الأماكن السياحية في اندونيسيا للعوائل

الأماكن السياحية في اندونيسيا للعوائل

منوعات

الأماكن السياحية في اندونيسيا للعوائل متعددة، حيث تعتبر الطبيعية الأندونيسية غريبة وجذابة لكلّ السياح على اختلاف أصولهم، وذلك بغطائها النباتي الفخم وحيواناتها الغريبة وحقول الأرز لذلك لا عجبَ أن تكون من البلدان الرائعة والمثالية التي يمكنك اكتشافها برفقة العائلة، حيث أن اليوم الواحد في رحلة عائلية في اندونيسيا سيكون بمثابة الفرصة لا تفوّت؛ كونها تضم أكثر من 17000 جزيرة في قلب المحيط الهندي جميعها ذات ثقافات وتقاليد لا يمكن تجاهلها.

الآن سنتركك في هذا المقال برحلة سريعة لأبرز الأماكن السياحية في أندونيسيا للعوائل لاكتشاف كلّ ما يخفى عنك والاطلاع على أهم هذه الأماكن ومزاياها وجاذبيتها فتابع القراءة.

أفضل الأماكن السياحية في اندونيسيا للعوائل

تكثُر وتتعدد خيارات السياحة في اندونيسيا ويغلب عليها السياحة البحرية حيث تعتبر الشواطئ الرملية فيها من أفضل الوجهات المحببة لمعظم السيّاح حول العالم. كما أنها تضم الكثير من الأماكن الطبيعية الساحرة كالشلالات والبحيرات وغيرها بالإضافة المعابد الأثرية والمباني التاريخية والعادات والتقاليد الجذابة.

ولا ننسى الأماكن الترفيهية فيها كالمنتزهات والحدائق ومدن الترفيه كونها من أهم الأماكن السياحية في أندونيسيا للعوائل وأفضل الخيارات للأطفال الذين يرغبون بالتمتع واكتشاف كل جديد، وسنتعرف في هذه الفقرة على أبرز هذه الأماكن في أندونيسيا والتي تعتبر من الخيارات الموفقة للعائلات الراغبين بالسياحة إلى أندونيسيا وقضاء العطل:

جزيرة فلوريس

تعتبر جزيرة Flores درّة من درر الطبيعة الخلابة في أندونيسيا، كما أنها مصنفة كموقع للتراث العالمي ومحمية المحيط الحيوي لليونيسكو، وأكثر ما تشتهر به هذه الجزيرة هو براكينها وأبرزها ” Kelimutu” والبحيرات والخلجان الموجودة فيها مثل ” Maumere” و “Labuan Bajo” بالإضافة إلى الحديقة الشهيرة فيها التي تسمى منتزه كومودو الوطني والتي تتكون من خمسة جزر أساسية تكون المياه البحرية قبلتها من أروع المياه وأكثرها تنوعاً في العالم. 

علاوة على ذلك تتنوع الحيوانات في جزيرة فلوريس كالسحالي العملاقة و تنانين كومودو وسحلية الشاشة وغيرها من الحيوانات المشهورة.

اقرأ أيضًا: أغرب الأماكن السياحية في العالم أفضل 13 مكان

جزيرة لومبوك في اندونيسيا

الأماكن السياحية في اندونيسيا للعوائل
الأماكن السياحية في اندونيسيا للعوائل

واحدة من أفضل الأماكن السياحية في اندونيسيا للعوائل هي جزيرة لومبوك المريحة جداً لكل السياح والمسافرين، اكتشف خبايا وروعة هذه الجزيرة التي تعتبر موطناً للكثير من الشواطئ والشلالات الأندونيسية وأهمها” شاطئ تانجسي” الوردي المميز. كما تعتبر هذه الجزيرة بوابة جزر جيلي التي تعتبر مجموعة من ثلاثة جزر صغيرة وموطناً لحياة بحرية مختلفة. تشتهر لومبوك بمحبة السياح لها وإعجابهم بالناحية الجمالية والثقافية وقراها التقليدية الموجودة في هذه الجزيرة، حيث يرد إليها المسافرون من كافة الجهات والشواطئ والجزر والجبال والتلال.

معبد بوروبودور

هذا المعبد القديم والأثري من أبرز المعالم الثقافية الموجودة داخل أندونيسيا؛ لذلك لا شكّ أن زوارها سيطلبون زيارة هذا المعبد الشهير والاستمتاع برؤيته، حيث يعتبر من أفضل الأماكن التراثية العالمية لليونسكو، ومن أهم المواقع البوذية في العالم، فقد بُني خلال القرن الثامن على صورة ماندالا بوذية كلاسيكية، تم نسيان هذا المعبد لمدة تصل إلى قرون من الزمن بسبب الاعتقاد أن معظم السكان قد انتقلوا إلى جاوة الشرقية بسبب الانفجارات البركانية، ولكن تم إعادة اكتشافه في القرن التاسع عشر، وهو الآن موطن جذب رئيسي في جافا وأبرز معالم التراث الاندونيسي.

شواطئ بالي

هل سمعت عن شواطئ بالي؟ إنها من أشهر الأماكن السياحية في اندونيسيا للعوائل لقضاء العطل والإجازات والسياحة. حيث أنّ شواطئ بالي تتضمن مجموعة من المعالم الثقافية والتقاليد الجذابة التي تجعل هذا المكان محطاً للاهتمام ومقصداً لكل الغرباء عن المنطقة، فضلاً عن ذلك تتضمن مدينة بالي العديد من المنتجعات الشاطئية الأنيقة التي تعتبر خياراً مناسباً لمن يفكر بقضاء عطلته على الشاطئ، وقضاء الوقت بالتمتع بهذه الأجواء تحت أشعة الشمس.

منتزه كاليمنتان الوطني في بورنيو

إذا كنت تبحث عن مكان يمكن أن يستمتع فيه الأطفال في أندونيسيا Indonesia، يعتبر هذا المنتزه أفضل خيار لك، في هذا المنتزه ستذهل بروعة الطبيعة والحيوانات الغريبة كوحيد القرن وأبو قرن، واطول ثعبان في العالم والسلاحف وغيرها الكثير، لذلك لا تفوت فرصة الاكتشاف والتمتع بأفضل الأوقات واختر مكاناً كهذا المنتزه الشهير الذي سيرضي عائلتك بكل تأكيد.

حديقة “Tirtagganga Water Palace” في بالي

هذه حديقة خاصة و حديثة العهد تم بناؤها منذ حوالي 50 عاماً، تتميز بالكثير من الأشياء المدهشة التي تجعلها من أفضل الأماكن السياحية في اندونيسيا للعوائل، حيث تمتاز بالهدوء وتضفي على الزوار شعور الراحة بفضل النوافير وبرك زئبق الماء والتماثيل النموذجية. كما يفضلها الأطفال بسبب إمكانية السباحة في بعض حمامات السباحة الموجودة فيها، لذلك اجعلها ضمن اختياراتك.

اقرأ أيضًا: أفضل الأماكن السياحية في جاكرتا

هضبة دينغ

تعد هذه الهضبةُ من أروع الوجهات الطبيعيّة وأكثر سحراً وجاذبية في إندونيسيا، ترتفعُ هضبة دينغ حوالي ألفي متر عن مستوى سطح البحر، كما أنّها معروفة بمناظرها الجبليّة الطبيعية، ووجود بُحَيرة بألوان ساحرة. 

أكثر ما يميز هضبة دينغ الأندونيسية توافد الزوار إليها لرؤية نبع المياه الحارة الموجود فيها، فضلاً عن الكثير من المعابد الهندوسية القديمة التي تخلق حافزاً للاكتشاف لدى جميع العائلات الذين يقصدون اندونيسيا للسياحة.

أهمية السياحة في اندونيسيا للعوائل

تعتبر أندونيسيا غنية بالأماكن السياحية للعوائل بفضل اهتمامها بقطاع السياحة، وتنوع الطبيعة الساحرة فيها وغناها بالمعالم الثقافية والتراثية والطبيعية الجذابة.

لذلك لا شكّ أن اختيار الكثير من الناس حول العالم لأندونيسيا للسياحة مع عائلاتهم، يعتبر من الخيارات الأكثر مثالية وذلك بسبب أهمية السياحة فيها والتي تتمثل بما يلي:

  • يشكل قطاع السياحة في اندونيسيا حوالي 5.9% من الناتج المحلي الكامل للبلاد وفق إحصائيات 2018
  • ساهم قطاع السياحة في اندونيسيا بتوفير وظائف لسكان البلاد سواء المقيمين أو الاندونيسيين الأصليين.
  • معظم المدن الاندونيسية تتمتع بالطبيعة الخلابة المتمثلة بالغابات والجبال التي تتدفق منها شلالات رائعة، فضلاً عن وجود البحيرات المتلألئة.
  • تتمتع أغلب جزر أندونيسيا بالتاريخ العريق والعادات الغريبة والحيوانات غير المألوفة، والتي تجذب المسافرين على اختلاف أجناسهم واطيافهم.
  • احتلت أندونيسيا المرتبة رقم 20 في صناعة السياحة العالمية وذلك في عام 2017، كما احتلت أيضاً المرتبة رقم 9 في قطاع السياحة الأكثر سرعة في النمو على مستوى العالم.

تكلفة السياحة في اندونيسيا

الأماكن السياحية في اندونيسيا للعوائل
الأماكن السياحية في اندونيسيا للعوائل

أكثر ما يتساءل عنه الزوار الراغبين بزيارة الأماكن السياحية في اندونيسيا للعوائل هو تكلفة السياحة والنفقات التي ستترتب عليهم، حيث تختلف تكلفة السفر والسياحة في اندونيسيا وفقاً لطبيعة الرحلة، وعدد الأيام التي ستقضيها في أندونيسيا، وأيضاً نوعية الفنادق التي تختارها، حيث توجد الفنادق الفخمة وهناك الفنادق المتوسطة حسب الأماكن السياحية التي ستزورها. 

أيضاً من الأشياء التي تزيد من تكلفة السفر هي المصاريف اليومية التي ستترتب على العائلة، والتي تعتمد على عدد ونوعية الأماكن السياحية، كذلك نوعية المطاعم حيث توجد مطاعم رخيصة تقدم وجبات جيدة لكنها قد تبعد عن المدينة بعض الشيء، هناك المطاعم المتوسطة والمرتفعة التكلفة. 

عامل آخر لزيادة تكلفة السفر الى اندونيسيا Indonesia هو التسوق، خاصة أن الكثير من المسافرين يرغبون بالتسوق ويحبون شراء أشياء متعددة من أندونيسيا، لأنها بلد جميل يتوفر فيه الكثير من المولات التجارية العالمية والمحلية وبأسعار مناسبة.

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا، بعد أن قدمنا لك بعض الأمثلة على أفضل الأماكن السياحية في أندونيسيا للعوائل والتي تلاقي شهرة واسعة وأهمية كبيرة على مستوى العالم كاملاً.