فوائد السنامكي للتخسيس

فوائد السنامكي للتخسيس|خسارة الوزن بالأعشاب

العناية بالذات الصحة والتغذية

فوائد السنامكي للتخسيس.. تعتبر عشبة السنامكي من بين النباتات الطبيعية المعروفة بفوائدها المتعددة للتخسيس والحفاظ على الصحة.حيث تحمل هذه العشبة القوة في تسهيل عملية فقدان الوزن بفضل تركيبتها الفريدة المحمّلة بالعناصر الغذائية والمركبات النشطة، فهي تعزز عملية الأيض وتقلل من الشهية، مما يسهل التحكم في تناول الطعام. كما تساهم عشبة السنامكي في تحسين هضم الطعام وتنظيم مستويات السكر في الدم، مما يساعد على الحفاظ على مستوى الطاقة والنشاط. لذا إذا كنت تبحث عن طرق طبيعية وفعّالة للتخسيس، فقد وجدت في عشبة السنامكي الحل المثالي.

سنعرف في هذه المقال من مساحة وعي عن فوائد السنامكي للتخسيس Senna والوزن بشكل مفصل.

فوائد السنامكي المتعددة:

فوائد السنامكي للبطن :

يتواجد في السنامكي مركبات فعالة تسمى سينوسايد والتي لا يمكن للجهاز الهضمي امتصاصها، ولكن الأمعاء يمكنها تفتيتها باستخدام البكتيريا الموجودة فيها، وذلك يؤدي إلى تهيج القولون وجعل حركة الأمعاء أكثر نشاطاً، مما يساهم في تأثير تليين الأمعاء. لذا يستخدم السنا في:

علاج الإمساك لفترة زمنية قليلة.

علاج القولون وتنظيف البطن قبل إجراء تنظير قولون.

يستخدم كملين للبواسير الناتجة عن الإمساك الشديد.

فوائد السنامكي للتخسيس :

لعل أبرز فوائد السنامكي للتخسيس أنها تستخدم بشكل كبير مع الأعشاب والمكملات التي تستخدم للتنحيف و فقدان الوزن، لكن لا يوجد أي دليل طبي يقول أنها تخلص الجسم من السموم .

فوائد السنامكي للتخسيس والتقليل من السوائل :

فعاليتها ترتبط بتأثيرها كملين، فالمواد التي تحويها تعمل على امتصاص الطعام في الأمعاء وتنظيف بطانة الأمعاء من بقايا الطعام.

في الفترة الأولى من استخدام عشبة السنامكي، يلاحظ الفرد انخفاضا كبيرا في وزنه، وذلك بسبب فقدان السوائل والفضلات الناتج عن استخدام العشبة. ومع ذلك، لا يكون هناك فقدان في الدهون من البداية، حيث لا تحتوي هذه العشبة على أي مواد تعزز حرق الدهون. بالتالي، ففقدان الوزن يكون فقط عن طريق فقدان السوائل.

فوائد السنامكي للتخسيس والوزن

تساعد سنامكي على التخسيس والحد من السمنة خلال مدة من 2 الى 4 أسابيع، فهي قادرة على تقليل السعرات الحرارية.

لكن من الأفضل دوما استشارة طبيب او صيدلاني قبل تناولها مهما كان يوجد دليل كبير على فوائد السنامكي للتخسيس .

اقرأ أيضا : فوائد الكركم الرهيبة للبشرة والشعر والتخسيس.. لا يمكن تصديقها

فوائد السنامكي للتخسيس في منطقة الأرداف:

تشير بعض الأبحاث إلى أن السنامكي تمتص السعرات الحرارية عن طريق تحفيز التمثيل الغذائي وإحراق الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف بالتالي تخفف من وزن هذه المنطقة.

فوائد السنامكي للتخسيس في منطقة الكرش :

أغلب الأدلة العلمية تشير إلى أن عشبة سنامكي مفيدة للتخلص من الكرش لأنها تحفز عمليات الأيض المسؤولة عن تحويل الطعام إلى مصادر طاقة في الجسم وأكثر هذه العمليات في منطقة الكرش والبطن وبالتالي تخفف من وزنه إلى حد ما.

اقرا ايضا :”طريقة استخدام سنا مكي لتنظيف البطن

فوائد السنامكي في الريجيم وإحراق الدهون :

عشبة سنامكي قادرة على منع امتصاص السعرات الحرارية، وتحفيز التمثيل الغذائي وعملياته كافة، وإحراق الدهون المتراكمة في الجسم، فتخفف الوزن ويمكن استعمالها في الرجيم، فهي تخلص جهاز الهضم من الغازات في حال خلطها مع أعشاب النعنع والشمر. وتحفز في هذه الحالة على إفراز السوائل في الأمعاء وبالتالي يمكن استخدامها بشكل آمن في حالات الريجيم.

طريقة استعمال نبات السنامكي للتخسيس :

يمكن استعمال عشبة السنا عن طريق شربه كأوراق أو كحبوب كونها تحتوي على المادة الفعالة سينوسايد فيمكن أخذها من الصيدليات دون وصفة طبية مسبقة من الطبيب فهي ذات نكهة خفيفة لكن طعمها مر قليلا.

ويمكن تحضيرها من خلال نقع من 1 إلى 2 غرام منها في الماء الساخن ل 10 دقائق وشرب كوب أو اثنين منها فقط خلال النهار وتعتبر هذه الطريقة الأكثر استخداما لعشبة السنامكي.

اقرا أيضاً “فوائد سنا مكي للكرش

وقت بدء مفعول حبوب السنامكي للتخسيس:

من فوائد السنامكي أنه يملك تأثير ملين بشكل عام عند الجمع بين استهلاك أوراق وثمار نبات السنا فيبدأ مفعولها خلال 8 ساعات من تناولها، كونها تنشط حركة الأمعاء لذلك تأخذ وقتها وأهم الفوائد يحصل عليها الشخص إذا تناولها قبل النوم فهي تبدأ بتنشيط حركة الأمعاء خلال 6 إلى 12 ساعة عند الغالبية.

السنامكي والإسهال:

أظهرت العديد من الأبحاث أن شربها يعتبر مسهل قوي للأمعاء وحسب طبيعة النظام الغذائي، فيساعد تناول الخضروات على بدء عملية الاسهال بشكل أسرع بعد تناول سنامكي.

فوائد السنامكي للتخسيس

تجربتي مع السنامكي للتخسيس:

تعتبر التجارب الدليل القطعي على فوائد السنامكي للتخسيس، حيث تقول إحدى السيدات أنها أخذت هذه العشبة الطبيعية من عند العطار وقد أخبرها أن سنامكي تساعد في التخلص من الدهون وبمجرد تناول جرعة يبدأ عمل سنامكي لإنقاص الوزن ومعالجة الإمساك ونقلت تجربتها بعد استخدامها لمدة أسبوعين حيث فقدت 10 كيلو غرامات من وزنها الطبيعي، وكانت تتناولها مرتين يوميا دون حدوث أضرار في جسدها.

محاذير استخدام السنامكي للقولون:

رغم أن فوائد السنامكي للتخسيس كثيرة، لكن قد يسبب بعض الآثار الجانبية لأنه يحتاج الكثير لعناية طبية في حال حدث معه مغص في البطن والمعدة والأمعاء الغليظة فيعاني عندها من إسهال شديد بعد الاستعمال مرات عديدة من أجل خسارة الوزن بصورة كبيرة. وهذه التصرفات ستفقده القدرة على ممارسة حياته بشكل يومي إذا لم يتبع تعليمات الطبيب حول كيفية تناولها لتخسيس الدهون المتراكمة.

هل سنامكي مدر للبول؟

نعم تعتبر عشبة سنامكي مدرة للبول وطارد للديدان.

وذلك إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال، التي تعرفنا فيها على عشبة السنامكي و فوائد السنامكي للتخسيس وإحراق الدهون عند معظم الناس وبالأخص النساء التي تهتم بفقدان وزنها لذا تعتبر السنامكي خيارا مناسبا لأغراض فقدان الوزن والتخلص من السوائل الزائدة.

1 thought on “فوائد السنامكي للتخسيس|خسارة الوزن بالأعشاب

Comments are closed.