تفتيح البشرة طبيعيا خلال أسبوع واحد

تفتيح البشرة طبيعيا خلال أسبوع واحد فقط [ تبييض الوجه ]

صحة البشرة

تصبغات البشرة وظهورها بشكل داكن من أكثر المشاكل شيوعا لدى النساء ، والتي تظهر نتيجة لعدة أسباب أهمها التقدم بالعمر ، وغالبا ما تشعر النساء بالاستياء عند تغير لون بشرة جسمها وتبحث عن وسائل و ماسكات لتفتيح البشرة و تبييض الوجه طبيعيا . فما هي أسباب هذه التصبغات ؟ وماهي طرق تفتيح البشرة طبيعيا خلال أسبوع واحد؟

أسباب تصبغات البشرة وطرق تفتيح البشرة طبيعيا خلال أسبوع واحد

هناك العديد من  الأسباب التي تسبب تصبغات البشرة والتي قد تختلف من شخص إلى آخر، لكن جميع هذه الأسباب توصلنا للنتيجة ذاتها ألا وهي زيادة في إنتاج مادة الميلانين المسؤولة عن إعطاء البشرة والشعر اللون (What You Should Know About Hyperpigmentation) ، وأي خلل في كمية إنتاجها ستؤثر بشكل سلبي على لون البشرة ، كما أن قلة ترطيب البشرة عامل هام ومؤثر على لون البشرة ونضارتها.

التقدم بالعمر

كل ما تقدمت في العمر كلما أصبحت البشرة أكثر جفافا وعرضة للتجاعيد والتصبغات ، لذا من الضروري أن نحافظ على ترطيب بشرتنا بشكل دائم لتأخير أعراض شيخوخة البشرة قدر الإمكان.

التعرض للشمس 

إن التعرض للشمس وخصوصا الأشعة فوق البنفسجية منها سبب رئيس لتغير لون البشرة ، كما أن التعرض للشمس سببا مهم في جفاف البشرة وإصابتها بحروق يحتاج علاجها لفترة طويلة من الزمن ، لذا ننصحكِ باستخدام كريمات الوقاية من الشمس بشكل دائم حتى في غير الأوقات الموسمية .

التغيرات الهرمونية 

يمكن أن تتعرض المرأة إلى تغير في لون البشرة نتيجة التغيرات الهرمونية التي تمر فيها بشكل مستمر كالحيض والولادة والإرضاع ، والتي تؤثر على طبيعة بشرتها وحيوتها ، لكن غالبا ما تعود إلى وضعها الطبيعي بعد زوال هذه المسببات .

مساحيق التجميل

استخدامك لمساحيق تجميل غير موثوقة قد يعرض بشرتك إلى مخاطر تغير لونها ويؤدي إلى تصبغات في بشرة الوجه ، كما أن الإكثار من مساحيق التجميل قد تودي بنا إلى نفس النتيجة ، لذا ننصحكِ باستخدام المنتجات الموثوقة وبشكل معتدل .

الملابس والاحتكاك  

نتيجة الحركة الدائمة والاحتكاك المستمر تصبح البشرة داكنة خصوصا في منطقة تحت الإبطين والمناطق الحساسة ، كما أن ارتداء الملابس المصنوعة من الألياف الصناعية تؤذي البشرة الحساسة وتؤدي إلى حدوث التهابات فيها ، وبالتالي تغيير في خلايا البشرة مما يجعل لونها يبدو داكنا.

أمراض في الغدد الكظرية

ينتج عن الإصابة ببعض أمراض الغدد الكظرية زيادة في إنتاج مادة الميلانين ، والتي تكون سبب رئيسيا في تغير لون البشرة ، كما في مرض أديسون.

الكلف melasma 

وهي عبارة عن بقع داكنة اللون تظهر عادة بسبب التعرض الكبير للشمس ، وينتج عنها فرط في إنتاج مادة الميلانين من قبل الخلايا الميلانينية.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة طبيعيا خلال أسبوع واحد

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعدنا على تفتيح البشرة (Natural Ways To Lighten Your Skin Toneوالتي تغنينا عن اللجوء إلى العلاج بالليزر والعمليات الطبية ونذكر منها :

ماسك الطماطم لتفتيح البشرة

 

ماسك الطماطم لتفتيح البشرة

تعتبر الطماطم من أفضل الثمار الطبيعية التي تعمل على امتصاص الأوساخ وتنظيف المسام وتزيل التصبغات الموجودة في البشرة و إعطاها نضارة وحيوية ، كما أنها تعتبر من العلاجات المفيدة لازالة حب الشباب .

أقرأ أيضا : “أفضل 11 ماسك لتفتيح البشرة من أول مرة بمواد طبيعية وتبييض الوجه دون آثار جانبية

المكونات 

  1. بضعة ثمار طازجة من الطماطم.
  2. ملعقة كبيرة من ماء الورد.

طريقة التحضير

  1. نقوم بهرس الطماطم بشكل جيد. 
  2. نضيف ماء الورد مع التحريك ليمتزجوا جيدا.
  3. نضع الخليط على المناطق الداكنة ونتركه حتى ينشف تماما قد يستغرق مدة 20 دقيقة.
  4. نقوم بازلة الماسك بقطعة قطنية والغسيل بماء فاتر. 
  5. يكرر هذا الماسك مرتين في الاسبوع.
ماسك العسل والكركم

 

ماسك العسل والكركم

يعتبر الكركم من الأعشاب المفيدة جدا التي تساعد في التقليل من الالتهابات في الجسم بشكل عام ، كما انه له تأثير فعال على البشرة حيث يعمل على إزالة التصبغات الجلدية والشوائب من البشرة ، كما أن العسل يعتبر مقشر طبيعي للجلد يعمل على إزالة أجزاء الجلد الميتة وإعادة تشكيل الخلايا وإعطاء البشرة نعومة كبيرة.

المكونات 

  1. ملعقتين كبيرتان من عسل النحل ذو جودة ممتازة. 
  2. ملعقة كبيرة من الكركم.

طريقة التحضير

  1. نقوم برش الكركم على العسل تدريجيا.
  2. نخلطهم بشكل جيد جدا لكي نضمن انتشار الكركم في العسل .
  3. نضع العسل على المناطق الداكنة على شكل طبقة قليلة السماكة.
  4. نترك الماسك مدة عشرين دقيقة ثم نقوم بالغسيل بماء فاتر.
  5. نكرر الوصفة لمدة ثلاثة مرات في الاسبوع على الأقل.
  6. يمكن استخدام هذه الوصفة على الأماكن الحساسة بشكل آمن.
في حال واجهت صعوبات في تطبيق ماسك تفتيح البشرة طبيعيا خلال أسبوع واحد فقط عليك مشاهدة هذا الفيديو
 

ماسك الحليب والنشا

يعتبر الحليب من أغنى المواد بالفيتامينات المغذية للبشرة بشكل خاص ، لذا يستخدم لتفتيح البشرة بشكل طبيعي ويعمل على تقشير البشرة وإزالة حب الشباب وشد البشرة وترطيبها وإعطاءها نعومة وحيوية مذهلة ، كما أن استخدام النشا يساهم بالتخلص من الرؤوس السوداء وتضيق مسامات البشرة المتوسعة.

المكونات

  1. كوب متوسط من الحليب الطازج.
  2. ملعقة كبيرة من النشا.

طريقة التحضير

  1. نقوم بوضع الحليب في وعاء ثم نقوم بإضافة النشا بشكل تدريجي مع التحريك المستمر.
  2. نستمر بالتحريك والمزج حتى الحصول على عجينة متجانسة القوام.
  3. نقوم بوضع العجينة على البشرة عموما والمناطق الداكنة بشكل خاص لكن بطبقة قليلة السماكة.
  4. تترك العجينة لمدة 15 دقيقة حتى يتسنى للبشرة امتصاص كامل الفيتامينات الموجودة في الماسك.
  5. نزيل الماسك بقطعة قطنية ثم نغسل بماء فاتر بشكل جيد.
  6. نكرر الماسك يومياً لمدة أسبوع واحد فقط.
هذا كان كل شيء عن تفتيح البشرة طبيعيا خلال أسبوع واحد في حال كانت المعلومات مفيدة لكِ اتركِ لنا رأيك وتجربتك مع ماسكات لتفتيح البشرة في التعليقات .