نصائح العناية بالشعر

نصائح العناية بالشعر وخرافات المجتمع

العناية بالشعر

 كيف أعتني بشعري كسيدة أو كرجل، سؤال متكرر والجواب عليه ليس قصير لكن هنا سوف نختصر في مساحة وعي قدر الإمكان حيث نقدم نصائح العناية بالشعر مختصرة بالإضافة إلى توضيح الأفكار الخاطئة وخرافات المجتمع حول العناية بالشعر.

العناية بالشعر بين الحقائق والخرافات

 

خلع الشيب او نتف الشعر المصاب بالشيب

من أكثر الاشاعات الخطيرة المنتشرة بين الناس هي أن خلع الشعرة البيضاء امر محبب كي لا تنتقل عدوى الشيب للشعر كله، انها مضحكة حقا لان عملية الخلع العنيف تضر فروة الرأس وتعرضه للضعف وسرعان ما يؤدي الى تساقط الشعر المجاور لان فروة الرأس تضررت.

ببساطة قص الشعر الشايب قص او اصبغه بالحناء او اي صبغة صحية لا تحوي مواد كيميائية كثيرة واعرف ان الشيب مرتبط بالوراثة والعوامل الوراثية والقلق الخوف والسترس او الصدمات و ترومات الطفولة.

عموما لون الشعر الاصلي هو ابيض لكن وجود الصبغات أعنى ميلانين الشعر في جسمنا في عمر الشباب تحت الاربعين يغطي اللون الابيض ومع التقدم بالسن يخف انتاج الميلانين ويظهر الشيب.

اقرا أيضا : “زيت نواة التمر للشعر

خرافة تسريح الشعر تفيد الشعر

نصائح العناية بالشعر

نعم انها خرافة بكل معنى الكلمة لان التمشيط المبالغ به لا يساعد على النمو وانما كثرة التمشيط يجبر الشعر على انتاج المزيد من الدهن في فروة الرأس بما يعرف بشعر مزيت او كثير الزيت ويزيد من عملية التقصف والتلف والتعب.

نصائح العناية بالشعر

  • لا تكون عنيف اثناء تجفيف الشعر.
  • لا تستخدم السيشوار مجفف الشعر بكثافة قرب فروة الرأس.
  • ثابر على قص الشعر المتقصف كل شهر.
  • دلك فروة الرأس اسبوعيا بزيت السمسم او زيت جوز الهند بهدف تحفيز الدورة الدموية.
  • في حال لاحظت تساقط ابدأ باستخدام ابر البلازما انظر المقالة التالية.

      اقرأ أيضا:  أبر البلازما هام جدا 

 

%D8%AA%D9%81%D8%B3%D9%8A%D8%B1 %D8%AD%D9%84%D9%85 %D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1 %D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%88%D9%8A%D9%84 %D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D9%88%D8%AF
مساحة وعي