمحافظة على سلامة أظافرك، ففي حال كان لديك قدر كافي من الصبر حاولي اعتماد هذه العملية كعادة.

ملاحظة ابتعدي عن استنشاق ما ينتج من أبخرة متصاعدة عن الأسيتون أثناء مرحلتي النقع وكذلك الاستعداد، ويمكنك ذلك من خلال العمل في منطقة ذات تهوية جيدة.

اقرأ أيضًا: طرق تطويل الاظافر بسرعة: وصفات منزلية خطوة بخطوة

ما هو مزيل مناكير

طريقة ازالة مناكير جل

بعد تتطرق للحديث حول طريقة ازالة مناكير جل، لا بد من التعرف أولاً على ما هو المقصود بمزيل المناكير، حيث يعرف مزيل طلاء الأظافر علمياً تحت اسم شائع هو الأسيتون acetone هو مادة كيميائية تتفاعل مع مناكير جل لتتمكن بعدها من تحرير تلك المادة اللاصقة فيه، وبالتالي إزالتها عن أظافرك الطبيعية، حيث إن الأسيتون هو مكوّن شائع كمادة مزيلة لطلاء الأظافر العادي، لكن لكي تتمكني من إزالة طلاء الأظافر الجل، سوف تحتاجين إلى كمية من الأسيتون مركزة ونقية، ويعد الأسيتون مادة كيميائية سريعة التطاير والاشتعال، لذلك حاولي جاهدة أن تغلقي العلبة بإحكام بعد الانتهاء منها وأن تقومي بإبعاده عن أي مصدر للحرارة سواء أكان مباشراً أو غير مباشر كالماء الدافئ مثلاً.

وفي نهاية مقالنا الذي تحدث عن طريقة ازالة مناكير جل، حاولي اتباع ما ذكر أعلاه بعناية، وفي حال رغبت بإزالة مناكير الأظافر الأكريليك، فيمكنك ذلك باتباع طرق بسيطة ومشابهة لما تم ذكره هنا.