كيف ابيض ركبي بسرعة

كيف ابيض ركبي بسرعة.. وصفات منزلية للتخلص من سواد واسمرار الركب

صحة البشرة

كيف ابيض ركبي بسرعة من الأسئلة التي كثيراً ما تبحث السيدات عن إجابات لها، وتحاول بشتى الوسائل أن توحد لون بشرتها، وذلك كون جاذبيتها وأنوثتها هي أولى اهتماماتها، وتتساءل كيف ابيض ركبي بسرعة، لذا نقدم لكم من خلال مساحة وعي إجابة وافية حول كيف ابيض ركبي بسرعة، واسباب سواد واسمرار الركب وصفات منزلية للتخلص من سواد واسمرار الركب.

كيف ابيض ركبي بسرعة.. وصفات منزلية للتخلص من سواد واسمرار الركب

 

كيف ابيض ركبي بسرعة:

 

تستخدم السيدات احياناً كريمات لتفتيح المناطق الغامقة من جسمها والتي تتواجد في الصيدليات أو مراكز التجميل بواسطة الليزر، لكن نظراً للتكلفة العالية التي تترتب على هذه العلاجات واجابة عن سؤال كيف ابيض ركبي بسرعة، تلجأ السيدات الى الوصفات الطبيعية التي تساعد في تتبيض الركب.

 

من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تبييض الركب وعلاج اسودادها والتي تعتبر ذات مكونات وطرق سهلة وبسيطة ومتوفرة في كل منزل وتساعدك هذه الوصفات في الاجابة على استفسارك كيف ابيض ركبي بسرعة، ومن هذه الوصفات ما يأتي:

 

وصفة النعناع للإجابة على سؤال كيف ابيض ركبي بسرعة:

 يساعد النعناع في تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة، وبالتالي الحفاظ على لون بشرة واحد ومتألق دوماً.

وللقيام بتحضير هذه الوصفة قومي بنقع 10 أوراق من النعناع في كوب من الماء المغلي ودعيها لخمس دقائق، ثم أضيفي عليها بضع قطرات من عصير الليمون ومن ثم قومي بمسح الركبتين لمدة ربع ساعة مرتين في اليوم.

 

 وصفة زيت جوز الهند للإجابة على سؤال كيف ابيض ركبي بسرعة: 

يحتوي هذا الزيت على فيتامين E والذي يخفف من اللون الأسود على ركبتيك ويحافظ على ملمسها الناعم ورطوبة ركبتيك.

وللقيام بتحضير هذه الوصفة قومي بوضع ملعقة كبيرة واحدة من زيت جوز الهند الدافئ مع ملعقة صغيرة واحدة من عصير الليمون، وقومي بخلط المكونات جيداً حتى تتجانس ثم قومي بمد الخليط على ركبتيك وتدليكهما لمدة عشر دقائق.

 

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سواد الركب: كل ما يجب معرفته للتخلص من سواد الركب

 

وصفة زيت الخردل للإجابة على كيف ابيض ركبي بسرعة:

 إن لينوليك والأيروسيك من الأحماض الموجودة في زيت الخردل وهذه الأحماض تساعد على حفاظ الجلد على الصبغيات الأساسية التي تحافظ على لون البشرة.

وللقيام بتحضير هذه الوصفة بعد الاستحمام قومي بوضع القليل من زيت الخردل على ركبتيك وقومي بتدليكهما لمدة ربع ساعة، بعدها دعي الزيت على ركبتيك لعدة ساعات ثم اغسليه بالماء الدافئ والصابون وكرري العملية بشكل مستمر.

 

وصفة الليمون للإجابة على سؤال كيف ابيض ركبي بسرعة:

 إن الحمضيات تعتبر من المواد التي تعمل على تبييض البشرة لاحتوائها على فيتامين C، وتقشيرها لتخليصها من الجلد الميت.

وللقيام بتحضير هذه الوصفة قومي بعصر ليمونة واحدة متوسطة الحجم واضيفي اليها ملعقتين من العسل واخلطيه جيداً ثم قومي بوضع القليل من الخليط على ركبتيك لمدة نصف ساعة، وضعي المرطب المناسب بعد غسيلهما.

 اقرأ أيضًا: اسباب سواد واسمرار الركب وطرق علاج مختلفة 

وصفة الزبادي للإجابة على سؤال كيف ابيض ركبي بسرعة: 

يعمل الزبادي على ترطيب وتنظيف وتفتيح البشرة، لذا قومي بوضع ملعقتين من الزبادي وملعقة من الخل الأبيض في وعاء، ثم قومي بمد المزيج على ركبتيك ودعيه حتى يجف تماماً ثم قومي بغسلهما.

 وصفة السكر للإجابة على سؤال كيف ابيض ركبي بسرعة: 

تعمل حبيبات السكر كمقشر مريح ومفيد للبشرة، قومي بخلط ملعقة واحدة من السكر مع ملعقة واحدة من زيت الزيتون، وقومي بفرك الركبتين بهذا الخليط لمدة 5 دقائق ثم اغسليهما جيداً.

 

وصفة البصل والثوم للإجابة على سؤال كيف ابيض ركبي بسرعة: 

قومي بخلط فصين من الثوم وبصلة صغيرة بالإضافة الى ملعقة صغيرة واحدة من عصير الليمون وملعقة صغيرة واحدة من ماء الورد وملعقة صغيرة واحدة من الغليسيرين، وبعد خلطها قومي بتدليك الركبتين فيها جيدا لمدة عشر دقائق ومن ثم اغسليهما بالماء الدافئ والصابون.

 

وصفة زيت الزيتون والليمون والطحين للإجابة على سؤال كيف ابيض ركبي بسرعة:

 قومي بوضع ملعقتين كبيرتين من الطحين واضيفي اليهما ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة واحدة من عصير الليمون واخلطي المكونات جيداً حتى تتجانس، ثم قومي بفرد العجينة المشكلة على ركبتيك حتى تجف، ثم قومي بغسلها بالماء الدافئ.

 

اقرأ أيضًا: هل الفازلين يسود الركب: فوائد الفازلين للجسم وكيفية استخدامه

أسباب سواد الركب:

اسباب سواد الركب

 

تعاني بشرة بعض السيدات من ظهور بقع داكنة تميل إلى اللون الأسود، وهذا السواد يسبب لها الإحراج وخاصة صيفا بسبب الملابس القصيرة، وهذا السواد لا يأتي بالصدفة وإنما له أسباب عديدة تؤدي إلى ظهوره، ومن هذه الأسباب ما يأتي:

  1. إن الجسم يتخلص من الخلايا الميتة ولكن هذه الخلايا الجلدية الميتة قد تتراكم في مناطق الحركة مثل الاكواع والركبتين، وإذا لم يتم تنظيفها جيداً والعناية بها ستعطي اللون الأسود والعامل للبشرة.
  2. إن الاحتكاك المستمر والمتكرر من أسباب سواد الركب، حيث يبدأ هذا الاحتكاك منذ الطفولة من خلال زحف الطفل على الأرض ويستمر عند ارتداء ملابس سميكة وخشنة تسبب احتكاك مع الركبتين وبالتالي سواد لونهما.
  3. أشعة الشمس من أسباب سواد الركبتين، فالشمس من أكثر العوامل أثرا وضررا على البشرة، فعند التعرض المستمر لأشعة الشمس ستؤدي إلى حروق أو سواد في الركبتين.
  4. هناك بعض الأسباب المرضية التي تؤدي إلى هذا اللون الأسود للركبتين، مثل الخلل الهرموني في صبغة الميلانين فهذا الخلل يؤدي إلى زيادة إفراز هذه الصبغة، بالإضافة إلى أن الوزن الزائد يؤدي إلى ذلك نتيجة تراكم الخلايا الميتة.

 

اقرأ أيضًا: كيف اتخلص من سواد الركب والاكواع بسرعة.. وصفات سهلة في المنزل

 

قدمنا لك سيدتي فيما سبق إجابة لسؤالك كيف ابيض ركبي بسرعة وعرضنا لك العديد من الوصفات التي تساعدك في التخلص من هذا السواد المزعج والذي يقلل من ثقتك بنفسك ويقف حاجزاً في ارتداءك لما ترغبين من الملابس صيفاً.

مساحة وعي