فوائد الإقامة الذهبية في الإمارات

فوائد الإقامة الذهبية في الإمارات

منوعات

فوائد الإقامة الذهبية في الإمارات; عند الحصول على الاقامة الذهبية في الامارات, يتحول هذا المكان من مجرد محطة إلى بيت وسكن ومستقبل, لن تحتاج إلى كفيل أنت كفيل نفسك لمدة عشر سنوات, تشعر بالأمان والاستقرار لن تسمع فكرة الرفض أو العودة إلى منزلك أو البحث عن عمل جديد. إذا دعنا نتعرف على المزيد عن الإقامة الذهبية بالإمارات

برنامج الإقامة الذهبية في دولة الإمارات 

أعلنت دولة الإمارات عام 2019 بتطبيق نظام جديد للتأشيرات والتي أطلقت عليه أسم الإقامة الذهبية في الامارات (الإقامة الدائمة), وهي تأشيرة طويلة الأمد تمنح لمجموعة فئات من الاجانب المقيمين أو الراغبين بالقدوم إليها, بهدف استقطاب المزيد من العقول والمواهب وتيسير الإجراءات لدعم سوق العمل ورفع التنافسية والمرونة وتعزيز الشعور بالاستقرار والأمان.

برنامج الإقامة الذهبية في دولة الإمارات 
برنامج الإقامة الذهبية في دولة الإمارات 

 لن أطيل في الشرح عن الشروط التي جاءت استكمالاً لنظام الإقامة الذهبية 2019 حيث أعلن رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد رئيس الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتية مزايا جديدة :

ما فوائد الإقامة الذهبية في الإمارات

تعد فوائد الاقامة الذهبية في دولة الإمارات واحدة من أكثر الخيارات جاذبية التي استهدفت شريحة واسعة من فئات المجتمع, حيث توفر تأشيرة ذهبية طوية الامد للاستفادة من جميع المزايا الاجتماعية والاقتصادية التي تتمتع بها هذه الدولة المزدهرة, إذا دعنا نسلط الضوء على ما فائدة الاقامة الذهبية في الإمارات المتحدة

  • تتيح تأشيرة سفر متعددة دخول لمدة 6 أشهر لاستكمال إجراءات تأشيرة الإقامة الذهبية.
  • إقامة طويلة الأمد قابلة للتجديد تتراوح المدة بين 5 سنوات أو 10 سنوات شرط تحقيق الإقامة الذهبية حسب الفئات.
  • إمكانية البقاء خارج دولة الامارات لفترة تتجاوز 6 اشهر، وذلك دون إلغاء للإقامة الذهبية ولكن يحتاج إلى تجديدها قبل انتهاء المدة وتوفر شروط الإقامة الذهبية.
  • الاستثمار وعدم الحاجة لوجود ضامن عند دخول دولة الإمارات بالإقامة الذهبية.
  • إصدار إقامة لأفراد عائلة الأجنبي الذي حصل على الإقامة الذهبية ، بما في ذلك الزوج والأبناء.
  • في حال وفاة حامل الإقامة الذهبية، يسمح لأفراد العائله بالبقاء في الدوله طوال فترة سريان الإقامة الذهبية.
  • يمكن إحضار عدد غير محدود من عمال الخدمة المساندة، ولا يوجد حد أقصى لعددهم.
  • الاستفادة من البنية التحتية المتطورة والعديد من مزايا إضافية للمستثمرين وعائلاتهم.
  • لا يوجد ضريبة على الدخل الشخصي للفرد.
  • تمنح التأشيرة نسبة التملك العقاري 100%.
  • جذب رواد الأعمال والمستثمرين ومنح فرص للمستثمر العيش والإبداع والعمل والاستثمار والابتكار.
  • التحاق الطفل بالمدرسة أو الجامعة للحصول على تعليم مميز في الإمارات.
  • مناخ مناسب لكل من يريد البقاء والتقاعد في دولة الإمارات واخص بالذكر تأشيرة إقامة دبي .

لم تتوقف المنافسة بين الامارات وباقي الدول العربية في استقطاب الشريحة الأكبر من الأجانب والمستثمرين الذين يبحثون عن بيئة متطورة وحديثة تناسب طموحاتهم وأهدافهم, وإنما دخلت إلى مرحلة المنافسة الداخلية بين باقي الإمارات السبع المكونة لدولة الإمارات العربية المتحدة مثل دبي و أبوظبي لجذبهم والاحتفاظ بهم.

اقرا ايضاً :”كم عدد سكان قطر

كم تكلف الاقامة الذهبية في الامارات

كم تكلف الإقامة الذهبية في الإمارات
كم تكلف الاقامة الذهبية في الامارات

تكلفة الإقامة الذهبية في الإمارات تعتمد على عدة عوامل، منها نوع الإقامة، وفئة المتقدم، ومدى تأثيره في تنمية الاقتصاد المحلي. بناءً على المعلومات التي قدمتها سابقًا، يمكن تلخيص تكلفة الإقامة الذهبية كالتالي:

للمتقدمين الحاليين في الدولة:

تتراوح بين 2,800 درهم إماراتي و 3,800 درهم إماراتي.

للمتقدمين القادمين من خارج الدولة:

تتراوح بين 3,800 درهم إماراتي و 4,800 درهم إماراتي.

اقرأ ايضاً:”فيزا دبي اون لاين

يرجى مراعاة أن هذه الأسعار قد تتغير بمرور الوقت بناءً على التحديثات في السياسات واللوائح. للحصول على تكلفة دقيقة ومحدثة، يفضل التواصل مباشرة مع الجهات المختصة في الإمارات، مثل الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية أو أي جهة رسمية معنية بالهجرة والإقامة.

الخاتمة:  الدول بتنبنى بالناس اللي عايشة فيها هم اللي بيصنعوا وينتجوا وبطوروا, والمهاجرين جزء مهم من أي مجتمع  ولا يوجد بلد 100% محليين. إذا الدول إلي فعلا تريد تحقق نفسها في وسط صراعات القوى إلي عايشينها لازم اول شغلة تعملها انها تخلي بالها من الناس الي عايشة فيها تقدرهم تفهم احتياجاتهم وتعطيهم الامان.

مشاكل الاقامات موجودة في كل بلاد العالم بس البلد الناجحة اللي بتخطط لمستقبلها صح هي اللي رح تاخد خطوة لتحسين عيشة المهاجرين اللي فيها, مثل ما فعلت دولة الامارات العربية عن طريق اضافة المزيد من فوائد الإقامة الذهبية في الإمارات المتحدة اليوم.