افضل برايمر للبشرة الدهنية والمسامات (2)

افضل برايمر للبشرة الدهنية والمسامات

العناية بالبشرة الدهنية الأناقة والجمال صحة البشرة

افضل برايمر للبشرة الدهنية والمسامات الذي تبحث عنه الكثير من الفتيات من ذوات البشرة الدهنية، وذلك لدوره الفعال في امتصاص الدهون الزائدة من الوجه، والتحكم في إفراز زيوت البشرة، والتخفيف من شدة لمعانها، بالإضافة إلى أنه يعمل على تثبيت المكياج لأطول فترة ممكنة، كما يضفي على البشرة رونقاً جذاباً ليس له مثيل، لذلك تابعي معنا سيدتي في هذا المقال وسنقدم لكِ أفضل برايمر للبشرة الدهنية والمسامات.

ما هو افضل برايمر للبشرة الدهنية والمسامات

يتوفر في الأسواق أنواع عديدة ومختلفة من البرايمر المناسبة لكل نوع بشرة، لكن إذا كنتِ ذات بشرة دهنية احرصي على انتقاء النوع المستخلص من الصبار والشاي الأخضر، وإليكِ افضل برايمر للبشرة الدهنية والمسامات:

برايمر Benefit Cosmetics POREfessional Pro Balm Face Primer Pore Minimizer

يعتبر هذا النوع أفضل برايمر للبشرة الدهنية والمسامات، وذلك لدوره الفعال في تقليل ظهور المسام، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين E الذي يعمل على حماية البشرة.

حيث يمكن وضع طبقة رقيقة من هذا البرايمر تحت طبقة المكياج أو فوقها ليضفي على البشرة مظهراً مفعماً باللمعان وخالي من العيوب، وإن ميزات هذا البرايمر ما يلي:

  • يخفي وجود المسام.
  • يمتزج بكل سهولة.

برايمر Neutrogena Shine Control Matte Booster Face Primer & Serum

يعد نتروجينا شاين كنترول أفضل برايمر للبشرة الدهنية والمسامات، حيث يتحكم في لمعان البشرة كما يمتص الزيوت الزائدة في الوجه، إذ يحتوي هذا البرايمر على خلاصة الأرز الذي يبقي البشرة بتأثير مطفئ اللمعة، ويمتص الدهون منها.

بالإضافة إلى ذلك يساعد هذا البرايمر في تحضير البشرة قبل تطبيق المكياج عليها، وبالتالي يضفي عليها مظهراً غير لامع، كما تسمح تركيبته المغذية للبشرة ببقائها مشرقة ومنتعشة وخالية من العيوب.

برايمر Honest Beauty Everything Primer Matte

بعد برايمر أونست بيوتي من أكثر الأنواع المفضلة لذوات البشرة الدهنية، حيث لا يقتصر دوره على إطفاء لمعان البشرة، وتثبيت المكياج طوال اليوم وتقليص المسامات الواسعة، إنما يتميز بتركيبته الخالية من البارابين، والمواد العطرية، و الفثالات والأصباغ.

برايمر dr.brandt Pores No More Pore Refiner Primer

يحتوي هذا البرايمر في تركيبته على زيت شجرة الشاي الذي يساهم في القضاء على البكتيريا المتسببة بحب الشباب، كما أنه يمتص الزيوت الزائدة من البشرة، ويعمل على تقليص المسامات الكبيرة، بالإضافة إلى ذلك يمنح البشرة ملمساً ناعماً تمهيداً لتطبيق المكياج، يمكنك أن تضعي كمية قليلة منه على وجهك ليوفر لك قاعدة رائعة لكريم الأساس والكونسيلر.

اقرأ أيضًا: أفضل مزيل مكياج للبشرة الدهنية 

برايمر Fenty beauty Pro  Filt’r Mattifying Primer

يعد برايمر فنتي «Fenty» أفضل برايمر للبشرة الدهنية والمسامات، وذلك لأنه يمنع سيلان الميك آب على البشرة الدهنية، كما يعزز ثباته لساعات طويلة، فضلاً عن أنه يتحكم بلمعان البشرة الدهنية ويقلص حجم المسامات الواسعة، ويحافظ على ثبات كريم الأساس والكونسيلر، ليدوم مكياجك أنيقاً طوال اليوم.

برايمر  Hourglass Veil Mineral Primer. All Day Oil-Free Makeup Primer

افضل برايمر للبشرة الدهنية والمسامات
افضل برايمر للبشرة الدهنية والمسامات

يعتبر برايمر هورغلاس فيل مينيرال أفضل برايمر للبشرة الدهنية والمسامات، إذ يمنحك ملمساً ناعماً كالحرير يدوم لفترة طويلة.

كما يعمل هذا البرايمر بشكل رائع مع كريم الأساس البدري و الكريمي  والسائل، وهو منتج نباتي المنتج 100٪.

بالإضافة إلى ذلك فهو خالي تماماً من الكبريتات والبارابين والفثالات والأصباغ الصناعية وجزيئات النانو والزيوت العطرية 

والجلوتين.

اقرأ أيضًا: كريم مرطب للبشرة الحساسة المختلطة 

برايمر Maybelline Baby Skin Instant Pore Eraser Primer

برايمر ميبلين من أشهر الماركات العالمية، يتحكم بإفراز الزيوت الطبيعية، كما يخلص البشرة من المسامات الواسعة، كما يعمل كمرطب مثالي للبشرة، ويشمل طبقة حماية رقيقة بين المكياج والبشرة.

برايمرTatcha The Liquid Silk Canvas   

برايمر الوجه تاتشا يمنع البشرة الدهنية من التحول إلى بقع دهون أو زيوت مع تقدم ساعات النهار، ولا يقتصر دوره على ذلك، إنما يحمي البشرة أيضاً من الضوء الأزرق والآثار الضارة، وبفضل تركيبته الحاوية على خلاصة الشاي الأخضر الغنية بمضادات الأكسدة.

اقرأ أيضًا: أفضل منتجات العناية بالبشرة الجافة 

برايمر Laura Mercier pure canvas primer Blurring 

يتميز هذا النوع من  البرايمر بتركيبته المائية الخالية من وجود سيليكونات مثل ثنائي الميثيكون، التي تساهم في كبح الدهون والزيوت الزائدة المتراكمة على البشرة الدهنية، وتساعد أيضاً في تقليص المسامات الواسعة، مما يساعد في تشكيل قاعدة ناعمة لتطبيق المكياج بشكل سهل وبسيط.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم أساس للبشرة الجافة والحساسة 

نصائح يمكنك تطبيقها للعناية بالبشرة الدهنية

افضل برايمر للبشرة الدهنية والمسامات
افضل برايمر للبشرة الدهنية والمسامات

يمكنكّ سيدتي التحكم ببشرتك الدهنية من خلال تطبيق الخطوات التالية: 

  • استخدام تونر ومنظف أو غسول ومرطب مرتين يومياً
  •  استخدام المنظفات التي تحتوي على حمض الساليسيليك أو زيت شجرة الشاي التي تساعد في التخلص من الدهون والزيوت المتراكمة في البشرة.
  • وإنه بعد الانتهاء من استخدام المُنظف، يُنصح تطبيق مرطب خفيف خالٍ من الزيوت.
  • ينصح بوضع مقشرات للوجه، وأقنعة مرة واحدة في الأسبوع.  

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا لليوم بعد أن قدمنا لكِ قائمة مطولة عن أفضل برايمر للبشرة الدهنية والمسامات، ويمكن القول إن البرايمر هو الطريقة المثالية للحصول على مظهر لا تشوبه شائبة، كما أنه مضاد للمعان الخالي من أي زيوت، وهو أفضل أساس للبشرة الدهنية. 

1 thought on “افضل برايمر للبشرة الدهنية والمسامات

Comments are closed.