طريقة تطويل الأظافر بالثوم والليمون

طريقة تطويل الأظافر بالثوم والليمون.. طرق طبيعية منزلية

العناية بالاظافر

 طريقة تطويل الأظافر بالثوم والليمون من الطرق التي تتساءل عنها السيدات وعن مدى فعاليتها في تطويل الأظافر، كثيراً ما تبحث السيدات عن طرق فعالة لتطويل أظافرها، كون الأظافر الجميلة والطويلة من علامات الأنوثة والجمال والأناقة عند السيدات.

نقدم لكم من خلال مساحة وعي طريقة تطويل الأظافر بالثوم والليمون أي Garlic and lemon for nails ، طرق طبيعية منزلية.

طريقة تطويل الأظافر بالثوم والليمون:

إذا كنت من السيدات اللاتي يعانين من قصر الأظافر وترغبين بتطويرها، فعليك تطبيق طريقة تطويل الأظافر بالثوم والليمون لذا سارعي إلى دخول مملكتك وجهزي مكونات هذه الطريقة التي ستكون سرك الجميل في الحصول على أظافر جميلة وطويلة، وطريقة تطويل الأظافر بالثوم والليمون تكون كما يلي:

مكونات طريقة تطويل الأظافر بالثوم والليمون:

 قومي بتجهيز ليمونة طازجة واحدة، وقشري ثلاث فصوص كبار من الثوم، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

خطوات طريقة تطويل الأظافر بالثوم والليمون:

 قومي بعصر الليمونة جيداً، وضعي فصوص الثوم في الخلاط الكهربائي وأضيفي إليها عصير الليمون بالتدريج، ثم اضيفي زيت الزيتون إلى المكونات على شكل خيط رفيع حتى تتجانس المكونات.

اقرأ أيضًا: طرق تطويل الاظافر بسرعة: وصفات منزلية خطوة بخطوة

تطبيق طريقة تطويل الأظافر بالثوم والليمون: 

قومي بنقع أظافرك في هذا الخليط مدة ربع ساعة، ثم اغسليها جيداً بالماء الدافئ، ثم جففيها ورطبيها جيداً، بإمكانك صنع كمية أكبر وضع الخليط في البراد.

النقاط الإيجابية في طريقة تطويل الأظافر بالثوم والليمون: 

طريقة سهلة جداً، مكونات هذه الطريقة موجودة في مطبخ كل منزل، بإمكانك استخدامها بشكل يومي، فعاليتها كبيرة في تطويل الاظافر ومنعها من التكسر، بالإضافة إلى كونها خلطة لتطويل الاظافر فهي خلطة علاجية لأمراض الأظافر جميعها.

فوائد الثوم والليمون للأظافر:

كثيراً ما يدخل الثوم والليمون في الخلطات والوصفات الطبيعية العلاجية والتجميلية، وقد تتساءل بعض الفتيات عن فوائد الثوم والليمون في طريقة تطويل الأظافر بالثوم والليمون وهذه الفوائد هي التالي:

  1. يتميز الثوم بغناه بالكثير من المغذيات والمواد التي تحفز نمو الأظافر وتعززه وتقوي الأظافر وتحول دون تكسرها مثل مادة السيلينيوم وعنصر المغنيسيوم، إضافة إلى وجود المركبات الكبريتية والتي تمنع تشكل الفطريات على الأظافر.
  2. يعيد الثوم الصحة والحياة للأظافر لأنه يقضي على البكتيريا التي تسبب التهاب الأظافر، وفي حال وجودها فهو يقوم بعلاجها لاحتوائه على مضادات الأكسدة، إضافة إلى أنه يمنع تشقق الأظافر أو تقصفها.
  3. يعتبر الليمون من أغنى المصادر بفيتامين سي، هذا الفيتامين الذي يقوم بدور كبير في الحفاظ على صحة الجلد والأظافر، فبالإضافة لاحتوائه مضادات الأكسدة فهو يعزز ويحفز إنتاج الكولاجين.

اقرأ أيضًا: طريقة تطويل الأظافر بدون زيت الزيتون: طرق طبيعية منزلية

 

خلطات طبيعية يدخل فيها الثوم والليمون ضمن طريقة تطويل الأظافر بالثوم والليمون:

خلطات طبيعية يدخل فيها الثوم والليمون ضمن طريقة تطويل الأظافر بالثوم والليمون

 

تتعدد الوصفات الطبيعية لتطويل الأظافر وقد يدخل فيها الثوم والليمون سويةً أو أحدهما مع مكونات فعالة ومفيدة لتطويل الأظافر أيضاً، ومن هذه الخلطات ما يلي:

خلطة الثوم وزيت الزيتون والفازلين: 

قومي بوضع ثلاث فصوص من الثوم في الخلاط وأضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من الفازلين واخلطيها جيداً، ثم قومي باستخدام قطنة نظيفة بتوزيع الخليط على أظافرك ودعيه مدة عشرون دقيقة، ثم قومي بغسل يديك بالماء الدافئ والصابون، وجففيها جيداً.

خلطة الثوم والطماطم: 

قومي بوضع فصين كبار من الثوم في الخلاط، وقطعي حبة صغيرة واحدة من الطماطم وضعيها فوق الثوم، واضربيها في الخلاط حتى تتجانس مع بعضها جيداً، وزعي الخليط على الأظافر واتركيه لمدة ربع ساعة، بعدها اشطفيه بالماء، كرري الوصفة يوميا لتحصلي على نتيجة مرضية.

خلطة الثوم وزيت الزيتون: 

قومي بهرس خمس فصوص من الثوم وضعيها في زجاجة تحتوي على ربع كوب من زيت الزيتون، واتركيها تنقع لمدة أسبوع، بعدها خذي قطنة نظيفة واغمسيها في الزيت وامسحي أظافرك بها حتى تتشرب الأظافر كل الزيت والثوم، بعدها اغسلي يديك جيداً.

خلطة الليمون والملح:

 قومي بعصر ليمونة متوسطة الحجم وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من الملح، ثم قومي بدهن أظافرك بها عند المساء، وارتدي القفازات المطاطية ودعيها طوال الليل، وفي الصباح اغسلي يديك وأظافرك جيداً.

 

اقرأ أيضًا: طريقة تطويل الأظافر في يومين بسرعة: وصفات طبيعية منزلية

خلطة الليمون وزيت جوز الهند: 

قومي بعصر نصف ليمونة وأضيفي عليها ملعقتين من زيت جوز الهند، وسخنيها قليلاً، ثم قومي بتدليك أظافرك بهذا الخليط مدة عشر دقائق ، بعدها اغسلي يديك واظافرك جيداً، حيث يقوم الليمون بمعالجة الاصفرار الناتج عن استخدام المينكور بشكل متكرر، أما وزيت جوز الهند يقوم بترطيب الجلد حول الاظافر.

نصائح عند القيام بطريقة تطويل الأظافر بالثوم والليمون:

خلطات طبيعية يدخل فيها الثوم والليمون ضمن طريقة تطويل الأظافر بالثوم والليمون

 

في حال عدم توفر الخلاط الكهربائي لديك فعليك القيام بهرس الثوم جيداً وبشكل ناعم ليسهل مزجه مع المكونات الأخرى التي تدخل في الخلطة وكذلك إضافة إلى أن هرسه جيداً سيسهل من دهنه على الأظافر.

  • يجب عليك القيام بتنظيف منطقة ما تحت الأظافر بشكل جيد حتى لا يبقى آثار من مواد الوصفة عالقة تحت الأظافر لأنها ستزعجك كثيراً في حال تيبسها تحت أظافرك إضافة إلى الرائحة المزعجة التي ستتركها.
  • توحي الحذر عند غسل يديك فلا يجب أن تغسليهما بالماء الساخن بل ينصح بغسلها بالماء الدافئ لأن الماء الساخن سيسبب لأظافرك بالترقق وسوف يؤدي إلى جفاف الجلد والبشرة أيضاً.
  • قومي بتفحص يديك جيداً قبل تطبيق خلطة الثوم والليمون لأنه في حال وجود التشققات أو الجروح حول الأظافر أو في يديك لأن ذلك سوف يسبب الشعور بالحرقة بالإضافة إلى حدوث الالتهابات حول الاظافر.
  • يجب عليك سيدتي تجفيف الأظافر بشكل جيد بعد تطبيق الخلطة وغسل يديك جيداً منعاً من التسبب في جفافها وتكسرها، ويجب أن تقومي بفرك يديك جيداً بجل الصبار للتخلص من رائحة الثوم المزعجة.

 

اقرأ أيضًا: كيفية تطويل الأظافر القصيرة جدا أسرار يجب معرفتها

 

وهكذا نرى فوائد وأهمية كل من الثوم والليمون التي لا تُعد ولا تحصى فهما غنيان بالفيتامينات والمعادن المفيدة، لذا قومي بتجريب طريقة  تطويل الأظافر بالثوم والليمون لتتخلصي من الأظافر القصيرة وتستبدليها لأظافر طويل وقوية تعزز ثقتك بأنوثتك وتزيد من جمال وجاذبية يديك.