طريقة تبييض الابط في المنزل

طريقة تبييض الابط في المنزل: خطوات بسيطة ومكونات طبيعية

صحة البشرة

 طريقة تبييض الابط في المنزل من أكثر الطرق التي ترغب باتباعها معظم النساء، حيث قد تؤثر بعض العوامل على الجلد الحساس في منطقة الابطين، وهذا ما قد يجعله داكناً أكثر من المعتاد، لذا تعاني الكثير من السيدات من مشكلة اسمرار الابط، وتزداد بالعادة في فصل الصيف بإمكانك تفتيح الابط لديك؟ وما هي أهم المعلومات التي عليك معرفتها؟ 

نقدم لكم من خلال مساحة وعي طريقة تبييض الابط في المنزل Armpit whitening خطوات بسيطة ومكونات طبيعية.

طريقة تبييض الابط 

تبحث معظم النساء حول أفضل الطرق لتبيض منطقة الابط، إذ تعاني المرأة بشكل عام من اسمرار هذه المنطقة دونًا عن باقي مناطق الجسم، بدايةً إليكم أسباب اسمرار الابط وطريقة تبييض الابط في المنزل.

-أسباب اسمرار الابط:

توجد العديد من الأسباب التي من الممكن أن تسبب اسمرار الابطين وهناك أسباب مرضية، لذا يجب تحديد السبب واللجوء للطبيب أولاً، وهذه أهم الأسباب:

-تراكم الجلد الميت في منطقة الابط نتيجة عدم القيام بتقشير المنطقة وتنظيفها كما يجب.

-حلاقة شعر الابطين.

-الحمل قد يسبب اسمرار الابطين نتيجة التغيرات في جسم المرأة الحامل. 

-الإصابة بمرض السكري أو السمنة أو خلل في الهرمونات.

-احتباس الشعر تحت الجلد وعدم قدرته على الظهور والنمو فوق الجلد.

-زيادة صبغة الميلانين في منطقة الابط.

-الإصابة بالتهابات بكتيرية.

-التدخين.

 

اقرأ أيضًا:روتين العناية بالبشرة للرجال.. 8 خطوات لبشرة نضرة

-طرق تبييض الابط في المنزل: 

طريقة تبييض الابط في المنزل

 

هناك العديد من الطرق والوسائل التي تمكننا من تفتيح الابط، بعض هذه الطرق طبيعي وبعضها الآخر طبي، وهذه قائمة أهمها:

-الطريقة الأولى: طريقة تبييض الابط بوصفات طبيعية:

تتعدد الوصفات الطبيعية التي تساعد بتفتيح الابط عند القيام بتطبيقها بانتظام وهي وصفات سهلة، مثل:

-البطاطا:

 تعد البطاطا من أقوى العلاجات التي تقضي على الهالات السوداء، وتعمل على إزالة التصبغات أيضاً لذا يفضل استخدامها كعلاج لتفتيح منطقة تحت الإبط، لذا قومي بأخذ القليل من عصير البطاطا الطبيعي، وطبقيه على منطقة الابط لمدة عشر دقائق ثم قومي بغسله بماء دافئ.

-الكركم والليمون:

 قومي بخلط القليل من الكركم مع القليل من عصير الليمون بما يكفي لعمل عجينة متماسكة، ثم قومي بدهن العجينة على الابطين واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم قومي بغسل الابطين.

اقرأ أيضًا: روتين العناية بالبشرة والجسم والوجه: كل ما تود معرفته

-الخيار: 

من الخيارات المفيدة في تفتيح الابط، لذا قومي بفرك الابطين بشرائح من الخيار، واتركي خلاصة الخيار على الابطين فترة 10 دقائق، ثم اغسلي الابطين بالماء الدافئ.

-زيت اللوز: 

قومي بتدليك الابطين بقطرات من زيت اللوز واتركيه فترة 5-10 دقائق، ثم اغسلي المنطقة بالماء والصابون.

-زيت شجرة الشاي:

 قومي بمزج بضعة قطرات من زيت شجرة الشاي مع كأس من الماء ورشي القليل من هذا المزيج يومياً على الابطين بعد الحمام.

-زيت جوز الهند: 

تعتبر وصفة زيت جوز الهند من أسرع الوصفات الطبيعية لتبييض الابط خاصة كونه يحتوي على فيتامين E، قومي فقط بتدليك الابطين بقطرات من زيت جوز الهند، ثم دعي الزيت حوالي ربع ساعة، وبعد ذلك اغسل الابطين بالماء والصابون، كرري هذه العملية مرتين يومياً.

-عصير الطماطم: 

قومي بتطبيق القليل من عصير الطماطم على الابطين، وبالإمكان تركه حتى الصباح قبل غسله، قومي بتكرار هذه العملية يومياً.

-جل الصبار: 

يحتوي جل الصبار على مركب الألوسين الذي يمنع نمو الإنزيم المسؤول عن تصبغ الجلد، كما أن جل الصبار مضاد للبكتيريا وبالتالي فهو ممتاز لتهدئة وإزالة أي التهاب في الجلد.

 ما يلزمك هو جل الصبار المعروف بالألوفيرا الطازج، قومي بتطبيقه على الابطين كل يوم، واتركيه من 10 إلى 15 دقيقة، ثم قومي بغسله بالماء كرريها يومياً حتى يصبح الجلد يصبح أكثر إشراقاً.

-السكر البني وزيت الزيتون:

 امزجي القليل من زيت الزيتون مع القليل من السكر البني الخشن، ثم افركي منطقة الابط التي قمت بترطيبها بالماء جيداً بهذا المقشر، ثم اغسلي المنطقة جيداً بالماء والصابون.

 

– الطريقة الثانية: طريقة تبييض الابط بطرق طبية وتجميلية:

طريقة تبييض الابط بطرق طبية وتجميلية

 

مع التطور الذي يشهده المجال الطبي فقد أصبح هناك بعض الأساليب الطبية والأدوية التي تساعدك على الحصول على النتائج المرجوة وتفتيح الابط، وأهمها:

-استعمال كريمات خاصة، مثل: 

المضادات الحيوية الموضعية والتي تخفف الالتهابات، وكريم الريتين أ، وتعمل هذه الكريمات عمل تفتيح الابط الداكن عن طريق تقليل الميلانين من الجلد في المنطقة. 

-حبوب دوائية: 

خاصة التي تحتوي على الريتينويد، وذلك فقط في حال كانت الحالة حادة ولم تستجب الابط لأي وسيلة علاجية أخرى.

-التقشير الطبي: 

هو إجراء يتم فيه وضع محلول كيميائي على الجلد لإزالة الطبقات العلوية منه. الأمر الذي يساعد على نمو جلد آخر أكثر نعومة. وفي حال التقشير الخفيف أو المتوسط، قد يلزم الخضوع لهذا الإجراء أكثر من مرة للحصول على النتائج المرجوة، وينصح بهذا التقشير لبشرة الابطين الحساسة.

-العلاج بالليزر:

تلجأ السيدات عادة إلى تفتيح الابط بالليزر عندما تخفق في تفتيح منطقة الإبط بالطرق الأخرى، ومازالت تعاني من غمقان الابطين ويساعد الليزر أيضاً في التخفيف من سمك الجلد الذي يترافق مع اسمرار الابطين.

 

اقرأ أيضًا: روتين العناية بالجسم: خطوات يجب الالتزام بها للحصول على مظهر أكثر شبابًا

 

 

-طريقة تبييض الابط عبر التغييرات الحياتية في الروتين اليومي:

طريقة تبييض الابط عبر التغييرات الحياتية في الروتين اليومي

 

من الممكن كذلك تفتيح الابط تدريجياً عن طريق اتباع عادات سليمة والابتعاد عن بعض العادات الخاطئة الممارسة التي ربما ساهمت في اسوداد الابطين، وهذه أهمها:

-الحرص على ترطيب الإبطين، فبعد إزالة الشعر من منطقة تحت الابط سواء بالشفرة، أو الشمع، أو الحلاوة أو جهاز الشعر يجب عليك أن تقومي بترطيب الجلد بشكل جيد وكافٍ.

-تغيير مزيل التعرق المستخدم فقد يكون هو السبب، لأن بعض مزيلات التعرق تحتوي على الكحول، والتي تؤدي إلى جفاف الجلد، وبالتالي تحسسه والتسبب شعوراً مزعجاً كالحكة المستمرة، ما يزيد من تحسس في الجلد، وبالتالي تزيد التصبغات الجلدية فتظهر مشكلة الاسمرار.

-عدم القيام بحلاقة شعر الابطين، بل التخلص منه بالشمع أو بالليزر عند إزالة الشعر باستخدام موس الحلاقة (الشفرة)، وعدم ترطيب المنطقة بعد ذلك بشكل كافٍ، وذلك لأن رؤوس الشعر تكون حادة، وتُسبب احتكاكاً وتحسساً في الجلد، الذي ينتج عنه مشاكل أخرى، مثل نمو الشعر تحت الجلد مسبباً ظهور حبوب، هذه الحبوب قد تكون تحت الجلد أو خارجية وملتهبة، وفي كلتا الحالتين تسبب بقعاً تصبُّغية واسمراراً في المنطقة.

-الابتعاد عن ارتداء الملابس الضيقة، وارتداء ملابس مريحة ارتداء الملابس الواسعة أيضاً يُقلل كثيراً من الاحتكاك المؤدي للاسمرار، احرصي على تبديل ملابسك الداخلية باستمرار، وخاصة في فصل الصيف، لتقليل فرص الإصابة بالالتهابات الجلدية..

-الإقلاع عن التدخين.

اقرا أيضًا: روتين العناية بالبشرة في المنزل..أساسيات يجب اتباعها لبشرة نضرة

 

سيدتي.. إن الحصول على إبط ناعم وحريري وأبيض هدف تسعى الكثير من النساء لتحقيقه، للحصول على بشرة نظيفة وبيضاء، لذا قدمنا لك أفضل طريقة تبييض الابط ووصفات منزلية لتختاري أنسبها لك، لكن عليك الحذر لأن بعض الوصفات الطبيعية قد يسبب تحسس الجلد لديك، خاصة الوصفات التي تحتوي على عصير الليمون، وإذا لم تنجح الوصفات الطبيعية عليك التوجه إلى الوصفات الطبية والتجميلية وخاصة الليزر ولا تنسي خطوات روتين العناية بالبشرة.