قائمة أفضل أنواع صن بلوك للبشرة الدهنية

أفضل أنواع واقي شمس للبشرة الدهنية

العناية بالذات العناية بالبشرة الدهنية

إن البشرة الدهنية تحتاج دوماً للاهتمام كونها تتعرض للتصبغات وعلامات الشيخوخة والطبقة الدهنية التي تتجدد طوال النهار، وما يزيد من هذه المشكلات هو التعرض لأشعة الشمس لذا من الأفضل استخدام واقي شمس للبشرة الدهنية لحمايتها والتخفيف من الآثار الضارة لأشعة الشمس عليها، وفي مقالنا الآتي سنتحدث عن أفضل أنواع واقي شمس للبشرة الدهنية.


أفضل واقي شمس فيزيائي للبشرة الدهنية:

أفضل واقي شمس فيزيائي للبشرة الدهنية

هناك انواع متعددة من الواقي الشمسي الفيزيائي وخاصة للبشرة الدهنية ومنها ما يلي:

واقي شمس للبشرة الدهنية أنثيلوس من لاروش – بوساي:

ويتميز بوزنه الخفيف وقوامه غير دهني حيث تمتصه البشرة سريعاً ويمنحها النعومة والنضارة طول النهار، ويقوم لتبييض الوجه دون أن يترك أية لمعة عليه.

واقي شمس للبشرة الدهنية شير زينك Sheer Zinc Oxide Dry-Touch Face:

تم تصنيعه من قبل شركة نيتروجينا ليقدم الحماية للبشرة من أشعة الشمس، وذلك بتشكيله طبقة حماية دون أن يتسبب بأي اثر دهني أو زيتي وهو مناسب جداً للبشرة المعرضة للحبوب.

واقي شمس للبشرة الدهنية إلتا ميد EltaMD Skincare UV Shield Broad-Spectrum

وهو من أكثر الأنواع استخداماً للبشرة وخاصة إذا كانت معرضة لحب الشباب، حيث يحافظ على مسامات البشرة دون أن يسبب لها الانسداد وبالتالي التخفيف من ظهور هذه الحبوب. ولمعرفة المزيد عن واقي شمس فيزيائي للبشرة الدهنية إليك: أفضل واقي شمس فيزيائي للبشرة الدهنية.

أفضل واقي شمس طبي للبشرة الدهنية:

أفضل واقي شمس طبي للبشرة الدهنية

فوائده وطريقة اختياره: يفضل الكثيرون استخدام واقي شمس للبشرة الدهنية مصرح به طبياً وتتعدد أنواع هذا الواقي الشمسي ومنها ما يلي:

واقي شمس أفين Avene EAU thermale crèm:

يعتبر أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية بتصريح طبي، وتصل نسبة حمايته إلى 50%، كما انه يحتوي على زيت النخيل وفيتامين “هـ” والذي يعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها.

واقي شمس نيتروجينا Neutrogena Ultra sheer :

يتميز هذا الواقي الشمسي بقوامه الخفيف وكونه لا يحتوي على زيوت ودهون وبالتالي لا يسبب انسداد المسامات. واقي شمس سيتافيل Cetaphil oil free : يتميز هذا الواقي الشمسي بخلوه من البارابين والكحول، وباحتوائه على مرطب للبشرة ومضادات الأكسدة وبالتالي يؤمن للبشرة حماية من الشيخوخة.

واقي شمس بوسيرين Eucerin Sun Fluid Sensitive Protect:

يستخدم هذا الواقي فقط على بشرة الوجه، ويعمل على علاج البشرة من الحروق التي تسببها أشعة الشمس، وهو مقاوم للماء وللتعرق ويستمر لمدة طويلة على البشرة. ولمعرفة المزيد عن افضل واقي شمس طبي للبشرة الدهنية إليك: أفضل واقي شمس طبي للبشرة الدهنية: فوائده وطريقة اختياره.

واقي شمس فيشي للبشرة الدهنية وفوائده:

واقي شمس فيشي للبشرة الدهنية وفوائده

إن البشرة الدهنية مشاكلها عديدة لذا من الأفضل استخدام واقي شمس للبشرة الدهنية لحمايتها من أشعة الشمس ويمنع تشكل الطبقة الزيتية عليها وهذا ما يقدمه واقي شمس فيشي، ولهذا الواقي الشمسي العديد من الأنواع منها:

  • واقي شمس كابيتال سوليل Vichy Capital Soleil BB Tinted Dry Touch Emulsion.
  • واقي شمس BB Tinted Mattifying Face Fluid Dry Touch بخاخ واقي شمس فيشي للأطفال.
  • واقي شمس فيشي سبراي Skin Defense Daily Care-Invisible Mistولمعرفة المزيد عن واقي شمس فيشي إليك: واقي شمس فيشي للبشرة الدهنية وفوائده.

واقي شمس بيوديرما للبشرة الدهنية وميزاته:

واقي شمس بيوديرما للبشرة الدهنية وميزاته

إن أكثر ما يميز واقي شمس بيوديرما أن نسبة الحماية من أشعة الشمس فيه تصل إلى ١٠٠٪، كما أن له قوام خفيف وقد تم تصميمه ضد الماء، إضافة إلى أنه حاصل على براءة اختراع Cellular Bioprotection TM، ليحمي البشرة حتى طبقات الجلد العميقة ويعزز من مناعتها.

يتصف هذا الواقي الشمسي بملمسه الناعم غير الدهني دون أن يترك اثر أبيض على البشرة، كما أنه يعمل على ترطيب البشرة لغناه بخلاصة اللاميناريا، وهو مناسب لكافة أنواع البشرة سواء كانت مختلطة أو دهنية أو حساسة. ولمعرفة المزيد عن واقي شمس بيوديرما إليك: واقي شمس بيوديرما للبشرة الدهنية وميزاته.

واقي شمس يوسيرين للبشرة الدهنية:

واقي شمس يوسيرين للبشرة الدهنية

نصائح لاستخدامه يتمتع يوسيرين واقي شمس للبشرة الدهنية بتركيبة مميزة بقوام خفيف جدا على البشرة، حيث تمتصه البشرة بكل سهولة كما أنه لا يسد المسام ولا يترك أثر دهني على البشرة وذلك بسبب تقنية التحكم بالدهون المطورة فيه، بالإضافة إلى تقنية تنظيم الزهم التي تترك البشرة جافة لفترة طويلة. ويتمتع يوسيرين واقي شمس للبشرة الدهنية بالخصائص التالية:

  • له تركيبة خفيفة على البشرة.
  • يتمتع بمظهر غير دهني ولا يترك على البشرة لمعا ملمسه غير لزج أبدا.
  • تمتصه البشرة بسرعة.
  • لا يتسبب في اغلاق المسامات.
  • يخلو هذا الواقي من العطور. ولمعرفة المزيد عن واقي شمس يوسيرين إليك: واقي شمس يوسيرين للبشرة الدهنية: نصائح لاستخدامه

مميزات وأنواع واقي شمس لاروش للبشرة الدهنية:

مميزات وأنواع واقي شمس لاروش للبشرة الدهنية

تتميز شركة لاروش بوزيه الفرنسية بمنتجات البشرة والعناية بها، بما فيها الواقي الشمسي، وخصصت لها كلمة (ANTHELIOS) لتعتمدها كشعار للمنتجات المرتبطة بحماية البشرة من أشعة الشمس، وقد قامت بتطوير ثلاث انواع من واقي شمس للبشرة الدهنية وهي:

  • كريمات واقي شمس بدون كريم اساس وخصصت للبالغين.
  • كريمات واقي شمس مع كريم أساس وهذه خصصت أيضاً للبالغين.
  • وهناك مجموعة ثالثة من كريمات واقي شمس للأطفال.
  • وتم تخصيص واقي شمس للبشرة الدهنية وهو نوع محدد وفعال ومناسب وهو لاروش بوزيه السائل بنوعين هما: Invisible يتميز بلونه الأبيض الشفاف وأنه لا يترك أي أثر على البشرة. Tinted يتميز بأنه يوحد لون البشرة كونه ملون بالوان مشابهة لكريم الأساس. ولمعرفة المزيد عن واقي شمس لاروش إليك: مميزات وأنواع واقي شمس لاروش للبشرة الدهنية.

قائمة أفضل أنواع صن بلوك للبشرة الدهنية:

قائمة أفضل أنواع صن بلوك للبشرة الدهنية

تتعدد أنواع صن بلوك وتتنوع حسب شركات الإنتاج لتتنافس وتقدم الحماية المثالية لبشرة مستخدمين منتجاتها ومن أنواع صن بلوك للبشرة الدهنية ما يلي:

صن بلوك لاروش La Roche Posay Anthelios Ultra-Fluid Lotion+ :

يتميز هذا الصن بلوك بقوامه السائل لتمتصه البشرة بسرعة وبدون أن يترك أي أثر على البشرة، وقد تم تطوير ليتم استخدامه لمحيط العين على عكس الأنواع الأخرى التي يحذر من ملامستها للعينين.

صن بلوك نيتروجينا Sheer Zinc Dry-Touch Sunscreen Broad Spectrum

يعد هذا الصن بلوك من افضل الانواع لحماية البشرة من أشعة الشمس، ويدخل أكسيد الزنك في تركيبته ليحمي البشرة من الحروق والاحمرار والحساسية التي تسببها الشمس، كما أنه لا يسبب انسداد المسامات ويؤخر ظهور الخطوط الدقيقة على الوجه.

صن بلوك بوباي Bobai Hydrogel Sun Screen +:

هذا الصن بلوك له قوام بهيئة جل ليقاوم التعرق الذي تعاني منه البشرة الدهنية، كما أنه مبتكر ليقاوم اللمعان باحتوائه على مواد مضادة للمعان ولمعرفة المزيد عن صن بلوك للبشرة الدهنية إليك: قائمة أفضل أنواع صن بلوك للبشرة الدهنية.

قدمنا لك سيدتي في مقالنا السابق واقي شمس للبشرة الدهنية أهم أنواع واقي الشمس وأفضلها لتختاري منها ما يناسب بشرتك لنضمن سلامة بشرتك من ضرر أشعة الشمس متمنين لك التألق دوماً.