دواء طبيعي لزيادة الوزن بدون أضرار

دواء طبيعي لزيادة الوزن بدون أضرار

الصحة والتغذية

يبحث الكثير من الأشخاص ولا سيما النساء عن دواء طبيعي لزيادة الوزن بدون أضرار وذلك بغية الحصول على أفضل طريقة من أجل زيادة وزنهم، فإنه هناك الكثير من الناس تعاني من البدانة وأيضاً بالمقابل هناك الكثير من الناس تعاني من النحافة الزائدة التي تعطي مظهراً مريباً لأجسامهم، لذلك يوجد الكثير من الأدوية الطبيعية التي تستخدم لزيادة الوزن بدون أضرار.

حيث هناك عدد من الأدوية الطبيعية التي لا يمكن تناولها إلا بوصفة طبية من طبيب مختص، بينما يوجد أدوية أخرى لا تتطلب وصفة طبية كونها أدوية من الطبيعة و منتشرة وكثيرة الاستخدام من قبل الناس بشكل عام، ففي مقالنا هذا سوف نتطرق للتعرف على أهم دواء طبيعي لزيادة الوزن بدون أضرار.


ماهو الدواء الطبيعي لزيادة الوزن بدون أضرار

تتوفر الكثير من المشروبات أو الدواء طبيعي (Natural medicine) لزيادة الوزن بدون أضرار التي يلجأ إليها الأشخاص الذين يعانون من نحافة مفرطة إلى استخدامها من أجل تعويضهم عن النقص الشديد في أوزانهم، وإن هذه الأدوية هي أدوية طبيعية بامتياز أي أنها لا تسبب أي ضرر على جسم الإنسان.

كما يلجأ العديد من الناس إلى بعض الطرق الطبيعية التي تساعد على زيادة الوزن بطريقة صحية، فهذه الأدوية الطبيعية قد تأتي على شكل مشروبات معينة أو مشروب أعشاب طبيعية أو فيتامينات أو أدوية مركبة من أعشاب وفيتامينات وغيرها الكثير.

اقرأ أيضاً: معدل شرب الماء حسب الوزن

دواء طبيعي لزيادة الوزن بدون أضرار
دواء طبيعي لزيادة الوزن بدون أضرار

أفضل دواء طبيعي لزيادة الوزن بدون أضرار بسرعة

يوجد الكثير من المشروبات التي يتم تناولها بهدف زيادة الوزن بأسرع مدة ممكنة، ومن أفضل المشروبات الطبيعية التي تساعد على زيادة الوزن بطريقة صحية وبدون وجود أي ضرر على صحة الإنسان هي:

مشروب الحليب لزيادة الوزن

يعد الحليب مشروب غني عن التعريف فهو يستخدم في الكثير من المجالات كمجال العناية بالبشرة مثلا، وهو أيضا يستخدم كمشروب أساسي يقوم على المساعدة لزيادة الوزن بدون خطر أو ضرر، فهو يحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية التي تعمل على زيادة السعرات الحرارية في الجسم، إضافة الى أنه غني بمعدن الكالسيوم الذي يعمل على تقوية العظام بشكل رئيسي، وهذا ما يجعل الحليب أفضل مشروب طبيعي للمساعدة على زيادة الوزن.

عصير الموز لزيادة الوزن

يعتبر شراب الموز من أهم المشروبات التي تعمل على القضاء على النحافة، وذلك لاحتوائه على الكثير من السعرات الحرارية ونسبة دهون كبيرة مفيدة للجسم، كما يحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات ونسبة جيدة من البروتين، إضافة إلى وجود حوالي 98 سعرة حرارية مما يساعد بشكل كبير على زيادة الوزن.

مشروب شاي البابونج

يستخدم مشروب شاي البابونج للناس الذين يعانون من سوء التغذية ونقص في الوزن، فيعد هذا المشروب الدافئ فاتحاً للشهية ويعمل بشكل كبير على زيادة الوزن.

عصير جوز الهند لزيادة الوزن

يعد شراب جوز الهند خياراً مثالياً للأشخاص الذين يعانون من النحافة، حيث يتم تحضير هذا المشروب من خلال وضع كمية مناسبة من جوز الهند الطازج وكمية من الأفوكادو الطازج ضمن خلاط كهربائي وخلطهم مع بعضهم البعض مع وضع القليل من الثلج عليهم، كما إن المداومة على شرب هذا المشروب سوف يكسب الجسم النحيف صحة وزيادة كبيرة في الوزن.


أفضل الأعشاب لزيادة الوزن وفتح الشهية

إن من أكثر ما يؤرق العديد من الأشخاص ولا سيما النساء في عصرنا الحالي هو هوس الرغبة في فقدان الوزن، ولكن بالمقابل هناك أشخاص آخرين يرغبون بشدة في زيادة وزنهم، حيث يلجأون إلى تناول المزيد من الأعشاب الطبيعية التي من الممكن أن تكون علاجاً رئيسياً في زيادة الوزن والقضاء على النحافة الزائدة، من أهم هذه الأعشاب:

  • عشبة الجنطيانا
  • عشبة الشوك المقدس حيث تتميز عشبة الشوك المقدس بأزهارها الصفراء التي تساعد بشكل كبير على فتح الشهية ويعود ذلك بسبب احتوائها على مادة سنيسين، ولكن يجب التنبيه على ضرورة استشار الطبيب قبل تناول العشبة للتأكد من الجرعة وطريقة الاستعمال الصحيحة.
  • عشبة السنهوري: تعمل عشبة السنهوري أيضاً في المساعدة على فتح الشهية عن طريق تحفيز العصارات في المعدة، فيمكن تناولها مع البابونج أو جذور الأرقطيون ويمكن تحليتها ببعض العسل أو السكر بعد استشارة الطبيب أيضاً.

اقرأ أيضاً: حبوب لزيادة الوزن بسرعة للنساء


وصفات طبيعية لزيادة الوزن

يوجد هنالك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي يمكن اعتبارها أفضل دواء طبيعي لزيادة الوزن، حيث إن أكثر هذه الوصفات شيوعاً هي:

  • التمور الجافة والحليب

 تحتوي التمور الجافة على مجموعة من الفوائد الصحية العديدة نظراً لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات “A”، “C”، “E”، “K”، “B2″، “B6” والكثير من الفيتامينات الأخرى التي لها دور كبيرة في المساعدة على زيادة الوزن، وتعتبر هذه التمور مصدراً جيداً للطاقة، بالإضافة إلى الحليب الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون.

  • الزبدة والسكر

ينصح العديد من أطباء بوضع ملعقة كبيرة من الزبدة المخلوطة ودمجها جيداً مع معلقة كبيرة من السكر وتناول هذا الخليط بشكل يومي وباستمرار حتى الحصول على نتائج جيدة ومضمونة وزيادة كبيرة في الوزن.

  • زبدة الفول السوداني

 يحتوي الفول السوداني على نسبة عالية من البروتينات والمعادن والفيتامينات مما يجعله دواء طبيعي لزيادة الوزن بامتياز، ولكن يجب  المداومة على تناوله بشكل يومي، حيث أكدت وزارة الصحة العالمية أهمية تناول زبدة الفول السوداني بشكل يومي للكبار وللاطفال.

دواء طبيعي لزيادة الوزن
دواء طبيعي لزيادة الوزن

هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي قمنا من خلاله بالشرح والتوضيح أهم المعلومات حول أفضل دواء طبيعي لزيادة الوزن بدون أضرار، حيث قمنا بالحديث عن أفضل المشروبات والأعشاب الطبيعية والأغذية المركبة التي تساعد جميعها في القضاء على مرض النحافة.

1 thought on “دواء طبيعي لزيادة الوزن بدون أضرار

Comments are closed.