افضل واقي شمس للبشرة الدهنية

افضل واقي شمس طبي للبشرة الدهنية: فوائده وطريقة اختياره

العناية بالبشرة الدهنية

لابد من استخدام واقي شمس طبي للبشرة الدهنية بشكل يومي ومستمر لاعتماده كخطوة أساسية في روتين اهتمامك بالبشرة، لذا يجب اختيار افضل واقي شمس طبي للبشرة الدهنية يناسب للحصول على نتيجة مرضية والحماية البشرة، في مقالنا الآتي أفضل أنواع واقي شمس للبشرة الدهنية.


افضل واقي شمس طبي للبشرة الدهنية:

واقي شمس طبي للبشرة الدهنية

نظرا لأهمية استخدام الواقي الشمسي ودوره الكبير في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس سنقدم لك أنواع لأفضل واقي شمس طبي للبشرة الدهنية ومن هذه الأنواع ما يلي:

واقي شمس أفين Avene EAU thermale crèm

يعتبر واقي شمس أفين افضل واقي طبي للبشرة الدهنية وذلك لأنه يتمتع بنسبة حماية عالية تصل إلى 50%، إضافة إلى احتوائه على زيت النخيل وفيتامين “هـ” والذي يقوم بترطيب البشرة ويعمل على تغذيتها.

إن واقي شمس أفين يحتوي على الجليسرين الذي يقوم بترطيب الجلد طبيعياً وتنعميها، ويحتوي هذا الواقي الشمسي على غلوكونات الزنك إضافة لخلوه من العطر وتركيبته المقاومة للماء.

اقرا ايضا: أفضل أنواع واقي شمس للبشرة الدهنية

شمس نيتروجينا Neutrogena Ultra sheer

يعد واقي شمس نيتروجينا افضل واقي شمس طبي للبشرة الدهنية وذلك بسبب قوامه الخفيف وعدم احتوائه على الزيوت والدهون ولا يتسبب بانسداد المسامات في الوجه.

إضافة إلى تميزه بعامل حماية بنسبة كبيرة تصل إلى 70% الأمر الذي يجعله افضل واقي شمس طبي للبشرة الدهنية، ويؤمن حمايتها من أشعة الشمس الضارة.

اقرا ايضا: أنواع واقي شمس فيشي للبشرة الجافة

واقي شمس سيتافيل Cetaphil oil free

يعتبر افضل واقي شمس طبي للبشرة الدهنية وذلك لعدة أسباب: فهو لا يحتوي في تركيبته على البارابين ولا الكحول، ويتميز بأن البشرة تمتصه بشكل سريع ويخلو من الزيوت.

وهو واقي شمس مميز فهو يحتوي على مرطب للبشرة الدهنية، إضافة إلى احتوائه على فيتامين “E” ، وهذا الواقي الشمسي يشمل على مضادات الأكسدة وبذلك يضمن تغذية جيدة للبشرة ويؤمن حماية من شيخوخة الجلد.

واقي شمس بوسيرين Eucerin Sun Fluid Sensitive Protect:

إنه أفضل واقي شمس طبي للبشرة الدهنية ويستخدم فقط على بشرة الوجه، أن نسبة حماية هذا الواقي من أشعة الشمس تصل إلى ٥٠٪، يعمل على علاج البشرة من الحروق الشمسية، وهو ضد الماء ويستمر لمدة طويلة على البشرة.

واقي شمس فيشي Vichy Ideal Soleil

يعتبر واقي شمس فيشي افضل واقي شمس طبي للبشرة الدهنية ولهذا الواقي الشمسي العديد من المزايا منها ما يلي: إن لهذا الواقي الشمسي نسبة تعتبر عالية حيث يصل عامل حماية من أشعة الشمس الضارة إلى 50%.

واقي شمس فيشي يحوي على اكسيدات منها أكسيد التيتانيوم يتصف هذا الواقي الشمسي بخلوه من الصابون أو البارابين وغيرهما من المركبات الكيماوية التي تسبب العديد من الأضرار للبشرة يعطي هذا الواقي الشمسي للبشرة لمعانا ويعمل على تغذيتها.

يضمن هذا الواقي الشمسي إزالة الخلايا الجلدية الميتة التي تتراكم على البشرة باحتواء هذا الواقي الشمسي على مياه فيشي الحرارية فإن هذا يعد كافياً لتجدد خلايا بشرتك وتنظيفها.

اقرا ايضا: فوائد واقي شمس سيباميد للبشره الجافة


طريقة وآلية استخدام افضل واقي شمس طبي للبشرة الدهنية:

لتطبيق افضل واقي شمس طبي للبشرة الدهنية وتحقيق الفائدة من ذلك عليك تطبيقه بالطريقة التالية:

لتطبيق افضل واقي شمس طبي للبشرة الدهنية على بشرتك فإن عليك بداية غسل البشرة وتنظيفها وتجفيفها بشكل جيد ثم قومي بوضع الواقي الشمسي على وجهك قبل تعرضك للشمس بربع ساعة.

إن عليك القيام بتجديد وضع الواقي الشمسي على بشرتك وذلك بعد ساعتين من وضعك للواقي خاصة خلال ساعات النهار إذا كنت خارج المنزل، ثم قومي باستخدام الواقي الشمسي وتجديده كل ساعتين عند ذهابك للمسبح.


فوائد استخدام افضل واقي شمس طبي للبشرة الدهنية:

فوائد استخدام افضل واقي شمس طبي للبشرة الدهنية

تتعدد فوائد الواقي الشمسي ولتحقيق هذه الفوائد بشكل كامل عليك الالتزام بوضع الواقي الشمسي بشكل مستمر ومن فوائد استخدام افضل واقي شمس طبي للبشرة الدهنية ما يلي:

  • إن استخدام واقي شمس طبي للبشرة الدهنية يحافظ على شباب البشرة حيث أن استخدام واقي شمس طبي يحافظ على البشرة ويحميها من ظهور خطوط الشيخوخة والتقدم في السن.
  • يحمي استخدام واقي شمس طبي للبشرة الدهنية الجلد من الأضرار التي تصيب البشرة بسبب أشعة الشمس ويقلل من ظهور التصبغات الجلدية والكلف والنمش، إضافة إلى أنه يعالجها نسبيا اذا كانت موجودة.
  • تعزيز ليونة ومرونة الجلد عند القيام باستخدام افضل واقي شمس طبي للبشرة الدهنية بشكل يومي ضمن اهتمامك ببشرتك.
  • يحافظ على جمال بشرتك وذلك بتطبيق أفضل واقي شمس طبي للبشرة الدهنية ويعطيها مظهر شبابي وحيوي، كونه يمنع التهيج والحروق الشمسية.
  • التقليل من احتمال الإصابة بالسرطان، حيث ان استخدام افضل واقي شمس طبي للبشرة الدهنية بشكل مستمر يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد.
  • إن استخدام الواقي الشمسي على مدار أيام السنة ضروري جدا لتحقيق حماية مستمرة من أشعة الشمس الضارة والحفاظ عليها.

طريقة اختيار افضل واقي شمس طبي للبشرة الدهنية:

هناك أربعة شروط أساسية أكدت عليها الأكاديمية الأمريكية التي تختص في الأمراض الجلدية لاختيار افضل واقي شمس طبي للبشرة الدهنية وهذه الشروط هي:

  • يجب أن يكون الواقي الشمسي يلائم بشرتك مهما كان نوعها سواء دهنية أو جافة أو حساسة أو مختلطة. يجب أن يتصف بأنه واسع المجال أي بإمكانه القضاء على كافة أنواع البكتيريا.
  • من شروط اختيار افضل واقي شمس طبي للبشرة الدهنية أن يكون عامل الحماية فيه ٣٠٪ كحد أدنى، وذلك للحصول على الفائدة المرجوة منه.\
  • من الأفضل أن يكون هذا الواقي الشمسي ضد الماء أو مقاوم للماء، وذلك لضمان ديمومته لأطول فترة إضافة إلى عدم تسببه بانسداد المسام.

قدمنا لكم في مقالنا السابق واقي شمس طبي للبشرة الدهنية وما هي فوائد استخدام هذا الواقي الشمسي، وطريقة استخدامه للحصول على فائدة كاملة من استخدامه وبعد أن تعرفني على المعلومات السابقة قومي باختيار ما يناسب بشرتك من الأنواع السابقة لحماية بشرتك.