خطورة قانون الجذب

خطورة قانون الجذب :6 أشياء تجعل هذا القانون خطراً!

البرمجة اللغوية العصبية

هل هناك شيء اسمه خطورة قانون الجذب ؟!! علينا أن ندرك أن لكل شيء في هذه الحياة عدة جوانب منها ما هو سلبي ومنها ماهو إيجابي وعلى الرغم من فوائد قانون الجذب العديدة إلا أن هناك خطورة عند تَطبيق قانون الجذب وربما تكون خطورة القانون على الـعقل  دعنا نتعرف في هذا المقال على خطورة قانون الجذب.

التطرف بأي فكرة قد يكون خطراً  ومن هنا تكمـن خطورة قانون الجذب رغم الفوائد التي من الممكن أن نحصل عليها وباعتبار أننا نجذب واقعنا بأفكارنا هذا بالضرورة قد يؤدي إلى أننا إن كنا نحمل أفكاراً سلبية قد نجلب لواقعنا ما هو سلبي وإن كان عقلنا غنياً بالأفكار الإيجابيّة سيجلب واقعاً إيجابياً. وهــنا في حقيقة الأمر تكمن خطورة قانون الجذب ولكن لا بد لنا من ذكر فوائد قانون الجذب والتعريف بـ 6 أشياء تجعل قانون الجذب خطراً.

عدم نجاح قانون الجذب الفكري وقانون التخاطر ينطوي على خطورة وتأثير على العقل الباطن

ونحن نعلم أن قانون الجذب الفكري ينص على فكرة جذب الأشــياء التي تتمناها في حــياتك و يشكل حدوثها فرقاً جوهرياً و بأن الكــون يرسل إليك كل ما تطلبه .

التعامل مع قانون الجذب ممتع و يسهل لك أمــور حياتك لكنه يحتاج منك الانتباه لتتمكن من ممارسته بشكل تلقائي وتتفادى الأثر السلبي

اقرأ مقالنا عن كتــاب السر  إذ أنه كتاب واسع الانتشار على موقع مساحة وعي قد يفيدك في الاطلاع على أسرار الكتاب من خلال الرابط قانون الجذب السر! قراءة في 6 أسرار

يمكنك عزيزي القارئ أن تقرأ مقالاتنا عن قانون الجذب وعلامات نجاحه وعن الطـاقة السّلبية والإيجـابية سأترك لك الروابط في المصادر.

فوائد وخطورة قانون الجذب :

فوائد قانون الجذب كثيرة ومتعددة سنذكر بعضاً منها:

  • مفهومٍ  قانون  الجذب يساعدك على حمل الأفكار الشخصية  الإيجابيــة و التفكير الإيجابي في عقولنا  التي تصنع التغيير الايجابي وبالتالي يتحكم في الأفكار الحالية للإنساني، عمــل قانون الجذب على زيادة الوعي للإنسان في كل ما يشاهده ويسمعه لذا عليك استخدامه لتغيير مجريات الحيـاة و الممارسات  اليومية .
  • يمكن قانون الجذب الإنسان من التنبؤ بمستقبل جميل من خلال تغذية عقله بالأفكار الإيجابية المختلفة والطاقة الإيجابيّة و القضاء عل الـطاقة السلبية في الكــون و الصحة  و الجسد.يؤثر قانون الجذب في مستقبل حياة الإنسان عن طريق جذب الـواقع والأهداف التي نتمناها .يجب التأكيد على الفكرة  إذ أن تفكير الشخص الناجح ينعكس عليه بالخير والنجاح والشخص الفاشل يعود عليه بالفشل

وقبل أن نتكلم عن خطورة قانون الجذب عند توافر 6 أشياء أنصحك عزيزي القارئ بمشاهدة الفيديو المهم التالي عن قانون الجذب وكيف يعمل

6 أشياء تجعل قانون الجذب خطراً:

سنتكلم عن 6 أشياء تبين خطورة قانون الجذب في حال توافرها قد نرى الجانب الخطر من القانون (قانون الجذب) عل العقل البشري

هل هناك خطورة من تطبيق القانون وهل الأفكار التي ينص عليها خطرة

1- عندما نسعى للكمال :

فكرة أن الحــياة جميلة وممتعة هي فكرة رائعة لكنك ستنصدم عندما تدرك أن الكمال غير موجود والسعادة المطلقة غير موجودة وأن التــركيز على الحصول على السعادة المتمناه وعندما نسعى للكمال قد يؤدي بنا إلى فقدان شعورنا بالسعادة الحــالية ، علاوة على ذلك هناك أمور لا بد أن تحصل في حياتنا كالموت والمرض والحوادث وربما في بعض الأحيان لا بد من التكيف مع هذه الوقائع بدلاً من مقاومتها والتركيز على السعي للكمال.

عدم تقبل الواقع يؤثر على العقل و عدم التكيف مع الـــحياة يؤثر على تحقيق أهدافنا

2- عندما نلوم الضحية :

عند وقوع حادث يضر بشخص ما نعتقد أن هذا الشخص هو من تسبب لنفسه بوقوع هذا الحادث وهذه فكرة لوم الضحية ونحن عندما نلوم الضحية نخرج عن سياق المنطق والواقعية إذ إن لا أحد يتمنى أن يجذب الواقع السيء له ولا يمكن أن نلومه في حال حدوثه ولا يمكن ان ننكر حقيقة وجود عوامل خارجية تخرج الجذب عن السياق المتمنى .

3-الربط بين جـذب المال وجذبْ التطور:

حقيقةً التركــيز على الربط بين جـــذب المال وجذب التطور أمران منفصلان عن بعضهما وإن امتلاك المال ليس بالضرورة الطريق لحدوث التطور يجب أن نحدد هدفنا بدقة إن كنا نريد جَذب التطور فلا علاقة له بالمال وربما التركيز على الروحانيات قد يجـذب التطور وهنا تكمــن خطورة قانون الجذب بالتركيز على قوة جـــذب المال وعلاقته بالسعي للتطور .

4- تجاهل التعاون الاجتماعي :

إن خطورة قانون الجذب تكمــن في تجاهل التعاون الاجتماعي والاعتماد على طاقة الانسان وحده مثلاً لا يمكننا أن ننكر حقيقة هامة أن الفقر أمر موجود وعندما يكون موجوداً لا داعي لنكرانه واتهام الانسان أنه من جلبه له تجاهل الفقر و يلزم أن الإيمان بفكرة أن محاربة الفقر بالأعمال الخيرية والتعاون الاجتماعي فكرة مغلوطة.

5- تمكين النرجسية والأنانية:

خطورة قانون الجذب تعمل على تمكين النرجسية والأنانية فهي تشعرك فقط بأنك العامل الوحيد في جــــذب واقعك بغض النظر عن العوامل الخارجية ودون مساعدة الآخرين يعزز النرجسية في شخصيتك .

6-إنكار دور العلم :

على أهمية قانون الجذب law of attraction  وأنه حقيقة موجودة بالفعل ولكن لا يسمح لـنا بإنكار دور العلم ودوره رغم امتلاك عقلك قوة بجذب الأشياء إلا أن ذلك لا يمنع من تحقق توافر الشرط الروحاني مع يقيننا المطلق بدور العلم.

إقرأ مقالنا عن تحريم وتحليل قانون اﻟﺟذب الكوني وهل هو حلال أم حرام  أم خرافة وهل هو شرك بالله وهل هو في حد ذاته محبذ من وجهة نظر الشريعة  والدين الإسلامي و العلماء و القرآن  وكيفية الاعتقاد من وجهات نظر مختلفة رابط المقال

هل قانون الجذب حرام؟جدلية التحليل والتحريم

خطورة قانون الجذب
قانون الجذب والطاقة

استخدام قانون الجذب باعتماد الطريقة الصحيحة إذ أنه يعتمد على التكرار في الطلب مع الإصرار وأنّ ما يحصل الآن هو ناتج عما تمنيناه في الماضي ولا يتعارض مع فكرة أن أفكارك مرآة لك وأي حكم يصدر من قوانين الكون متعلق بالأفعال التي يقوم بها البعض .

و يعرف أن هناك علاقة بين قانون الجذب و القواعد التي يتألف منها بالطاقة الإيجابية إذا استخدم بـالطريقة العلمية والوعي العلمي الصحيح وهذا أمر مهم جداً مع التأكيد أن علم الطاقة من العلوم المنتشرة بين الناس بشكل كثير

وفي النهاية يجب أن نركز على فكرة أساسية أن التطرف بأي فكرة قد يؤدي بنا إلى رؤية الجانب السّلبي منها وبرأيك هل علينا أن نكون معتدلين في أفكارنا وأَن نحمل الطاقة الإيجابيـة لجذب أهدافنا ويكون واقعنا جميلاً ومفيداً ركز على هدفك واجتهد لتحقيقه هل أعجبك مقالنا خطورة القانون  قانون الجذب شاركه مع أصدقائك وانصحهم بالاعتدال والإيجابية ليؤثر في حياتنا بالطريقة الصحيحة والتــركيز على العقل الباطن.

المصادر :

1 thought on “خطورة قانون الجذب :6 أشياء تجعل هذا القانون خطراً!

Comments are closed.