اضرار عشبة السنامكي

أضرار عشبة السنامكي ومحاذير استخدامها

الصحة والتغذية

رغم أن لعشبة السنامكي العديد من الإيجابيات لكن يوجد بعض الأضرار المتنوعة لتناولها، فهي سلاح ذو حدين، وهذه الأضرار مهما كانت بسيطة من الواجب التعرف عليها كي لا تتأثر الصحة بالأخص للأشخاص الذين يعانون من أمراض في القلب والكبد ومن لديهم مرض كرون، وسنتعرف الآن على أهم أضرار عشبة السنامكي.

أضرار عشبة السنامكي الغير متوقعة:

السنا هو أحد الأعشاب التي تم استخدامها منذ القدم، ولما للسنا فوائد عديدة كعنصر أساسي في بعض الأدوية التي ينصح باستخدامها لعلاج الإمساك، إلا أن له أضرار وهي:

1_ قد يسبب شرب السنا تشنجات خفيفة في البطن، حيث يستخدم السنا لإنقاص الوزن.

2_ قد يسبب الغثيان والقيء والإغماء والدوخة.

3_ كما أن من أضرار شرب السنامكي التهاب الكلى والألم الشديد فيها.

4_ ظهور مرض كرون من أضرار عشبة السنامكي.

5_ كما يأتي نزيف المستقيم وهو من أخطر أضرار السنامكي.

6_ استعمال عشبة السنا قد يغير لون البول إلى اللون البني إذا تم تناولها بكثرة.

7_شرب السنا لإنقاص الوزن بدون وصفة طبية قد يؤدي إلى انخفاض كبير في السوائل والكهارل في الجسم وخاصة عند النساء.

8_الإفراط في تناول السنا يؤدي إلى الإسهال الحاد، فهو من الأعشاب الملينة.

ولا تقتصر أضرار استخدام عشبة السنا على ذلك فقط، بل تتسبب أيضًا في انخفاض مستوى البوتاسيوم في الجسم. لذلك يجب على الشخص الذي يعاني من أي مرض أو عرض جانبي استشارة الطبيب فوراً لتلقي العلاج المناسب، حتى قبل التعرض لنبات السنامكي.

اقرأ أيضا : طريقة استخدام عشبة سنامكي بالشكل الأمثل .

أضرار عشبة السنامكي

رأينا في المقالات السابقة فوائد السنا للشعر ولتنظيف البطن من الدهون، و للتنحيف، لأن السنا من الأعشاب المعروفة للتخسيس، وتناول عشبة السنا يؤدي إلى انخفاض الوزن بشكل ملحوظ، ولكن مع ذلك قد تتعارض مع أضرارها أيضاً. لما لها من الآثار الجانبية الكثيرة التي رأيناها في فقرتنا السابقة.

محاذير تناول السنامكي :

ينصح بعدم تناول نبات السنا إذا كان الشخص يعاني من أحد الأمراض التالية:

مرضى الكلى أو الكبد.

من يعاني من مرض كرون.

التهابات القولون.

إسهال.

الأشخاص الذين يعانون من التهاب الزائدة الدودية.

وتظهر أضرار عشبة السنا أيضًا على المرأة الحامل أو المرضع، لذا يجب استشارة الطبيب المختص قبل تناولها.

أضرار عشبة سنامكي

أضرار عشبة السنامكي للتخسيس:

وتتمثل اضرار عشبة السنامكي للتخسيس  و الآثار الجانبية لها سواء أوراق او بذور  تتمثل في فقدان الجسم للسوائل و الأملاح , ايضا حبوب عشبة السنامكي  للتخسيس توقف الأمعاء عن العمل بشكل طبيعي فتؤدي لاضطراب بعضلات الجسم وضعف فيها , و اضطرابات ايضا في وظائف القلب .

اقرا أيضاً “فوائد سنا مكي للكرش

عشبة سنة حرام السنامكي مع الدكتور عماد ميزاب :

عند الدكتور عماد تتمثل في :

عشبة معجزة لحرق الدهون وإزالة الكرش فهي مدمرة للصحة، حيث قد يصبح الجسم نحيفاً وغير قادر على الإصابة بالأمراض.

ورغم أنها مادة فعالة إلا أن استخدامها على المدى الطويل قد يسبب السرطان. ولذلك فإن منافعه وأضراره سلاح ذو حدين، ورغم فوائده الكثيرة، إلا أن أضراره تزداد صعوبة على الصحة.

اقرأ أيضا : أبرز فوائد السنامكي للشعر.

أضرار زيادة تناول السنا على الحامل:

لا توجد دراسة تشير إلى وجود أضرار للسنامكي في حالات الحمل، رغم أن هذه الحالات تغير هرمونات الجسم ويصبح حساساً لأي حركة جديدة. ورغم ذلك ينصح الأطباء الحامل بتناول الملينات عند الإسهال، كما يمكن تقليل السوائل أثناء ممارسة التمارين الرياضية البسيطة لأن تناول السنا قد يؤدي إلى نتيجة سلبية وهي الولادة المبكرة، أو قد يسبب الجفاف.

ولذلك فهو خطر على صحة الأم والطفل، وعلى صحة الجهاز العصبي والهضمي للأم، ولا يتم استخدامه إلا تحت إشراف الطبيب، لأنه يعتبر في بعض الأحيان ضارًا جدًا.

أضرارها متعددة ويجب تجنبها دائما على المدى الطويل حتى لا تسبب مشاكل صحية في حياة الإنسان، لأن جميع الأعشاب مهما كانت فائدتها تحتاج إلى طبيب متخصص فيها ليشرح للمريض فوائدها المتعددة والأضرار مهما كانت.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم كل شيء حول أضرار عشبة السنامكي والتي مهما كانت فوائدها جمًة وكبيرة لابد من استخدامها بحكمة والاستعانة بالخبرات الطبية التي يمكنها تحديد الكميات الموصى بها، ونتمنى أن تستمتعوا بقراءته والاستفادة منه.