طرق معالجة تجاعيد الجبهة

أسباب وطرق معالجة تجاعيد الجبهة

العناية بالوجه صحة البشرة

طرق معالجة تجاعيد الجبهة هو هاجس بالنسبة للمرأة فالجمال هو المعيار الأول بالنسبة للمرأة لذا نجدها دائمة البحث عن أفضل الطرق للحفاظ على رونقها وتألقها الدائم ، وللتجاعيد النصيب الأكبر من الاهتمام والتأثير على معنوياتها واهتمامها ، فسر الشباب الدائم هو الهاجس الرئيسي للمرأة .

لكن مع التقدم بالعمر من الطبيعي أن تفقد البشرة حيويتها وتشكُل بعض الخطوط الدقيقة على الوجه والجبهة بشكل خاص وذلك بسبب النقص الحاصل في مادة الكولاجين في الجسم عموما والعديد من الأسباب الأخرى ، لذا دعونا نتعرف سوية في هذا المقال عن أسباب وطرق معالجة تجاعيد الجبهة.

 أسباب وطرق معالجة تجاعيد الجبهة

التقدم بالعمر

بالطبع مع تقدمنا بالعمر تفقد البشرة النضارة والحيوية التي كانت تظهر بها سابقا ، وذلك بسبب عدم قدرة الخلايا على إنتاج مادة الكولاجين المسؤولة بشكل مباشر عن إعطاء البشرة النعومة والرطوبة الكافية مما يؤدي إلى جفاف البشرة ويسمح لظهور تلك الخطوط الدقيقة في جبهتنا، وهذه جزء من طبيعة الإنسان ومتلازمة الشيخوخة.

التعرض المفرط للشمس 

إن الأشعة الفوق البنفسجية الصادرة عن الشمس تسبب الضرر في بشرتك ، حيث إنها تؤدي إلى تلف مادة الكولاجين وتسرع عملية الشيخوخة وتسبب الجفاف في البشرة ، وأثبتت الدراسات أن التعرض المباشر لأشعة الشمس تسهم بشكل كبير بإتلاف خلايا البشرة وتدميرها.

التدخين

إن أحد أهم أسباب التي تؤثر على صحتك بشكل عام وعلى بشرتك بشكل خاص هي التدخين ، فهو المسبب الرئيسي لكل العلل ، كما أنه يقلل من تدفق الأوكسجين إلى خلايا البشرة مما يسبب جفافها وتسريع عملية الشيخوخة .

الإرهاق والتوتر

عندما نكون متعبين وننظر لأنفسنا في المرآة نرى أن بشرتنا ليست بحالة جيدة ، هذه الدلالات تؤكد ارتباط التعب والإجهاد كما التوتر في حالة بشرتنا ، فهي تحفز إنتاج هرمون الكورتيزول والذي بدوره يقلل من إنتاج الكولاجين مما يجعل البشرة متعبة ويسمح بتشكل التجاعيد.

طرق معالجة تجاعيد الجبهة

ترطيب البشرة بشكل مستمر

إن جفاف البشرة يؤدي إلى موت الخلايا ويسرع من عملية الشيخوخة وظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة في الجبهة بشكل خاص ، لذا إن عملية الترطيب لها أهمية كبيرة في المحافظة على مرونة ونضارة البشرة.

التقليل من التوتر وتناول الأطعمة الصحية  

يمكننا التخفيف من التوتر من خلال اتباع التأمل واليوغا والتي يمكن أن تجدِ دورة كاملة عنها ضمن قناة مساحة وعي ، بالإضافة إلى النوم لساعات كافية ، إذ يفضل النوم 7 ساعات يومياً ، فعند النوم يقوم الجسم بإراحة عضلات الوجه وإفراز هرمونات تساعد على تخفيف التجاعيد .

كما يجب تناول الأغذية الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن ، والتي تواجد بكثرة في الخضراوات والفواكه خصوصا الحمضيات منها التي تحوي على كميات عالية من فيتامين C وفيتامين E  اللذان يحفزان إنتاج الكولاجين في الجسم .   

الابتعاد عن التدخين

كما ذكرنا أن التدخين يمنع وصول الأوكسجين إلى خلايا البشرة ، لذا عند التوقف عن التدخين يعود الجسم لإيصال الكميات الكافية من الأوكسجين لخلايا البشرة مما يعطيها حيوية ونضارة بشكل ملحوظ عن السابق.

استخدام واقي الشمس 

أثبتت دراسة بريطانية بأن استخدام واقي الشمس يحمي ويحافظ على البشرة من الأشعة الفوق البنفسجية كما يقي من الإصابة بسرطان الجلد ، ويجب وضع واقي الشمس بشكل دائم بغض النظر عن موسمه كون بشرتنا معرضة وخصوصا الجبهة لأشعة الشمس باستمرار.

 طرق معالجة تجاعيد الجبهة باستخدام وصفات طبيعية

 
استخدام الحمضيات لشد البشرة

 

استخدام الحمضيات لشد البشرة

يمكن استخدام الحمضيات مثل (البرتقال – الليمون) وتطبيقه بشكل مباشر على البشرة بدلا من تناوله للحصول على نتائج أسرع ، حيث تحتوي الحمضيات على كميات كبيرة من فيتامينات (A+C) الضرورية لصحة البشرة ، كما أن مركبات الفلافونويد تعمل على تقوية الشعيرات الدموية وتزيد من انتاج الكولاجين، مما يضفي ملمس ناعم للبشرة ويساعد على تقليل التجاعيد.

اقرأ أيضا: ما هو أفضل ماسك لتفتيح البشرة الدهنية [ تبييض الوجه في المنزل ]

طريقة التحضير:

يمكن خلط ملعقة صغيرة من الليمون أو البرتقال مع ملعقتين إلى ثلاث من الماء ومزجهم جيدا ، ثم استخدمِ قطعة قطنية وامسحي منطقة الجبهة بشكل جيد ، وتركه حتى يتم امتصاصه من قبل الجلد ، ثم اغسلي البشرة بماء فاتر.

زيت الزيتون لعلاج التجاعيد

زيت الزيتون لعلاج التجاعيد 

يعتبر زيت الزيتون من أفضل المرطبات التي يمكن أن تستفاد منها البشرة فهي غنية بالبروتينات والفيتامينات التي تعزز إنتاج الكولاجين وتعطي البشرة نضارة وحيوية وتمنع من تشكل الخطوط الدقيقة والتجاعيد والحفاظ على الشباب .

طريقة التحضير:

كل ما تحتاجيه هو ملعقة من زيت الزيتون ، حيث يتم تدليكيه على منطقة الجبهة بشكل لطيف لمدة عشر دقائق ، مما يساعد على تحسين الدورة الدموية في الأنسجة المشكلة للخلايا ، كما يمكن إضافة القليل من زيت جوز الهند للاستفادة من الخصائص المرطبة فيه ويمكن تطبيق هذه العملية ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.

هذا كان كل شيء عن طرق معالجة تجاعيد الجبهة لذا شاركينا انت بطرقك الخاصة.