غسول نيتروجينا للبشرة الدهنية الاخضر

غسول نيتروجينا للبشرة الدهنية الاخضر

العناية بالبشرة الدهنية

غسول نيتروجينا للبشرة الدهنية الاخضر يتوفر ضمن عدة أنواع تختلف عن بعضها البعض في التركيب والمكونات، فهو من أفضل غسولات البشرة الدهنية التي تستخدمه أغلب الفتيات صاحبات البشرة الدهنية وذلك كروتين يومي للحفاظ على نضارة بشرتهن ونظافتها، خصوصاً أن بشرتهن تعاني من كثرة الإفرازات الدهنية وكثرة البثور وحب الشباب. لذلك إذا أردتِ سيدتي الحفاظ على بشرتك الدهنية تابعي معنا في هذا المقال وسنعرفكِ على أهم أنواع غسول نيتروجينا للبشرة الدهنية الاخضر.

غسول نيتروجينا للبشرة الدهنية الاخضر

هناك عدة أنواع مختلفة من غسول نيتروجينا للبشرة الدهنية الاخضر، ولكل نوع تركيبة خاصة به تميزه عن غيره من الأنواع الأخرى، وفيما يلي نبين لكم أبرز هذه الأنواع:

غسول نتروجينا Acne Proofing Gel Cleanser 

يعتبر هذا الغسول افضل غسول نيتروجينا للبشرة الدهنية الاخضر، يتميز بتركيبة خاصة يعتمد في مبدأ عمله على تقنية Clear Defend Technology التي تساهم في تنظيف البشرة وتنقيتها من جميع الشوائب والأتربة والقضاء على البثور وحب الشباب نهائياً. كما أنه يساهم بشكل فعال على حماية حاجز البشرة الهش، بالإضافة إلى وقاية البشرة من أي ملوثات خارجية يمكن أن تصيبها. إذ يساهم في القضاء على اللمعان الزائد في البشرة ويجعلها أكثر شباباً ونضارة.

كما يحتوي في تركيبته على حمض الساليسيليك والكلوريد الزنك والتي تساعد على تنظيف البشرة بعمق وتقليل ظهور البثور وحب الشباب، ويتميز هذا الغسول بأنه خالٍ من الزيوت والبارابين والصابون، مما يجعله مناسب تماماً للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب. كما يحتوي على حمض ألفا هيدروكسي الذي يساهم في تقشير طبقة الجلد الخارجية، ويساعد في إعادة تجديد خلايا الجلد.

إذ يوصى باستخدام غسول نيتروجينا Neutrogena wash يومياً صباحاً ومساءاً للحصول على أفضل النتائج.

كما ينصح بتجنب التعرض لأشعة الشمس عند استخدام هذا الغسول  لاحتوائه على أحماض الفواكه التي تقشر البشرة وقد تزيد من حساسيتها، وينصح بتجنب استخدامه على البشرة الجافة أو الحساسة، كما يحظر استخدامه حول منطقة العين.

اقرأ أيضًا: قائمة أفضل أنواع صن بلوك للبشرة الدهنية

غسول نيتروجينا Visibly Clear Pore & Shine 

يعتبر غسول نيتروجينا Visibly Clear Pore & Shine أفضل غسول نيتروجينا للبشرة الدهنية الاخضر، يساهم في شد مسام البشرة، كما يتحكم في درجة لمعان البشرة حتى لا يظهر عليها أي علامات شوائب.

إذ يحتوي على مستخلص الليمون الذي يساعد على تنظيف البشرة وتقليل لمعان الدهون، بالإضافة إلى حمض الساليسيليك الذي يساعد على تنظيف المسام وتقليل الرؤوس السوداء والبثور. يمكن استخدامه مرتين يومياً على بشرة رطبة، ويجب تجنب استخدامه حول منطقة العين. 

ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن هذا الغسول يمكن أن يكون ضاراً للبشرة الجافة أو الحساسة، لذلك يفضل استشارة طبيب الجلد قبل استخدامه.

غسول نتروجينا Oil Free Acne 

غسول نيتروجينا للبشرة الدهنية الاخضر

يمتاز هذا الغسول بتركيبة طبيعية 100٪ وذلك لاحتوائه على خلاصة الألوفيرا والبابونج، إذ يساعد هذا الغسول في تهدئة البشرة بشكل طبيعي. كما يخفف من احمرار البشرة ويقلل من تهيجها.

يحتوي هذا الغسول على تركيبة خفيفة الوزن وغير دهنية تحتوي على حمض الساليسيليك والذي يساعد على فتح المسامات وإزالة الشوائب والزيوت الزائدة وتقليل البثور وحب الشباب. يوصى باستخدامه يوميًا صباحًا ومساءً للحصول على أفضل النتائج. ومع ذلك ، يجب تجنب استخدامه على البشرة الحساسة أو الجافة. كما يجب تجنب استخدامه حول منطقة العينين.

غسول نتروجينا Oil Balancing Face wash 

يعد oil Balancing Face wash منتج تنظيف للوجه يهدف إلى تنظيم إفراز الزيوت في البشرة وتقليل لمعانها، يحتوي هذا الغسول على مستخلص الجريب فروت والليمون، وهما مواد طبيعية تساعد في التخلص من الزيوت الزائدة والشوائب وتنظيف المسام، كما أنه يحتوي على حمض الساليسيليك الذي يساعد في تنظيف المسام وتقليل الرؤوس السوداء والبثور، ويمكن استخدامه للبشرة العادية إلى الدهنية.

طريقة استخدام غسول نيتروجينا للبشرة الدهنية الاخضر

يتم استخدام غسول نيتروجينا للبشرة الدهنية الاخضر مرتين في اليوم صباحاً ومساءاً للحصول على أفضل نتائج، وفق عدة خطوات متتالية كما يلي:

  • قومي بترطيب وجهكِ بالماء الدافئ.
  • ضعي كمية صغيرة من الغسول على راحة يدك.
  • دلكي الغسول بلطف على وجهكِ باستخدام حركات دائرية لمدة 30 ثانية.
  • اغسلي وجهكِ بالماء الدافئ حتى تزيلي كل الغسول.
  • جففي وجهكِ بلطف باستخدام منشفة نظيفة.
  • ينصح باستخدام مرطب خفيف بعد استخدام هذا الغسول لترطيب بشرتك.

نصائح هامة عند استخدام غسول نيتروجينا للبشرة الدهنية الاخضر

إليكي سيدتي مجموعة نصائح هامة يوصى بالالتزام بها عند استخدام غسول نيتروجينا للبشرة الدهنية الاخضر، وهي كما يلي:

  • يجب تنظيف الوجه جيداً قبل استخدام غسول نيتروجينا للبشرة الدهنية الاخضر.
  • يجب تجنب استخدام الماء الساخن عند غسل الوجه، حيث أن الماء الساخن يزيل الزيوت الطبيعية من البشرة ويؤدي إلى جفافها.
  • يجب تطبيق كمية صغيرة من غسول نيتروجينا على راحة اليد والتدليك بلطف على الوجه بحركات دائرية.
  •  يُفضَّل ترك غسول نيتروجينا على الوجه لمدة 30 ثانية إلى دقيقة واحدة قبل شطفه بالماء.
  • يُفضَّل استخدام غسول نيتروجينا للبشرة الدهنية الأخضر مرتان في اليوم، صباحًا ومساءً.
  •  يُفضَّل استخدام مرطِّب خالٍ من الزيوت بعد استخدام غسول نيتروجينا للحفاظ على رطوبة البشرة.
  • يجب تجنب استخدام غسول نيتروجينا للبشرة الدهنية الاخضر على البشرة الحساسة والمتهيجة.

فوائد غسول نيتروجينا للبشرة الدهنية الاخضر

غسول نيتروجينا المرئي للبشرة الدهنية واللامعة يحتوي على مستخلص الليمون وحمض الساليسيليك، واللذان يعملان على تنظيف البشرة من الدهون الزائدة والشوائب.

كما يعد هذا الغسول مناسب جداً لأولئك الذين يعانون من البشرة الدهنية والمعرضة للحبوب والرؤوس السوداء، ومن بين الفوائد الأخرى لهذا الغسول:

  • ينظف البشرة بعمق ويزيل الشوائب والزيوت الزائدة.
  • يساعد في تقليل مظهر الرؤوس السوداء والبثور.
  • يحتوي على مستخلص الليمون الذي يساعد في تفتيح لون الجلد وتحسين مظهره.
  • يحتوي على حمض الساليسيليك الذي يساعد في تقشير البشرة وتنظيف المسام.
  • ومع ذلك، يجب الحذر من استخدامه على البشرة الحساسة أو الجافة، ويفضل استشارة طبيب الجلدية قبل استخدامه.

تأسيس وتاريخ شركة نيتروجينا 

غسول نيتروجينا للبشرة الدهنية الاخضر

شركة نيتروجينا هي شركة متخصصة في مجال التجميل والعناية بالبشرة، توفر مجموعة واسعة من منتجات العناية بالبشرة والمكياج.

تأسست الشركة في عام 1930 في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي الآن جزء من شركة جونسون آند جونسون، وتتوفر منتجاتها في جميع أنحاء العالم.

كما تشتهر شركة نيتروجينا بمنتجاتها للعناية بالبشرة، وخاصة غسولات الوجه، والتي توفر حلولاً لمشاكل مختلفة مثل الحبوب والرؤوس السوداء والبشرة الدهنية والجافة. إذ إن الشركة تستخدم مكونات طبيعية وفعالة في منتجاتها، وتتميز بتقديم منتجات بأسعار معقولة وسهلة الاستخدام، ومن بين منتجات نتروجينا المشهورة غسول نتروجينا Visibly Clear Pore & Shine الذي يهدف إلى تنظيف البشرة وتقليل لمعان الدهون. كما تتوفر الشركة بمجموعة واسعة من المنتجات الأخرى للعناية بالبشرة، بما في ذلك مرطبات الوجه ومنظفات الوجه ومزيلات المكياج والعديد من المنتجات الأخرى.

اقرأ أيضًا: ما هو أفضل ماسك لتفتيح البشرة الدهنية [ تبييض الوجه في المنزل ]

وإلى هنا أعزاءي القراء نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا لليوم بعد أن قدمنا لكم أهم أنواع غسول نيتروجينا للبشرة الدهنية الاخضر لتختاري من بينها النوع الذي تفضلينه، بالإضافة إلى طريقة استخدامه بشكل صحيح، ومجموعة نصائح هامة ينصح بالالتزام بها في حال استخدام هذا الماسك.