قرعة دوري الأبطال لدور الـ 16 لعام 2023

قرعة دوري الأبطال لدوري ال 16 وجدول المباريات

تريند رياضة

أُقيمت قرعة دوري الأبطال لدوري الـ 16 لهذه النسخة في مدينة نيون في سويسرا حيث اتجهت أنظار محبي كرة القدم إلى هناك، في يوم الاثنين 7/11/2022 والتي أسفر عن صدامات ومواجهات غاية في الصعوبة بالنسبة لبعض الفرق، إلا أنها غاية في الجمال بالنسبة لمتابعي كرة القدم، حيث جاءت هذه القرعة متوازنة ومنصفة لبعض الفرق التي تحلم بالانتقال إلى أدوار متقدمة من هذه المسابقة وغير القادرة على ذلك في ظل وجود إمبراطوريات الكرة والأندية ذات رؤوس الأموال الضخمة التي تستطيع جلب نجوم العالم إلى صفوفها. هذا ما سنتعرف عليه في قرعة دوري الأبطال لدوري ال 16 وجدول المباريات

نتيجة قرعة دوري الأبطال لدور الـ 16 لعام 2022-2023:

أسفرت نتيجة قرعة دوري الأبطال عن مواجهات نارية كان بعضها ضمن التكهنات والتوقعات بالنسبة للمتابعين والمتخصصين، فعلى سبيل المثال كان أمام البايرن أربعة أندية يمكن مواجهتها في الدور القادم ألا وهي: ليفربول، باريس سان جرمان، ميلان الإيطالي، وكلوب بروج النرويجي. إقرأ دوري أبطال أوروبا مواجهات مرتقبة

وقد أوقعت قرعة دوري الأبطال لهذا العالم البايرن في مواجهة باريس سان جرمان الذي حل ثانياً في مجموعته بفارق الأهداف المسجلة خارج أرضه بعد أن تعادل مع بينفكا البرتغالي بعدد النقاط وفارق الأهداف.

وتعتبر هذه المواجهة في دوري الثمن نهائي مواجهة نارية ونهائي مبكر نظراً لأن الناديان مرشحان لنيل اللقب لهذا العام لما ما يضمه كل فريق من نجوم عالميين قادرين على حصد البطولة.

من جهة أخرى أوقعت قرعة دوري الأبطال حامل اللقب ريال مدريد في مواجهة نارية بل ثأرية كما يحلو للبعض تسميتها في مواجهة الفريق الإنكليزي المجروح ليفربول، والذي خسر نهائيين أمام الريال صاحب الـ 14 لقب حالياً، والذي حلّ ثانياً في مجموعته خلف نابولي الإيطالي

فهل كانت قرعة دوري الأبطال ظالمة لريال مدريد أم منصفة لليفربول ليأخذ بثأره من الفريق الإسباني الوحيد الباقي من الفرق الإسبانية ضمن هذه المنافسة، أم أن شخصية البطل ستظل طاغية في هذا اللقاء وينتقل الفريق الملكي إلى دور الربع نهائي بقيادة الثعلب أنشولتي؟؟

وبالمقابل نجد الفريق الألماني لاييزيغ يعد الساعات التي تفصله عن الخروج من هذه المنافسة بعد أن أوقعته قرعة دوري الأبطال في مواجهة المرعب مان ستي، الذي يبدو أنه قد أعد العدة هذا العالم ليكون من المنافسين الأقوياء لحصد لقب البطولة بعد أن جلب هالاند صاحب الأرقام الخرافية لحد الآن مع فريقه في الدوري الإنكليزي ودوري الأبطال.

وجاءت نتائج قرعة دوري الأبطال لدور الـ 16 كما هو موضح في الآتي: يمكن معرفة المزيد من الموقع الرسمي من هنا

قرعة دوري الأبطال لدوري ال 16 وجدول المباريات
قرعة دوري الأبطال

جدول مباريات دور الـ 16 من دوري الأبطال:

حددت قرعة دوري الأبطال الفرق التي ستلتقي في دور الـ 16 من المنافسة كما تم تحديد موعد وجدول مباريات هذا الدوري، وتنص لوائح البطولة أن تكون مباريات إياب هذا الدور في أرض الأندية التي حلت أول في مجموعتها، مما يعطيها ميزة إضافية لحسم التأهل.

ما يعني أن مباراة الذهاب بين ريال مدريد وليفربول ستقام في الآنفيلد، بينما سيكون الحسم في البرنابيو في مدريد، وكذلك الحال بالنسبة لباريس سان جرما والبايرن.

حيث تنطلق جولات الذهاب من هذا الدوري وفقاً لقرعة دوري الأبطال في 14/2/2023 يوم الثلاثاء، ويكون الحسم في يوم الأربعاء بتاريخ 15/3/2023، كما هو موضح في الجدول التالي:

المباراةموعد مباراة الذهابموعد مباراة الإياب
لايبزيغ – مانشستر سيتيالأربعاء 22 شباط 2023الثلاثاء 14 آذار 2023
ليفربول – ريال مدريدالثلاثاء 21 شباط 2023الأربعاء 15 آذار 2023
آينتراخت فرانكفورت – نابوليالثلاثاء 21 شباط 2023الأربعاء 15 آذار 2023
الإنتر – بورتوالأربعاء 22 شباط 2023الثلاثاء 14 آذار 2023
كلوب بروج – بنفيكاالأربعاء 15 شباط 2023الثلاثاء 7 آذار 2023
ميلان – توتنهامالثلاثاء 14 شباط 2023الأربعاء 8 آذار 2023
بوروسيا دورتموند – تشيلسيالأربعاء 15 شباط 2023الثلاثاء 7 آذار 2023
باريس سان جيرمان – بايرن ميونخالثلاثاء 14 شباط 2023الأربعاء 8 آذار 2023

ويتضح أن قرعة دوري الأبطال أنصفت جماهير الكرة بمباراة نارية وحاسمة من جهة، أعطت الأندية التي بدأت تعود إلى الواجهة بعد أن عانت لفترة طويلة من أزمات مالية وإدارية، مثل البيغ ميلان الذي سيواجه نادي توتنهام الإنكليزي الفريق العنيد والصعب الميراس بقيادة الداهية الإيطالية كونتي.

إلا أن ميلان العائد إلى الأضواء يمتلك في صفوفه شباب قادرين بقيادة بيولي على منافسة النادي الإنكليزي، وفي حال الانتقال إلى الأدوار المقبلة قد يكون هؤلاء الشباب قد اكتسبوا الثقة بعد الوصول إلى أدوار متقدمة ليلعبوا بالغرينتا الإيطالية المعروفة لدى الأندية الإيطالية ويحققوا المفاجأة.

وبالمقابل نجد الفريق الإيطالي الجار الإنتر ليس بأفضل حال من جاره بعد أن عانى لفترة طويلة من تخبطات مالية وإدارية أفقدته القدرة على المنافسة، إلا أنه استطاع خلال هذه النسخة أن يخرج من المجموعة الحديدية ويتأهل إلى دوري الـ 16 لتوقعه قرعة دوري الأبطال في مواجهة الفريق البرتغالي بورتو.

فهل يستطيع الانتر تجاوز الفريق البرتغالي والوصول إلى دوري الربع نهائي الذي لم يصل إليه منذ فترة طويلة هذا ما سنشهده في قادم الأيام والشهور مع موعد الحسم للمتأهلين إلى دور الربع نهائي من دوري أبطال أوروبا.

1 thought on “قرعة دوري الأبطال لدوري ال 16 وجدول المباريات

Comments are closed.