كيفية تطويل الأظافر القصيرة جدا أسرار يجب معرفتها

كيفية تطويل الأظافر القصيرة جدا أسرار يجب معرفتها

العناية بالاظافر

 كيفية تطويل الأظافر القصيرة جدا من أكثر المواضيع التي تشغل بال السيدات وتبحث عنها، حيث يتراوح المعدل الطبيعي لنمو أظافر الإنسان من 2 – 5 ميليمتر شهرياً، وتعد مشكلة الأظافر القصيرة جدا مشكلة مزعجة للسيدات، خصوصاً أن الأظافر الطويلة تعد من علامات الأنوثة والاهتمام والجمال لدى السيدات.

نقدم لكم من خلال مساحة وعي كيفية تطويل الأظافر القصيرة جدا أسرار يجب معرفتها.

كيفية تطويل الأظافر القصيرة جدا:

كيفية تطويل الأظافر القصيرة جدا أسرار يجب معرفتها

 

توجد طرق عديدة لتطويل الأظافر القصيرة جدا، بعضها منزلية وبعضها طبية، فيما يلي كل ما يخص كيفية تطويل الأظافر القصيرة جدا: 

  •  قومي بتناول الطعام الغني بالفيتامين وخاصة فيتامين (E, B, H, D)، بالإضافة إلى المعادن المختلفة والبروتينات والبيوتين، لذا عليك الإكثار من تناول الأطعمة التالية:
  • الخضار والفاكهة واللحومات الحمراء والبيضاء والألبان والمكسرات والحبوب.
  •  قومي بممارسة الأنشطة الرياضية المتعددة وذلك لتنشيط الدورة الدموية التي تساهم في تحفيز نمو الجسم والأظافر بشكل صحي وسليم وحافظي على شرب كميات كافية من الماء والذي يساعد على ترطيب البشرة والجلد والأظافر.
  • اهتمي بالعناية بالأظافر وقومي بترطيبها بواسطة الزيوت الطبيعية التي تتوفر لديك أو كريمات الأظافر وذلك للحفاظ عليها وحمايتها الجفاف والتكسر، وتوقفي التوقف قضم أظافرك بواسطة أسنانك إذا كانت لديك تلك العادة.
  • حذاري تقليم اظافرك بشكل يومي، ومن الأفضل أن تستخدمي مبرد الأظافر الخشبي وليس المعدني، إضافة الى استخدام المنتجات الخالية من المواد الكيميائية للعناية بالأظافر سواء كان الطلاء أو المقوي أو كريم الأظافر لأن هذه المواد تتسبب بالضرر والتلف للأظافر.

 

اقرأ أيضًا: كيفية العناية باظافر القدمين.. وصفات طبيعية لاظافر قوية وصحية

خلطات طبيعية حول كيفية تطويل الأظافر القصيرة جدا:

 

إذا كنت ترغبين في معرفة كيفية تطويل الأظافر القصيرة جدا فهناك بعض الخلطات الطبيعية التي تساعدك في الحصول على أظافر قوية وطويلة من الممكن أن تختاري منها الوصفة الاسهل والتي تتوفر مكوناتها في منزلك: 

• خلطة الثوم والملح:  

يعرف الثوم بفوائده العديدة للجسم والاظافر وأهمها أنه يساهم في   تعزيز نمو أظافرك والزيادة من طولها. لذا قومي بفرك أظافرك بفصين من الثوم المهروس ثم ضعي في وعاء كوب من الماء مع ملعقة كبيرة من الملح ثم قومي بنقع اظافرك حوالي 10 دقائق ثم اغسلي يديك، وقومي بتكرار العملية مرتين للحصول على نتائج سريعة. 

 

اقرأ أيضًا: طرق تطويل الاظافر بسرعة: وصفات منزلية خطوة بخطوة

 

• خلطة عصير البرتقال والثوم:

 قومي بعصر نصف برتقالة وضعيها فوق فص ثوم كبير مهروس جيداً، وضعي الخليط على اظافرك واتركيها منقوعة لمدة نصف ساعة ثم قومي  بغسلها جيداً، فعصير البرتقال يساعد في الحصول على أظافر قوية وطويلة لغناه بفيتامين سي ويعزز إنتاج الكولاجين، أما الثوم يقوم بتقوية الأظافر. 

• خلطة الزيوت: 

قومي بخلط مقدار متساوي من زيت اللوز وزيت الزيتون وزيت جوز الهند مع بعضها ، ثم وزعيها على اظافرك يومياً ودلكيها جيداً مدة نصف ساعة على مدار أسبوعين لتحصلي على نتيجة جيدة وأظافر طويلة، فهذه الزيوت تساعد في حل معظم مشاكل الأظافر التي تعانين منها وتسبب ضعف الاظافر.

• خلطة الليمون وزيت الزيتون: 

قومي بخلط ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقة من عصير الليمون الطازج ثم ضعيها على أظافرك القصيرة مدة ساعة ونصف الى الساعتين، بعدها اغسلي يديك جيداً وللحصول على نتائج سريعة وفعالة قومي بتكرار العملية يومياً لمدة أسبوعين الى ثلاث أسابيع، لكن احذري من استخدام الليمون في حال وجود التهاب في الأظافر أو الجلد المحيط بها.

 

اقرأ أيضًا: طريقة تطويل الأظافر في يومين بسرعة: وصفات طبيعية منزلية

 

أسباب عدم نمو الأظافر:

https://www.masahtwa3i.org/2022/11/Nailscare-quickly%20.html?m=1



سيدتي قبل ان تتعرفي على كيفية تطويل الأظافر القصيرة جدا يتوجب عليك معرفة أسباب عدم نموها وضعفها، حيث هناك أسباب مرضية وأسباب ناتجة عن إهمال العناية بالاظافر، وهي كما يلي: 

  •  تناول الوجبات السريعة كثيراً مما يسبب سوء التغذية، ونمو الأظافر يحتاج إلى الفيتامينات والمعادن التي تعزز نمو الجسم بكل مكوناته، بالإضافة الى  البروتين الذي يعد من اهم المواد المادة الأساسية التي تدخل في تركيب الأظافر.
  • التغيرات الهرمونية خلال فترة المراهقة والاضطرابات التي تصيب النساء فترة الحمل والإرضاع، أو الأمراض التي تصيب الاوعية الدموية مثل مرض رينودز الذي ينتج عنه تلون الأظافر وبهتان في هذا اللون.
  • تقليم الاظافر بطريقة غير صحيحة يؤدي الى تكسرها وتلفها، واستخدام طلاء لها يحتوي على الأسيتون الذي يسبب ضعف في الاظافر وتكسرها، اضافة الى تسببه في جفافها الأمر الذي يؤثر على نمو الأظافر.
  • قضم الأظافر ونقل الجراثيم إليها من خلال لعاب الفم، وتتجمع هذه الجراثيم تحت الأظافر مما يتسبب بجانب قضمها إلى إرهاقها وضعفها وتوقف نموها بشكل طبيعي.

 

اقرأ أيضًا: طريقة تطويل الأظافر بدون زيت الزيتون: طرق طبيعية منزلية

 

بعض الحيل التي تساعدك على جعل الأظافر القصيرة تبدو أطول:

بعض الحيل التي تساعدك على جعل الأظافر القصيرة تبدو أطول



ترغب النساء بمعرفة كافة الطرق في كيفية تطويل الأظافر القصيرة جدا، وتستخدم بعض النساء بعض الحيل التي تساعد في جعل الاظافر تبدو بمظهر أطول من طولها الحقيقي وهذه الحيل هي:

  1. قومي بإزالة الجلد الزائد: قومي بقص الجلد عن حواف الاظافر الداخلية بعد دفعه الى الخلف هذه الطريقة تساعد على جعل الأظفر أجمل،  وتساعد في التخلص من الجلد المتراكم على حافة الأظفر من خلال دفعه بلطف على جعل الظفر يبدو أطول.
  2. الشكل اللوزي للأظافر: ينصح خبراء التجميل برسم الاظافر بالشكل اللوزي المدبب الطرف فهذا الشكل يعطي الأظافر طول وشكل مميز وانيق في المناسبات المختلفة كحفلات التخرج والخطوبة، بالإضافة لحمايتها من التكسر.
  3. ضعي طلاء الأظافر الفاتح: لا تقومي بوضع طلاء أظافر ذو لون داكن لأنه يجعل الاظافر تبدو قصيرة، لذا قومي بوضع طلاء أظافر ذو لون فاتح ومن ألوان البشرة أو أفتح  بدرجة منها، فذلك يساعد على جعل الأظافر تبدو اكثر طولاً. 
  4. ارسمي تصميمات بسيطة على الظفر: قومي برسم تصميمات بسيطة على اظافرك القصيرة، فذلك يجعلها تبدو أكثر طولاً، كالرسمات التي تأخذ شكل الزخرفة الطولانية على طول الأظافر، فهذا من التصاميم التي تعطي للأظافر طول أكثر.
  5. ضعي طلاء أظافر فرنسي “فرينش”: ينصح خبراء التجميل بوضع طلاء الأظافر على الطريقة الفرنسية(فرينش)، اعتمدي طلاء طرف الأظافر باللون الأبيض، حيث يقوم اللون الأبيض يجعل الأظافر تبدو أكثر طولاً، وتعتبر هذه الطريقة من الطرق السهلة والبسيطة التي يمكنك إجراؤها في المنزل.

تعتبر العناية بالأظافر من الأشياء التي تهتم بها المرأة وتشغل بالها، وترغب السيدات بمعرفة كيفية تطويل الأظافر القصيرة جدا، كون الاظافر الطويلة جزء من أناقة وجاذبية المرأة وتعطيها شعور بالثقة، لذلك قدمنا لك سيدتي بعض النقاط لتعلم كيفية تطويل الأظافر القصيرة جدا وهي طرق سهلة وبسيطة لا تحتاج سوى القليل من وقتك واهتمامك.