الفرق بين الجل والاكريليك

الفرق بين الجل والاكريليك

العناية بالاظافر

الفرق بين الجل والاكريليك، هذا ما ترغبين بمعرفته في حال كنت تريدين في الوقت الحاضر تركيب أظافر اصطناعية على أظافرك الطبيعية، لهذا السبب سوف نوضح لكم ما هو جل الأظافر، وما هو جل الاكريليك بالتفصيل، وطريقة تركيب كل منها، وغيرها من المعلومات الهامة في هذا المقال.

حيث ستمكنك هذه المقالة من معرفة الفرق بين الجل والاكريليك، والمقارنة بين إيجابيات وسلبيات كل منهما الجل والاكريليك، ومن الاطلاع على بعض التوصيات والنصائح بشأن اختيار ما هو المناسب لك. 

الفرق بين الجل والاكريليك، وأيهما أفضل

بالرغم من أن كلا النوعين سواء أكان الجل أو أظافر الاكريليك له مزايا وعيوب خاصة به، إلا أنه وبشكل عام تعتبر أظافر الجل الخيار الأفضل لمعظم النساء. 

حيث يتمثل الاختلاف الرئيسي بين أظافر الاكريليك والجل في نوع المادة المستخدمة وكيفية تطبيقها على الأظافر الطبيعية، فمثلاً تصنع أظافر الجل من مادة راتنجية سائلة يتم معالجتها تحت مصدر ضوئي بالأشعة فوق البنفسجية أو ضوء LED، بينما تصنع أظافر الاكريليك من خليط من بودرة البوليمير ومادة سائلة. 

إيجابيات أظافر الجل

الفرق بين الجل والاكريليك

لكي نتعرف على الفرق بين الجل والاكريليك، لا بد أن نوضح ما هي إيجابيات كل منها، حيث تميل أظافر الجل إلى منح أظافرك مظهراً طبيعياً أكثر، كما أنه مع استخدامك لها لن يكون هناك احتمال ليتحول لون الأظافر الطبيعية إلى اللون الأصفر، بالمقارنة مع أظافر الاكريليك.

كما تعد أظافر الجل أقل عرضة للكسر والتشقق وأكثر مرونة، لكونها مصنوعة من مادة سائلة تخضع لمعالجة ضوئية بالأشعة فوق البنفسجية أو باستخدام ضوء ليد، بالمقارنة مع أظافر الاكريليك.

إضافة إلى أنه من السهل عليكِ إزالة أظافر الجل عند استخدامك مزيلات طلاء الجل، وغالباً ما تستغرق حوالي الـ 5 دقائق لإزالتها، بالمقارنة مع أظافر الاكريليك التي يتوجب عليك بردها ونقعها لفترة زمنية طويلة نوعاً ما في الأسيتون، مما قد يلحق الأذى والضرر ببشرتك وأظافرك الطبيعية.

كما تمنحكِ أظافر الجل ميزة تبديل تصميمات المناكير بمجرد أن تشعري بها، نظراً لكونها سهلة الإزالة والاستبدال بالمقارنة مع أظافر الاكريليك التي لا تمنحك هذه الميزة بتلك السهولة.

سلبيات أظافر الجل

تعد تكلفة أظافر الجل أغلى من تكلفة أظافر الاكريليك نظراً لكون أظافر الجل تتطلب معدات أكثر مثل مصدر للأشعة فوق البنفسجية أو ضوء LED، ومادة الجل والطبقة أساسية ليتم فيما بعد تطبيقها بشكل صحيح. 

كما تتطلب أظافر الجل وقتاً وجهداً أكثر من أظافر الاكريليك، مما يجعل أظافر الاكريليك خياراً مثالياً للنساء اللواتي هن في عجلة من أمرهم، وبالرغم من ذلك، فإن المظهر الطبيعي ومتانة وليونة أظافر الجل تجعلها تستحق الوقت الإضافي الذي تحتاجينه لتطبيقها.

اقرأ أيضًا: أنواع جل الأظافر

ما هي أظافر الاكريليك

إن أظافر الاكريليك عبارة عن أظافر صناعية مصنوعة من خليط من مادتي المونومر السائل وبودرة البوليمر، بداية يتم وضع هذا الخليط الجاهز على أظافرك الطبيعية، ومن ثم يتم إعادة تشكيلها بالشكل والطول الذي ترغبين به. وتعتبر اظافر الاكريليك من الاظافر المتينة والقوية، وخياراً يفضله العديد من النساء، نظراً لكونها تجعل أظافرهن طويلة وقوية.

كما إن صفة القوة والمتانة التي يتمتع بها اظافر الاكريليك، تجعلها هشةً وغير مرنةٍ. وهذا ما يؤدي لجعلها أكثر عرضة للانكسار أو التشقق ولجعل عملية إزالتها أصعب من عملية إزالة بعض الأظافر الاصطناعية الأخرى، مثل اظافر الجل.

اقرأ أيضًا: اظافر فرنش جل اومبري

إيجابيات اظافر الاكريليك

تعد أظافر الأكريليك بشكل عام أرخص من أظافر الجل، لكون المواد الكيميائية المصنوعة منها أرخص من الراتينج السائل المستخدم في أظافر الجل.

كما تتميز عملية تطبيق أظافر الاكريليك بكونها أسرع من عملية تطبيق أظافر الجل، والذي ينجم عنه توفير في الوقت والتكلفة أيضاً، ويعود السبب في ذلك لكون أظافر الجل تتطلب المعالجة بضوء LED أو تحت الأشعة فوق البنفسجية لعدة دقائق لكل يد قبيل تطبيق مناكير الجل وبعده.

ومن الجدير بالذكر أن طول عمر أظافر الاكريليك يعتمد بشكل أو على كيفية تطبيقها وكذلك طريقة العناية بها، ففي حال تم منحها الرعاية والصيانة المناسبة والمستمرة، فيمكن أن تدوم أظافر الأكريليك لفترة أطول من أظافر الجل.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل جل بوليش للاظافر

سلبيات أظافر الاكريليك

في سياق الحديث عن الفرق بين الجل والاكريليك لا بد من الإشارة إلى سلبيات أظافر الاكريليك، ففي حال كنت ترغبين في تطبيق أظافر الاكريليك على أظافرك الطبيعية، فهناك بعض الأشياء التي يتوجب عليكِ أخذها بعين الاعتبار. 

  • أولاً، ستكون أظافر الاكريليك أقل مرونة وأكثر هشاشة من أظافر الجل، مما يجعلها أكثر عرضة للكسر.
  • ثانياً، تكون عملية إزالة أظافر الاكريليك أكثر صعوبة، وما ينجم عنه من احتمال تعريض أظافرك الطبيعية للتلف وتطبيق بعض الممارسات الخاطئة لإزالتها، بالمقارنة مع استخدامك لأظافر الجل فما على مختص الرعاية إلا أن يقوم ببرد الطبقة العلوية، فضلاً عن وجود طبقتين إضافيتين (الطبقة الأساسية وطلاء الجل) تحتهما تقومان بحماية أظافرك الطبيعية من تلك الممارسات.
  • ثالثاً، تجعل أظافر الأكريليك لجعل أظافرك أكثر عرضة للاصفرار مع مرور الوقت، نظراً لكون المواد التي تصنع منها أظافر الاكريليك تتسبب بذلك، وبالمقارنة مع أظافر الجل التي تجعل من أظافرك الطبيعية أقل عرضة للاصفرار لكونها مصنوعة من مواد وتتم معالجتها تحت الأشعة فوق البنفسجية أو ضوء LED.

بشكل عام وباختصار تعتبر أظافر الجل بديلاً أفضل لأظافر الأكريليك عند التفكير في صحة أظافرك الطبيعية، في حين تعتبر أظافر الاكريليك بديلاً أفضل من أظافر الجل عند التفكير في طول عمر الأظافر nails وطولها أيضاً.

ما الأفضل الجل أم الاكريليك؟

اظافر الاكريليك
الفرق بين الجل والاكريليك

إن حديثنا عن الفرق بين الجل والاكريليك لم ينتهي بعد، فلا بد من إعطاء إجابة واضحة حول أيهما أفضل الجل أم الاكريليك، حيث لا يمكن الجزم بشكل عام على أي من الجل أو الأكريليك بأنه الأفضل، حيث تختلف استخداماتهما وفوائدهما بشكل كبير. 

حيث يستخدم الجل بشكل رئيسي في صناعة الأظافر nails الاصطناعية، كما يتميز بالمتانة والمرونة والشفافية العالية، كما أنه يتيح إمكانية تصميم الأظافر بشكل متنوع وجذاب، ومن الناحية الصحية، فإن استخدام الجل لا يسبب ضررًا للأظافر الطبيعية، ويمكن إزالته بسهولة باستخدام مذيب مخصص.

أما الأكريليك فهو مادة تستخدم عادة في صناعة الأظافر الاصطناعية وتستخدم أيضًا في صناعة الأسنان والأغراض الطبية الأخرى، ويتميز الأكريليك بالمتانة والصلابة العالية، كما أنه يتيح إمكانية تصميم الأظافر بشكل متنوع، ومن الناحية الصحية، يمكن أن يؤدي استخدام الأكريليك لفترة طويلة إلى تلف الأظافر الطبيعية، ويتطلب إزالته استخدام مواد كيميائية قوية.

لذلك، يجب تحديد الغرض من استخدام الجل أو الأكريليك وفقًا لذلك، ويمكن استشارة متخصص في صناعة الأظافر للحصول على المشورة الأفضل حول الخيار الأنسب للاستخدام المطلوب.

وفي نهاية مقالنا الذي تحدث عن الفرق بين أظافر الجل والاكريليك، سيعتمد قرارك النهائي في تطبيق أي نوع منهما على تفضيلاتك الشخصية ووقتك وميزانيتك.