طريقة استعمال ديمرا لتجنب أضراره

طريقة استعمال ديمرا لتجنب أضراره

الصحة والتغذية

كما نعلم ديمرا هو دواء علاج آلام التهابات المفاصل والعظام وألم الشد العضلي كما يعالج ألم العمود الفقري وداء النقرس الحاد لما يحتويه من مادتين فعالتين وهما ديكلوفيناك + ميثوكاربامول ومن خلال واضيع مختلفة مثل تجربة الناس مع دواء ديمرا سنتحدث عن طريقة استعمال ديمرا.

دواعي الاستعمال لديمرا باسط العضلات :

تستخدم أقراص dimra في علاج حالات معينة ولكن هو علاج غير نهائي بل يمكنه الحد من آلام الشد العضلي ومشاكل الأعصاب وتخفيفها باستخدام جرعات معينة من ديمرا وتكون الاستخدامات كالتالي:

1_ مسكن آلام الكسور بشكل عام .

2_. في حال تجمد الكتف .

3_ جراحات العظام وحالات الشد العضلية .

4_ التواء العضلات والآلام الناتجة عنها.

5 _ التهاب المفاصل الروماتويدية في العمود الفقري.

6 _ داء النقرس الحاد .

ففي هذه الحالات يفضل استعمال حبوب ديمرا حسب الجرعات الموصى بها من قبل الطبيب .

طريقة استعمال ديمرا:

لا يوجد قيودا على أقراص ديمرا من أجل الأشخاص البالغين لكن يجب على المريض اتباع إرشادات الطبيب التي تنبهه بالشكل المعتاد على تناول الدواء بعد الطعام ويفضل تناول ديمرا بشكل منتظم من أجل الحصول على فوائد الدواء والوصول إلى نتيجة صحية خلال فترة قصيرة.

أيضا يمكن القول إنه يمكن استخدام ديمرا وتناوله عن طريق الفم مع الطعام لما له من آثار جانبية في ألم المعدة أو بعد الطعام ويجب تناوله كاملا مع الماء الكثير ويمكن تقسيمه إلى جرعات عديدة خلال اليوم على ساعات فهو يعمل خلال 8 ساعات أو 12 ساعة حسب الجرعة الموصى بها من قبل الطبيب.

ولا ينصح بتجاوز الجرعة الموصى بها أو أخذ ديمرا لفترة طويلة فيوجد تحذيرات وتنبيهات مكتوبة في الوصفة الطبية المرفقة يجب معرفتها لتجنب طول مدة العلاج كونه دواء قوي.

طريقة استعمال ديمرا

طريقة استعمال ديمرا بالوريد :

يمكن تناول ديمرا للالتهابات القوية والتي تؤثر على توازن الجسم وحركته الهامة عن طريق الحقن الوريدي وكذلك  يصل بسرعة أكبر للدم والجسم ويتم تسكين الألم عندها مباشرة .

طبعا كل هذا الكلام حسب رؤية الطبيب لوضع المريض فهو الوحيد القادر أن يقرر طريقة استعمال ديمرا ودواعي استعماله للمريض بشكل عام دون حدوث أضرار له.

ديمرا وتأثيره على الكلى :

تشمل التأثيرات الجانبية ل ديمرا النعاس والشعور بالدوار والدوخة والغثيان والإمساك ولكن يبقى الأثر الجانبي الأكثر خطورة هو الفشل الكلوي أو خلل بعمل الكلى وممكن أن يحصل عندما يستخدم ديمرا في حالات نادرة عند تناول الجرعات الزائدة عن الحد المطلوب مثل جرعتين أو ثلاثة للأشخاص الذين يتوقعون معاناتهم من مشاكل كلوية فيجب عليهم استشارة الطبيب المعالج لهم قبل تناوله.

اقرأ أيضا : تجربتي مع ديمرا و الجرعات التي ينصح الأطباء بها

أضرار أقراص ديمرا :

هذه الأعراض ممكن ان تحدث وممكن أن لا تحدث, لكن يجب ذكرها :

1_ الشعور بالنعاس عند تناول جرعة ولو واحدة من ديمرا .

2_ الدوار.

3_ الصداع وهو حالة عامة وعابرة نوعا ما .

4_ فقدان الشهية.

5_ قرحة بالمعدة و آلام عند تناول ديمرا باسط للعضلات.

6_ الطفح الجلدي .

اقرأ أيضا : أضرار أقراص ديمرا وموانع الاستعمال.

تجنب أضرار ديمرا :

يجب أن نعرف أن اقراص ديمرا يجب تناولها بحذر لنتجنب اضرارها فيمكن تجنب الضرر في حالات :

1_ ارتفاع ضغط دم المرض .

2_ خلل في عمل الكلى.

3_ في حال كانت المرأة حامل او مرضعة .

4_ كبار السن وطريقة استعمالهم وموانع الاستعمال .

5_ مرضى الربو .

طريقة استعمال ديمرا
طريقة استعمال ديمرا لتجنب أضراره 1

كل هذه الامراض تعتبر موانع استخدام ديمرا لعلاج الشد العضلي وألم و تقلصات العظام والمفاصل لذلك يجب استشارة الطبيب قبل تناولها عند هؤلاء الاشخاص .

وأهم مريض يجب تجنبه تناول عقار  ديمرا هو الذي يعاني من حساسية او فرط حساسية لمكونات الدواء هذا .

ويجب حفظ علبة الدواء في مكان بعيد عن متناول يد الاطفال وفي مكان درجة حرارته مقبولة من 30 واقل مثل البراد ليبقى محافظا على سلامة مكوناته.

متى يبدأ مفعول ديمرا؟

أضرار أقراص ديمرا وموانع الاستعمال

بعد ربع ساعة الى تلت  ساعة من تناولها .

ماهي مدة العلاج بدواء ديمرا ؟

7 أيام فقط دون وجود أثار جانبية له وقتها .

الخلاصة ديمرا من أكثر الأدوية الشائعة في علاج مشاكل عضلات الجسم المختلفة وألم العظام والمفاصل لكن يوجد طريقة استعمال ديمرا خاصة تكون دون حدوث اضرار للشخص المريض ويتطلب أخذ الاحتياطات الكاملة عند استخدامه لذلك ينصح باستشارة الطبيب المختص قبل تناولها لأن الالتزام بإرشادات الطبيب أمر مهم للغاية هو يبقى دواء وسلاحا ذا حدين.