عمل اظافر اكريليك في البيت

عمل اظافر اكريليك في البيت

العناية بالاظافر

عمل اظافر اكريليك في البيت بات سهلاً، فإذا كنتي ترغبين في الحصول على اظافر اكريليك في البيت سواء أكان ذلك بسبب ضيق الوقت لتتوجهي إلى صالونات التجميل أو في حال كنت تبحثين عن طرق بإمكانها تخفيض إنفاقك من المال، فإن تعلم كيفية عمل أظافرك الاكريليك في المنزل هي مهارة تستحق المتابعة، ومن حسن الحظ، ليس من الصعب جداً تعلمها. 

أدوات عمل اظافر اكريليك في البيت

ستحتاجين لضمان نجاح طريقة عمل اظافر اكريليك في البيت بعضاً من الأدوات، كما أنصحك بتفقدها وتحضيرها مسبقاً مع ملاحظة أن قيامك بشراء بعض من هذه المواد سيكون لمرة واحدة وبعضها الآخر لن تحتاجي لاستبداله لفترة من الزمن، مما يقلل من تكلفة هذه العملية ومنها ستجدين:

  • مقص الأظافر.
  • مبرد أظافر خشن الملمس.
  • رؤوس أظافر الأكريليك.
  • غراء الأظافر.
  • مجفف.
  • مقوي الأظافر أكريليك.
  • طلاء الأكريليك.
  • مسحوق الاكريليك.
  • فرشاة الاكريليك. 
  • وعاء للخلط.

اقرأ أيضًا: أنواع جل الأظافر

خطوات عمل اظافر اكريليك في البيت

عمل اظافر اكريليك في البيت
عمل اظافر اكريليك في البيت

أعلم أن الحماس يغلب مشاعرك الآن، إلا أن طريقة عمل اظافر الاكريليك في البيت تتطلب الصبر وعدم التسرع، إذ إن الوقت الذي تقضينه في عملية التطبيق هو العمل الحاسم لحصولك على مظهر أظافر قبيح وبعيد كل البعد عن مظهر وجودة اظافر الاكريليك التي تحصلين عليها في صالونات التجميل من عدمه.

وفيما يلي ستجدين الخطوات التي ستساعدك في تطبيق اظافر الاكريليك في المنزل خطوة بخطوة:

إعداد الأظافر الطبيعة

قومي بإزالة أية آثار متبقية من أي نوع طلاء أظافر سابق. لا تعد هذه الخطوة أمراً جديداً عليك، ففي كل مرة تستخدمي فيها المناكير العادي أنت تقومين بهذه الخطوة، عليك بالصبر في حال كان الطلاء السابق عبارة عن جيل إذ ستحتاجين لنقعه لمدة أطول لتجنب إلحاق أي ضرر بأظافرك قبل وضع الأكريليك عليها، وادفعي الجلد الزائد للخلف برفق، وابتعدي تماماً عن قصه.

تقليم الأظافر

بمجرد انتهائك من خطوات المرحلة السابقة، يتوجب عليك تقليم الأظافر إلى ما وراء خط نهاية أظافرك (إزالة الطلاء السابق + دفع الزوائد اللحمية المحيطة بالأظافر إلى الخلف).

احرصي على الحصول على أظافر طبيعية قصيرة أثناء عملية التقليم، لأن اظافر الأكريليك التي ستقومين بتطبيقها ستلتصق بها وفي حال قمتِ بربطها بأظافر طويلة، فقد تخسرين أظافرك الطبيعية مع الاكريليك عند تعرضك لحادث ما.

اقرأ أيضًا: اظافر فرنش للعروس

تلميع الأظافر

بعد عملية تقليم الأظافر وجعلها جميعاً على سوية واحدة، قومي بتلميع كل منها باستخدام مقوي الأظافر بحيث يشكل طبقة عازلة بين الأظافر الطبيعية والأكريليك التي ستلتصق بهذه الطبقة.

تطبيق أظافر الأكريليك باستخدام غراء الأظافر

سيكون لديك مجموعة متنوعة من أظافر الأكريليك acrylic nails بأبعاد وأطوال مختلفة لاختيار ما يناسب أظافرك منها، وفي حال إذا لم تكن هناك مقاسات مناسبة تماماً لأظافرك، فبإمكانك استخدام مبرد الأظافر وبردها برفق لتحصلي على المظهر والحجم المناسب.

وفقاً لخبراء الأظافر يتوجب تطبيق أظافر الأكريليك بعيداً عن حواف الأظافر السفلية أو الداخلية بمسافة تقدر بحوالي 2 – 3 مليمتر، مع الانتباه إلى ضرورة وضع الحافة الحرة لأظافرك تحتها مباشرة.

كما ويتوجب عليك أن تقومي بتطبيق أظافر الأكريليك واحداً تلو الآخر بغراء الأظافر بحيث تبتعد الحافة السفلية لأظافر الأكريليك عن أسفل الظفر الطبيعي بحوالي ثلث المسافة، مما يضمن بقاءها قوية ومتينة مع بدء نمو الأظافر تحتها.

اضغطي على كل ظفر من الأظافر العشرة مدة تتراوح بين الـ 5 إلى 10 ثوانٍ، لتتأكدي من أنه قد التصق تماماً، بعد تثبيتك للأظافر، استخدمي مقص الأظافر لتقليمها والمبرد لتشكيلها وفق رغبتك، مع الانتباه إلى المنطقة التي يوضع فيها ظفر الاكريليك ففي حال بروزها ستحتاجين إلى بردها أيضاً، لتشكيل سطح خالٍ من أي تعرجات.

والآن ضعي برايمر الأظافر المُجفف لإضفاء الحيوية على مناكير الأكريليك، ومن ثم ابدئي بعملية التجفيف، للتخلص من أي رطوبة يمكن أن تمنع خليط الأكريليك من الالتصاق، غطي أظافرك بطلاء الأكريليك من خلال غمس فرشاة الأكريليك في علبته الخاصة، واضغط على بعضها من كلا الجانبين حتى لا تأخذي كمية فائضة منها، ومن ثم اغمسيها في البودرة الشفافة.

ووزعي الطلاء حتى نهاية ظفر الأكريليك، وتأكدي من تسوية حواف أظافرك ومسح الفرشاة على منشفة ورقية بين كل تمريرة لتتجنبي ظهور التكتلات.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل جل بوليش للاظافر

مزايا وعيوب عمل اظافر اكريليك في البيت

عمل اظافر اكريليك في البيت
عمل اظافر اكريليك في البيت

تتميز اظافر الاكريليك acrylic nails بكونها قوية وبإمكانك التمتع بمظهرها لفترة طويلة الأمد، دون أن تشعري بحاجة إلى استبدالها أو التعديل عليها بالمقارنة مع طلاء الأظافر التقليدي. 

فضلاً عن كونها فرصةً مثالية للحصول على طول الأظافر الذي ترغبين به في حال كنتِ تعانين من الصعب النمو البطيء لأظافرك الطبيعية. 

من ناحية أخرى، يمكن لأظافر الأكريليك أن تلحق الضرر بالأظافر الطبيعية في حال تم استخدام مواد ذات تركيبات تجارية غير صحية، أو في حال تم إزالتها بطريقة غير صحيحة، أو ابتعدتِ عن منح أظافرك استراحة من الأكريليك بين حينٍ وآخر.

وفي نهاية مقالنا الذي تحدث عن عمل اظافر اكريليك في البيت، يتوجب عليك اختيار مكان بارد حتى تتمكني من إنهاء تطبيقه قبل أن يجف، إذ يجب ألا يستغرق الأمر أكثر من 10 دقائق.