الدور نصف النهائي

الدور نصف النهائي في كأس العالم 2022- رفاق ميسي يمنحوه الفرصة الأخيرة

تريند رياضة

 

شارف كأس العالم 2022 على الانتهاء لمعرفة بطل هذا النسخة، بعد الدور نصف النهائي من كأس العالم 2022 تحدد طرفي اللقاء الأخير، بعد مباريات مثيرة استحق فيها طرفي اللقاء النهائي الوصول إليه.

الدور نصف النهائي في كأس العالم 2022 في قطر:

ضم الدور نصف النهائي في كأس العالم 2022 مباراتين مثيرتين بين أربع فرق كافحت للوصول إلى الدور نصف النهائي بعد مشوار غاية في الصعوبة ومعاناة بدنية وذهنية مرهقة في كأس عالم مثير ومختلف حمل عديد المفاجآت، وأبرز تغيير عقلية لعبة كأس العالم وتطور عديد المنتخبات كاسرة بذلك سيطرت المنتخبات الكبرى في هذه اللعبة.

مواجهة الأرجنتين وكرواتيا في الدور نصف النهائي في كأس العالم 2022:

شهد يوم الثلاثاء 13/12/2022 اللقاء الأول من الدور نصف النهائي في كأس العالم 2022 في قطر، حيث تقابل المنتخب الأرجنتيني مع منتخب كرواتيا بعد نشوة النصر على منتخب السامبا في الدور الربع نهائي من كأس العالم 2022. 

اقرأ أيضاً مفاجأة كأس العالم 2022- البرازيل خارج المونديال وميسي إلى دور نصف نهائي

مشوار منتخب الأرجنتين حتى الدور نصف النهائي في كأس العالم 2022:

ولم يكن وصول أياً من المنتخبين بهذه السهولة إلى الدور نصف النهائي بالسهل، حيث جاء المنتخب الأرجنتيني في المجموعة الرابعة من قرعة كأس العالم 2022 في قطر إلى جانب كل من بولندا والسعودية والمكسيك.

 

كان اللقاء الأول للمنتخب الأرجنتيني في طريقه إلى الدور نصف النهائي مخيب لآمال مشجعي منتخب التانغو، حيث تقابل مع المنتخب السعودي الذي صنع الفرحة الأولى للجماهير العربية بتحقيقه المفاجأة والانتصار على منتخب الأرجنتين بواقع 2-1.

اقرأ أيضاً زلزال كأس العالم قطر 2022

 

مباراة الأرجنتين والسعودية

 

 

ثم واجه منتخب الأرجنتين منتخب المكسيك العنيد في الجولة الثانية من المجموعة بعد تعادل هذا الأخير مع منتخب بولندا، إلا أن منتخب الأرجنتين أعاد الثقة للجماهير بقدراته بتحقيق الفوز على المكسيك بواقع 2-0 ليشعل المنافسة في المجموعة ويخطو أول خطوة باتجاه الدور نصف النهائي.

 

مبارا ة الأرجنتين والمكسيك

 

وكان اللقاء الحاسم والأخير في منافسات هذه المجموعة في دور المجموعات مع منتخب بولندا صاحب النقاط الأربع بعد فوزه على المنتخب السعودي في الجولة السابقة، حيث استطاع منتخب الأرجنتين بقيادة الأسطورة ليونيل ميسي تحقيق الفوز والتأهل إلى دور الـ16 من منافسات كأس العالم 2022 وبواقع 2-0 على بولندا والتي رافقت منخب الأرجنتين المتصدر إلى هذا الدور وذلك فارق الأهداف عن منتخب المكسيك.

 

مباراة الأرجنتين وبولندا

 

ليصدم المنتهب الأرجنتيني مع المنتخب الآسيوي العنيد استراليا في الدور الـ 16 بعد أن تأهل رفقة منتخب فرنسا متصدر المجموعة الرابعة، حيث استطاع منتخب الأرجنتين التأهل على حساب منتخب أستراليا بعد مباراة صعبة كان الفضل فيها للحارس الأرجنتيني مارتينيز الذي تصدى لهدفين محققين في الأوقات الأخيرة من المباراة ليحافظ على تقدم رفاق ميسي في المباراة بواقع 2-1 معلناً تأهل منتخب التانغو إلى الدور الربع نهائي.

 اقرأ أيضاً المنتخب الأرجنتيني والفرصة الأخيرة لرفاق ميسي في كأس العالم 2022

 

مباراة الأرجنتين واستراليا

 

عانى منتخب الأرجنتين في الدور الربع نهائي عند مواجهة منتخب الطواحين منتخب هولندا بقيادة المدرب فان خال، حيث شهدت المباراة عديد المشاحنات والشجارات والتوترات والمفاجآت أيضاً.

 

مباراة الأرجنتين وهولندا

 

 

فبعد تقدم رفاق ميسي في النتيجة بواقع هدفين استطاع المنتخب الهولندي في الدقيقة 83 والدقيقة 100 من الوقت بدل الضائع معادلة النتيجة والذهاب إلى الأشواط الإضافية، وبالرغم من الفرص السانحة للمنتخب الأرجنتيني لتحقيق الانتصار إلى أن المباراة ذهبت باتجاه الركلات الترجيحية لتعلن في النهاية تأهل منتخب الأرجنتين إلى دور نصف النهائي من كأس العالم 2022.

 

مشوار منتخب كرواتيا حتى الدور نصف النهائي في كأس العالم 2022:

لم يكن مشوار منتخب كرواتيا في هذه البطولة أقل سهولة من مشوار رفاق ميسي، حيث أوقعت قرعة كأس العالم 2022 في قطر منتخب كرواتيا في المجموعة السادسة إلى جانب كل من بلجيكا والمغرب وكندا.

انطلقت منافسات هذه المجموعة بمواجهة منتخب كرواتيا مع منتخب أسود الأطلس المنتخب المغربي الذي لم يتوقف عن مفاجأة كل جماهير كرة القدم حول العالم طوال هذه البطولة، وقد انتهى اللقاء بين المنتخبين بالتعادل السلبي.

 

مباراة كرواتيا والمغرب

 

في حين كانت المواجهة الثانية لمنتخب كرواتيا في هذه المجموعة في مواجهة منتخب كندا القوي، إلا أن منتخب كرواتيا كان له رأي آخر، حيث هزم منتخب كندا بواقع 4-1 ليخطو أول خطوة باتجاه الدور نصف النهائي.

 

مباراة كرواتيا وكندا

 

ليكون اللقاء الأخير في هذه المجموعة بين منتخب كرواتيا ومنتخب بلجيكا الجريح بعد خسارته من المنتخب المغربي، حيث شهدت مباراة كرواتيا وبلجيكا صراعات بدنية مع تحفظ من قبل منتخب كرواتيا الذي كان له ما أراد بتحقيق التعادل السلبي مع منتخب بلجيكا، ليتأهل رفقة منتخب المغرب متصدر المجموعة إلى الدور الـ 16.

 

الدور نصف النهائي في كأس العالم 2022- رفاق ميسي يمنحوه الفرصة الأخيرة

 

بدأ المنتخب الكرواتي مع بداية هذا الدور بلعبته المفضلة آلا وهي قتل المباريات والذهاب إلى الأشواط الإضافية وركلات الترجيح، حيث تقابل منتخب كرواتيا مع منتخب الساموراي منتخب اليابان مفاجأة المجموعة الحديدية والمتصدر في المجموعة الخامسة على حساب كل من ألمانيا واسبانيا وكوستاريكا.

وكان لمنتخب كرواتيا ما أراد حيث انتهى اللقاء والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي ليستطيع الفوز بركلات الترجيح بفضل حارسه دومنيك لفاكوفيتش ويتأهل إلى الدور الربع نهائي. 

اقرأ أيضاً اليابان في كأس العالم مفاجأة أسيا

مباراة كرواتيا واليابان

 

ظن الجميع أن مشوار منتخب كرواتيا قد انتهى عند هذه النقطة، ذلك أن منتخب كرواتيا اصدم بالمرشح الأول لنيل لقب البطولة وهو المنتخب البرازيلي منتخب السامبا والسحر الكروي.

إلا أن منتخب كرواتيا استطاعت تسيير المباراة كما أرادت، بالرغم من تسجيل نجم المنتخب البرازيلي هدف التقدم في الشوط الإضافي الأول، إلا أن منتخب كرواتيا أعادت الكرّة التي صنعتها مع منتخب اليابان بالعودة بالنتيجة وسحب المباراة إلى ركلات الترجيح، الذي كان لحارسها الدور الكبير في تحقيق الفوز على منتخب السامبا معلناً تأهل منتخب كرواتيا إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم 2022 في قطر.

 

مباراة البرازيل وكرواتيا

 

رفاق ميسي يمنحوه الفرصة الأخيرة لتحقيق الحلم في كأس العالم 2022 في قطر:  

جمع اللقاء الأول من الدور نصف نهائي في كأس العالم 2022 في قطر كل من المنتخب الأرجنتيني ومنتخب كرواتيا.

دخل رفاق ميسي اللقاء مصرين على منحه الفرصة الأخيرة لتحقيق الحلم في كأس العالم 2022 في قطر، وهم على معرفة بالخطة الكرواتية المعتادة، حيث بدأ المدير الفني للأرجنتين خطته التكتيكية بناءً على ذلك، حيث استدر منتخب كرواتيا لفتح المباراة بإعطائه الثقة للتقدم وترك المساحات في المناطق الخلفية لهم، ليعتمد على كسر هذه الخطوط بهجمات مرتدة سريعة.

 

واستطاع منتخب الأرجنتين من هجمة مرتدة سريعة أن يتحصل على ضربة جزاء بعد تمريرة حاسمة وضعت مهاجم الأرجنتين ألفاريز بمواجهة حارس كرواتيا ليقوم بالخطأ ويتحصل الأرجنتين على فرصة التقدم من ضربة الجزاء.

 

ومن واقع التجربة بقوة حارس كرواتيا بالتصدي للركلات الترجيحية، تقدم ميسي ليسدد الكرة بطريقة تُظهر دراسته لنقاط قوة وضعف حارس كرواتيا للتصدي لضربات الجزاء. حيث قام ميسي بتغيير تكتيكه في تسديد ضربات الجزاء، ليسددها بقوة في الزاوية العليا على يسار حارس كرواتيا الذي لم يكن ليستطيع التصدي لمثل هذه التسديدة عند الدقيقة 34 من عمر اللقاء.

 

تراجع منتخب الأرجنتين إلى مناطقه بعد الهدف الأول لامتصاص ردة فعل منتخب كرواتيا، مع الحفاظ على تكتيكه في الهجمات المرتدة، التي جاءت بنتائجها بعد خمس دقائق من الهدف الأول، حيث استطاع مهاجم الأرجنتين ألفاريز تسجيل الهدف الثاني بعد هجمة مرتدة سريعة عند الدقيقة 65.

 

لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة، ومع بداية الشوط الثاني بدأ منتخب الأرجنتين تسيير المباراة من خلال حرمان كرواتيا من الكرة وتشديد الرقابة على مفاتيح اللعب في منتخب كرواتيا وخاصة مودريتش المايسترو في وسط منتخب كرواتيا.

 

ومع تقدم منتخب كرواتيا لمناطق منتخب الأرجنتين لتقليص النتيجة استطاع الأسطورة ميسي بدهاء أن يقوم بهجمة مرتدة قام خلالها بذكاء تجاوز مدافع منتخب كرواتيا سوتالو مع انتظار الرفاق القادمين من الخلف، يمرر كرة حاسمة لألفاريز ليسجل الهدف الثالث لمنتخب الأرجنتين والثاني له في المباراة في الدقيقة 65 من عمر المباراة.

 

مباراة دور النصف نهائي بين الأرجنتين وكرواتيا

 

ومع التقدم بهذه النتيجة وإرهاق منتخب كرواتيا بعد لقاءين مع كل من اليابان والبرازيل والأشواط الإضافية، ومع الأخذ بعين الاعتبار لأعمار لاعبي منتخب كرواتيا الكبيرة نسبياً، ومع قيام الأرجنتين بحرمان منتخب كرواتيا للكرة، ظهر الإرهاق على المنتخب الكرواتي ليعلن استسلامه عن مجاراة رفاق ميسي الذين منحوه الفرصة الأخيرة لتحقيق حلمه في كأس العالم 2022 بعد فوزهم بمباراة الدور نصف النهائي ، بعد مشوار أقل ما يقال عنه بأنه خيالي. للمزيد من موقع FIFA

 

وسيلاقي منتخب الأرجنتين منتخب فرنسا في المباراة النهائية من كأس العالم في مساء يوم الأحد 18/12/2022 ليتبين بعدها بطل هذه النسخة من كأس العالم فهل يكون لرفاق ميسي الكلمة الحاسمة ومنح ميسي الأسطورة الأرجنتينية هذا اللقب الغالي؟؟

 

 

 

 

مساحة وعي

1 thought on “الدور نصف النهائي في كأس العالم 2022- رفاق ميسي يمنحوه الفرصة الأخيرة

Comments are closed.